الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

التفسير الصحيح لرؤيا البكاء في المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤيا البكاء في المنام 2019 ,
الدمعة هى …  قطرة صغيرة تحمل أكبر المشاعر و أقسى الآلام، قطرة صغيرة بحجمها لكنها كبيرة بما تحمل من آهات وأحزان، تمتصّ آلامي من جسدي لتخرجها ساخنةً ملتهبة . ولذلك فإن أغلى دموع في العالم هى دموع الأم، و أصدقها
هى دموع المظلوم ، وأكثرها براءةً هى دموع الأطفال .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الحذاء و الخف و النعل في المنام 2019


البكاء في المنام

  • هذه القطرات المتلألئة التى تترقرق في العين عندما تجيش النفس بشتى الانفعالات، هل خلقت عبثاً ؟
  • لقد قيل إن الدموع هى سلاح المرأة عندما تضعف الكلمة عن البيان وتقصر الحجة عن الإيضاح، يراها البعض
    ضعفا مهينا، ويراها آخرون تنفيساً و ترويحاً ويحسبها البعض في عيون المسنين انكسارا وتسليما .
  • الدموع هي إهداء النفس للنفس، وعندما تبكى بدون خجل فقد وصلت إلى قمة النضج النفسي والذهني ، فالدموع البشرية تروى النفس وتغذيها .
  • أصدق الحزن، ابتسامة في عيون دامعة.
  • الدموع تاج على رأس المرأة

يؤكد العلم الحديث أن المرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب زيادة عدد الغدد الدمعية لديها وغزارة إفرازاتها عن الرجل، والحقيقة أن الدموع تاج على رأس المرأة لا يعرفه إلا الرجل، فالمرأة عندما تبكى فإنها تخفف من توترها العصبى وترتاح بدموعها، ولذلك فالدموع لها نعمة، أما الرجل فإنه لا يعرف كيف يبكى، فالتربية الشرقية تزرع بداخله منذ الطفولة أن الدموع للنساء وأنها ضعف وعيب يجب أن يخجل منه، ولذلك فالرجل يغلى من الداخل تماماً كإناء يغلى ويتبخر ويحتبس بخاره بداخله، أما الغليان داخل المرأة فيتحول إلى قطرات دموع تنفس بها عما بداخلها من غليان، لذلك تنفجر المرأة بالدموع، ولكن الرجل ينفجر فقط!!، وقد يموت الرجل من هَمٍّ واحد ينفجر بداخله، ولا تموت المرأة من عشرات الهموم، لأنها تبكى فتريح أعصابها أولاً بأول، لذلك يقول بعض الفلاسفة أن المرأة أطول عمراً من الرجل لأنها أكثر منه بكاء وأغزر دمعاً.

فالبكاء نوع من التفريغ والتفريج النفسى الذى يريح أعصاب المرأة ويجعلها أصح وأسلم من الرجل الذى أعتاد ألا يبكى – بحكم التربية – وهى غلطة تربوية كبيرة، فيجب أن نترك الطفل يبكى ففى ذلك تخفيف من توتره العصبى، فالبكاء سلوك صحى وعلاج سريع لأغلب المتاعب النفسية.

  • لماذا نبكى؟

يرتبط البكاء غالباً بالضعف، فهما متلازمان سواء كان الضعف مرضاً أو وفاة عزيز أو أزمة أو غير ذلك، لأن البكاء فى أصله استغاثة، فالصغير عندما يبكى ويرتفع صوته ويجهش فإنه يستغيث، وينجح فى أن يحرك فى الأم كل عواطف الأمومة فتهرع لحمايته، ويقول علماء النفس أن صرخة الطفل تفتح قلب الأم، فمن فضل الله علينا أن جعلنا نبكى حتى نحصل على الحماية والرعاية والعطف، وقد دلت الدراسات النفسية على أن الطفل فى سن الثالثة يبكى فى حضور أمه أكثر مما يبكى إذا كان بمفرده، بل أن كثيراً من الأطفال يكونون هادئين فإذا ظهرت الأم بدأوا يبكون، وهذا معناه أن البكاء له وظيفة فإذا انقطعت صلة البكاء بوظيفته انقطع البكاء، فالمقصود بالبكاء تحريك الآخرين، فإذا كان الآخرون غير موجودين فإن البكاء يفقد وظيفته ويختفى.

  • الدموع وحاجة الانسان إلى الأمان والراحة

والإنسان عندما يبكى فإنه يعبر عن ضعفه واحتياجه إلى الأمان والراحة، فلا يجد غير الدموع تنفيساً عما يعانيه من ألم نفسى وضغوط عصبية، لذلك وضع قدماء المصريين تقاليد الجنائز عند الوفاة حيث يجتمع الناس ويبكون ويستبكون ويحمس بعضهم بعضاً، وبذلك تكون الجنائز فرصة لتفريغ شحنات انفعالية عند الكثيرين، ولا زال بعضاً من ذلك سائداً فى كثير من المجتمعات العربية حتى الآن خاصة بين النساء.

وبكاء الشخص عند وفاة عزيز عليه نوع من الضعف واليأس، ومعناه انعدام القدرة على عمل ما ينقذ الموقف وغرضه اللاشعورى استدرار عطف الآخرين، فقريب المتوفى مثلاً يكون متأثراً وحزيناً دون أن يبكى عادة وهو بمفرده، فإذا ألتقى مع قريب آخر أو صديق بكى الاثنان معاً، فالبكاء يظهر عادة بالالتقاء الذى يصحبه التجاوب بين الأشخاص، فنحن عندما نرى الآخرين يبكون يغشانا ميل إلى البكاء ونبكى فى الغالب بالفعل، وهكذا تصطخب الجنائز بالبكاء، ولهذا يجتمع الناس للبكاء، ولو أنهم يقولون عادة أن كلاً يبكى على حاله أو مأساته الخاصة.

البكاء من أكثر الأشياء المؤلمة التي تعبر عن ضيق الإنسان وثقل همومه فعندما تضيق بنا طرق التعبير عن مشاعرنا  نلجأ للتنفيس عن أنفنسا به لإخراج الطاقات السلبية من داخل أرواحنا. أظهرت الدارسات الإجتماعية و النفسية أن البكاء من أفضل الطرق الصحية التي يفضل أن يستعملها الإنسان للتخفيف من وقع الهموم عليه كي لا يؤدي كبت المشاعر إلى انفجار نفسي لا تحمد عواقبه.

  • البكاء في الحلم و علاقته بالتوازن الداخلي

كثير من المرات يزورنا حلم البكاء في ليالي كئيبة و يزعجنا كثيراً أن نرى أنفسنا نبكي أثناء النوم أو نجد أحدهم يبكي أمامنا فنستيقظ في حالة شديدة من الإنزعاج و الضيق الشديد الذي يعكر صفو مزاجنا طوال اليوم. حلم البكاء له تفسيرات عديدة من قبل علماء النفس و الإجتماع. رؤيا البكاء فى المنام يعبر عن فكرة التخلص من المشاعر السلبية التي تسكن في عقلنا الباطن وسبب البكاء قد لا تكون أحداث في سياق الحلم  ولكن العقل الباطن يعمل على تحقيق التوازن العاطفي و العقلي للتخلص من الأحزان أو المخاوف في حياتنا.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الملابس فى المنام 2019


تفسير ابن سيرين للبكاء في المنام :

يوضح ابن سيرين حلم البكاء على أنه سرور يدخل فى حياة الإنسان ، فإذا كان البكاء فى المنام بصوت مرتفع كالصراخ المصاحب بلطم أو ندب فهو بالطبع يدل على الحزن والبكاء ، وقد يدل على حدوث مصيبة لأهل المكان و الجميل أما بكائنا بالدموع في الحلم ، فإنه يدل على زوال الهموم أو نزول المطر و أحياناً يدل هذا البكاء على العمر الطويل . البكاء من دون صراخ  يفسره ابن سيرين على أنه فرج قريب ومن يرى نفسه يبكي و الدموع حبيسه في عينه فذلك شئ قد يكون له دلالة على شئ غير مستحب له نتائج سيئة و يفسر ابن سيرين البكاء بالدم بدلاً من الدموع فذلك يدل على الندم على امر قديم إنتهى من حياتك.

وفى المجمل : فإن إبن سيرين يرى أن البكاء فى المنام

  • يقول ابن سيرين .. وأما الدمع : فالبارد منه فرح والحار منه غم .
  • فمن رأى فى منامه ، الدمع على وجهه من غير بكاء ، فإنه يطعن فى نسبه وينفذ فيه القول من طاعته .
  • وإن رأى فى منامه ، الدموع تمور فى عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً فى أمر الدين لا يريد إظهاره ، فإن سال على وجهه ، فإنه يطيب قلباً بإنفاقه .
  • وإن رأى أن دمع عينه اليمنى دخل فى عينه اليسرى نكح إبن بنته نعوذ بالله من غضب الله .
  • قد ذهب ابن سيرين في تفسير البكاء في الحلم إلى أنه يدل على الفرح والسرور والسعادة إذا كان لا يصاحبه صراخ أو ندب.
  • أما إن رأى الشخص أنه يبكي ويصرخ ويندب في الحلم فإن هذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يواجه ابتلاء بالأهل
  • رؤية البكاء بالدموع فقط في الحلم دون صراخ وندب فإن هذا يدل على زوال الهم وقرب الفرج .
  • تفسير حلم رؤية البكاء الشديد من الظلم في المنام يدل أحياناً على طول العمر .
  • أما من يرى في منامه انه يبكي بدون دموع ويحبسها فإن هذه الرؤية غير مستحبة وتدل على حدوث أشياء سيئة .
  • أما من يرى في منامه أنه يبكي دماً فإن هذا يدل على أنه هناك أشياء وقعت في الماضي وهو مازال يندم عليها .
  • حلم البكاء تحت المطر فى المنام، دليل على توبة الشخص الحالم من معصية كان يرتكبها .
  • وإذا ترافق البكاء في المنام مع الصراخ والعويل فإن الرؤيا تدل على الحزن على من يبكي عليه.
  • أما إذا لم يبكِ صاحب الرؤيا في المنام على أحد معين فهو يتعرض للهموم والمشكلات.
  • ومن رأى أنّه يبكي بصمت مع الآخرين ويمشون خلف جنازة دلّ ذلك على زوال الهموم ودخول السّرور لبيته.
  • ومن رأى نفسه في المنام وهو يقرأ القرآن ويبكي، أو أنه تذكّر ذنوبه في المنام فبكى عليها فيدلّ ذلك على الفرح والسّرور.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا نزول الدم فى المنام 2019


البكاء فى المنام للنابلسى 

لا يختلف تفسير النابلسي للبكاء في المنام عن تفسير ابن سيرين كثيراً، فقد ذهب النابلسي في تفسيره للبكاء في الحلم.
رؤيا البكاء .. إذا كان فى المنام بصراخ أو لطم أو لباس أسود أو شق جيب ، فإنه يدل على الحزن ، وإن كان البكاء من خشية الله تعالى أو لسماع قراّن أو من ندم على ذنب سابق فإنه يدل على الفرح والسرور وزوال الهموم والأنكاد ، وهو دال على الخشية ، أو على نزول المطر لمن احتبس عنه ، وهو محتاج إليه ، وقد يدل على طول العمر . وربما دل على الزيادة فى التوحيد إن ذكر الله تعالى أو سبح أو هلل .

يقول الامام النابلسى فى تفسير معنى حلم البكاء فى المنام

  • إذا كان البكاء مصحوب بلباس أسود وصراخ وندب في الحلم فإن هذا يدل على الحزن والحسرة.
  • أما في حالة كان البكاء خوفاً من الله عز وجل أو جاء نتيجة سماع القرآن الكريم أو الندم صاحب الحلم على ذنب فعله في السابق فإن هذا يدل على وزوال الهم وانشراح الصدر.
  • مدلول حلم رؤية البكاء من الخوف فى المنام يدل على طول العمر، كما يدل على الرزق.
  • ونستخلص من تفسير النابلسي أن البكاء في الحلم إذا كان بدموع فقط فإنه له مدلول خيراً ومستحب رؤيته.
  • أما إذا كان البكاء مصحوب بصراخ وندب في الحلم فلا يستحب رؤيته لأن له مدلوله سيء .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا السيارة في المنام 2019


رؤيا البكاء فى المنام لابن هشام

  • يقول ابن هشام فى مدلول رؤيا البكاء فى المنام .. وأما البكاء ، فمن رأى فى منامه أنه يبكى بغير صراخ فإنه فرح من هم وغم .
  • ومن رأى فى منامه أنه يبكى بصراخ فهو حصول مصيبة لأهل ذلك المكان ، ومن رأى أن عيناه تدمع بغير بكاء فإنه يظفر بمراده .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه يبكى ولم يخرج من عينه دمع فليس بمحمود ، وإن جرى مكان الدمع دم فإنه يدل على الندم على أمر قد فات منه ويتوب ، وقيل البكاء قرة عين .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يبكى على إنسان يعرفه ، وقد مات ومع البكاء نواح فإنه يقع كما يراه فى عقبه مصيبة من موت أو هم أو تشنيع .
  • ومن رأى فى منامه ، وكأن الناس ينوحون على وال قد مات وتمزق ثيابهم وينفضون التراب على رؤوسهم فإن ذلك الوالى يجور فى السلطان . وإن رأى وكأنه مات وهم يبكون خلف جنازته من غير نواح فإنهم يرون من ذلك الوالى سروراً .
  • ومن رأى فى منامه ، وكأنه يبكى فإنه يفرح فرحاً شديداً ، وإن كان البكاء بصراخ فإنه يدل على مصيبة تصيبه لقوله تعالى : (وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ ۚ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءَكُمُ النَّذِيرُ ۖ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ ) 37 سورة فاطر  .
  • ومن رأى فى منامه ، أن عينيه مملوءة بالدموع ولا يخرج منها شيئاً فيحصل له مال حلال .
  • وأما الدمع البارد فى المنام ، ففرح من غم والحار ضده ، وإن جرى دمع عينهاليمنى ودخل فى اليسرى فإنه ينكح إبنته أو إنبه ينكح إبنته .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه يبكى ثم يضحك بعدها دل ذلك على قرب أجله لقوله تعالى : وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا )44 سورة النجم .
  • وقال بعض المعبرين : أحب البكاء فى النوم ما لم يكن فيه صراخ ، وقد جربت ذلك نيفاً عن ألف مرة فلم أرى منه إلا خيراً وفسحاً مستمراً .
  • علاقة الحزن ومشاعرنا السلبية برؤيا البكاء فى المنام

بكائنا في الحلم قد يعبر عن إخراج مشاعر سلبية تم كبتها لفترة طويلة  ، وأما رؤيتك لأحد ما قريب لكِ يبكي فقد تعكس تلك الصورة مشاعر الحزن أو مشاعر سلبية من اليأس و الإحباط الذي يؤثر على نفسيتك أما لو كان البكاء بدون صوت أو بدون دموع فذلك له دلالة واضحة على شعورك الدخلي بالضعف و الحزن الناتج عن عدم قدرتك على بناء علاقات بها تفاعل مع أشخاص مقربين في حياتك.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019


رؤيا البكاء الشديد للفتاة العزباء 

  • يقول ابن سيرين فى رؤيا البكاء ،، إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تبكي بشدة دل ذلك على تأخر زواجها.
  • إذا رأت انها تبكي بدمع بارد دل ذلك على انها سوف تتزوج عن قريب وتتخلص من المشاكل ومن الأحزان التي تعيش فيها.
  • رؤيا البكاء والنحيب بصوت مرتفع ، دلالة على المشاكل والهموم وقد تدل أيضا هذه الرؤيا على أن الفتاة العزباء قد تكون قد ارتكبت مصيبة في حياتها.
  • رؤية البكاء دون نواح أو ندب في منام الفتاة العزباء دليل على الخير والرزق والسرور وقرب ميعاد الزواج لها.
  • تفسير حلم البكاء يوم العرس في منام العزباء دليل على حصول الفتاة على الشخص الذي طالما تمنته.
  • رؤية البكاء المصحوب بالنواح والصراخ في منام الفتاة العزباء دليل على عدم زواج الفتاة على الرغم من رغبتها في الزواج .
  • مدلول حلم البكاء يوم الخطوبة بالمنام دليل على ندم الفتاة صاحبة الرؤيا .
  • رؤيا البكاء في مكان مغلق نائي عن الناس في منام الفتاة العزباء دليل على فشل الفتاة في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها في الواقع وخجلها من هذا الفشل .
  • رؤيا البكاء يوم الزفاف في المنام للفتاة العزباء دليل على فرج كبير يأتي لها .
  • رؤيا البكاء على شخص عزيز في المنام للفتاة العزباء

  • إذا شاهدت الفتاة نفسها تبكي بدون إصدار صوت في المنام، فهذا دليل على أنها كانت تعاني من أزمات في الحياة الحقيقية ولكنها مرت بسلام، كما يدل على أنها كانت تعاني من بعض الأمراض التي كانت تسبب لها الآلام ولكن الله شفاها وتعتبر من الرؤى المحمودة .
  • تعتبر رؤية الفتاة لنفسها تبكي وينزل منها الدموع في المنام دليل على أن الله سيفرج همها ويكشف كربتها، حيث أن دموع الفتيات في المنام ، تدل على بشرة خير وأن الله سيرزقها راحة البال بعد مشاهدتها لتلك الرؤية نتيجة لصبرها .
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء نفسها فى المنام ، تبكي بصوت ويسيطر عليها حزن شديد وكأنها تبكي على شخص قد توفاه الله، فعليها مراجعة نفسها في الحقيقة في أفعالها لأنها بالتأكيد تحتاج إلى ضبط نفسها أكثر من ذلك، كما يجب أت تتصف بالصبر والقدرة على التحكم والسيطرة على الأمور أكثر من ذلك، لأن البكاء بحرقة أو تمزيق الثوب أو الصراخ على ميت في المنام أفعال نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عنها وتندرج تحت بند الفتن والبدع .
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء فى المنام ، شخص لا تعرفه يبكي والدموع تنزل من عينيه بكثرة ولم يكن في بكائه ما يدل على الحزن أو الغضب في المنام، فهذا دليل على أنها ستقابل هذا الشخص الذي ظهر في الرؤيا وستستمع منه خبر سيفرحها وتعتبر هذه الرؤيا من الرؤى المحمودة .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019


رؤيا البكاء فى منام السيدة المتزوجة 

يقول فقهاء تفسير الأحلام أن البكاء بدون صوت أو صراخ في منام السيدة المتزوجة يدل على العيشة السعيدة الخالية من المشاكل مع زوجها

  • إن رأت السيدة المتزوجة أنها تبكي بشدة فى المنام ، دل على أنها تعاني من مشاكل زوجية كثيرة في حياتها وتدل على المعاناة من ضغوط الحياة .
  • إذا رأت السيدة المتزوجة فى منامها ، أن زوجها هو من يبكي فإن هذه الرؤيا إشارة إلى حملها عن قريب .
  • رؤيا البكاء دون النواح والعويل في منام السيدة المتزوجة دليل على الخير الذي سوف يقع عليها وعلى زوجها.
  • البكاء من غير صراخ فى المنام ، دليل على السعة في الرزق لأولادها ودليل على حل مشاكلها مع زوجها وانتهاء الأزمات .
  • تفسير رؤيا البكاء المصاحب بالنواح والصراخ في منام االسيدة المتزوجة دليل على الوقوع في مشاكل زوجية .
  • الصراخ والبكاء للمتزوجة فى المنام ، دليل على انفصالها عن زوجها ووقوع الشر لها ولأولادها والفقر وقل المال .
  • رؤيا البكاء على شخص عزيز في منام السيدة المتزوجة

  • يعتبر بكاء السيدة المتزوجة في المنام دليل على أن الفرج سيأتي لها بعد الأزمات التي عاشت فيها فترة من الوقت، ويقول بعض علماء التفسير أن تأويل البكاء في المنام أفضل من تأويل الضحك في المنام، قد يعبر البكاء في الحلم على أن حياتها الزوجية والأسرية مستقرة وأنها تعيش في رغد من العيش .
  • إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تبكي بصوت عالي على شخص توفاه الله في المنام ، فهذا دليل على أنها ستندم ولن تجني إلا الشر الندم في بعض الأمور الحياتية، كما يعتبر أن اللطم والصراخ وشق الثياب في الحلم دلالة على رؤيا غير محمودة، حيث أن تلك الأمور تندرج تحت بند البدع التي نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عنها .
  • رؤية البكاء علي شخص عزيز في منام المراءة المتزوجة

  • إذا رأت السيدة المتزوجة أن زوجها يبكي بدون صوت وبدون ظهور عليه علامات الحزن في المنام، فهذا دليل على أن هناك خبر ستسعد له الأسرة بأكملها، وعلى السيدة المتزوجة أن تفرح بتلك الرؤيا فمن الممكن أن تكون بشرى أنها حامل أو أن زوجها سيحصل على ترقية في عمله أو أي خبر يحمل في طياته السعادة والخير .
  • يعتبر بكاء الأطفال بدون ظهور علامات الحزن على وجوههم في المنام ، دلالة على بشرة خير لصاحب الرؤيا، إلا إذا ظهر علي الأطفال خلال بكائهم علامات الحزن والأسى فهذا دليل على أن الرؤيا غير محمودة، ويقال أن بكاء البنت في الحلم بشرة خير، أما بكاء الولد فمكروه في المنام .
  • إذا رأت السيدة المتزوجة فى منامها ، انها تبكي وتصرخ على زوجها دل ذلك على افتقار زوجها وخسارته للأموال .
  • أما إذا رأت انها تبكي بشدة وتمسك المصحف فى المنام ، دل ذلك على خلاصها من الهموم والمشاكل وعلى اقتراب الفرج .
  • ويضيف اّخرون فى تفسير رؤيا بكاء السيدة المتزوجة فى المنام

عند رؤية المرأة المتزوجة في المنام أنها تبكي ، فهذا يشير الي عدة عوامل تختلف علي حسب الحالة المادية والعاطفية والاجتماعية التي تمر بها ، فإذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تبكي وكانت تمر بازمة مالية فهذة الرؤيا تشير إلي الفرج الشديد لهذة الازمة ، وفي بعض التاويلات بكاء المتزوجة في المنام قد يشير إلي وجود بعض الأزمات النفسية والضغوط في حياتها الزوجية وتريد التخلص منها .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الاعداد والارقام في المنام 2019


رؤيا البكاء الشديد للسيدة الحامل فى المنام 

بصفة عامة ..رؤية  المتزوجة نفسها في المنام تبكي بدون نواح دل ذلك على حياة سعيدة ترغد بها، وتربية صالحة لأبنائها.
أما إذا ترافق البكاء مع لطم ونواح فسيدل ذلك على الفراق بينها وبين زوجها، أو على الفقر والشقاء في تربية الأبناء.،البكاء في منام المرأة المتزوجة هو انفراج لهَمِّها وتنفيس لكَرْبِها، وأنها ستَنْعَم بحياة سعيدة وهادئة مع زوجها. وإن رأت أنها تبكي بدموع من دون صوت فهذا دليل على أنها ستُرزق بطفلٍ وحَمْل سليم وسريع دون متاعب .
يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة الحامل في منامها أنها تبكي كثيراً من التعب دل ذلك على اقتراب ولادتها دون تعب .

  • رؤية البكاء الشديد للمراءة الحامل

  • إذا رأت السيدة الحامل فى منامها ،  أنها تبكي بشدة وتصوت وتلطم دل ذلك على أنَ طفلها سوف يعاني من مرض أو سوء في الأخلاق .
  • إذا رأت السيدة الحامل ، أنها تبكي من القلق والخوف دل ذلك على أنها سيدة بارة وسوف تربي أبنائها تربية حسنة.
  • البكاء الشديد المصحوب بصراخ في منام السيدة الحامل دليل على أنها سوف تضع مولود به عيب خلقي .
  • تفسير رؤيا البكاء بشدة في منام السيدة الحامل دليل على أن المولود لن يكون الابن البار ذو الأخلاق الحميدة الذي طالما تمنته .
  • رؤيا البكاء الشديد للسيدة الحامل في المنام دليل على الخير والسعة في الرزق والمال .
  • تفسير حلم البكاء بدون صراخ للسيدة الحامل ، دليل على أنها سوف تضع مولود بار بها ذو شأن بين الناس في المجتمع وذو خلق حسن .
  • يشير حلم البكاء بدون صوت في منام السيدة الحامل الي أن ولادتها سوف تمر بدون صعوبات وأنها سوف ترزق بطفل معافي وبار باهله .
  • اذا رات السيدة الحامل انها تبكي بصراخ في المنام وكانت تمر بازمة صحية فهذة الرؤيا تشير الي أن ولادتها سوف تكون متعبة بعض الشيء ولكنها سوف تتعافي هي والمولود .
  • اذا رات السيدة الحامل انها تبكي بكاء شديد بصراخ في المنام فهذا يشير الي مخاوفها النفسية بسبب الخوف من الولادة فقط.
  • رؤيا البكاء على شخص عزيز في منام السيدة الحامل

يشير بكاء السيدة الحامل في الحلم على أن هناك أمر سيفرحها سيحدث في وقت قريب، ومن الممكن أن يدل أيضا على أن ميعاد ولادتها قد اقترب وأن آلامها الناتجة عن الحمل ستنتهي بإنجاب الطفل التي تنتظره. إذا رأت السيدة الحامل أنها تبكي في المنام والبكاء مصحوب بصراخ فمن الممكن أن يكون أضغاث أحلام وهواجس ليس لها أساس من الصحة نتيجة لخوفها من الولادة، ويعتبر بكاء السيدة في الحلم محمود طالما لم يصحبه نحيب .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية السقوط فى المنام 2019


تفسير رؤيا البكاء في المنام 

  • رؤيا البكاء للمطلَّقة والأرملة في المنام

  • رؤيا بكاء المطلَّقة والأرملة في المنام هو دليل على أنها سترتبط بشخص مناسب آخر يتقدم لها.
  • أما إذا رأت فى منامها أنها تبكي وتصرخ بصوت مرتفع فهذا دليل على أنها تواجه صعوبات وبعض المشاكل في حياتها الحالية.
  • رؤيا بكاء الرجل فى المنام

  • إذا كان الذى يحلم رجلا، فبكاءه فى الحلم إشارة إلى تفريغ حزنه وهمه، وإذا رأى فى منامه أنه يبكي بدموع وبكاء بشدة فهو دليل على أنه سيسامح شخصًا ما قد حصلت مشاكل بينهما .
  • أما إذا رأى نفسه يبكي فى جنازه فهو دليل على أنه سيراجع حياته فى بعض الأمور الهامة.
  • رؤيا البكاء على شخص عزيز في المنام للرجل ومعناها

  • إذا رأى الرجل أنه يبكي في المنام ، فهذا دليل على أنه مشاكله قد انتهت والفترة التي عاشها في تعب وحزن قد مرت وكشف الله عن كربته وهمه.
  • غير مستحب رؤية الرجل لنفسه يبكي على شخص توفاه الله في المنام، كما أن علماء التفسير أجمعوا أن صدور صوت للرجل أثناء بكائه دلالة على أنه فقد لشيء قيم في الحقيقة وأنه سيشعر بالندم .
  • رؤيا بكاء الأطفال في المنام

  • رؤيا طفل يبكي في المنام ، دلالة على انتزاع الرحمة من قلوب الناس والبطش والطغيان عموماً .
  • ومن رأى فى منامه أنه يسمع صوت بكاء طفل في المنام بسبب جزع أو خوف فهذا دليل على انتشار الحروب، وإن كان بكاء الطفل بصوت متقطع وخافت فدليل انتشار الأمن والبطر بين الناس .
  • ومن رأى منامه أنه يسمع صوت أنين وصراخ الأطفال فهذا دليل على التخلي عن المسؤوليات والأنانية .
  • رؤيا البكاء أثناء الصلاة فى المنام

  • من رأي أنه يبكي خشوعاً أثناء صلاته فى المنام ، فهذه بشري بزوال الهموم والمتاعب، وتحسن الأحوال إلى الأفضل.
  • والبكاء خلال الصلاة فى المنام ، أيضاً يعني أن صاحب الرؤيا خائف من طلب العون من أقرب الناس إليه.
  • وكذلك يعني البكاء أثناء الصلاة فى المنام ، تقوية الصلة بين العبد وربه، وفرح للعبد بقبول توبته.
  • رؤيا البكاء في المنام على شخص حي

  • رؤيا البكاء فى المنام هنا ، له دلالة علي زوال الخصومة بينه وبين هذا الشخص، أو أشخاص آخرين.
  • كما ويدل البكاء أيضاً على حدوث السعادة والانشراح بسبب تعرض صاحب الحلم لأمر ما.
  • كذلك فقد يدل البكاء على شخص عزيز ، تنبأ وقوع الشخص في محنة أو مصيبة.
  • رؤيا البكاء أثناء تلاوة القرآن الكريم فى المنام

  • من رأى نفسه فى المنام ، أنه يبكي أثناء تلاوته للقرآن، أو رأى كأنه يستغفر؛ دلَ ذلك على زوال الهموم والغموم، وفرح قريب عاجل.
  • يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤيا تلاوة القرآن في المنام ، لها دلالة علي الكثير من الخير والرزق الوفير والمال الكثير للرائي.
  • عندما يرى الشخص في منامه أنه يسمع القرآن ويبكي فقد تدل رؤياه علي إحساس الرائي بالذنب الشديد.
  • وهو يطلب من الله سبحانه وتعالى المغفرة، وتشير هذه الرؤيا علي الفرج الذي يراه الرائي في الفترة المقبلة في حياته.
  • رؤيا البكاء الشديد فى المنام

  • معنى رؤية البكاء الشديد بصوت ونزول الدموع الغزيرة في المنام دليل على أن الشخص الحالم سوف يسمع أخبار سيئة.
  • البكاء بحرقة في الحلم دليل على كثرة الهموم والمتاعب التي يشعر بها الشخص الحالم.
  • رؤية البكاء الشديد بقهر في المنام ، دليل على زوال الهم وفك الكرب وزوال كل الأشياء السيئة وقدوم الخير والرزق بالنسبة للشخص الحالم في المستقبل القريب.
  • مدلول حلم البكاء الشديد في المنام ،هو دليل على التوبة عن المعاصي والنجاح في مختلف أمور الحياة واستجابة الدعوة التي طالما دعتها إلى الله.
  • رؤيا البكاء على إنسان في جنازة دون النواح في المنام دليل على الخير والفرج بالنسبة للشخص الحالم.
  • رؤيا البكاء الشديد على الميت فى المنام

  • البكاء على ميت مع نياح فى المنام ، يدل على الحزن والهم في نفس المكان الذي يبكي فيه.
  • من كان يبكي بصوت عالٍ على موت شخص يعرفه فإنه يموت بنفس الطريقة التي مات فيها ذلك الشخص، أو قد يصاب بحزن شديد على شخص عزيز.
  • من رأى أَنه يضْحك مُتَبَسِّمًا فَإِنَّهُ بِشَارَة بِغُلَام لقَوْله تَعَالَى: (فَضَحِكَت فَبَشَّرناها بِإِسحاقَ)،[٧] وَأما الغمز فَمن رأى أَنه يغمز أَو أحدا يغمزه فَإِنَّهُ يؤول على ثَلَاثَة أوجه: أَمر مخفي واستهزاء وَقَضَاء حَاجَة .
  • شر رؤيا النياحة والبكاء في المنام

  • رؤيا البكاء الشديد والعويل في المنام دليل على حلول المصائب والمشكلات على الشخص الحالم في الأيام القريبة الآتية.
  • رؤيا البكاء والعويل على شخص في المنام دليل على موت شخص عزيز في حياة الشخص الحالم.
  • رؤيا البكاء والنواح في المنام دليل على وقوع مصيبة كبيرة تتسبب في الحزن لها في المستقبل القريب.
  • رؤيا البكاء الشديد وارتداء ملابس سوداء أو رؤيا شق الملابس في المنام دليل على الشر الذي سوف يقع عليها في الأيام القريبة الآتية فعليها أن تتوخى الحذر وتبعد عن المعاصي وارتكاب الذنوب وترجع إلى طريق الله والصلاح والهداية.
  • رؤيا البكاء على الميت وهو شخص معروف يشكي ويحاول البكاء دون أن يبكي في المنام دليل على عدم راحة الشخص المتوفى وضيقه وشقاؤه ومن الممكن أن يكون قد مات وترك دين لم يتم سداده بعد، فعلى الشخص الحالم أن يبحث في هذا الاتجاه.
  • رؤيا البكاء الشديد على ميت وهو حي دليل على أن هذا الشخص يرتكب معصية كبيرة .

اقراء المزيد :  التفسير الصحيح لرؤية الجن فى المنام 2019


رؤيا البكاء فى المنام من منظور علمى 

  • رؤيا البكاء في المنام حسب تفسير ميلر

يقول جوستاف ميلر فى رؤيا البكاء فى المنام :

  • (أن صوت البكاء في المنام قد يدل على إلحاق الأذى بصديق في لحظة غضب)
  • وفي تفسيره لرؤيا البكاء يقول جوستاف ميلر أنَّ رؤية البكاء في المنام قد تحمل أخباراً سيئة للرائي تتعلق بعائلته إن كان هو من يبكي، أما رؤية الآخرين يبكون فقد تدل على لم الشمل والتصالح مع أشخاص نحبهم بعد خلاف وفراق.
  • والبكاء في المنام للمرأة قد يعني خلافات عميقة مع من تحب قد تؤدي إلى نهاية العلاقة، أما البكاء للأثرياء فهو نذير شؤم وإشارة على خسارة كبيرة، وبكاء الأطفال في الحلم حسب ميلر يدل على خلاف وشجار يحسم لمصلحة الرائي خاصة إذا كان بكاء توائم.
  • أما بالنسبة للدكتور فرويد

  • فهو يربط بين الحلم بالتنبيط الذي تراه المرأة في وقت مناسب لإنجاب طفل. إذا رأى هذا الحلم من قبل رجل ، فإن هذه الرؤيا هي انعكاس لطبيعته المغامرة وميله إلى علاقات تعدد الزوجات.
  • ويرى علماء النفس أن هناك العديد من الطرق لتفسير رؤيا شخص يبكي في المنام. إنها عادة علامة على السعادة والفرح ، وكذلك الأشخاص الذين تشاركهم هذه السعادة.
  • ويقول اّخرون ..أن التفسير النفسى لرؤيا البكاء فى المنام يظهر عمومًا شدة عواطفك النفسية ، والألم الذي يختبئ بداخلك وشخصيتك الحزينة على الرغم من مظهرك السعيد. لذلك ، يجب على الشخص الذي يرى هذا الحلم التحقق من مشاعره وتحليلها.
  • إذا رأيت امرأة تبكي فى المنام، فستحصل على مساعدة بشأن مشكلة لك. وقد يكون أيضًا إشارة للهروب من المشاكل التي تشعرك بالقلق.
  • تعد رؤية رجل يبكى في المنام مؤشراً على حدوث تغييرات إيجابية في الواقع وفرص جيدة تواجهها ، وأيضًا قد تشير في بعض الأحيان إلى رئيسك في العمل أو صاحب العمل. بشكل عام .
  • ويُعتقد أن رؤيا الطفل يبكي فى المنام. هذا يعني أنك تكسب مالاً يوازى كمية دموعه ، والشخص الذي يرى هذا الحلم فى المنام مؤهلا للنجاح والحصول على النتائج المرجوة فى كل أعماله .
  • مواساة شخص ما يبكى في المنام

  • إذا رأيت شخصًا يبكي (لا يهم المرأة أو الرجل) وأنت تواسيه له ، فهذا يعني أنك تساعد شخصًا ما أو صديق أو قريب لك. يوضح هذا الحلم أنك تقوم بعمل جيد أو معروف وتصبح شخصًا يحظى بالاحترام والإعجاب والإعجاب.
  • رجل الأعمال ورؤيا البكاء فى المنام

رؤيا رجل الأعمال لأناس كثيرون يبكون فى المنام ، فإن هذا الحلم يتنبأ بخسارة مالية لا مفر منها.

  • والدتك تبكى فى المنام

  • وإذا رأيت والدتك تبكي في المنام ، فقد حان الوقت للتفكير في حياتك وهدفها ؛ تحتاج إلى مراجعة وتصحيح خطط حياتك.
  • إمرأة شابة تبكى فى المنام

  • وإذا رأى رجل وحيد امرأة شابة جميلة تبكي بشدة ، فإن هذه الرؤيا تتنبأ بتعارف ومنظور جديدين لعلاقات حب جديدة ومستقرة .

وفى الختام :

وفي الختام يجب أن لا تنزل دمعتك إلا على كل شيء عزيز وغالى فدموع الإنسان أغنى ما يملك بعد كرامته ولن تكفي كلمات وعبارات عن الدموع الغالية في وصف غلاوة الدموع وغلاوة أصحابها ومدى معزتهم في قلوبنا وأننا لا نستطيع أن نرى دموعهم أو نكون سبب فيها فرفقًا بأنفسكم ورفقًا بقلوبكم ورفقاً بدموعكم ورفقاً بأحبابكم .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤيا البكاء في المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/32PZbi0
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق