الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الحذاء و الخف و النعل في المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الحذاء و الخف و النعل في المنام 2019 ,
تقول الاسطورة … أن ملكاً كان يحكم دولة كبيرة جداً، أراد هذا الملك يوماً القيام برحلة برية طويلة وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسبب المشي في الطرق الوعرة، فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كل شوارع المدينة بالجلد.  ولكن أحد مستشاريه أشار عليه برأي أفضل وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط، فكانت هذه هى بداية نعل الأحذية .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الملابس فى المنام 2019


الاحذية عبر العصور

من المؤكد أن الناس قديمًا قد تألموا جدًا عند مشيهم على أرض وعرة دون أحذية. وربما كان هذا الألم وعدم الراحة هو ما دفعهم لتغطية أقدامهم لحمايتها. يعود تاريخ الأحذية إلى آلاف السنين. وكان ارتداء الأحذية يشير إلى أن صاحبها ذو مكانة مرموقة أو من علية القوم.

ولا شك في أن الأحذية الأولى والتي كانت تصنع من العشب المجدول أو من الجلد المربوط على القدم قد وجدت لضرورة إيجاد نوع من الحماية عند المشي على أرض وعرة في مختلف الظروف الجوية.

  • اكتشاف الأحذية

ويقدر العلماء أن الأحذية الأولى صُنعت من جلود الحيوانات خلال العصر الجليدى أي قبل خمسة ملايين سنة. ويُعتقد أن أكبر اكتشاف للأحذية في هذه الفترة يعود إلى 8000 سنة قبل الميلاد. ويعود هذا الاكتشاف إلى الأمريكيين الأصليين في ولاية ميسوري. تم اكتشاف الأحذية البدائية والتي يعود تاريخها إلى 3300 قبل الميلاد في جبال الألب الفرنسية.

  • الأحذية فى الحضارات القديمة

وهناك أيضًا العديد من الأمثلة على الأحذية في الحضارات القديمة، عند المصريين القدماء والصينين والفايكنج. وما أن بدأ المجتمع الإنساني ينقسم إلى طبقات حتى بدأ الأثرياء وأصحاب النفوذ يميزون أنفسهم بالحرفية في ارتداء الأحذيـة وتزيينها.

  • الاحذية والحضارة الفرعونية

وتصور اللوحات الفرعونية القديمة الفراعنة حيث يتبعهم عبيدهم وهم يحملون صنادلهم. حيث تشير الصورة إلى اعتبار الصندل رمزًا للقوة والمرتبة الرفيعة في مصر القديمة. كما واعتنى اليونانيون القدامى بأقدامهم أشد العناية. حيث طوعوا أحذيتهم لملاءمة جميع الأنشطة التي يقومون بها. وكان يُشير لون ونعل الحذاء إلى منزلة مرتديه.

  • الاحذية والحضارة الرومانية

وابتكر الرومان حذاءً بطراز عسكري يسمى (claigae) حيث مكن هذا النوع من الأحذيـة الجيوش الرومانية من التنقل داخل الإمبراطورية على الأقدام. وكان صندلًا ذا نعالٍ مصنوع من الجلد المتين. وعندما عاد الجنود منتصرين من الحرب استبدلوا المسامير البرونزية التي تمسك الحذاء ببعضه بأخرى من الذهب والفضة.

  • الاحذية والحضارة الصينية

حتى في الصين القديمة وخلال القرن الثاني قبل الميلاد. كانت الأحذية علامة على المنزلة الاجتماعية. حيث ارتدى الفلاحون صنادل من القش، كما ارتدى الأرستقراطيون النعال ذا الألوان الفيروزية الناعمة المصنوعة من الحرير أحيانًا. وكان شائعًا أيضًا للمرأة أن ترتدي أحذية صغيرة الحجم لجعل قدميها صغيرتين. وعلى الرغم من كون هذا مؤلمًا للغاية إلا أن القدم المشدودة والصغيرة كانت رمزًا للجمال في الصين القديمة.

  • الاحذية والحضارة الهندية

وفي الهند أيضًا، نجد العديد من المراجع التي تشير إلى استخدام الأحذية. وتم ذكرها في بعض الملاحم الشعرية مثل (الرامايانا) حيث تم ذكر صندل اللورد راما الخشبي بشكل ملحوظ . كانت الأحذية بسيطة جدًا حيث كانت عبارة عن قاعدة خشبية مسطحة مع أصبع للخارج وكان يطلق عليها اسم (khadua). وتشير بعض المراجع إلى غوتاما بودا وكيف خلع حذاءه قبل أن يترك وراءه حياة الأمير التي عاشها. وكان ذلك قبل 2500 سنة أي في القرن الخامس قبل الميلاد.

وقد برزت الأحذية بشكل كبير في الأساطير الغربية والقصص الشعبية والخرافات. حيث ارتدى الإله اليوناني ميروكوري الصنادل المجنحة. ومن منا لا يتذكر حكايات الطفولة مثل القط صاحب الجزمة، والحذاء ذي السبع فراسخ، وسندريلا والمرأة العجوز التي عاشت في الحذاء.
لدى معظم الحضارات قصص تلعب فيها الأحذية دورًا مهمًا. فلا عجب بعد ذلك من حماية هذه القطع الصغيرة الحاملة لأرجلنا لنا من وعورة الحياة.

رؤيا الحذاء فى المنام

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا نزول الدم فى المنام 2019


رؤيا الحذاء فى المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين .. وأما لبس الخفين فى المنام ، فيدل على سفر فى بحر ولبسه مع السلاح جنة ، والخف الجديد فى المنام نجاة من المكاره ووقاية من المال ، وإذا لم يكن معه سلاح فهو هم شديد وضيقة أقوى من الهم ، وقيل أن الخف الضيق فى المنام ، دين وحبس وقيد ، وإن كان واسعاً فإنه هم من جهة المال ، وإن كان جديداً هو منسوباً إلى الوقاية فهو أجود لصاحبه ، وإن كان خلقاً فهو أضعف للوقاية ، وإن كان منسوباً إلى الهم فما كان أحكم فهو أبعد من الفرج .
  • ويضيف قائلاً ..أنه من رأى فى منامه ، الخف مع اللباس والطيلسان فهو زيادة فى جاهه وسعة فى المعاش ، ورؤية الخف فى المنام  شتاءاً خير من رؤيته فى المنام صيفاً ، فهو فى الشتاء خير وفى الصيف هم .
  • ومن رأى فى منامه خفاً ولم يلبسه ، فإنه ينال مالاً من قوم عجم ، وضياع الخف المنسوب إلى الوقاية ذهاب الزينة ، وإن كان منسوباً إلى الهم والديون كان فرجاً ونجاة منهما .
  • ولبس الخف الساذج فى المنام ، دليل على التزوج ببكر ، فإن كان تحت قدمه متخرقاً دل على التزويج بثيب ، فإن ضاع أو قطع طلق إمرأته ، فإن باع الخف ماتت المرأة .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه وثب على خفه ذئب أو ثعلب فهو رجل فاسق يغتاله فى امرأته ، من لبس خفاً منعلة فى المنام ، أصابه هم من قبل امرأته ، وإنكانت أسفل الخف رقعة ، فإنه يتزوج إمرأة معها ولد ، ولبس الخف الأحمر فى المنام لمن أراد الفر لا يستحب ، وقيل من رأى أنه سرق منه الخفان أصابه همان .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا السيارة في المنام 2019


رؤيا الصندل فى المنام

  • و رؤيا الصندل فى المنام : نزعه مفارقة خادم أو إمرأة.
  • وأما النعلين فى المنام : المحذوة منها إذا مشى فيها طريق وسفر ، فإن إنقطع شسعها أقام من سفر ، فإن إنقطع شراكها أو زمامها أو انكسرت النعل عرض له أمر منعه عن سفره على كره منه وتكون إرادته فى سفره حسب لون نعله ، فإن كانت سواء كان طالب مال وسؤدد ، وإن كانت حمراء كان لطلب سرور ، وإن كانت خضراء كان لدين ، وإن كانت صفراء كان لمرض وهم .
  • ومن رأى فى منامه أنه ملك نعلاً ولم يمشى فيها ملك امرأة ، فإن لبسها وطئ المرأة فإن كانت غير محذوة كانت عذراء ، وكذلك إن كانت محذوة لم تلبس وتكون المرأة منسوبة إلى لون النعل .
  • ومن رأى فى منامه أنه يمشى فى نعلين ، فانخلعت إحداهما غن رجله فارق أخا له أو شريكاً. ولبس النعلينمع المشى فيهما سفر فى بر ، فإن لبسها ولم يمشى فيها فهى إمرأة يتزوجها . ومن رأى فى منامه أنه مشى فى محلته وطئ امرأته .
  • ورؤيا النعل المشعرة فى المنام وهى غيرالمحذوة ، مال والمحذوة امرأة ، والنعل المشركة إبنة .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه لبس نعلاً محذوة مشعرة جديدة لم تشرك ولم تلبس تزوج يكراً ، ومن رأى وكأن عقبها انقطع ، فإنها امرأة غير ولود ، وقيل إنه يتزوج إمرأة بلا شاهدين  ، فإن لم يكن لها زمام تزوج إمرأة بلا ولى .
  • ومن رأى فى منامه وكأن نعله مطبقة ، فانشق الطبق الأسفل ولم يسقط ، فإن إمرأته تلد بنتاً ،فإن تعلق الطبق بالطبق ، فإن حياة البنت تطول مع أمها ، وإن سقطت ، فإنها تموت .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه رقع نعله ، فإنه يردم الخلل فى أمر إمرأته ويحسن معاشرتها ، فإن رقعها غيره دل ذلك على فساد فى إمرأته ، فإن دفع نعله إلى الحذاء ليصلحها ، فإنه يعين إمرأته على إرتكاب فاحشة .
  • ومن رأى فى منامه ، وكأنه يمشى بفرد نعل ، فإنه يطلق إمرأته أو يفارق شريكه ، وقيل إن هذه الرؤيا تدل على أنه يطأ إحدى إمرأتيه دون الاخرى أو يسافر سفراً ناقصاً .
  • ومن رأى فى منامه وكأن نعله ضلت أو وقعت فى الماء ، فإن إمرأته تشرف على الهلاك ثم تسلم . ومن رأى فى منامه وكأن رجلاً سرق نعله فلبسها ، فإن رجلاً يخدع إمرأته على علم منه ورضاه بذلك .
  • والنعل من الفضة فى المنام تؤول بإمرأة حرة جميلة ، ومن النار إمرأة سليطة ، ومن الخشب إمرأة منافقة خائنة ، والنعل السوداء إمرأة غنية ذات سؤدد ، والنعل المتلونة إمرأة ذات تخليط ، ومن جلود البقر فهى من العجم ، ومن جلود الخيل فهى من العرب ، ومن جلود السباع فهى ظلمة من السلاطين ، والنعل الكتانية إمرأة مستورة قارئة لكتاب الله فصيحة ،
  • وقيل إن خلع النعلين فى المنام ، أمن ونيل ولاية لقوله تعالى : ( إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ ۖ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ) 12 سورة طه
  • وسأل رجل إبن سيرين ، فقال : رأيت نعلى قد ضلتا فوجدتهما بعد المشقة ، فقال : تلتمس مالاً ثم تجده بعد المشقة ، وقيل إن المشى فى النعل سفر فى طاعة الله تعالى .
  • وسئل ابن سيرين عن رجل رأى فى رجليه نعلين فى المنام ، فقال : تسافر إلى أرض العرب ، وقيل إن النعل يدل على الأخ .
  • ولقد حكى أن رجلاً أتى إبن سيرين ، فقال : رأيت كأنى أمشى فى نعلى ، فانقطع شسع إحداهما فتركتها ومضيت على حالى ، فقال له : ألك أخ غائب قال : نعم ، قال : خرجتما إلى الأرض معاً فتركته هناك ورجعت ، قال : نعم ، فاسترجع ابن سيرين وقال : ما أرى أخاك إلا قد فارق الدنيا ، فورد نعيه عن قريب .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019


رؤيا النعل فى المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين فى مدلول رؤيا النعال فى المنام … وأما النعال فهى عديدة وتعبيرها على أوجه :

  • أما النعل التى هى للسفر ، فلبسها فى المنام سفر ، والتى للحضر هى إمرأة .
  • فمن رأى فى منامه ، أنه لبس خفين محدوتين فمشى بهما فى طريق قاصداً فإنه يسافر ، وإن إنقطع شئ منهما أو ضعف فإنه يقيم فى سفره بطيب نفس منه .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه لبس نعلين ولا يمشى بهما فإنه يطأ إمرأة أو جارية ، وإن كان النعلان جديدين فيؤولان ببكر .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه أعطى نعلاً فأحرزها فى ثوب أو وعاء فإنه يحرز إمرأة أو جارية ، وإن كانت مقطعة فإنها ثيب .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه يمشى فى نعل فاختلعت إحداهما عن رجله ومشى بنعل واحد فإن ذلك فراق أخ أو أخت أو شريك على ظهر بسفر أو يموت أو يطلق زوجته أو يبيع خادمه أو يموت أحدهم ، وبما دل على قرب أجله بعد إنقضاء عام واحد .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه ضاع أو وقع فى بئر أو غلب عليه ، فإن إمرأة من أهله يقع بينه وبينها هجران ثم يعودان إلى حالهما الأول .
  • ومن رأى فى منامه ، أن نعله سرق أو لبسه غيره فإنه يؤول بأن أحداً يغتال إمرأته .
  • ومن رأى فى منامه ، أن أحداً سل نعله ثم فقده ووجده بعده وشق ذلك عليه فإنه يلتمس مالاً بمشقة ثم يناله .
  • ومن رأى فى منامه ، أن نعله انتزع منه انتزاعاً أو احترق أو انقطع فإنه يقيم عن سفره على كره والمراد بالنعلين ما يلبس فى الرجل من الزراميز والزرابيل والتواسيم ونحو ذلك ، وقيل الزرموزة السوداء تؤول بامرأة محتشمة من الأغنياء .
  • ومن رأى فى منامه ، زرموزة بيضاء ( حذاء صوف يلبس للاطفال الرضع ) ، فإنها تدل على إمرأة جميلة ، والحمراء منها إمرأة معاشرة ، والخضراء منها إمرأة ستيرة ، وأما المنقوشة منها فإنها تؤول بإمرأة فيها من أنواع ما ذكر ، وقيل إذا كانت الزرموزة من جلد البقر فإنها إمرأة أعجمية ، وإن كان من جلد الغنم أو المعز فإنها إمرأة عربية ، وخصوصا إن كان نعلها من جلد الجمال .
  • ومن رأى فى منامه ، أن زرموزته وقعت فى مكان لا يستطيع الوصول إليها وهو يمشى حافياً فإنه يدل على حصول الغم والهم وقلة الحرمة ، وربما دلت على موت امرأته ، وإذا كان فى الرؤيا ما يدل على الخير فلا يضره الحفاة .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه وهبها لأحد فإنه يطلق إمرأته ويتزوجها غيره ، وربما يهب خادمه لأحد . ومن رأى فى منامه ، أن احداً جذب زرموزته من يده حتى تقطعت وحصل له منها مضرة ، فإنه يؤول بموت امرأته . ومن رأى فى منامه ، أنه لبس فردة منها وهو يمشى بها ، فإنه يدل على عدم تمام سفره .وقيل أن رؤية الزرموزة العتيقة فى المنام خير من جدتها .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه لبس نعلين ، فإنه يسافر فى البر . ومن رأى فى منامه أنه يمشى بهما فى مجلسه فإنه يطأ إمرأة ، والنعل المشعر غير المحذو فى المنام إمرأة تنسب لذلك النوع ، والنعل المقطوع العقب ، هو إمرأة عقيم وقيل يتزوج إمرأة بغير عقد صحيح ، وربما كانت بغير ولى .
  • ومن رأى فى منامه ، أن نعله مطبقة فانفرد الطبق ولم يسقط فإن إمرأته تلد بنتاً وإن تعلق الطبق بالطبق فإن حياة البنت تطول مع أمها ، وإن سقطت فإنها تموت .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه رقع نعله فإنه يظن بإمرأته خللاً ويحسن عشرتها ، وإن رقعها غيره دل على أنه يفسد إمرأته .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه دفع نعله للحذاء ليصلحها فإنه يعين إمرأته على إرتكاب المعاصى ، والنعل من الفضة يؤول بإمرأة جديدة حسنة ، ومن الرصاص إمرأة ضعيفة ، ومن النار إمرأة سليطة ، ومن جلد الخيل إمرأة من العرب ، ومن جلد السبع إمرأة من السلاطين الظلمة .
  • وقيل إن خلع النعلين فى المنام ، أمن ونيل ولاية لقوله تعالى : ( إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ ۖ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ) 12 سورة طه
  • ومن رأى فى منامه ، شيئاً مكتوماً على نعل فإنه يدل على أن إمرأته تخلط فى أمورها .
  • ومن رأى فى منامه ، أن نعلاً مضفوراً من قطن فإنه يؤول بإمرأة قارئة متدينة مشهورة بالخير .

و بالمجمل

  • يقول ابن شاهين .. فإن رؤيا ما يلبس فى الرجل من زرموزة أو سباط أو زيون أو حدوة أو تاسومة أو ما أشبه ذلك ، فإنه يؤول على سبعة أوجه ..إمرأة ..وخادم .. وقوة .. ومنفعة .. ومال .. وسفر .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه يمشى فى نعل أصفر ، فإنه يؤول بالبركة والسرور لما ورد فى الحديث وهوصحيح : من انتعل نعل أصفر لم يزل فى بركة وسرور ، وله دليل أيضا لقوله تعالى : (قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ ) 69 سورة البقرة .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019


الامام النابلسى ورؤيا الخف فى المنام

  • يقول الامام النابلسى فى رؤيا الخف فى المنام ،، أن الخف يدل فى المنام على الخادم ، والمال ، والوقاية من المكاره .
  • ويضيف قائلاً ،، أنه من رأى فى منامه ، أنه لبس خفين فإنه يسافر فى البحر ، ولبس الخف الضيق فى المنام ، يدل على هم وضيق ومطالبة بدين . وربما دل الخف الضيق على القيد فى الرجل .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه نزعه فقد زال عنه الهم والضيق ، ولبس الخف مع الطيلسان يدل على زيادة فى الجاه ، وسعة فى الرزق ، وقيل أن رؤيا الخف فى إقبال الشتاء دليل خير ، وفى إدباره أو فى الصيف دليل هم .
  • ومن رأى فى منامه ، أن خفه سقط فى بئر أو إحترق ماتت إمرأته ، والخف الجديد فى المنام إن كان ضيقاً فهو دين يطالب به ، وإن كان واسعاً فإنه هم ، والخف مال أعجمى من صامت أو سفر .
  • غمن رأى فى منامه ، خفاً ولم يلبسه فإنه ينال من أقوام عجم مالاً ، ومن لبس خفاً بسيطاً فإنه يسافر سفراً بعيداً أو قريباً ، أو يتزوج بكراً ، فإن كان الخف متحرقاً ، فإن المرأة تكون ثيباً ، فإن وقع الخف فى بئرأو ضاع فإنه يطلقها ، فإن باعه ماتت ، فإن سرق الخفان منه فقد ابتلى بهمين ، فإن وثب على خفه ذئب أو ثعلب فهما فاسقان يتبعان امرأته ، فإن لبس خفاً منعلاً فإنه يغنم من قبل امرأته ، فإن لبس خفاً فى أسفله رقعة ، فإنه يتزوج امرأة معها ولد .
  • ومن ضاع له خف عتيق فى المنام ، فقد زال عنه هم الدين ، والخف فى المنام يعبر بالماشية ، فكل حادث يحدث فى الخف يحدث فى ماشيته ، ومن ذهب له خف واحد ذهب نصف ماله ، وإن ذهب خفاه معاَ ذهب ماله كله ، وقيل الخف العتيق دين وحبس ، وقيل ايضاَ أن الخف زوجة .
  • فمن رأى فى منامه وكأنه وجد خفاً دل على اشتغاله بدنياه عن اّخرته أو بنافلته عن فريضته وبيسر العيس عن كثيره ، وخف البعير فى المنام قوة وأسفار . وربما دل خف البعير فى استدارته على البدر أو أليم ، أو التمهيد للأمور والتوطئة الحسنة .

الامام النابلسى ورؤيا النعل فى المنام

  • يقول النابلسى فى رؤيا النعل فى المنام .. وأما النعل هو فى المنام زوجة وغلام ودابة وسفر ، ولون المرأة مثل لون النعل ، فإن كان أخضراً فالمرأة متدينة صالحة ، وإن كان أسوداً فهى غنية ، وإن كان أصفراً فهى مريضة ، وإن كان أحمراً فهى صاحبة زينة وبهاء ، ومن لبس نعلاً وفيه رقعة نزوج إمرأة ولها ولد ، ومن مشى بفردة نعل واحدة فإنه يفارق زوجته .
  • ومن رأى فى منامه ، أن نعله وقع فى الماء وضاع ، فإن زوجته تموت . ومن رأى أنه خلع نعله فإنه يلى ولاية ، لقوله تعالى : ( إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ ۖ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ) 12 سورة طه . فنال بعد ذلك الولاية والنصر على فرعون وقومه .
  • ومن رأى فى منامه ، أن نعلين فقدا فربما سرق حماره أو دابته ، وإن كان النعل من فضة فالمرأة حرة جميلة ، وان كان من الرصاص فالمرأة ذات وهن وضعف ، وإن كان من نار فالمرأة سليطة ، وإن كان من خشب فالمرأة منافقة خائنة ، وإن كان من جلود البقر فهى من العجم ، وإن كان من جلود الخيل فهى من العرب ، وإن كان من جلود السباع فالمرأة من ظلمة السلاطين .

الامام النابلسى ورؤيا الحذاء فى المنام

يقول النابلسى فى رؤيا الحذاء فى المنام .. وأما الحذاء فى المنام هو رجل يلى أمور النساء ويزينها ويهيئها ، وذلك أن الحذاء يعالج النعال ، والنعال فى الرؤيا هى النساء ، وقيل هو إشارة إلى الجوارى .

ويضيف الامام النابلسي قائلا ،،أن رؤيا الحذاء في المنام  .

  • قد تدل على السفر عن قريب إذا كان الرائي يسعى وراء السفر إذا كان لون الحذاء أسودأً، اما إذا كان لون الحذاء أخضراً فيعني هذا سفر الرائى من أجل تأدية فريضة الحج والعمرة.
  • ورؤية خلع الحذاء في المنام من الرؤى الغير محمودة حيث تدل على خسارة الرائي للكثير من الأموال، وقد تدل على تراكم الديون على الرائي، أما ارتدائها مرة أخرى فتدل على سداد الديون وعلى وقوف الرائي على قدميه مرة أخرى.
  • رؤية ارتداء الحذاء المريح تدل على الراحة في الحياة وتدل أيضاعلى أن الرائي بحاجة إلى أخذ إجازة طويلة من أجل استعادة النشاط.
  • رؤيا الحصول على حذاء ممزق وقديم فى المنام ، تعني أن هناك فرصة سفر جديدة أمام الرائي، وقد تعني أيضاً أن هناك فرصة أمام الرائي لتحقيق الكثير من الأهداف والطموحات وكسب الكثير من الأموال بعد فترة طويلة من الصعوبات والحياة الشاقة.
  • شراء حذاء جديد في المنام تعني حصول الرائي على الكثير من الأموال، على عكس رؤية بيع الحذاء فيعني خسارة الكثير من الأموال والتعرض إلى ضائقة مالية شديدة، ولكن سوف تتخلص من هذه المشاكل عن طريق مساعدة صديق لك.
  • رؤيا ارتداء حذاء اصفر من الرؤى المكروهة وتعني معاناة الرائي من المرض الشديد، أما رؤية سرقة الحذاء فتعني مقابلة مجموعة كبيرة من الأصدقاء بعد فترة طويلة من الزمن.
  • رؤيا شراء أحذية الأطفال بالنسبة للرجل فى المنام ، قد تدل على معاناته من الإهمال وحاجة الرائي إلى الاهتمام والرعاية من قبل المحيطين به، أما بالنسبة للسيدة فتعني رغبتها في الإنجاب.
  • رؤيا شراء الأحذية السوداء او ذات الكعب العالي من قبل الفتاة العزباء فى المنام ، فتعني حصولها على منصب مرموق خلال الأيام القادمة، أما إذا كان لون الحذاء ابيض فيعني الزواج عن قريب.
  • رؤيا شراء أحذية الخيل فى المنام ، تعني حصول الرائي على مال كثير وتعني زيادة كبيرة في الرفاهية وتحقيق الأهداف والطموحات، أما تنظيف

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الاعداد والارقام في المنام 2019


رؤيا الحذاء للعزباء والمتزوجة وللمرأة عموماً

  • لبس الحذاء للعزباء في المنام ، قد يدل على العمل أو الدراسة أو الزواج، وللمتزوجة صلاح حالها مع زوجها، وللأرملة حالها مع من تعول، أما لبس الحذاء في المنام للمطلقة فصلاح حالها مع زوجها  أو تصالحها مع نفسها.
  • رؤية المرأة للحذاء فى منامها فهذا يرمز إلى الرجل أو الزوج أو الحبيب أو الخطيب ،فمعنى أن ترى المرأة بحلمها كأنها تلبس حذاء جديد يعنى أنها سوف تتعرف على رجل وسوف تتعلق كثيرا به ،فإذا كان هذا الحذاء لونه أسود فذلك يعنى أن هذا الرجل سيكون على علاقة عمل بها ،وإذا كان لون هذا الحذاء أبيض دل على أنه سوف يصلها مال من قريب لها قد يكون والدها أو أخوها أو عمها والله أعلم.
  • والحذاء الضيق في المنام للمتزوجة ، هوعدم الانسجام مع الزوج، و للحامل ، هوعدم انسجامها مع الحمل، وهذه الرؤيا للمطلقة والأرملة عند انسجامهن مع المجتمع كل حسب وضعها، والحذاء الواسع للمرأة فى المنام ، قد يدل على عدم استدراك المتغيرات السريعة مع الزوج أو الحمل أو العمل حسب وضع الرائية.
  • والشبشب في المنام للمرأة  هو حماية مؤقتة، وضياعه فى المنام هو ضياع الأسرة أو العمل أو الحمل حسب حال الرائية، كما يدل الشبشب المقطوع في المنام على انقطاع العلاقة الزوجية أو إجازة من العمل.
  • ورؤية إصلاح الحذاء فى المنام ، هو إصلاح للوضع العام كل حسب وضعها، وحذاء الكعب العالى للمرأة فى المنام ، هو اتباع سياسة النأي بالنفس، كما يدل ارتداء حذاء غير مناسب في المنام للمرأة على زواج أو عمل أو بيئة غير مناسبة، وشراء الحذاء دليل على السعي نحو الراحة والسكينة، كما يدل قياس الأحذية على عدم القناعة والسعي نحور التغيير.

رؤية الحذاء في منام الحامل

  • جميع التفسيرات والدلالات المذكورة خلال السطور القليلة الماضية تنطبق على رؤية المرأة الحذاء فى المنام بشكل عام ،ولكن يجب مراعاة أن هناك بعض الدلالات الأخرى التى تنطبق على السيدة الحامل .
  • فرؤية المرأة الحامل فى حلمها كأنها تشترى حذاء جديد أو ترتدى وتلبس حذاء جديد فذلك يرمز إلى السعادة التى تحيط بها والخير القادم لها ولاسرتها والله أعلم.
  • وفى حالة أن المرأة رأت بحلمها وكأنها عثرت على حذاء قديم لها فذلك يرمز إلى ظهور شخص من ماضيها مجددا فى حياتها والله أعلم

رؤيا الحذاء في منام الرجل

  • رؤية الحذاء الاسود فى حلم الرجل ترمز إلى العمل أو الحصول على الرزق بكد وتعب وجهد وعناء ،وهو رمز من رموز النجاح والمثابرة والتفوق وسعة الرزق والربح .
  • أما الحذاء البنى فى حلم الرجل يرمز إلى الكسل والاعتماد والعدالة على الأخرين فى تحمل مصاريف عيشه ،إلا أن الحذاء البنى فى منام الرجل يرمز إلى الحظ السعيد ايضا .
  • والحذاء الرمادى فى حلم الشاب الأعزب يعنى تردده وعدم جرأته في اتخاذ قرار بشأن الزواج .
  • أما الحذاء الأبيض فى المنام  فهو دلالة على خير قادم إليك فى الطريق قد يكون مال أو سفر به خير كثير .
  • والحذاء الأحمر فى حلم الرجل قد يعنى موت أحد من أقربائه .
  • والحذاء الأخضر فى المنام هو رمز للديون والهموم .
  • وأما عن رؤية الرجل بحلمه وكأنه يشترى حذاء جديد ويتضح بالحلم ملامح الفرح والسعادة بهذا الحذاء فذلك يرمز إلى حصول الرجل على وظيفه وعمل يرزق عن طريقه برزق واسع والله أعلم.
  • ورؤية الرجل بمنامه وكأنه يضيع حذاءه أو سرقة الحذاء أو نسيان الحذاء مثل نسيانه فى المسجد مثلا أو السوق إلى أخره من الأماكن يرمز إلى منصب أو ترقية جديدة فى العمل أو سفر بمدة قصيرة إلى بلد قريبه منه والله أعلم.

و بشكل عام

فقد تدل رؤية الحذاء في المنام على بشرة خير حيث يدل على أن صاحب الرؤيا قد يقع في مشكلة او مأزق أو ضيق مادي ولكنه سوف يجد من يقف بجانبه وتساعده على تخطي تلك المحنة وهذا في حال رؤيه الحذاء الجديد اما الحذاء القديم فقد يشير الى رزق كبير ومال في انتظار صاحب الرؤيا .. والله اعلم .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطيور فى المنام 2019


الرؤية الفلسفية لرؤيا الحذاء فى المنام

هل رأيت الحذاء فى حلمك ؟

  • الأحذية شائعة إلى حد ما في الأحلام ، فهي مرتبطة بالحماية. فإذا كنت تحلم بالأحذية ، فغالبًا ما يكون هذا مؤشرًا على شعورك بالحاجة إلى اتخاذ مسار جديد في حياتك.
  • أصبحت الأحذية جذء أصيل من هويتنا. فهى ترتبط  بجمالنا وإبداعنا وطريقة تعريفنا لأنفسنا تجاه مجتمعنا. فرؤية الاحذية فى المنام لها من الدلالات الكثير ، هل تعلم ؟ وفقا لسيغموند فرويد ، أن الأحذية هى رمز للجنس الانثوى ، فالعديد من تفسيرات الاحلام لفرويد هي جنسية بطبيعتها ، لكنه يعتقد أن الحذاء يرتبط بكيفية اتصالنا بطريقة جنسية وأن المظهر في المنام يدل على أنك محبط جنسياً!
  • بإختصار .. بعض المعاني السريعة لقواميس الأحلام في ثلاثنيات القرن الماضى .
  • إذا كنت تحلم بالأحذية ، فغالبًا ما يكون هذا مؤشرًا على شعورك بالحاجة إلى اتخاذ مسار جديد في حياتك. إذا كان حلمك يميزك بارتداء أحذية ، فهذا يمكن أن يرمز أيضًا إلى السفر. أما إذا كنت في حلمك تشتري حذاءًا جديدًا ، فهذا يشير إلى رغبتك القوية في تغيير حياتك. لقد حان الوقت لبداية جديدة. حذاء واحد قد يدل على وظيفة جديدة.
  • الأحذية القديمة تتنبأ بأوقات جديدة وممتعة. أحذية عالية الكعب يعني أنك سوف تلتقي بشخص ما. أحذية رياضية تعني نهجا جديدة للمشاكل القديمة. الأحذية البالية قد تشير إلى حب جديد. رؤية حذائك في المنام يعني بداية جديدة.
  • أحذية الأطفال قد تدل على رحلة أو حتى طفل جديد. متجر أحذية يعني أنك سوف تكسب ثروة. ارتداء أحذية يعني الأعمال غير متوقعة وناجحة في المستقبل.
  • إذا كانت المرأة تحلم بالأحذية ، فذلك يعني أنها ستحصل على رجل صالح في حياتها. الأحذية الحمراء توحي بالعاطفة في الحياة. الأحذية البني تدل على حياة أسرية كبيرة. الأحذية السوداء تشير إلى مشاعر خفية.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الجن فى المنام 2019


حلم الحذاء بحسب موسوعة ميلر :

  • إذا رأيت حذاءك قذراً وبالياً فى الحلم ،فإن هذا يشيرإلى أن عدم استجابتك للانتقادات الموجهة إليك سوف تجعل الأعداء يتكاثرون عليك .
  • إذا حلمت أن حذاءك قد دهن باللون الأسود فإن هذا يعني تحسناً في أحوالك وحادثة مهمة سوف تدخل السرور والرضى إلى قلبك .
  • إذا رأيت في الحلم أحذية جديدة فإن هذا يعني تغييرات سوف تكون في صالحك .
  • إذا كان الحذاء يضغط على قدمك ويسبب لك الألم فى الحلم ، فسوف تكون عرضة لتهكم أصدقائك المولعين بالمزاح على نحو مزعج .
  • إذا رأيت رباط حذائك محلولاً فى الحلم ، فإن هذا ينبئ بمتاعب وخسائر ومشاكل صحية .
  • إذا أضعت حذاءك فى الحلم ،  فإن هذا يعني الخصام والهجران والطلاق .
  • إذا رأيت في الحلم أن حذاءك سرق في الليل وبقيت بزوج من الجوارب فإن هذا يعني أنك سوف تمنى بخسائر لكنك سوف تحرز ربحاً من أعمال أخرى .
  • إذا رأت فتاة أن حذاءها يبدو جميلاً وهو في قدميها فعليها الاحتراس من التعرف على المزيد من الغرباء أو الدخول في علاقات معهم .
  • حذاء خشبي: إذا حلمت بحذاء خشبي فإن هذا يدل على تطواف وحيد وظروف إفلاسية. سوف يعاني العشاق من عدم الإخلاص .
  • حذاء نصفي: إذا حلمت بحذاء نصفي فإن هذا ينبئ بأخبار سارة قريبة .
  • صانع الأحذية:
  • إذا حلمت بصانع الأحذية فهذا يدل على أن الظروف غير مؤاتية لدخولك في مشاريع وأعمال .
  • إذا حلمت امرأة أن زوجها أو حبيبها صانع أحذية ،  فهذا يدل على أنها إنسانة قادرة ومؤهلة لتحقيق أمنياتها وأحلامها .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019


أحلام عن الأحذية – المعنى والتفسير كما يراه علماء النفس 

  • ارتداء الاحذية فى المنام

إذا كنت ترتدي أحذية في المنام ، بصرف النظر عن النوع ، فإن هذا الحلم على الأرجح يدل على السفر في المستقبل القريب. . قد يكون هذا الحلم أيضًا علامة على وجود عقبات بسيطة في المستقبل القريب ، والتي سوف تتغلب عليها بسهولة.

  • ارتداء الاحذية الجديدة فى الحلم

إذا كنت ترتدي أحذية جديدة في حلمك ، فإن هذا الحلم هو علامة على الوفرة والثروة. قد يكون هذا الحلم أيضًا علامة على ربح كبير أو حظ كبير في الأعمال والاستثمارات.

قد يكشف هذا الحلم أيضًا عن حيادك عند التخطيط لرحلة إلى الخارج. هذا الحلم هو أيضا علامة على العيش في الخارج لبعض الوقت. قد يكون أيضًا التنبؤ بالرحلة التي ستقوم بها قريبًا.

  • ارتداء حذاء شخص ما فى الحلم .

إذا كنت ترتدي حذاء شخص ما في حلمك ، فهذا الحلم ليس علامة جيدة ، وربما يكون بمثابة تحذير مسبق لعلاقة مع أفضل صديق لك.

قد يشير هذا الحلم أيضًا إلى محاولتك لتتقمص دور هذا الشخص الذي كنت ترتدي أحذيته.

  • ارتداء احذية ممزقة وقذرة فى الحلم .

إذا كنت ترتدي حذاءًا ممزقًا وقذرًا في حلمك ، فقد يكون هذا الحلم بمثابة تحذير حول إمكانية مواجهة بعض الأعداء والأشخاص الذين لا يحبونك بسبب “الفاظك السيئة” وسلوكك الغير المناسب. قد يكون هذا الحلم دلالة على الخزي والعار عن شيء ما في المستقبل القريب.

  • ارتداء أحذية ضيقة فى الحلم .

إذا كنت ترتدي أحذية ضيقة في حلمك ، فقد يشير هذا الحلم إلى إمكانية تعرضك للخيانة أو الطعن من قبل شخص قريب منك. وقد يكون هذا الحلم أيضًا علامة على فشل المشروعات أو الأنشطة التي تقوم بها حاليًا.

  • ارتاء احذية مبتلة فى الحلم .

إذا كنت ترتدي أحذية مبللة في حلمك ، فقد يكون هذا الحلم علامة صدق من شريك حياتك. قد يشير أيضًا إلى بعض الأكاذيب التي أخبرها عنك أعداؤك أو خصومك.

  • ارتداء أحذية غير مناسبة لك.

إذا لم يكن الحذاء الذي كنت ترتديه في المنام مناسبًا لك ، فقد يكشف هذا الحلم أنك غير صادق مع نفسك بطريقة ما. ربما أفعالك مختلفة عن أفكارك.

  • ارتداء احذية جديدة تعطى لك فى الحلم .

إذا كنت تحلم بارتداء أحذية جديدة قدمها لك شخص ما ، فإن هذا الحلم يعد علامة جيدة ، قد يرمز إلى السلام والانسجام الداخلي الذي تعيشه حاليًا في حياتك.

  • حافى القدمين فى الحلم.

إذا كنت حافي القدمين في المنام ، فقد يكشف هذا الحلم عن طبيعتك الودية. قد يكون هذا الحلم أيضًا علامة على الفقر أو عدم وجود دعم وأمن في الحياة. قد يكون هذا الحلم أيضًا مؤشرًا على انعدام الثقة وتدني احترام الذات.

  • شراء حذاء جديد فى الحلم.

إذا كنت تشتري حذاءً\ا جديدًا في حلمك ، فإن هذا الحلم يعد علامة جيدة ويتنبأ بتغييرات رائعة في حياتك. إذا اشتريت أحذية جديدة في حلمك ، فقد يكشف هذا الحلم عن رغبتك في تغيير نظام حياتك بطريقة ما. ربما تشعر أنك بحاجة لبدء شيء جديد. .. قد تشير الأحذية الجديدة التي اشتريتها في حلمك أيضًا إلى سفر ورحلة طويلة إلى وجهات بعيدة. فإذا كنت تحلم بحذائك الجديد ، فمن المحتمل أن يشير هذا الحلم إلى السفر أو رحلة قادمة.

  • شراء احذية جديدة ذو علامة تجارية مميزة فى الحلم.

الأحذية الجديدة في المنام هي علامة جيدة للغاية ، ترمز إلى الثقة بالنفس. قد يشير هذا الحلم أيضًا إلى بعض الأحداث الاجتماعية المثيرة للاهتمام التي ستحضرها قريبًا. قد يكشف أيضًا عن موقفك الضمني تجاه الأشياء التي تمتلكها. أحذية جديدة هي أيضا علامة على النجاح في الأعمال التجارية.

  • الاحذية القديمة فى الحلم

الأحذية القديمة في المنام عادة ما تكون علامة سيئة ، وتتنبأ ببعض المفاجآت والصعوبات الغير السارة. و قد تمثل الأحذية القديمة في المنام أيضًا علاقات جيدة مع الأصدقاء وعلاقات سعيدة داخل عائلتك.

  • الأحذية المسروقة فى الحلم

إذا كان لديك حلم بشخص يسرق حذائك ، فقد يشير هذا الحلم إلى كل من الخسائر والمكاسب المحتملة.

  • فقدان الحذاء فى الحلم .

إذا فقدت حذائك في المنام ، فربما يكون هذا الحلم علامة محتملة على انتهاء العلاقة مع شخص مقرب. قد يشير هذا الحلم أيضًا إلى رفض شخص ما عرض حبك. وقد تكون الأحلام بفقدان الأحذية أو نسيانها علامة على إحجامك عن المضي قدماً في بعض المواقف في حياتك.

هذا الحلم يمكن أن يكشف في بعض الأحيان عن الحاجة للعمل على بعض العلاقات. ربما يوحي هذا الحلم أيضا أنك بحاجة للذهاب في رحلة مع هذا الشخص لترتيب الأمور معه.

  • الحذاء ذو الكعب العالى فى الحلم .

إذا كان لديك مثل هذا الحلم ، فقد يدل ذلك على إمكانية السفر إلى الخارج للعمل.

  • تحلم بالآخرين الذين يعشقون حذائك الجديد.

إذا كان الناس يعشقون حذائك الجديد في حلمك ، فقد يحذرك هذا الحلم بعدم التحدث كثيرًا عن نفسك إلى معارفك الجدد. من المهم الحفاظ على مسافة حتى تعرفهم بشكل أفضل.

  • الأحذية في الخزانة فى الحلم.

إذا رأيت حذاءًا في خزانة في حلمك ، فقد يشير هذا الحلم إلى إنكارك لبعض الخصائص المهمة لشخصيتك.

  • إصلاح الحذاء فى الحلم.

إذا أخذت حذائك إلى صانع أحذية لإصلاحه في حلمك ، فهذا الحلم قد يدل على بعض الصعوبات التي لن تتغلب عليها إلا بالعمل الجاد.

  • حذاء واحد فقط فى الحلم .

إذا رأيت حذاءًا واحدًا في حلمك ، فقد يكون هذا الحلم بمثابة علامة على أن شخصًا ما يرغبك بشدة. إذا كانت امرأة واحدة تحلم بهذا الحلم ، فقد يعني ذلك أن شخصًا ما يحبها.

  • وضع الأحذية وربط أربطة الحذاء فى الحلم.

إذا كان لديك حلم حول ارتداء حذائك وربط أربطة الحذاء الخاصة بك ، فهذا الحلم هو علامة على معتقداتك وأفكارك، ويؤكد استعدادك لبدء رحلة جديدة في حياتك.

  • إزالة الأحذية ووضع زوج جديد عليها فى الحلم.

إذا كان لديك مثل هذا الحلم ، فقد يدل هذا على تغيير الأدوار في حياتك بطريقة أو بأخرى. ربما تتغلب على بعض المسؤوليات الجديدة في المنزل أو في العمل. قد يعني تغيير الأحذية في حلمك بعض التغييرات الرئيسية في حياتك ، مثل تغيير الوظيفة أو الزواج أو الانفصال. وقد يكون هذا الحلم أيضًا علامة على التغيير في الموقف تجاه شيء ما أو فهمك لشيء ما.

  • خلع الأحذية فى الحلم.

إذا كنت تخلع الأحذية في حلمك ، فقد يشير هذا الحلم إلى نهاية علاقاتك الشخصية .

  • الأحذية الحمراء فى الحلم.

الأحذية الحمراء في المنام هي علامة على اقتراب علاقة رومانسية محتملة .

وختاماً :

واّخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

:اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية السقوط فى المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤيا الحذاء و الخف و النعل في المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/31fSNjF
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق