الأحد، 1 سبتمبر 2019

التفسير الصحيح لرؤيا نزول الدم فى المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤيا نزول الدم فى المنام 2019 ,
لقد منَ الله عز وجل على الإنسان من فضله النعم الكثيرة،ما يستدعي منا أن ننحني و نسجد لله شكرًا ، مُتذلِّلين
خاشعين أمام قدرته سبحانه في خلق الإنسان وفي تقويمه، فسبحان مَن خلق فأتقَن ، و صوَّر فأبدع، وكوَّن فنظم
كل شيء بدقة و  نظام وتقدير و إتقانٍ .
فالدم هو ذلك السائل الأحمر الذي يجري في العروق الدموية ؛ من شرايين، و أوردة ، و شعيرات دموية، وينقل المكوِّنات الغذائية إلى خلايا الجسم كلها ، وهو نسيج ككل الأنسجة ، غير أنه نسيج مُتحرِّك ، بخلاف الأنسجة الثابتة التي تلتزم
مكانًا واحدًا .

اقراء المزيد : تفسيرالاحلام بين الواقع والخيال كما يراه المؤثرين


رؤيا نزول الدم فى المنام

  • الدم هو بحرٍ زاخر بقِطَع الأسطول الحربى :

فهناك تعبير أدبي رائع لأهل الاختصاص في علم الطب، بأن الدم بمثابة بحرٍ زاخر بقِطَع الأسطول :

فهناك سفن للإمداد ، و هي كريات الدم الحمراء ، و هناك سفن للدفاع تتمتَّع بقدرة على المناورة و المراوغة و الاقتحام ،
و هي الكريات البيضاء ، و هناك سفن للإنقاذ من الموت المحقَّق هي الصفائح الدموية، و هناك سفن تحمل المواد الغذائية (السكر)، وهناك سفن تحمل المواد المرمِّمة (البروتين)، وهناك سفن تحمل الفضلات )
فالدمُ بحرٌ زاخر، فيه سفن إمداد، و دفاع ، وإنقاذ ، وسفن تحمل المواد الغذائية وأخرى للفضلات، كل هذه السفن تتحرك بحُريَّةٍ دون أن تصطدم بغيرِها، وبسرعات مُحدَّدة من رب العالمين، تحت مراقبة رادار إلهي لا يعبَثُ به البشر ولا يتدخَّل فيه أحد.

  • مصنع الدم :

نُخاع العظام هو المصنع الأساسى للدم الذي ينتج أكثر مِن 8 ملايين خلية / ثانية ، وهذا النخاع موجودٌ في الضلوع ،
وعظم الصدر الأوسط عظمة القفص ، و الجمجمة ، وعظام الحوض ، والفِقرات ، ونهايات العظام الطويلة في الأطراف
الطويلة ، ولا تتكوَّن هذه المُكوِّنات اعتباطًا ، ولكن الخالق الحكيم زوَّد الجسم بجهازٍ دقيقٍ لضبط هذه العملية الإنتاجية ،
فإذا كان الجسمُ في حاجةٍ إلى مزيدٍ منها كما في حالات النزيفِ والصدمات، أرسل ذلك الجهازُ إشارةً إلى نخاع العظام،
طالبًا منه المَدَد، وإذا كان هناك فائضٌ كانتِ الإشارةُ تكفي ذلك ، والإشارة التي يُرسِلها الجسم إلى نخاع العظام عبارةٌ
عن هرمون الأريثروبوتين الذي يُنشِّط النخاع لتكوين المزيد من الدم ومكوناته .

  • مكونات الدم:

  • البلازما : وهي سائلٌ يميلُ لونُه إلى الصفرة ، و تشكِّل حوالي (55 %) مِن حجم الدم ، ومهمَّتُها الأساسية
    هي تسهيل حركة الخلايا الدموية ، و توصيل و حمل العناصر الغذائية مِن جهاز الهضم إلى سائر الخلايا ، وتوصيل الفضلات الناتجة عن أنشطة الجسم المختلفة من عَرَق وبَول ونحوه، إلى الأجهزة المختصة لطرحها إلى خارج الجسم .
  • 2- كريات الدم الحمراء : تبلُغ نسبتُها في المتوسط 5 ملايين / ملم مكعب ، و مهمَّتُها الأساسية نقلُ الأكسجين من الرئتين إلى سائر خلايا البدن ، والعودة بغاز ثاني أكسيد الكربون من الخلايا إلى الرئتين للتخلص منه ، وهذه الكريات لها خصائص لا يُصدِّقها العقل ؛ لأن بإمكانِها أن تمرَّ في مَمرٍّ ضيق – هو عُشر حجمها – بمرونة فائقة ، ونخاع العظام يصنعُ في كلِّ ثانيةٍ واحدةٍ مليونَيْنِ ونصفَ مليون كرية، ويموت في كل ثانية مثل هذا العدد، وإذا ماتت هذه الكريات ذهبت إلى مقبرةٍ جماعية اسمها الطِّحال، ففي الطِّحال تُحلَّل هذه الكريات الميِّتة إلى حديد وإلى هيموجلوبين، ويذهب الهيموجلوبين إلى الكَبِد ليُكوِّن الصفراء، ويذهب الحديد ثانيةً إلى نخاع العظام ليُعاد تصنيعه مرة ثانية، فسبحان المدبِّر، وصدق الله إذ قال: ﴿ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ ﴾ [الأنعام: 95]
  • حكمة الله تعالى في أدق خلية بالجسم :

الكريات الحمراء خلايا مِجهَريةٌ ، لا ترى إلا بواسطة المِجهَر (الميكروسكوب) ؛ إذ يبلغ قطرُ الواحدة منها سبعةً من الألف (0,007) من الملليمتر ، وسمكها اثنانِ من الألف (0,002) من المليمتر . و هذه المساحة السطحية لها أهميتُها الخاصة
في حمل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة؛ لأن تبادُلَ الأكسجين يتمُّ مِن خلال سطوح الخلايا، ويجب إتمامه بسرعة
أثناء المرورِ بها .

  • كريات الدم البيضاء :

تبلغ نسبتها من 5 – 11 ألف/ ملم مكعب ، وهي لا لون لها ، و تتحرَّك في الدم بطاقةٍ ذاتية ، بمعنى أنها تتحرَّك بحركة
الدم ، أو بعكس حركته ، و مهمَّتُها الأساسية الدفاعُ عن الجسم ، وتُعَد خطَّ الدفاع الأول عن الجسد،   وهي في حالة
تأهُّب واستعداد في صد المعتدِين؛ من الميكروبات، والجراثيم، والفيروسات، فهي تُعَد ممرضات أجسامنا ويسميها البعض (بوليس الدم) ؛ لأنها تُطارِد المجرِمين بنجاح ، وسبحان الله لم يستطع أحدٌ إلى الآن تحديدَ طول عمرها؛ لأن هذه الكريات جنودٌ، والجنود عامة لا تُعمَّر كثيرًا، بل تقضي نحبها أثناء القتال في سبيل الإبقاء على أجسامنا سليمةً.

تعد كريات الدم البيضاء بمنزلة جيشِ الدفاع ؛ ففيه قسم استطلاع يستطلع العدو و أسلحته و خصائصه ، و قسم يصنع
الأسلحة، وقسم يحارب، وقسم يمحو وينظف مكان المعركة.

  • الحكمة الطبية من تحريم أكل الدم :

حرَّم الشرع أكلَ الدم؛ لأن الدم يحمِلُ فضلات وعوامل مرضية خطيرة؛ كالجراثيم، والفيروسات، والطفيليات، ولهذا يُعَد الدم وسطًا خطيرًا يُمكِن أن ينقُلَ العَدْوى إلى الآخرين، وأن تتكاثر فيه الميكروبات…، واستثنى الشرعُ مِن التحريم الكَبِدَ والطِّحالِ اللَّذينِ سمَّاهما رسول الله صلى الله عليه وسلم دمًا؛ بسبب غناهما المُفرِط بالدم، فقال: ((أُحِلَّت لنا ميتتان ودمان؛ فأما الميتتانِ فالحوت والجراد، وأما الدَّمَانِ فالكَبِدُ والطِّحال)) .

  • نقل الدم :

لقد أُجرِيت أولُ عمليةِ نقل دم في التاريخ عام 1667م، في فرنسا؛ حيث تم نقل الدم مِن شاة إلى صبي مصاب بنزيف، فنجا الصبي من الموت بتقدير الله تعالى، ولقد تَمَّت محاولةٌ أخرى ناجحة عام 1825 م في بريطانيا من شخص إلى شخص بواسطة محقنة، واستمر الأمر هكذا بدائيًّا دون أُسس علمية صحيحة، إلى أن اكتشف العالم النمساوي – كارل لاندشتاينر – في عام 1901م أن الدم له أربعة أنواع أو مجموعات أو فصائل من دماء البشر، ورمَز لهم بالأحرف (A,B,AB,O)، وأصبح بالإمكان مطابقةُ دمِ المُعطِي مع دم الآخِذ، وتلافي حصول التنافر الدموي، وكانت أولُ عملية ناجحة بأسس علمية عام 1918 م في إنجلترا.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا السيارة في المنام 2019


رؤيا نزول الدم فى المنام

نزول الدم من الفم أو الأنف أو الأسنان من الأمور المقلقة في الحياة الواقعية و التي تستدعي زيارة الطبيب حتى نتعرف على سبب خروج الدم و نطمئن على صحة الشخص المصاب ، و نزول الدم في الواقع يشير إلى مشكلة صحية ،، هذا في عالم الواقع ، أما عن رؤيا نزول الدم في المنام فإنها من الرؤى المقلقة و التي تتعدد الآراء في تأويلها حيث يختلف معنى رؤيا الدم في المنام باختلاف صاحب الرؤيا، و في هذا المقال نستعرض التأويلات والتفسيرات التي وردت في رؤيا الدم في المنام من خلال تفسير كبار علماء التفسير مثل ابن سيرين و النابلسى و ابن شاهين وغيرهم .

رؤيا الدم في المنام لابن سيرين :

  • يقول بن سيرين فى رؤيا الدم في المنام ، أنه مال حرام يجمعه الحالم، أو ذنب عظيم أو جريمة كبيرة ارتكبها راوي الرؤيا أو أنه يخطط لارتكاب ذنب عظيم، ومن برى في منامه أن على ملابسه قطرات من الدم أو بقع من الدم ، فيتم تفسير ذلك على أن هناك عملية خداع  سيقوم بها من أجل مصالحه الخاصة، ولكن هذا الخداع سيندم عليه أشد الندم وليس شرطا أن يكون من رأى الرؤية هو من سيخدع و لكن ربما يكون هو الذي سيتعرض للخديعة .
  • ومن رأى في منامه و كأنه يشرب من دم أحدهم فهذا يحمل نوعين من التفسير أولا إذا كان يعرف هذا الشخص فإن سوف يساعده في الكثير من الأمور وسيكون مصدر للخير والمنفعة له، والثاني إذا كان يشرب من دم شخص لا يعرفه جدا أو معرفته به سطحية فإن هذا الشخص سوف يستطيع أن يساعده في أمور وهناك بعض الأمور التي سوف تسبب له الكرب والحزن.
  • ومن رأى في منامه و كأنه يبصق دم من فمه، فإنه سوف يحدث له أمر سيء، أو مصيبة كبيرة، أو أنه سيفقد ماله أو سوف يتورط في جريمة أو يدخل بيته مالا حرام، ومن رأى أن هناك دم يخرج من جسده بدون جرح فهذا يشير إلى أنه سيخسر جزء من ماله تقدر بكمية الدم التي خرجت منه.
  • ومن رأى في منامه وكأنه يسقط في اناء أو حفرة من الدم فهذا يدل على مال حرام اكتسبه وأنه يغرق في ذلك الإثم، ومن رأى نهر من الدم في مكان يعرفه فهذا يشير إلى أن من رأى المنام سوف يصاب بنزيف في هذا المكان.
  • من رأي في المنام وكأن هناك الكثير من الدماء تسيل منه وتخرج من كل أنحاء جسده، فهذا يدل أن هناك مصيبة ستحصل له، بخسارة في ماله أو خسارة في تجارته ، أو خسارة شخص عزيز ربما أحد أفراد الأسرة أو صديق، أو خسارة شخص يأتي له بمكسب مادي أو منفعة، وتدل رؤية الدماء الساخنة ذو الرائحة في المنام على القيام بأمر محرم أو جريمة بشعة أو ادخال مال حرام، كما يدل على أن الشيطان يسيطر على روحه.

تفسير ابن سيرين :

  • رؤية دم الحيض في المنام للفتاه التي لم تتزوج بعد ، دلالة على أنها سوف تتزوج قريبا، أما عندما ترى المرأة كبيرة السن دم الحيض في المنام فهذا يدل على المرض والتعب والموت. ويضيف قائلا .. نزول دم الحيض في منام السيدة يعني التخلص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها وهي دليل على انفراج هم كبير.
  • من رأي في منامه وكأن دماً يخرج من أسنانه، فهذا يدل على أن هناك مصيبة كبيرة سوف يقوم بها أحد أقاربه، وعند رؤية دم يخرج من العروق والشرايين فهذا يدل على أن من يرى المنام سوف يعاني من الفقر أو من الحزن الشديد، ومن رأى د يخرج من وجهه أو من أي مكان في رأسه فإن هذا يدل أن هناك مال حرام حصل عليه بطريقة سيئة جدا، وتخلص من هذا المال من خلال معصية وذنب.
  • ومن رأي في المنام وكأنه يسبح في دم أو يمسك الدم في يديه ، فإنه يدل على أن هذا الشخص غارق في المال الحرام، ولا يستطيع التخلص منه، ومن رأي فى منامه أن دماً يخرج من الجسد دون سبب فإن هذا يدل أن هناك شخص مخادع حول من يرى المنام ويحاول أن يقضي عليه، ومن رأى أن يديه تلطخت بالدم فإن هذا يدل أن كان في ماله مال حرام وقد اخرجه ونفع به الآخرين
  • ويضيف ابن سيرين قائلاً..، أن رؤية الدماء فى المنام هي من الرؤى الغير محمودة، فإذا رأيت في منامك أنك غارق في بحر من الدماء فهذه الرؤية إشارة و تحذير للرائي بأنه غارق في بحر من الذنوب والمعاصي ، كما أنها دليل على اكتساب الكثير من الأموال بطريقة محرمة .
  • أما إذا رأيت فى منامك سيلان الدماء منك فهذا يعني المعاناة من المشاكل و المتاعب الشديدة في الحياة، أما إذا توقف فيدل على إنتهاء هذه المشاكل والمتاعب .
  • وإذا رأيت فى منامك أنك تقوم بشرب دماء شخص تعرفه فإن ذلك إشارة إلى تحقيق الكثير من الإستفادة من وراء هذا الشخص.
  • رؤية نهر من الدماء أو الكثير من الدماء في مكان ما فى المنام ، قد تكون إشارة وتحذير للرائي بانه قد يتعرض إلى مصيبة أو أذى كبير في هذا المكان.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019


رؤيا الدم فى المنام للنابلسى

يقول النابلسى فى رؤيا الدم فى المنام

  • أن الدم فى المنام هو مال حرام ، فمن رأى أنه يتضرج فى الدم فى منامه ، فإنه يتقلب فى مال حرام أو إثم
    عظيم .
  • فإن رأى فى منامه دماً على قميصه من حيث لا يعلم مصدره فإنه يُكذب عليه من حيث لا يشعر ، فإن تلطخ
    قميصه بدم سبع فيكذب عليه سلطان ظلوم غشوم ، فإن تلطخ قميصه بدم كبش فيكذب عليه رجل شريف
    غنى منيع ، وينال بعد الكذب مالاً حراما بقدر مبلغ الدم وسيلانه من الجلد ، وإن كان غائبا رجع من سفره سالماً .
  • ويضيف قائلا ..أنه من رأى فى منامه وكأن الدم يخرج من جسده ، ورأى جراح بدنه فإنه يصيب صحة فى الجسم وزيادة فى المال ، وإن كان غائبا رجع سالما وينال خيراً ، وبراً وسروراً .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه شرب دم إنسان فإنه ملاً ومنفعة ، وينجو من كل فتنة وبلية وشدة ، وقيل من رأى فى منامه أنه وقع فى بئر من دم فإنه يبتلى بمال حرام
  • ومن رأى فى منامه وادياً من دم ، ففى محله يُسفك دمه هناك .

رؤيا الدم فى المنام للنابلسي

  • ومن رأى فى منامه وكأن دم قد خرج منه فى غير قصد ولا حجامه ولا جرح ، خرج منه مالا بقدر ذلك الدم إن كان
    له مال ، وإن كان فقيرا استفاد مثله ، وإذا شوهد الدم فى جرة مشدودا بخرقة فهو رباط الحيض .
  • والدم دال على حياة صاحبه وقوته وماله ، وعلى من يساعده ويعضده من كافل أو ملك ، وعلى من يستره من لباس أو ما يصل إليه من مدح أو ذم .
  • وربما دل الدم فى المنام على نطفته التى يضعف لخروجها ، وربما دل على المال والحرام لمن أكله ، فإن خرج
    منه دم مفرط دل على تعذر نفعه ممن كان يسعد من والد أو والد أو شريك أو نقص ماله أو باع شيئا من لباسه
    أو فارق من يعز عليه من زوجة أو غيرها .
  • و يدل دم الانسان فى المنام على شيطانه الذى يجرى منه مجرى الدم فى العروق ، وهو فى بيته كالعدو ، والافراط فى خروج الدم نكد ، وخروجه عند الضرورة فى المنام راحة وزوال الهم .
  • ودم الحيض للمرأة العازبة زوج ، وللحامل سقط ، ولليائسة من الحيض مرض . ومن رأى فى منامه وكأن دما تلطخ
    به فيخرج منه مال حرام .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الاعداد والارقام في المنام 2019


رؤيا الدم فى المنام لابن شاهين

  • أنه من رأى فى منامه و كأنه يخرج منه دم غير جرح ، فإنه إن كان ذا منصب يقبل الرشوة و يتناولها ، و إن
    لم يكن فحصول ضرر . و إن رأى فى منامه الدم يخرج من جراحات ، فتلك دلالة على حصول الهم والضرر .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يشرب دماً ، فإنها إشارة إلى حصول مال حرام أو إهراق دم بغير حق .
  • ومن رأى فى منامه وكأن بجسمه مكاناً يخرج منه دماً أو صديداً فلطخ جسده أو ثوبه فإنه يصيب مالاً حراماً
    بقدره ، وإن لم يلطخ شيئا فإنه يخرج منه إثم .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يسيل من وجهه دم أو قيح ولطخ ثوبه وجسده ، فمثله مثل التفسير السابق ، وإن
    لطخ غيره مما يخرج منه فإنه يدفع ماله إليه إن كان يعرفه ، وإن جهله ( لم يكن يعرفه ) فخسارة .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يخرج من جسده دم من طعنة برمح ، فهى إشارة إلى صحة جسده وكثرة ماله ، فإن
    كان مسافراً دلت الى السلامة ورجوعه غانماً .
  • ومن رأى فى منامه وكأن الدم يخرج من عروقه ، فإن ذلك يؤول بنقص فى ماله على قدر الدم ، فإن كان فقيراً استفاد مالاً بقدره .

يقول ابن شاهين .. فى رؤيا الدم فى المنام

  • ومن رأى فى منامه وكأن دماً يخرج من قضيبه ، فإن ذلك إشارة إلى سقط زوجته ( إذا كانت حاملا) .
  • ومن رأى فى منامه وكأن دماً يخرج من دبره ، فإن أصاب بدنه أو ثيابه فقد نال مالاً حراماً .
  • ومن رأى فى منامه وكأن دما يخرج من أسنانه ، فإنه يصيبه هم من قبل أقاربه .
  • ومن رأى فى منامه وكأن دماً مجموعاً بماك ثم وقع فيه فإنه يتهم بما يخاف عليه منه من قتل نفس بغير حق .
  • ومن رأى فى منامه وكأن مكانا مملوءاً بدم أو ميزاباً سائلا فإنه سفك دم .
  • ومن رأى فى منامه وكأن دماً خرج من أنفه ، فإنه يؤول بحصول مال من وجه حرام ، وإن كان الدم قليلا ولم
    يلوث ثوبه ورأى معه ضعفاً فإنه يدل على الفقر ونقص المال ، وإن عادت قوته بعد الضعف كان مالاً حراما ، وإن
    يرى عند خروجه ضعفاً وكان الدم قليلاً جداً فإنه فرج من بعد هم وغم لقول بعضهم – نقطة دم تفريج هم -.
  • ومن رأى فى منامه وكأن دماً رقيقاً سائلاً من أنفه دل على إصابة مال حرام ، وإن كان غليظاً دل على سقط
    الحامل ، وقيل إن الرعاف إصابة كنز .
  • ومن رأى فى منامه وكأن رعافه يقطر فى الطريق فإنه يؤدى ذكاة ماله على الشرع .
  • ومن رأى فى منامه وكأن أنفه رعف وهو يظن أنه ينفعه نال من رئيسه مالاً وخيراً ، وإن كان يظن أنه يضره نال
    من رئيسه مالاً يكون عليه وبالاً ويصيبه بعد ذلك ما يكرهه .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يخرج من عينيه دم ، فإنه حزن وفراق
.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية السقوط فى المنام 2019


رؤيا الدم في المنام في كتاب جامع تفسير الأحلام

  • من رأى فى منامه و كأنه يخرج مِنْهُ دم من غير جرح فإن كَانَ ذَا منصب يقبل الرِّشْوَة ويتناولها فيعزل ، وَإِن لم
    يكن فحصول ضَرَر، وَإِن رأى الدَّم يخرج من جراحات فحصول هم وغم وخسارة.
  • ومن رأى فى منامه أَنه شرب دَمًا فَإِنَّهُ حُصُول مَال حرَام وإهراق دم بِغَيْر حق ، وَمن رأى أَن بجسده مَكَانا يخرج
    مِنْهُ دم أَو صديد فلطخ بجسده أَو ثَوْبه فَإِنَّهُ يُصِيب مَالا حَرَامًا بِقَدرِهِ وَإِن لم يلطخ شَيْئا فَإِنَّهُ يخرج من إِثْم وَمن رأى أَنه يخرج من جسده دم من طعنة بِرُمْح فَإِنَّهُ يَصح جِسْمه وَيكثر مَاله وَإِن كَانَ مُسَافِرًا دلّ على سَلَامَته ورجوعه.
  • من رأى فى منامه وكأنه دماً يخرج من عروقه فَإِنَّهُ يؤول بِنَقص فِي مَاله على قدر الدَّم فإِن كَانَ فَقِيرا اسْتَفَادَ مَالا بِقَدرِهِ ، وَمن رأى دَمًا يخرج من قضيبه فَإِنَّهُ يدل على سقط زَوجته ، وَمن رأى فى منامه دَمًا يخرج من دبره فَإِن أصَاب بدنه أَو ثِيَابه أصَاب مَالا حَرَامًا وَمن رأى دَمًا يخرج من أَسْنَانه أَصَابَهُ هم من قبل أَقَاربه.
  • من رأى فى منامه بمَكَان نَهرا من دم أَو ميزابا سَائِلًا فَإِنَّهُ يصير فِي مَكَان سفك دم وَمن رأى أَنه خرج دم من أَنفه فَإِنَّهُ يؤول بِحُصُول مَال حرَام وَإِن كَانَ الدَّم قَلِيلا وَلم ير عِنْد خُرُوجه ضعفا فَإِنَّهُ فرج من هم وغم وَقيل إِن الرعاف
    إِصَابَة كنز وَمن رأى أَن رعافه يقطر فِي الطَّرِيق فَإِنَّهُ يُؤَدِّي زَكَاة مَاله على الْمَشْرُوع وَمن رأى أَنه يخرج من عينه
    دم فَإِنَّهُ حزن وفراق.

قراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطعام فى المنام 2019


رؤيا الدم في المنام عند ابن غنام

  • رؤية الدَّم الَّذِي فِي الجرة هُوَ امْرَأَة حَائِض فَإِن كَانَ رَأس الجرة مسدود بِخرقَة فَهُوَ رِبَاط الْحيض، وَمن خضب يَده
    فِي دم جيفة فَإِنَّهُ يحضر فتْنَة.
  • دلالة رؤيا خروج الدم من الجسد في المنام ، فمن رأى علقَة دم خرجت من أَنفه أَو ذكره أَو دبره أَو بَطْنه أَو فَمه ، فَإِن امْرَأَته تسْقط ولدا قبل كَمَال حمله، وَمن رأى شَيخا فصده فَإِنَّهُ يسمع كلَاما من صديق فَإِن خرج مِنْهُ دم
    فَإِنَّهُ يُؤجر على ذَلِك الْكَلَام، وَإِن لم يخرج مِنْهُ دم فَإِن الْكَلَام الَّذِي يُقَال عَنهُ حق،وَالدَّم إِذا خرج من الدبر فَإِنَّهُ
    أَوْلَاد الْأَوْلَاد وَمن تلطخ بِدَم خرج مِنْهُ مَال حرَام .
  • دلالة رؤيا من شرب دم النبي محبة له في المنام من راى النَّبِي صافحه فَإِنَّهُ يتبع سنته وَمن شرب دم النَّبِي
    محبَّة لَهُ فَإِنَّهُ يقتل فِي الْجِهَاد وَيغْفر الله لَهُ كل ذَنْب فَإِن رأى كَأَنَّهُ يشرب دم النَّبِي جهارا من غير محبَّة فَإِنَّهُ
    يذم أهل بَيت النَّبِي وَيَقَع فيهم.
  • دلالة رؤيا السقوط في تجمع دم في المنام من شحط فِي الدَّم فَإِنَّهُ يتقلب فِي مَال حرَام أَو يدْخل فِي إِثْم
    عَظِيم وَمن وَقع فِي خابية دم أَو جرة أَو حُفْرَة فَذَلِك دم يعج عَلَيْهِ.
  • دلالة رؤيا خروج الدم مع حليب الدابة في المنام ،،، رأى شخص فى منامه ، وكَأَن الْحجَّاج بن يُوسُف الثَّقَفِيّ
    كَأَنَّ يحلب النوق البخت لَبَنًا ثمَّ حلبها دَمًا ، فَقَصَّهَا على ابْن سِيرِين، فَقَالَ هَذَا رجل يَلِي على الْأَعَاجِم، وَيَأْخُذ
    مِنْهُم الزَّكَاة ثمَّ يظلمهم، وَيَأْخُذ المَال الْحَرَام وَهُوَ الدَّم فَكَانَ كَذَلِك.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الزوج في المنام 2019


أشهر الرؤى المتعلقة بنزول الدم فى المنام

وفقا لوجهة النظر الغربية ، الدم هو رمز للحيوية. وفي تفسير الأحلام ، يشير الحلم بالدم إلى الثروة و يشير في كثير
من الأحيان إلى الحظ والخير الوفير. ومع ذلك ، هذا هو التفسير السائد لرؤيا الدم فى المنام . دعونا نلقي نظرة على
تفسير أكثر تفصيلاً للأحلام المتعلقة بالدم :

  • رؤيا بصق الدم فى المنام

و أما عن رؤيا بصق الدم في المنام و رؤيا الدم خلال البصاق ، فان هذه الرؤيا من الرؤى المشؤومة التي تدل على وقوع كارثة ما أو مصيبة كبيرة أو سماع صاحب الرؤية لخبر محزن ومحبط ، وأما خروج الدم من الفم في المنام ، فقد يشير إلى إرتكاب معصية أو ذنب كبير و على صاحب الرؤيا أن يعجل بالتوبة و يعود إلى طريق الحق والصراط المستقيم ، و لو رأى صاحب الرؤيا أن ضرسه قد سقط و نزف الدم فقد تشير هذه الرؤيا إلى موت أحد الأشخاص القريبين منه ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا نزول دم الحيض فى المنام

فقد ورد في تفسير ابن سيرين كما أشرنا سابقاً أن رؤيا نزول الحيض فى المنام لها الكثير من التأويلات ، وهي في الغالب من الرؤى المحمودة التي تبشر بالخير و تدل على الراحة من بعد تعب و الهدوء و الاستقرار من بعد الاضطراب ، كما أنها قد تعني البداية الجيدة من ناحية الزواج وغيره او العمل لأنها تشير إلى انتعاش الحالة المادية و اتساع الرزق ، و إذا رأت المرأة دم الحيض قذرا و ملوثا فهى بشرى خير أما إذا رأت ان لونه أسود فإن هذا يشير إلى مرورها بعدد من الصعاب و المشاكل ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا نزول الدم فى منام السيدة الحامل

و أما عن رؤيا المرأة الحامل في منامها أن هناك دما يخرج أو ينزل من فرجها ، فإن هذه الرؤيا وإن كانت تجعل صاحبتها تشعر بالقلق إلا أنها من الرؤى المحمودة التي تحمل البشرى لصاحبتها ، فإن رؤية المراة الحامل أن هناك دم يخرج من فرجها في منامها،  قد يشير الى اقتراب موعد ولادتها و أن عملية الولادة ستكون سهلة وميسرة بشكل كبير ، كما أنها قد تبشر بأن المولود سيكون ذكر بإذن الله ، كما أن هذه الرؤيا تبشر بزيادة و اتساع الرزق بشكل كبير ، و لو رات في منامها أنها كانت تشعر بالألم أثناء نزول الدم فإن هذا يشير إلى بعض الصعوبة في عملية الولادة ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا نزول كتل دم من الرحم فى المنام

و كما أشرنا سابقاً ،، أن نزول الدم من الفرج فى المنام ، يعد في أغلب التأويلات خير ، و بشرى لصاحبة الرؤيا، و لكن إذا رأت المرأة في منامها نزول الدم وبه بعض الدم المتكتل أو قطع من لحم الرحم فهذه حالة مختلفة لأن رؤية كتل الدم في أثناء خروجه من صاحبة الرؤيا قد تدل على وجود عدد من المشاكل و الاضطرابات في علاقاتها مما أدى إلى العداوة بينها و بين بعض معارفها ، ولكن هذه القطيعة لن تطول و عليها أن تعفو و تصفح حتى تستمر الحياة و عليها أن تبادر بالصلح و معاودة العلاقات ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا نزول الدم فى منام السيدة الحامل فى شهرها التاسع

و أما عن رؤيا السيدة الحامل في منامها خروج الدم من جسدها ، فإن هذه الرؤيا قد تدل على شعور صاحبة الرؤيا بالهموم والاحزان ، و خروج الدم بهذه الطريقة في المنام يشير الى التخلص من هذه الهموم فعلى صاحبة الرؤيا أن لا تجزع او تيأس لأن الكرب في طريقه الى الزوال و الفرج قريب ، و جاء في بعض التفاسير أن نزول الدم من السيدة الحامل في المنام قد يشير الى صعوبة الولادة و طول مدة الولادة ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا نزيف الدم فى منام السيدة الحامل

و أما إذا رأت السدة الحامل في منامها انها تنزف الدم من جسدها او من جرح معين فان لتلك الرؤيا عدة تأويلات ، قد تدل هذه الرؤيا على سهولة و يسر عملية الولادة ، كما أنها قد تعني وجود دين يجب على صاحبة الرؤيا سداده ، كما أن هذه الرؤي قد تكون إشارة إلى المال الذي سيتم إنفاقه في عملية الولادة وعلى رعاية المولود ، و قد لا تتعلق الرؤيا بحمل صاحبتها ففي بعض التفاسير تكون دلالة تلك الرؤيا هى الخلاص من الهموم و الأحزان .

  • رؤيا نزول دم الحيض للسيدة الحامل

وأما عن رؤيا السيدة الحامل في منامها نزول دم الحيض ، فان لهذه الرؤيا العديد من الدلالات والاشارات التي تختلف باختلاف صاحبة الرؤيا ، حيث تشير رؤيا دم الحيض في منام السيدة الحامل إلى أن المولود سيكون ذكرا بإذن الله ، وكذلك ما يتم إنفاقه من أموال في سبيل رعاية المولود ، و في بعض التفسيرات تكون رؤيا دم الحيض من الرؤى الغير محمودة لأنها تدل على الذنوب و المعاصي ، فإن رات صاحبة الرؤية أنها تغتسل ، دل ذلك على توبتها ،، ولو رأى الرجل في منامه زوجته حائض فان هذه الرؤيا تدل على وجود خلافات قد تتصاعد الى الفراق .والله أعلم

  • رؤيا نزول دم الحيض فى منام الفتاة العزباء

وأما عن رؤية الفتاة العزباء في المنام لدم الحيض ، فإن هذه الرؤيا في أغلب الأحوال قد تكون بمثابة البشرى لها و وتحقيق الامانى ، فإن كانت طالبة دلت الرؤيا على نجاحها الباهر و إن كانت تعمل فهو نجاح كبير على المستوى العملي ، كما أن هذه الرؤي للفتاة العزباء قد تشير إلى الزواج واستقرار حياتها العائلية ، و لكن لو رأت ان هناك بعض الألم الذي يصاحب نزول الدم في المنام فإن هذا قد يشير إلى أنها ستتعرض للمعاناة في حياتها الزوجية ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا فض البكارة و خروج الدم للعزباء فى المنام

و أما عن رؤيا فض البكارة مع نزول الدم للفتاة العزباء فى المنام ، فإن لهذه الرؤيا عدة تأويلات ، فقد تشير الى انتقال صاحبة الرؤيا الى مرحلة جديدة من حياتها قد تكون أفضل مما سبق ، كما أن هذه الرؤيا قد تعني الزواج القريب و لو كانت رؤيا فض البكارة مصحوبة بالصراخ و الألم فهو خير لصاحبة الرؤيا و لو كان مصحوبا بالفرح و السعادة فقد يقلل ذلك من ايجابية الرؤية و يدل على وجود بعض المعاناة ، و الله أعلم .

  • رؤيا دم يخرج من الفم للمرأة المتزوجة

و أما إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أن هناك دم ينزل من فمها ، فإن دلالة هذه الرؤيا تختلف على حسب كيفية مشاهدة نزول الدم و على حسب صاحبة الرؤيا ، فإذا رأت صاحبة الرؤيا ان رائحة الدم الذى ينزل من فمها كريهة فإن الرؤية قد تشير إلى ما بها من صفات سيئة كالنميمة و الاغتياب و الخوض في الأعراض ، و أما إذا رأت فى منامها أن الدم يخرج من اسنانها ، فربما تكون هذه الرؤيا شؤما لها وقد تشير إلى موت أحد الأقارب ، و الله أعلم .

  • رؤيا الشرب من دم شخص للسيدة المتزوجة فى المنام

و اما من ترى في منامها انها تشرب من دم شخص آخر لا تعرفه ، فإن تلك الرؤيا تحذير لها من هذا الشخص حتى لا يستطيع أن يخدعها و على انه سيكون مصدر حزن وهم لها فعليها الحذر منه ، و اما اذا رات انها تنزف دماء غزيرة فان الرؤيا قد تشير الى مرورها بالكثير من المشاكل الزوجية التي تتجاهلها و اذا تراكمت هذه المشاكل فإنها قد تتطور و تؤدي الى انفصالها عن زوجها ، و الله  أعلم .

  • رؤيا فض البكارة و خروج الدم للمتزوجة فى المنام

و أما عن رؤيا المرأة المتزوجة أنها عذراء و يتم فض بكارتها ، فإن هذه الرؤيا من الرؤى المحمودة للمرأة المتزوجة حيث أنها قد تشير الى تجدد علاقتها بزوجها و انتعاشها ، و لو كان هناك بعض المشاكل بينهما فإنها تسعى إلى إيجاد حل بينهما، كما أن الرؤيا قد تشير الى اتساع الرزق لها و لزوجها ، واما إذا رات انها تحاول فض بكارتها فهذا نذير سوء بأنها ستتعرض لمصيبة من نوع ما ، و الله أعلم .

  • رؤيا نزول دم الحيض للسيدة المتزوجة

وأما عن رؤية السيدة المتزوجة لنزول دم الحيض في منامها ، فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى المحمودة ، فإن رأت السيدة المتزوجة نزول دم الحيض من فرجها في المنام فربما يكون ذلك بشرى لها بحمل قريب ، وإن رأت نزول دم غزير من فرجها فإن هذه الرؤيا تبشرها بانقضاء الكرب و انتهاء الاحزان و حلول الفرج ، وإذا رأت أنها كانت تشعر بألم المصاحب للحيض فإنه دليل على استقرار حياتها الزوجية و العائلية بالإضافة إلى تحسن كبير يصيبها من الناحية العملية و المادية ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا نزول دم الحيض للسيدة المطلقة أو الأرملة

و أما عن رؤية المرأة المطلقة أو الأرملة لدم الحيض في المنام ، فإنها اشارة الى التجديد ، و في الواقع يكون نزول دم الحيض هو تخلص الرحم من الدم الفاسد و القديم ليستعد الى التجديد و ليتهيأ لاستقبال مولود جديد ، و لهذا المعنى رمزية كبيرة في رؤية المطلقة نزول دم الحيض في المنام حيث يشير رؤيا المرأة المطلقة لدم الحيض إلى أنها ستتجاوز الماضي و تمضي قدما في حياتها الجديدة فهى على موعد مع زواج جديد يعوضها عن معاناتها السابقة وحياة يسودها الاستقرار بشكل كبير ، و الله أعلى و أعلم .

  • رؤيا خروج الدم مع البراز فى المنام

وأما عن رؤيا خروج او نزول الدم مع البراز في المنام ، فإن رؤيا قضاء الحاجة بشكل عام من الرؤى التي تدل على التخلص من الهموم و الاحزان و اجتياز فترات المحنة و الكرب ، و لكن وجود دم مع البراز أو اختلاطه به هو ما يجعل هناك خلل ما لأنه شيء دخيل ، حيث تشير هذه الرؤيا الى وجود مشكلة ما لدى صاحب الرؤيا و إلى وجود العديد من المشاكل النفسية والاضطرابات التي يعاني منها ، كما ان هذه الرؤيا قد تدل أيضا الى وجود بعض من المال الحرام متداخل في مال هذا الرجل فعليه أن يحذر ، والله أعلم .

  • رؤيا خلع الضرس مع نزول دم فى المنام

وأما عن رؤيا خلع الضرس في المنام ، فإن لها دلالات متعددة ويختلف معناها حسب حال الرائى ، فاذا كان خلع الضرس مصحوبا بنزول الدم او بدون وجود دم، و لكن هذه الرؤية في اغلب الاحوال لا تبشر بخير ، فإذا رأى صاحب الرؤيا خلع الضرس مع نزول الدم فإن الرؤية  قد تشير إلى موت احد أفراد أسرته أو موت شخص من أقاربه ، و أما إذا رأى صاحب الرؤيا خلع الضرس بدون وجود للدم فإن الرؤيا قد تشير إلى الموت أيضا و لكن في هذه الحال قد تعني موت شخص من غير أقاربه أوقد يكون من معارفه أو جيرانه ، و الله أعلم .

  • رؤيا خروج دم من الرأس أو الوجه فى المنام

وأما عن رؤية خروج الدم من الوجه أو الرأس ، فإن هذه الرؤية قد تشير إلى ما يرتكبه صاحب الرؤية من معاصي و ذنوب و عليه ألا يصر على ذنوبه و أن يعجل بالتوبة ، فهذه الرؤيا تحذير له و رسالة من الله حتى لا يستمر في هذا الطريق لأن عاقبته سيئة ، وكذلك رؤيأ الدم الساخن أو كريه الرائحة فى المنام ، هى أيضا إشارة إلى الذنوب و المعاصي و التي ليست بالضرورة أن تكون من الكبائر لأن بعض الذنوب الصغيرة التي يستهين بها الإنسان قد تكون عظيمة عند الله وهي ما يورده المهالك لو أصر عليها ، و الله أعلم .

  • رؤيا خروج دم من الرأس أو الوجه فى المنام

وأما من يرى في منامه نزول دم بسيط من فمه و كان مريضاً ، فإن هذه الرؤيأ قد تشير إلى اقتراب شفائه بإذن الله ، و لو كان صاحب الرؤيا يشعر بالفرح والسعادة اثناء نزول الدم في المنام فهذه الرؤيا بشرى له بزوال الهم و انتهاء الكرب و حلول الفرج و الشفاء من المرض و التخلص من الاوجاع ، و خروج الدم النظيف من الفم في المنام قد يدل على الأبناء و الولد الصالح الذين سيرزق الله بهم صاحب الرؤية ، و الله أعلم .

  • رؤيا ترجيع دم فى المنام

وأما عن رؤيا ترجيع دم او استفراغ دم فى المنام ، فإن دلالة هذه الرؤيا يتوقف على حال صاحب الرؤيا فلو كان من أهل المعاصي و الذنوب دلت الرؤية على توبته ، كما أن رؤية ترجيع الدم قد تعني التخلص من الهموم و الأحزان و لو كان صاحب الرؤيا مريضا فربما دلت الرؤيا على امتثاله للشفاء في القريب العاجل ، و الله أعلم.

وفى الختام :

إن نعمة الدم وحدَه أكبر آيةٍ دالَّة على عظمة الله، وهذا التنسيق و التدبير داخل أجسامنا ما هو إلا إعجاز و ذكرَى للبشر، وصدق ربُّ العزةِ إذ يقول: ﴿ وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ﴾ الذاريات: 21.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الذهب في المنام 2019


 

The post التفسير الصحيح لرؤيا نزول الدم فى المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2LlJkRm
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق