السبت، 7 سبتمبر 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الملابس فى المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الملابس فى المنام 2019 ,
لقد منىَ الله عز وجل علينا من فضله الكثير والكثير ، ومن نعم الله العظيمة على بني البشر أن منَّ عليهم بالملابس،
فهي نعمة عظمى ومنة كبرى، ولذا فإن الله عدها وذكرها في جملة نعمه العظيمة في سورة النحل المعروفة عند أهل
العلم بسورة النعم لكثرة ما ذكر فيها من النعم على عباده، و اللباس هو كل ما يلبس، ويعبر عنه العلماء بأنه كل ما يغطي الجسد، مما يلبسه الرجال والنساء، والهدف منه ستر العورات والتجمل عند الناس .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا نزول الدم فى المنام 2019


التفسير الصحيح لرؤيا الملابس فى المنام

  • الملابس خص الله بها بني آدم دون غيرهم من سائر المخلوقات، نعمة منه على عباده، بها يسترون عوراتهم، ويتقون الحر والبرد، حيث منّ على العباد بسرابيل، وهي القمصان من الكتان والقطن والصوف وغير ذلك يتقي
    بها العباد الحر والبرد، ويتجملون بلبسها ويوارون بها سوءاتهم، ولهذا قال الله تعالى ممتناً على عباده بهذه
    النعمة: (يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباساً يواري سوءاتكم وريشاً ولباس التقوى ذلك خير ذلك من آيات الله
    لعلهم يذكرون)، الأعراف: الآية 26 .
  • وتشير الآيات إلى أهمية الملابس التي تستر البدن، كما ترشد إلى أن خير ما يستر الإنسان به نفسه التقوى، لأنها تقي صاحبها من عذاب الله وغضبه، كما تقي الثياب الجسد من الحر والبرد .
  • مظاهر هذه النعمة وصفها الله تعالى بأنها منزلة، قال العلامة ابن عاشور في التحرير والتنوير، سمى ربنا سبحانه تيسير اللباس لهم وإلهامهم إياه إنزالاً، لقصد تشريف هذا المظهر، وهو أول مظاهر الحضارة .
    قال ابن كثير، يمتن الله على عباده بما جعل لهم من اللباس والريش، فاللباس ستر العورات وهي السوءات،
    والريش ما يتجمل به ظاهراً، فالأول من الضروريات والريش من التكملات .
  • ويذكر الله بني آدم بنعمته عليهم في تشريع اللباس والستر، صيانة لإنسانيتهم من أن تتدهور إلى عرف البهائم، وفي تمكينهم منه بما يسر لهم من الوسائل، وقال عن نعمة الملابس: (وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم)، «النحل: الآية81»، وتلك ملابس الحر وملابس الحرب .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا السيارة في المنام 2019


علاقة العرب قبل الاسلام بالملابس

وكان العرب قبل الإسلام يطوفون حول الكعبة وهم عراة، يقصدون بذلك أن يتجردوا من كل الثياب التي عصوا الله فيها، فأتى الإسلام وأكد أن العبرة بطهارة الجوهر مع التحلي بالزينة المناسبة، قال تعالى: (يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد)، «الأعراف: الآية 31»، فأمر الله بالتزين عند كل مسجد، وقال العلماء يعني عند كل صلاة، كلما ذهبنا إلى المسجد أو كلما صلى المسلم حتى في بيته ينبغي أن يقف بين يدي الرحمن بلباس حسن نظيف يكون زينة له. هناك تلازم في القرآن بين اللباس لستر العورات والزينة، وبين تقوى الله عز وجل، فكلاهما لباس، هذا يستر عورات القلب ويزينه ويحميه، وذاك يستر عورات الجسم ويزينه ويحميه، قال تعالى: (ولباس التقوى ذلك خير ذلك من آيات الله لعلهم يذكرون)، فإذا تلبس القلب بتقوى الله والحياء منه انبثق شعور باستقباح العري والخلاعة، ومن لا يستحي من الله، لا يهمه أن يتعرى وأن يدعو إلى العري، فما أنزل الله لنا من أنواع الملبوسات نعمة عظيمة يجب شكرها والتأدب بآدابها .

الاصل فى الملابس الحل والإباحة

والأصل في اللباس الحل والإباحة، (قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق)، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( كلوا وتصدقوا والبسوا في غير إسراف ولا مخيلة ) .

الاسلام دين الفطرة

والإسلام دين الفطرة لا يسلك في كل شؤون الحياة إلا ما يوافق الفطرة ويحقق السعادة في الدنيا والآخرة، لذا لم يقرر نوعاً خاصاً من اللباس لا يجوز تخطيه، بل اعترف بشرعية كل لباس لكل أمة لكل بلد ما دام متفقاً مع المبادئ والقواعد الشرعية التي حددها في لباس الرجل والمرأة.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019


رؤيا الملابس فى المنام

  • رؤيا الملابس هي أحلام شائعة. وعادة ما تكشف عن شخصيتك والطريقة التي تقدم بها نفسك للعالم. يمكن
    أن تعكس أيضًا كيف تريد أن يراها الآخرون والطريقة التي تراها بنفسك. الملابس في الأحلام غالبا ما تكشف
    عن وضعك الاجتماعى والوضع المالي.
  • رؤية الملابس في المنام تعتبر من الرسائل التى تحمل الكثير من المعاني لمن يراها في منامه، فيختلف
    معنى رؤية الثوب الواحد في المنام عن مجموعة الملابس، وتختلف رؤية الملابس في حلم العزباء عن المتزوجة والحامل، وهناك رسائل أخرى يحملها ظهور الملابس ذات الألوان، وأيضاً عندما يقوم أحد بإهداء الملابس أو القيام بشرائها .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019


رؤيا الثياب فى المنام لابن سيرين :

يقول ابن سيرين أن أنواع الثياب أربعة : الصوفية والشعرية والقطنية والكتانية ،والمتخذة من الصوف مال ، ومن الشعر مال دونه ، والمتخذة من القطن مال ، ومن الكتان مال دونه ، وأفضل الثياب ما كان جديدا صفقا واسعا ، وغير المقصور خير من المقصور ، وخلقان الثياب وأوساخها فقر وهم وفساد الدين ، والوسخ والشعث في الجسد والرأس هم والبياض من الثياب جمال في الدنيا والدين ، والحمرة في الثياب للنساء صالح ، وتكره للرجال لأنها زينة الشيطان ، إلا أن تكون الحمرة في إزار أو فراش أو لحاف ، وفيما لا يظهر فيه الرجل ، فيكون حينئذ سرورا وفرحا . والصفرة في الثياب كلها مرض . وقد قيل : إن الحمرة هم ، والحمرة والصفرة في الجسد لا يضران ، لأنهما لا ينكران ولا يستبشعان للرجال ، والخضرة في الثياب جيدة في الدين ، لأنها لباس أهل الجنة . والسود من الثياب صالحة لمن لبسها في اليقظة ، ويعرف بها ، وهي سؤدد ومال وسلطان ، وهي لغير ذلك مكروهة .

وثياب الخز( ما ينسج من صوف وحرير ) فى المنام :

  • هو مال كثير ، وكذلك الصوف . ولا يوجد نوع من الثياب أجود من الصوف إلا البرود من القطن ، إذا لم يكن فيها
    حرير ، فإنها تجمع خير الدنيا والدين وأجود البرود الحبرة . والبرود من الإبريسم مال حرام وفساد في الدين ،
    والكساء من الخز والقز والحرير والديباج سلطان ، إلا أنها مكروهة في الدين ، إلا في الحرب فهو صالح .

العمائم فى المنام :

  • هى تيجان العرب ،ولبسها يدل على الرياسة ، وهي قوة الرجل وتاجه وولايته . فإن رأى وكأنه لوى عمامته على رأسه ليلاً ، فإنه يسافر في ذكر وبهاء . وإن رأى وكأن عمامته اتصلت بأخرى ، زاد في سلطانه . والعمامة من الإبريسم (أجود أنواع الحرير ) تدل على رياسة وفساد الدين ومال حرام ، ومن القطن والصوف رياسة في صلاح الدين والدنيا ، ومن الخز إصابة غنى . وتجري ألوانها مثل ألوان باقي الثياب ….. رأى إسحاق عليه السلام كأن عمامته قد نزعت فانتبه ، ونزل عليه الوعيد بانتزاع امرأته عنه ، ثم رأى أن عمامته قد أعيدت إليه ، فسر بعودها إليه  .

ورأى أبو مسلم الخرساني فى منامه وكأن رسول الله ،صلى الله عليه وسلم ، عممه بعمامة حمراء ولواها على رأسه اثنتين وعشرين ليلة ، فقص رؤياه على معبر فقال : تلي اثنتين وعشرين سنة ولاية في بغي ، كان كذلك ،،

القلنسوة فى المنام :

  • هى سفر بعيد أو تزويج امرأة ، أو شراء جارية ، ووضعها على الرأس إصابة سلطان ورياسة ونيل خير من رئيس أو قوة لرئيسه ، ونزعها مفارقة لرئيسه ، فإن رآها مخرقة أو وسخة ، فإن رئيسيه يصيبه هم بقدر ذلك . وإن نزعها من رأسه شاب مجهول أو سلطان مجهول ، فهو موت رئيسه وفراق ما بينهما بموت أو حياة . فإن رأى على رأسه برطلة  فهو يعيش في كنف رئيسه . فإن كانت بيضاء فإنه يصيب سلطانا إن كان ممن يلبسها ، وإن لم يكن فهو دينه الذي يعرف به .
  • ومن رأى ملكا أعطى الناس قلانس ، فإنه يرأس الرؤساء على الناس ويوليهم الولايات. ولبس القلنسوة مقلوبة تغير رئيسه عن عادته . فإن رأى بقلنسوة الإمام آفة أو بهاء فإنه في الإسلام الذي توجه الله تعالى به  وبالمسلمين الذين هم أعزة بهم. فإن كانت من برود كما كان يلبسه الصالحون ، فهو يتشبه بهم ويتبع آثارهم في ظاهر أمره .
  • ومن رأى فى منامه بقلنسوة نفسه وسخا أو حدثا ، فهو دليل على ذنوب قد ارتكبها . فإن رأت امرأة على رأسها قلنسوة ، فإنها تتزوج إن كانت أيَما . وإن كانت حبلى ولدت غلاما .
  • ومن رأى فى منامه ، قلنسوة من سمور أو سنجاب أو ثعلب ، فإن كان رئيسه سلطانا فهو ظالم غشوم ، وإن كان رئيسه فقيها فهو خبيث الدين ، وإن كان رئيسه تاجرا فهو خبيث المتجر ، وإن كانت القلنسوة من فرو الضأن فهي صالحة .
  • جاء رجل إلى معبر فقال : رأيت كأن عدوا لي فقيها عليه ثياب سود وقلنسوة سوداء ، وهو راكب على حمار أسود . فقال له : قلنسوته السوداء توليته القضاء والحكم ، والثياب السود سؤدد يصيبه ، والحمار الأسود خير ودولة مع سؤدد يناله ، والمنديل خادم  وما يرى به من حدث أو جدة أو جمال أو صفاء ، فهي الخادم .

والبرطلة : ( نوع من القلنسوة أو المظلة )

  • فمن رأى أنها على رأسه فهو يعيش فى كنف رئيسه ، فإن كانت بيضاء ، فإنه يصيب سلطاناً إن كان ممن يلبسها ، وإن لم يكن فهو دينه الذى يعرف به . والمنديل ، خادم .

خمار المرأة فى المنام

  • هو زوجها وسترها ورئيسها ، وسعته سعة حاله ، وصفاقته كثرة ماله ، وبياضه دينه وجاهه . فإن رأت فى منامها أنها وضعت خمارها عن رأسها بين الناس ذهب حياؤها . والآفة في الخمار مصيبة في زوجها إن كانت متزوجة ، وفي مالها إن لم تكن ذات زوج . فإن رأت خمارها أسود بالياً دل على سفاهة زوجها ومكره ، وإن رأت امرأة كأن عليها خمارا مطيرا دل على مكر أعداء المرأة بها ، و تعييرهم صورتها عند زوجها .

قميص الرجل فى المنام:

  • شأنه في مكسبه ومعيشته ودينه ، فكل ما رآه فيه من زيادة أو نقصان فهو في ذلك ، وقيل القميص بشارة لقوله تعالى ( اذهبوا بقميصي هذا ) ـ يوسف 93. وقيل : هو للرجل امرأة ، وللمرأة زوج ، لقوله تعالى ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ) ـ البقرة : 187 .
  • فإن رأى قميصه انفتق فارق امرأته ، وإن رأى أنه لبس قميصا ولا كمين له ، فهو حسن شأنه في دينه ، إلا أنه ليس له مال ويكون عاجزا عن العمل ، لأن العمل والمال ذات اليد وليس له ذات اليد وهي الكمان .
  • فإن رأى جيب قميصه ممزقا فهو دليل فقر. فإن رأى كأن له قمصانا كثيرة ، دل على أن له حسنات كثيرة ينال بها في الآخرة أجرا عظيما .

القميص الأبيض فى المنام :

  • يؤول بدين وخير ،ولبسه القميص شأن لابسه ، وكذلك جبته ، وصلاحهما وفسادهما في شأن لا بسهما . فإن رأت امرأة أنها لبست قميصا جديدا صفيقا واسعا ، فهو حسن حالها في دينها ودنياها وحال زوجها ، وقال النبي ، صلى الله عليه وسلم ،( رأيت كأن الناس يعرضون علي ، وعليهم قمص ، منها ما يبلغ الثدي ، ومنها ما يبلغ أسفل من ذلك ، وعرض على عمر ،وعليه قميص يجره ، قالوا : فما أولت ذلك يا رسول الله ؟ قال : الدين ) ـ رواه البخاري ومسلم والترمذي

 القرطق فى المنام :

  • هو الفرج ، وقيل : ولد ، فمن رأى فى منامه أنه لبس قرطقا وتوقع ولدا فهو جارية .

القباء فى المنام :

  • هو ظهر وقوة وسلطان وفرج ، وصفيقه خير من رقيقه . فمن رأى فى منامه أن عليه قباء خزا أو قزا أو ديباجا ، فإن ذلك سلطان يصيبه بقدر القوة في كسوتها وحدتها ، إلا أن كله مكروه في الدين ، لأنه ليس من لباس المسلمين ، إلا في الحرب مع السلاح ، فإنه لا بأس به . والقباء لصاحبه ولاية فرج على كل الأحوال .
  • والدواج : أيضا ظهر ،ويدل على تزوج امرأة إذا تلحف به ونام ، فإن رأى كأن دواجه من لؤلؤ فإن امرأته دينة قارئة لكتاب الله تعالى ، فإن كان الدواج مبطنا بسمور أو سنجاب أو ثعلب ، فإن امرأته خائنة مكرة لزوجها برجل ظالم .

الدراعة فى المنام :

  • هى فى المنام امرأة أو نجاة من هم وكرب ، فإن كان عليه دراعة وبيده قلم وصحيفة ، فإنه قد أمن الفقر بالخدمة للملك .

الفرو فى المنام :

  • وأما الفرو فلبسه في الشتاء فهو خير يصيبه وغنى ،ولبسه في الصيف فخير يصيبه في غم ، ولبس الفرو مقلوباً فى المنام هو إظهار مال مستور .

جلود الأغنام فى المنام :

  • ظهور قوته . وجلود السباع كالسمور والثعلب والسنجاب ، يدل على رجال ظلمة . وقيل : إنها دليل السؤدد ،

لبس السراويل فى المنام :

  • ولبس السراويل فى المنام هو امرأة متدينة أو جارية أعجمية .
  • فإن رأى فى منامه وكأنه اشترى سراويل من غير صاحبه ، تزوج امرأة بغير ولي ، والسروال الجديد فى المنام هو امرأة بكر ، والتسرول دليل العصمة عن المعاصي .
  • وقيل : السراويل فى المنام دليل صلاح شأن امرأته وأهله . ولبس السراويل بلا قميص فقر ، ولبسه مقلوبا ارتكاب فاحشة من أهله . وبوله فيه دليل حمل امرأته . وتغوطه فيه دليل غضبه على حمل امرأته . وانحلال سراويله ظهور امرأته للرجال ، وتركها الاختفاء والاستتار عنهم .
  • وقيل : إن السراويل فى المنام قد تدل على السفر إلى قوم عجم ، لأنه لباسهم . وقيل : السراويل صلاح شأن أهل بيته وتمدد سرورهم .

والتكة ( أَيْ حِزامٌ مِنْ نَسيجٍ أَوْ مَطَّاطٍ يُرْبَطُ بِهِ أَعْلَى السِّرْوالِ ) فى المنام :

  • تابعة للسراويل ، وقيل : إنها مال ، وقيل : من رأى في سراويله تكة ، فإن امرأته تحرم عليه ، أو تلد له ابنتين إن كانت حبلى ، وإن رأى كأنه وضع تكته تحت رأسه ، فإنه لا يقبل ولده .
  • وإن رأى وكأن تكته انقطعت ، فإنه يسيء معاشرة امرأته أو يعزل عنها عند النكاح . فإن رأى وكأن تكته حية ، فإن صهره عدو له . ومن رأى كأن تكته من دم ، فإنه يقتل رجلا بسبب امرأة ، أو يعين على قتل امرأة الزاني .

والران ( الغِطاءُ والحِجابُ الكثيفُ ) فى المنام :

  • ومن رأى أنه لبس رانا فإنه يلي ولاية على بلدة إن كان أهلا للولاية ، ولغير الوالي امرأة غنية ليس لها حميم ولا قريب

الإزار فى المنام :

  • الازار فى المنام هو ،امرأة حرة ، لأن النساء محل الإزار . فإن رأت امرأة أن لها إزار أحمر مقصولا فإنها تتهم بريبة .فإن خرجت من دارها فيه ، فإنها تستبشع . فإن رؤي في رجلها مع ذلك خف ، فإنها تتهم بريبة تسعى فيها .

الملحفة فى المنام :

  • والملحفة فى المنام هى امرأة وقيمة بيت ، ومن رأى أنه لبس ملحفة ، فإنه يصيب امرأة حسنة . ومن لبس ملحفة حمراء ، لقي قتالا بسبب امرأة .

الرداء الجديد الأبيض فى المنام :

  • والرداء الجديد الأبيض الصفيق فى المنام هو جاه الرجل وعزه ودينه وأمانته ، والرقيق منه رقة في الدين . وقيل : الرداء امرأة دينة ، وقيل : هو أمر رفيع الذكر قليل النفع . وصبغة الرداء والطيلسان الخلق من الفقر ، والرداء أمانة الرجل ، لأن موضعه صفحتا العنق ، والعنق الأمانة .
  • ولقد سئل ابن سيرين عن رجل رأى فى منامه وكأن عليه رداء جديدا من برد يمان قد تخرقت حواشيه ، فقال : هذا الرجل تعلم شيئا من القرآن ، ثم نسيه .

والطَيْلَسان (كساء أخضر يضعه بعض العلماء والمشايخ على الكتف ) فى المنام :

  • والطَيْلَسان فى المنام هو جاه الرجل وبهاؤه ومروءته ، على قدر الطيلسان وجدته وصفاقته فإن كان لابس الطيلسان ممن تتبعه الجيوش قاد الجيوش ، وإن كان للولاية أهلا نال الولاية ، وإن لم يكن أهلا لذلك فإنه يصير قيما على أهل بيته وعائلا لهم . وقيل : إن الطيلسان فى المنام هو حرفة جيدة يقي صاحبها الهموم والأحزان كما يقيه الحر والبرد . وقيل أن الطيلسان فى المنام هو قضاء دين ، وقيل هو سفر في يبر ودين ، وتمزقه وتحرقه دليل كوت من يتجمل به من أخ وولد .
  • فإن رأى الحرق أو الخرق ورأى وكأنه لم يذهب من الطيلسان شيء ، ناله ضرر في ماله . وانتزاع الطيلسان منه فى المنام ، دليل على سقوط جاهه ويقهر .
  • والكساء فى المنام هو رجل رئيس ، وقيل : هو حرفة يأمن بها صاحبها من الفقر . والوسخ في الكساء خطأ في المعيشة وذهاب الجاه . والتوشح بالشتاء في الصيف هم وضر ، وفي الشتاء صالح .

المطرف فى المنام :

  • هو امرأة . والقطنية سلاح على العدو . والممطر ثناء حسن وذكر في الناس وسعة في الدنيا ، لأنه من أوسع الملابس ، وقيل : هو اجتماع الشمل والأمن في البلد ، ووقاية من البلايا ، ولبسه وحده من غير أن يكون معه شيء آخر من الثياب ، دليل الفقر والتجمل مع ذلك للناس بإظهار الغنى

اللفافة فى المنام  :

  • وأما اللفافة فى المنام إذا لفت فهي سفر . والجورب مال ووقاية للمال ، فإن طابت رائحتها دل على أن صاحبها يقي ماله ويحصنه بالزكاة ويحسن الثناء عليه ، وإن كانت رائحتها كريهة دلت على قبح الثناء . وإن كانت بالية على منع الزكاة والصدقة .

الجبة فى المنام:

  • والجبة فى المنام هى امرأة ، فمن رأى أن عليه جبة ، فهي امرأة عجمية تصير إليه . فإن كانت مصبوغة فإنها ودود ولود وظهارة الجبة من القطن حسن دين.

لبس الصوف فى المنام:

  • هو مال كثير مجموع يصيبه . والنوم على الصوف إصابة مال من جهة امرأة . واحتراق الصوف فساد في الدين وذهاب الأموال . ولبسه للعلماء زهد ،
  • فإن رأى كلبا لابسا صوفا فى المنام ، دل على تمول رجل دنيء بمال رجل شريف ، فإن رأى أسدا لابسا صوفا دل على إنصاف السلطان وعدله ،
  • وإن رأى أسدا لابسا ثوبا من قطن أو كتان ، فإنه سلطان جائر يسلب الناس أموالهم وحرمهم .

لبس الثياب البيض فى المنام:

  • هو صالح دينا ودنيا لمن تعود لبسها في اليقظة . وأما المحترفون والصناع فإنها عطلة لهم إذا كانوا لا يلبسون الثياب البيض عند أشغالهم

الثياب الخضر فى المنام :

  • والثياب الخضر فى المنام ، هو قوة ودين وزيادة وعبادة للاحياء والأموات وحسن حال مع الله تعالى ، وهى ثياب أهل الجنة ، ولبس الثياب الخضر فى المنام أيضاً للحىَ دليل على إصابة ميراث ، وللميت دليل على أنه خرج من الدنيا شهيداً .

الثياب الحمر فى المنام :

  • والثياب الحمر فى المنام ، مكروهه للرجال إلا الملحفة والإزار والفراش ، فإن الحمرة فى هذه الأشياء تدل على السرور والفرحة ، وهى صالحة للنساء فى دنياهن ،
  • وقيل إنها تدل على كثرة المال مع منع حق الله منه ، ولبس الملك الحمرة فى المنام دليل على اشتغاله باللهو واللعب ، وقيل أنها قد تدل فى المريض على الموت ، ومن لبس الحمرة يوم عيد فى المنام ، لم يضره شئ .

الثياب الزرق فى المنام :

  • هو هم وغم .

الثياب الصفر فى المنام :

  • هو مرض وضعف إلا فى الديباج والخز والحرير فقد قيل إنها فى هذه الاشياء .

الثياب السود فى المنام :

  • هو لمن لم يعتاد لبسها إصابة مكروه ، ولمن اعتاد لبسها فهى صالحة ، وقيل هى للمريض دليل الموت لأن أهل المريض يلبسونها .

 الثياب المنقوشة بالألوان فى المنام :

  • فإنه كلام من سلطان يكرهه وحزن ، والثوب ذو الوجهين أو ذو اللونين فى المنام هو رجل يدارى أهل الدين والدنيا ، فإن كان جديدا متسخاً ، فإنه دنيا وديون قد اكتسبها .
  • وقيل إن الثياب المنقوشة الألوان للفتكة أو الذباحين ولمن كانت صناعته فى شئ من أمر الأشربة خير .وأما فى سائر الناس فتدل على الشدة والحزن ، وتدل للمريض على زيادة فى مرضه .

الثياب الجدد فى المنام :

  • والثياب الجدد فى المنام ، صالحة للأغنياء والفقراء ودليل على الثروة والسرور ، فمن رأى وكأنه لابس ثياباً جدداً ممزقة وهويقدر على إصلاح مثلها ، فإنه يسحر ، وإن كان التمزق بحيث لا يمكنه إصلاح مثلها ، فإنه يرزق ولداً .

الثياب الرقيقة فى المنام :

  • والثياب الرقيقية في المنام تعني تجدد الدين
  • فمن رأى فى منامه وكأنه لبسها فوق ثيابه دل على فسق وخطأ فى الدين ، وإن لبسها تحت ثيابه دل على موافقة سريرته علانيته أو كونها خيراً من علانيته وعلى أنه ينال خيراً مدخوراً .

 الديباج والحرير الإبريسم فى المنام :

  • فإنه لايصلح لبسها للفقهاء ، ورؤيته فى المنام دليل على طلبهم للدنيا ودعوتهم النساء إلى البدعة وهى صالحة لغير الفقهاء ، فإنها تدل على أنهم يعملون أعمالاً يستوجبون بها الجنة ويصيبون مع ذلك رياسة .
  • كما أنها قد تدل أيضا رؤيتها فى المنام على التزوج بإمرأة شريفة أو شراء جارية حسناء .
  • ومن رأى فى منامه أنه يملك حللاً من حرير أو استبرق أو يلبسها على أنه تاج أو إكليل من ياقوت ، فإنه رجل ورع متدين غاز وينال مع ذلك رياسة .
  • ولقد أتى ابن سيرين رجلاً ، فقال : رأيت كأنى اشتريت ديباجاً مطوياً فنشرته فإذا فى وسطه تفسد ، فقال له هل اشتريت جارية أندلسية قال : نعم ، قال : هل جامعتها ؟ قال : لا ، لأنى لم أستبرئها بعد ، قال : فلا تفعل ، فإنها عفلاء ، فمضى الرجل وأراها النساء فإذا هى عفلاء .
  • ورأى رجل اّخر فى منامه وكأنه لبس ديباجاً ، فسأل معبراً؟ فقال : تتزوج عذراء جميلة ذات قدر .

الثياب المنسوجة بالذهب والفضة فى المنام :

  • هى صلاح فى الدين والدنيا وبلوغ المنى .

الأعلام على الثوب فى المنام :

  • فهى سفر إلى الحج أو إلى ناحية الغرب ، وثياب الوشى فى المنام تدل على نيل الولاية لمن كان من أهلها ، خصوصاً على أهل الزرع والحرث وعلى خصب السنة لمن لم يكن من أهلها ، وهى للمرأة زيادة عز وسرور .
  • ومن أعطى وشياً فى المنام ، نال مالاً من جهة العجم أو الاهل .

الثياب المسيرة فى المنام :

  • قد تدل على السياط ونعوذ بالله منها ، والمصمت جاه ورفع صيت والملحم هو المرأة ، وقيل نار أو مرض وقيل هو ملحمة.

 الخز ( الصوف والحرير ) فى المنام :

  • رؤيا الخز فى المنام إشارة إلى الحج ، ولقد اختلف المعبرون فى الأصفر منه فمنهم من كرهه ، وقيل إن الخز الأصفر لا يكره ولا يحمد والأحمر منه تجدد دنيا لمن لبسه .

 ثياب الكتان فى المنام :

  • فمن رأى فى منامه ، وكأنه لبس ثياباً من كتان فقد نال معيشة شريفة ومالاً وحلالاً .

 ثياب البرود فى المنام :

  • فإنه دليل على خير الدنيا والاّخرة ، وأفضل الثياب البرود الحيرة وهى أقوى فى التأويل من الصوف ، والبرود المخططة فى الدين خير منه فى الدنيا ، والبرود من الإبريسم مال حرام .

الخُلْقان من الثياب (البالِي من الثِّياب والجلْد ) فى المنام :

  • والخلقان من الثياب فى المنام ، هو غم ، فمن رأى وكأنه لبس ثوبين خلقين مقطعين أحدهما فوق الاّخر دل على موته ، وتمزق الثوب عرضاَ تمزق عرضه ، وإن تمزق طولاً فهو دليل الفرج مثل البقاء والزواج .
  • ومن رأى فى المنام الخلقان على الكافر ، فإنها سوء حاله فى الدنيا والاّخرة ، وقيل أن الثياب القبيحة المرقعة فى المنام تدل على الخسران والبطالة ، والمتسخة منها هم سواء كان فى الثوب أو فى الجسد أو فى الشعر ، والإتساخ فى الثياب بغير دسم فى المنام دليل على فساد الدين وكثرة الذنوب ، وإذا كان مع الدسم ( الدهن ) فهو فساد الدنيا ، وغسلها من الإتساخ توبة وغسلها من المنى توبة من الزنا ، وغسلها من الدم توبة من القتل ، وغسلها من العذرة توبة من الكسب الحرام ، ونزع الثياب المتسخة زوال الهموم ، وكذلك إحراقها .
  • ومن رأى فى منامه أنه أصاب خرقاً جدداً من الثياب فقد أصاب كسوراً من المال .

 البلل فى الثوب فى المنام :

  • فهو عاقة عن سفر أو عن أمر همَ به ولا يتم له حتى يجف الثوب .

الخلعة فى المنام :

  • هى شرف وولاية ورياسة ، وأكل الثوب الجديد أمل المال الحلال وأكل الثوب المتسخ فى المنام هو أكل المال الحرام .

رؤيا لبس ثيابا للنساء للتشبه بهن فى المنام :

  • ومن رأى وكأنه لبس ثياباً للنساء وكان فى ضميره أنه يشتبه بهن ، فإنه يصيبه هم وهول من قبل سلطان ، فإن ظن مع لبسها أن له فرجاً مثل فروجهن فقد خزل وقهر .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه نكح فى ذلك الفرج ظهر به أعدائه ، ولبس الرجل ثياب النساء مصبوغة زيادة فى أعدائه .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه لبس ثيابا سلبها عزل عن سلطانه ، ومن رأى فى منامه وكأنه فقد بعض كسوته أو متاع بيته ، فإنه يلتوى عليه بعض ما يملكه ولا يذهب أصلاً .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الاعداد والارقام في المنام 2019


رؤيا الطرح والبرود وألوان الثياب لابن شاهين :

يقول الامام ابن شاهين ،، وأما الطرح من الثياب والبرود فإنها تؤول على أوجه عدة  :

  • فمن رأى فى منامه أنه يلبس شيئاً منها فإنه يؤول بخير ومنفعة إذا كانت من قطن وهي نظيفة واسعة، وإذا كانت بضد ذلك فتعبيره ضده، وإذا كانت من حرير وشيء فلا بأس بها وبائعها فإنه يختار دنياه على آخرته .
  • وقيل رؤيا البرود سواء كانت مفصلة أو غير مفصلة فإنها تدل على الخير، وقد روى أن أبا بكر رضي الله عنه قال يا رسول الله رأيت البارحة كأن على بردى حبرة قال: هما ولدان تحبر بهما .
    والحبرة تدل على الحبور والسرور والبرد جار مجرى الوشي في التعبير إلا أن الوشي في الدنيا خير منه في الدين وهو في التأويل أقوى من الصوف.
  • ومن رأى فى منامه : أنه لبس برداً مختلطاً بحرير أو بقطن فإنه دون ذلك، وإن كان حريراً فإنه مال حرام .
    وأما الزينة بالثياب في الأسواق فإنها محمودة ولا يكون ذلك إلا في أوقات السرور والبشائر، وكذلك إذا كانت في الدور ما لم يكن معها نوع من الملاهي .

و يضيف ابن شاهين :

  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياب شتاء في الصيف فإنها تدل على تغيير الحال .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياب الصيف في الشتاء فزيادة خير ومنفعة بقدر قيمة ما لبس .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياب النسوة فإنه زيادة مال مع هم وخوف ولكن تحمد عاقبته وينجو .
    وإن رأت إمرأة إنها تلبس من ثياب الرجال فإنه يدل على الخير والمنفعة .
  • ومن رأى فى منامه : أنه لبس ثياباً أحقر من ثيابه فإنه يدل على فساد أموره، وإن كانت أجود من ثيابه فإنه يدل على نظام أموره .
  • ومن رأى فى منامه : أن عليه ثياب الأكابر فإنه يدل على علو الشأن ومبلغه مبلغ من تنسب إليه تلك الثياب إن كان أهلاً لذلك وإلا فهو خير ومنفعة .
  • ومن رأى فى منامه : أن له ثياباً من ثياب أهل الفساد فإنه يكون كثير الذنوب وكثير الخطايا .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس الملوك فإنه يؤول على ثلاثة أوجه: التقريب منهم وحصول خير ومنفعة وانتظام أموره وحصول حرمة وعزة .
  • ومن رأى فى منامه : أنه لبس من ثياب العلماء وكان أهلاً للصلاح فإنه حصول علم وخيري الدنيا والآخرة .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس من ثياب الصوف فإنه يؤول بالحرص على المال .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياباً الذميين أو الحربيين أو نحو ذلك أو الرفضة فإنه يكون مائلا إلى ما تنسب إليه تلك الثياب .

بالمجمل ..

  • فإن رؤيا الثياب مطلقاً تؤول على تسعة أوجه : ديانة وغنى وجاه ومنفعة وعيش وعمل صالح وعدل وإنصاف هذا إذا لم يكن فيه ما ينكره على التعبير .
  • وإذا رأت المرأة فى منامها ، أنها لبست ما ذكر من الثياب المحمودة فتأويله صلاح أمرها مع زوجها واستقامة أحوالها.
  • وقيل رؤيا ثياب الرجل إذا لبست تؤول بالكسب، وإذا رؤيت الثياب السود فللملك خير وللرعية غم .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياباً سودا فإنه يصيبه عم وغم وأحزان إلا إذا كان ممن يلبسها في اليقظة ويعرف بها فإن السواد سؤدد وعز وسلطان، وقيل الثياب السود لمن اعتاد لبسها إصابة مكروه وقيل هي للمريض دليل على الموت لأن أهل المصائب يلبسون الثياب السود والثياب الصفر سقم ومرض إلا في ديباج أو خز أو حرير وهذه الأشياء صالحة للنساء وللرجال فساد دين، وقيل إذا رأى المريض أنه يغسل ثوباً أصفر حتى زالت صفرته وظهر بياضه فالثوب يؤول بجسم وصفرته تؤول بسقمه وذهابها بذهابه عنه .
  • ومن رأى فى منامه : أنه نزع منه ثوب أصفر فإنه خارج عن سقمه ولا يضر به حدث ما يكره في الثوب الأصفر من تمزيق أو نحوه بخلاف جميع الملبوس في اللون .

 الثياب الخضر فى المنام

  • ففرح وسرور وتوفيق طاعة لأنها ثياب أهل الجنة لقوله تعالى ” عليهم ثياب سندس خضر وإستبرق “. وقيل الثياب الخضر للحي قوة دين وزيادة عبادة وللميت حسن حال عند الله وهي ثياب أهل الجنة لقوله تعالى ” ويلبسون ثياباً خضراً من سندس وإستبرق ” ويدل لبس الخضرة للحي على إصابة ميراث وللميت على أنه خرج من الدنيا شهيداً .
  • ومن رأى: أنه يلبس ثياباً خضراً فإنه يؤول بالعز والشرف .

 الثياب البيض فى المنام

  • فإنها تؤول بحصول المراد، خصوصاً إن كانت نقية، وقيل الثياب البيض صالحة لبسها ديناً ودنيا لمن تعود لبسها في اليقظة، وأما أصحاب الحرف والصنائع فيدل لبسها لهم على العطلة إذ هم لا يلبسون الثياب البيض عند اشتغالهم بالعمل .
  • ومن رأى: أنه يلبس ثياباً بيضاء نقية فإنه يدل على صلاح دينه وحسن حاله وذهاب همومه لقوله تعالى ” وثيابك فطهر “. وأما الثياب الزرق فإنها تدل على حزن من جهة السلطان .
  • ومن رأى: أنه يلبس ثياباً زرقا فإنه دينه غير حسن .

 الثياب الحمر فى المنام

  • فإنها مكروهة للرجال إلا الملحفة والإزار والفراش فإن الحمرة من هذه الأشياء تدل على سرور وهي صالحة للنساء في دنياهن، وقيل إن لبس الحمرة يدل على قتال شديد ومنازعة شديدة، وقيل الحمرة فرح مع بغي في الدنيا بدليل قصة قارون وقيل إنها تدل على كثرة المال مع منع حقوق الله تعالى فيه ولبس الملك الحمرة دليل على اشتغاله باللهو واللعب وقيل إنه يدل في المريض على الموت .
  • ومن رأى فى منامه : أنه لبسه في عيد أو جمعة لم يضره .
    ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياباً حمرا فإنه يلقى قتالا ومنازعة، وإن كان أهلاً للولاية نالها، وربما كان فرحاً لقوله تعالى ” فخرج على قومه في زينته ” وكان لابسا ثياباً حمرا. وقيل رؤيا الحمرة سواء كانت في الثياب أو غيرها فإنها تدل على الصلاح، وربما دلت رؤيا الحمرة في الثوب على السرور .
  • ومن رأى فى منامه : ثيابه احترقت فإنه يصل إليه مضرة ملك بقدر ما احترق من ذلك .
    ومن رأى فى منامه : أن ثيابه ممزقه فإنه يؤول بكشف السر .
    ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياباً من صوف أو وبر أو شعر أو نحو ذلك فمجموع ذلك مال، وإذا كان من حرير أو نحوه فمال حرام والثوب المرقع دليل الفسق .

ومن ضمن تفسيرات الثياب الحمر في المنام :

  • وأما الثياب الوسخة فى المنام ، فإنها تؤول بالغم والحزن .
    وأما الثياب من الكاغد فى المنام ، فإنها تؤول بالشناعة ولا خير في ذلك .
  • وأما الثياب من الجلد فى المنام ، فإنها تؤول بالخير والمنفعة على قدر ما ينسب له ذلك الجلد والثوب الذي لا خياطة فيه من حيث الجملة من جميع الأصناف يدل على تمام شغل بالدين، وربما كان آخر عمره هذا على وجه والثياب من الخز تؤول بالعز والجاه .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثوباً معرجاً فإنه يأتي إمرأة في دبرها .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يفتح ثوباً مطوياً فإنه يدل على السفر .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يطوي ثوباً مفتوحاً فإنه يدل على مجيء غائب من سفره، وقيل الثوب الجديد الأبيض للرجل إمرأة وللمرأة زوج وملك ونعمة ومنفعة، فمن رأى أنه خلع ثوبه عنه إن كان في خدمة ملك فإنه يبعد من خدمته، وإن لم يكن كذلك فإنه يطلق امرأته .

قص الثياب في المنام  :

  • ومن رأى فى منامه : أنه قص ثيابه فإنه يؤول بحصول خير .
  • ومن رأى فى منامه : أن السارق سلخ ثوبه فإنه يؤول بوقوع فساد بين نسوة، وقيل الثوب ذو الوجهين أو ذو اللونين يدل على مداراة وولاية لأصحاب الدين والدنيا والثياب الجديدة صالحة للغني والفقير وتدل على الثروة والسرور .
  • ومن رأى فى منامه : أنه لابس ثياباً جدداً فتمزقت لا يقدر على إصلاح مثلها فإنه يسحر، وإن قدر على ذلك فإنه يرزق ولداً والمرتفعة القيمة للعبيد مرض وللأحرار زيادة نعمة والثياب الرقيقة تجدد الدين فإن لبسها فوق ثيابه دلت على موافقة سره علانيته، وربما كانت النية خيراً من الظاهر، وربما نال مالاً مدخوراً والديباج والحرير لا يصلح لبسهما للفقهاء فإنهما يؤولان بطلبهم الدنيا ودعوتهم الناس إلى البدعة، وربما كانت صالحة لغير الفقهاء فإنهم يؤولون بأعمال تستوجب الجنة ويصيب مع ذلك رياسة وتدل أيضاً على التزويج بإمرأة شريفة أو التسري بجارية حسناء فيحتاج المعبر في تعبير ذلك جميعه من حال الرائ .

 الثياب الوشي فى المنام

  • تؤول بنيل الولاية لمن كان من أهلها، خصوصاً من أهل الحرث والزرع وعلى خصب السنة لمن يكون من أهلها وهي للمرأة زيادة سرور ومن أعطى وشيا نال مالاً من جهة العجم وأهل الذمة والميسر، وربما تؤول بالسياط .
  • وأما الثياب الممشطة فإنها جاه ورفع صيت ولا بأس بها للرجال وهي جيدة للنسوة وجمعها من غير لبس مال .
    وأما الثياب الملحمة فمنهم من جعل تأويلها المرأة ومنهم من جعله المال ومنهم من جعله المرض ومنهم من جعل الملحم ملحمة يعني القتال .
  • وأما الثياب الخز فإنها تؤول بالحج واختلفوا في الأصفر منها فمنهم من كرهه، وقيل إن الخز الأصفر لا يكره ولا يحمد والأحمر منه تجدد دنيا .

 الثياب الكتان فى المنام

  • فمعيشة شريفة ومال حلال من وجه تحمد عقباه ولم يذم أحد ذلك من المعبرين سواء كانت على الرجال أو النساء ما لم يخالطه شيء من النوع المكروه .

 الحبرة فى المنام

  • فإنها تؤول بالحبور وليس فيها إلا الخير، خصوصاً للنسوة. وقيل رؤيا الثياب الخلقة غم، فإن رأى أن له ثوبين خلقين متقطعين لبس أحدهما فوق الآخر دل على موته وتمزق الثياب عرضاً يؤول بإصابة هموم وتمزقها طولاً يؤول بالفرج وذلك بمثابة القباء والدواجي .
  • وإذا رأت المرأة ثيابها خلقة قصيرة افتقرت وهتك سترها وأكل الثوب الجديد أكل المال الحلال وأكل الثوب الوسخ أكل المال الحرام والثياب دليل القلب فنظافتها ووسخها يؤول بالقلب فليعتبر ذلك المعبر .
  • ومن رأى فى منامه : أن ثيابه ابتلت عليه وهو لابسها، فإن كان على سفر فهو لا يسافر، وإن كان نوى أمراً لا يتم له .
  • ومن رأى فى منامه : أنه يبيع ثيابه فهو صلاح له ولا خير فيمن يشتريها، وإن رآها أنه يدفعها عن نفسه فهو زوال فقره .
  • ومن رأى فى منامه : أنه لبس ثياباً جدداً بعد أن اغتسل فإنه يؤول بزوال الهم والغم ويسلم من أمر مكروه .
  • ومن رأى منامه : أنه يلبس ثوباً محرماً عليه أو مما ينسب للنساء فإنه ينكح حراماً .

 الثياب المطرزة فى المنام

  • فإنها تؤول بالهم والغم، وربما كانت شهرة يشتهر بها الرائي، وربما كانت سياطاً يضرب بها خمسة إذا كان من
    أهل الفساد.
  • ومن رأى فى منامه : أنه يلبس ثياب النساء، فإن كان عنده حامل فإنها تأتي بأنثى، وإن لم يكن عنده حامل
    فإنه يصيب ضرر أو خوفا في نفسه ومالاً بقدر شناعتها، وربما كان إصابة زمانة .

 الرداء الذي يوضع على الكتف فى المنام

  • فإنه يؤول بدين الإنسان الذي يرتدي به في عنقه والعنق موضع الأمانة، فمن رأى أن عليه رداء حسناً فهو صلاح دينه وحسن إيمانه . وإذا رأى الرداء الذي يضعه على كتفه حسناً فإنه زيادة دين وصحة دين ولا خير في رقيقه .

اقراء المزيد :


موسوعة ميلر لرؤيا الثوب في المنام :

يقول ميلر فى تفسير رؤيا الثوب فى المنام :

  • أنه من رأى في المنام ملابس متسخةً ومهترئةً، دل ذلك على أنّه يوجد أشخاص قريبين يمكرون به.
  • وإن رأت المرأة في المنام أنّ ملابسها متسخة بالتراب، أوممزقة، فإن ذلك يُشير إلى أنّ عفتها سوف تُسلب منها، لذلك عليها الحذر من الأصدقاء المُقربين منها، أما إذا رأت ملابسَ نظيفةً، فإن ذلك دليل على الخير.
  • ومن رأى في المنام الكثير من الملابس، فإن ذلك دليل على أنّ الرائي يفتقد لأساسيات العيش.
  • ورؤية الثياب بالنسبة للشاب، دليل على أنّه سوف يجني غيمة أمل ليست في الحسبان وغير متوقعة.
  • ومن رأى في المنام أنّه يرتدي ثوبًا متسخًا، فإن ذلك إشارة إلى سعي الرائي لتصحيح بعض الأخطاء في ظروف غير ملائمة، وفي حال كان الثوب نظيفًا، فإن ذلك يُشير إلى سعة الرزق وكثرة المال.
  • ورؤية الثوب للفتاة العزباء في المنام حسب تفسير ميلر: إنّ رؤية الثياب في المنام بالنسبة للفتاة العزباء، من الأمور الدالة على عقد القران، وخاصةً إذا رأت فستانًا ذا لون أبيض. وإذا رأت الفتاة العزباء أنّها تشتري ثيابًا، فإنها إشارة إلى انتقالها إلى حياة جديدة، أو تعرفها على شخص يتقدم للزواج بها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أنّها تحصل على ملابس على شكل هدية من شخص ما، فإن ذلك إشارة إلى المحبة والود بينهما، أما إذا كان هذا الشخص متوفيًا، دل ذلك على الرزق والمال، أو الحصول على وظيفة، وخاصةً إذا كان المتوفي من أحد الأقارب، مثل الأب أو الأخ أو العم.

 

  • ورؤية الثياب للمرأة المتزوجة والحامل في المنام حسب تفسير ميلر : تُعدّ رؤية الملابس في منام المرأة المتزوجة من الرؤى المحمودة. فإن رأت المرأة المتزوجة في المنام ملابس نظيفةً، فإنها إشارة إلى كثرة الأموال والرزق، وقد تدل على الذرية الصالحة.
  • وإن رأت المرأة المتزوجة في المنام أنّ زوجها يقدم لها ثوبًا على شكل هدية، فذلك دليل على الإنجاب والحمل والله أعلم. وإن رأت المرأة الحامل في المنام أنّها تشتري ثوبًا لطفل ذكر في المنام، فهذا يعني أنّها سوف تضع أنثى، والعكس صحيح والله عز وجل أعلم.
  • رؤية الثوب الجديد في المنام حسب تفسير ميلر : أنه من رأى في المنام أنّه يُقبل على شراء ملابس جديدة، فإن ذلك يُعدّ مؤشرًا على انتقال الرائي من حياة إلى حياة أخرى جديدة، سواءً كان على صعيد الحياة الشخصية أو المهنية، وإن كان الرائي شابًا أعزب، فذلك إشارة إلى عقد قرانه. تُعدّ رؤية شراء ثوب جديد في المنام، من الأمور الدالة على السفر.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية السقوط فى المنام 2019


دلالة شراء الملابس في المنام عند أهل التفسير

  • تعد الملابس رمزا من رموز التحضر فكل حضارة تميزت ببصمة من الثياب إلا أن العالم اليوم أصبح قرية صغيرة يطمح كل انسان فيها لشراء مختلف الملابس من شتى أقطار العالم كنوع من التجانس والانفتاح الحضاري أو للهفة الانسان على الجديد من اللباس مما جعل بعض الناس تحلم بشراء الثياب وتتسائل عن معنى هذه الاحلام ؟
  • تراوح تفسير حلم شراء الملابس بين المعنى الجيد والسيئ وذلك حسب نوعية الملابس واختلاف حالة الرائى بين المتزوج والعازب والحامل.
  • ولقد أشار ابن سيرين بقوله أنك إذا رأيت شراء الملابس الجديدة أو ارتدائها فى المنام فإنها ترمز الى التغيير في الحياة نحو الأحسن ، ولكن فى حالة رؤيا شراء أكوام من الملابس فى المنام ، فإنها تشيرإلى وفاة شخص عزيز عليك ،، أما الفتاة إذا رأت في المنام شراء الثياب فهو دلالة على حب جديد، فإذا كانت الملابس متسخة وقديمة فهي دلالة على الفشل والإخفاق في أمر ما .

رؤيا شراء الملابس الجديدة للفتاة العزباء :

رؤيا شراء الملابس الجديدة للفتاة العزباء تعتبر من أفضل الرؤى ، والتي تدل على الزواج للرجل والبنت، حيث أن الملابس كلها خير ومنفعة في المنام ورؤيتها تشير إلى حياة جديدة وبداية أمل جديد .

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تقوم بشراء ثوب جديد أو مجموعة من الثياب فهذا مؤشر قوي للدخول في تجربة وقصة حب جديدة خاصة إذا كان المكان الذي تقوم بالشراء منه قريباً منها فذلك دليل على اقتراب العلاقة ومعرفتها السابقة بالشخص .
  • أما إذا اشترت الملابس الجديدة من مكان معين ، فإن ذلك إشارة إلى أنها سوف تتزوج شخص من هذه المنطقة .
  • وإذا رأت الفتاة نفسها ترتدي ثياب نظيفة وجديدة فذلك دليل على زواجها من شخص ذو أخلاق رفيعة .
  • فإذا كانت الثياب غير منسقه أو غير نظيفة فعليها إعادة النظر والتروي في الشخص الذي سيتقدم لخطبتها الفترة القادمة .
  • كما يُشير شراء الملابس الجديدة إلى الزواج ومواصفات الزوج، فمن اشترت ملابس جديدة بصفات ممتازة ، فإنها إشارة إلى صفات زوجها المستقبلي .
  • وفي حالة شراء الفتاة العزباء ملابس مستعملة ولكنها كانت بحالة جيدة ، فدلالة تلك الرؤيا أنها سوف تتزوج من رجل أرمل أو مُطلق ولكنه ذو سلطة ومنصب عالي ، وإذا كانت الملابس المستعملة قديمة وغير نظيفة فعليها أن تُفكر جيداً قبل اتخاذ قرارها بالموافقة .
  • وإذا رأت الفتاة العزباء فى منامها أن خطيبها يشترى لها ملابس جديدة  ، فدلالة ذلك أن موعد زواجهم قد اقترب.

رؤيا شراء الملابس للأعزب فى المنام :

  • إذا رأى الشاب الأعزب في منامه أنه يقوم بشراء ثوب جديد ، فقد تدل هذه الرؤيا على قرب موعد زواجه، وقد تدل أيضا على تحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريد أن يحققها .
  • وإذا رأي فى منامه أنه يقوم بشراء ملابس صيفيه في فصل الشتاء ، فقد تدل هذه الرؤيا علي تغيير أحواله للأفضل وسوف ينال الكثير من الخير والرزق والمال .

رؤيا شراء الملابس في المنام للسيدة المتزوجة

  • السيدة المتزوجة التي ترى في منامها شخص متوفي يهديها ملابس قديمة ، قد تشير هذه الرؤيا إلى تعرضها للكثير من المشاكل والخلافات الزوجية، بينما رؤيا الملابس الجديدة فى المنام ، قد تشير إلى الحمل القريب .
  • وإذا رأت السيدة المتزوجة فى منامها أنها تشتري ملابس جديده ، قد تدل هذه الرؤيا على الخير والرزق والمال الكثير القادم لها، بينما رؤيا شراء الفستان الجديد فى المنام ، قد يدل علي مدي استقرار حياتها الزوجية .
  • ويضيف اّخرون أن حلم شراء الملابس عند السيدة المتزوجة قد يشير إلى صلاح حالها مع زوجها والحب والمودة بينهما، وربما يدل على حمل قريب لها، كما قد يشير إلى سعة الرزق .
  • الملابس الجديدة وشرائها في منام السيدة المتزوجة ، قد يعنى السعادة الزوجية والاستقرار الأسرى .
  • كما تدل على اهتمام الزوجة بزوجها وبنفسها .
  • وقد تشير الرؤيا على قدرة الزوجة لإتخاذ القرار السليم في أمور حياتها .

رؤيا شراء ملابس أطفال للسيدة المتزوجة فى المنام :

  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها وهي تقوم بشراء ملابس أطفال فهي إشارة قوية للإنجاب وإن كانت حامل فذلك دليلاً على قدوم ذرية صالحة وإن كان اللباس الذي قامت بشراءه للذكور فسوف تبشر بذكر والعكس صحيح.
  • رؤية المرأه المتزوجة نفسها في متجر ملابس أطفال فى المنام ، إشارة قوية على قدوم الخير لها ولأخواتها .
  • شراء ملابس الاطفال في منام السيدة المتزوجة ، دليل على الإنجاب والبشارة بالخير في القريب العاجل  .
  • رؤيا السيدة المتزوجة نفسها تغسل ملابس أطفالها فى المنام ، دليل على إزالة الهموم والمشاكل التي قد تمر بها فى تلك الفترة .

رؤيا شراء ملابس جديدة فى المنام للسيدة الحامل :

  • إذا كانت السيدة الحامل تشترى في المنام ملابس تحمل صفة المذكر بمعنى معطف أو بنطال ، فإن هذه الرؤيا تؤول إلى إنجاب الذكر، وإن كانت تشترى فستان فإنها إشارة إلى إنجاب أنثى .
  • شراء الملابس الجديدة في منام السيدة الحامل ، دلالة على تفكيرها بشراء ملابس طفلها وأن فترة حملها ستمر بدون ألم أو مشاكل .

رؤيا شراء ملابس جديدة في المنام :

  • القياء بشراء ملابس جديدة في المنام ، قد يشير إلى إقبال الرائى على حياة جديدة وعمل تغييرات كبيرة سواء كان ذلك في العمل بشكل خاص أو في الحياة بشكل عام ، فالشخص الذي يشتري ملابس جديدة فى المنام ، سوف يتزوج عما قريب أو سيدخل الحب إلى حياته وينطبق الأمر أيضاً على المرأة أما عن شراء ثوب جديد فهو يشير إلى الترحال والسفر وقد يشير إلى السلوك أو الشخصية بسبب عوامل أخرى.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطيور فى المنام 2019


تفسير الرؤيا بالملابس القديمة فى المنام :

  • الحلم بالملابس القديمة حتى ولو كانت نظيفة وذات مظهر جيد ، دليل وإشارة إلى إعادة العلاقة مع أشخاص بعد انفصال طويل أو زوال الخصام ، في حين أن رؤيا الملابس القديمة الممزقة فى المنام ، قد تشير إلى العلة البدنية أو إلى وفاة شخص مقرب ، أما رؤيا ملابس المتوفي فى المنام قد تشير إلى الخير والبهجة لأهله ، أما الملابس الممزقة فقد تشير إلى القطيعة من الأهل وهي دليل على الخصام والعداء في حين أن الملابس البالية المهترئة ، قد تشير إلى الكآبة والبؤس.

رؤيا إهداء الملابس فى المنام :

  • قيام شخص بإهداء الملابس في الحلم قد يشير إلى أن هذا سيستر العيوب أو سيساعد في حل مشكلة أو قضاء دين . أما عن إهداء الملابس لسيدة أو فتاة فهو ستر للعيوب .
  • أما إذا كان الشخص الذي يهديها الملابس حبيبها أو خطيبها فالزواج سيتم على خير وسيرزقون بذرية صالحة .
  • في حين أن الميتالذي يهدي ملابس جديدة في الحلم ، فإنها إشارة إلى سعة الرزق وأما السيدة في المنام التي يهديها شخص فستان ، فإنها إشارة إلى الحمل .
  • رؤيا إهداء الملابس في المنام ، إشارة إلى ستر العيوب .
  • رؤيا إهداء الملابس من الميت فى المنام ، دليل على قدوم الرزق والخير الوفير .
  • رؤيا إهداء الميت بفستان للمتزوجة فى المنام ، فإنها إشارة إلى اقتراب موعد حملها.

رؤيا شراء البيجامة في المنام :

  • يرى بعض علماء التفسير أن رؤيا البيجامة في المنام ، ماهو إلا زواج مبكر .
  • بينما رؤية مجموعة من البيجامات في المنام ، دليل على الموت أو المرض .
  • رؤية الشخص وهو يقوم بشراء بيجامة جديدة فى المنام ، مؤشراً على السفر .
  • رؤية الملابس والبيجامات القديمة في المنام دليل على ترميم العلاقات القديمة بعد انقطاعها .

رؤيا كثرة الملابس فى المنام :

  • كثرة الملابس في الحلم سواء كانت فساتين أو سراويل أو جلباب أو برنس أو أقمشة ذات دلالة على الرزق أو بيضاء اللون فهي إشارة إلى الزواج .
  • ففي حالت كانت متراكمة أو قديمة أو بالية فهي تدل على الشقاء والتعب والعلة الجسدية وعكس ذلك يدل على الخير والبركة والله تعالى أعلى وأعلم .
  • أما الملابس ناصعة البياض في المنام ، فإنها قد تشير إلى حظ الشخص في الزواج ونصيبه سيكون حسن للغاية وربما يدل على كون الزوجة حبلى أو يدل على البركة في عقد الزواج .

رؤيا الملابس القديمة فى المنام :

  • رؤيا الملابس القديمة المقطعة فى المنام ، قد تشير إلى حدوث القطيعة بين الأهل .
  • كما أنها قد تدل رؤية ملابس الميت فى المنام على قدوم الخير لأهله .

رؤيا شراء ملابس جديدة للرجل فى المنام :

  • إذا رأى الرجل مناماً وهو يقوم بشراء ملابس جديدة ، فذلك دليل على تحقق أهدافه المستقبلية وبناء أسرة وعائلة والإنجاب حيث أن شراء الملابس للرجل في المنام دليل على قدوم الخير والزواج وربما الحج .
  • إذا كانت الملابس التي قام بشرائها بيضاء فذلك دليل على التخلص من الهموم والعودة من السفر أو تولي سلطة ومكانة مرموقة .

وفى الختام :

و يستحب للمسلم أن يلبس الحسن من ثيابه وخاصة في المناسبات كالأعياد والجمع واستقبال الوفود، والتسمية عند اللبس وحمد الله على هذه النعمة، والدعاء عند لبس الجديد، والبدء باليمين في اللباس واليسرى في الخلع،

ومن أعظم الآداب أن يستر الرجل وكذلك المرأة، العورة ولا يبدي سوءته لأحد، والحذر من الإسراف والمبالغة في اللباس،
ولقد نهانا تعالى عن ذلك فقال: (يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين)، -الأعراف: الآية 31-، فالإسراف كما يكون في الأكل والشرب يكون كذلك في اللباس، ويحرم تشبه الرجال بالنساء، وتشبه النساء بالرجال،

ولابد من الحذر من جر الثوب خيلاء، قال ابن تيمية، وتكره الشهرة من الثياب، وهو المترفع الخارج عن العادة، والمنخفض الخارج عن العادة، فإن السلف كانوا يكرهون الشهرتين ، واّخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الجن فى المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤيا الملابس فى المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2ZVOQPP
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق