الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

افضل انواع الشمع لازالة الشعر ” الواكس ” وطريقة استخدامه 2019

افضل انواع الشمع لازالة الشعر ” الواكس ” وطريقة استخدامه 2019 ,
في السنوات القليلية الماضية اصبح الشمع لازالة الشعر ، شائعا بين النساء والرجال ايضا ، في صالونات التجميل ، ويعتبر من اسهل الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بكامله ، وله فاعلية كبيرة في ازالة الشعر من الجزور ،
وتدوم النتائج حتي 4 اسابيع ، ومن الممكن ان تزيد ، وذلك حسب طبيعة كل شخص ، ويقول بعض خبراء التجميل ، ان
ازالة الشعر بالشمع هو بديل رائع عن الحلاقة ، لانه ومع مرور الوقت يعمل علي تقليل نمو الشعر ، بالاضافة الي ذلك
يعمل علي تقشير البشرة ، وازالة خلايا الجلد الميته ، مما يجعل ملمس البشرة اكثر نعومة ، ويوجد نوعان من الشمع ، الشمع الطري ، ويتم باستخدام شرائح من الورق والشاش ، ويستخدم في ازالة الشعر من المناطق الواسعة مثل الساق وباقي الجسم ، والشمع الصلب يتم استخدامه دون شاش او ورق ، ومناسب للاستخدام في ازالة الشعر من المناطق الحساسة مثل البيكيني ، واسفل الابط .

اقراء المزيد : ازالة الشعر بالليزر اهم فوائده واضراره  2019


افضل انواع الشمع لازالة الشعر 

شمع الفحم الاسود

الفحم النشط ، يعتبر من افضل انواع الشمع لازالة الشعر علي الاطلاق ، حيث انه يعمل علي امتصاص الشوائب والسموم من البشرة ، وله القدرة علي مكافحة الاجهاد البدني اليومي ، والتخلص من الزيوت بالبشرة ، لذا تعتبر المنتجات التي تحتوي علي الفحم النشط ، من افضل منتجات العناية بالبشرة ، وهي وسيلة رائعة  للحصول علي بشرة خالية من العيوب .

اقراء المزيد : افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر للبشرة السمراء 2019


Le Bonheur Charcoal Wax 800G Wax

شمع التقشير العضوي بالفحم لازالة الشعر ، مع زيت الاركان ، يعمل هذا الشمع علي ازالة الشعر من الجذور ، دون الشعور بالالم ، وتدوم نتائجه لفترات طويله ، والمميز في شمع الفحم ، انه يضعف نمو الشعر ، ويزيل الشوائب من البشرة ، بالاضافة الي ذلك تقشير خلايا الجلد الميته ، وذلك للحصول علي ملمس فائق النعومة .

اقراء المزيد : افضل 4 انواع  اجهزة ليزر لازالة الشعر نهائيا بالمنزل ” مجربة ” 2019


GiGi Charcoal Detox Hard Wax

تم تطوير هذا المنتج ثنائي الغرض بشكل اساسي للوجه ، لازالة الشعر من الوجه بكل لطف ، و فتح المسام و تقشير البشرة وسحب الشوائب منها ، وذلك لاحتوائه علي خصائص امتصاص قوية ، تعمل علي تنظيف البشرة بعمق ، بالاضافة الي ذلك احتوائه علي مضادات الاكسدة ، التي تساعد علي تقليل الاحمرار ، والتخلص من خلايا الجلد الميته ، وحماية البشرة من التهيج ، والحصول في النهاية علي بشرة جديدة ، ومشرقة .

اقراء المزيد : افضل 7 وصفات لازالة شعر الوجه نهائيا بالمنزل ” مجربة ” 2019


Richelon Charcoal Liposoluble Wax

ريشلون هي واحدة من العلامات التجارية الهندية في قطاع الشمع القابلة للزوبان في الدهون ، وريشلون هي مجموعة واسعة من منتجات الشمع التي تم تصميمها بشكل خاص ، باستخدام مكونات طبيعية ، تناسب جميع انواع البشرة ، ويعتبر حل سريع لازالة الشعر الغير مرغوب فيه ، وازالة الشوائب والزيوت الزائدة والاوساخ من البشرة ، وخلايا الجلد الميته ، والحصول في النهاية علي بشرة ناعمة ومتوهجة .

و لمعرفة المزيد حول شمع الفحم يمكنك مشاهدة هذا الفيديو :

اقراء المزيد : افضل 11 نوع من السكراب لتقشير البشرة 2019


شمع العسل 

منتج شمع العسل من المنتجات الطبيعية والامنه علي البشرة ، حيث انه يحتوي علي مكون اساسي وهو شمع العسل ، يعمل علي ازالة الشعر من الجزور ، ويوجد العديد من المنتجات ، التي تحتوي علي مواد مغذية للبشرة ، تمنح البشرة نضارة  ونعومة فائقة .

اقراء المزيد : شاهد اضرار ومميزات حقن الفيلر والبديل الطبيعي 2019


SMOOTH LOOK

شمع العسل سموث لوك ، تم صنعه من شمع العسل الطبيعي ، يعمل علي ازالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجزور ، حتي ادق الشعيرات الموجودة بالوجه والجسم ، ويعتبر من المنتجات الامنة ، للبشرة الحساسة ، كما انه يعمل علي ازالة الاوساخ والاتربة والدهون المتراكمه من البشرة ، ويمكنه ازالة الرؤوس السوداء ، بفاعلية كبيرة ، للحصول في النهاية علي بشرة ناعمة ، ومتالقة ، هذا المنتج مناسب لجميع انواع البشرة .

اقراء المزيد : حصريا!!كل ما يخص الديرما رولر اهم انواعها واهم مميزاتها واستخداماتها2019


شرائح فيت الشمعية Veet Easy-Gelwax Cold Wax Strips Sensitive

شرائح فيت الشمعية ، تعتبر احد العلامات التجارية لازالة الشعر التي لها شهرة واسعة ، لازالة الشعر بالمنزل ، ومن السهل استخدامها ويمكن تسخينها في راحة اليد ، كل ما عليك وضعها علي الشعر الغير المرغوب فيه ، وسحبه سريعا في عكس اتجاه نمو الشعر ، تدوم النتائج فعليا بين 10 و 14 يوما ، وتتميز هذه الشرائح انه يمكنك استخدامه في اي وقت ، واخذها معك اينما كنت ، تم تطويرها لتناسب البشرة الحساسة ، وذلك لاحتوائها علي زيت اللوز وفيتامين E .

اقراء المزيد : افضل انواع منتجات التونر واهم فوائده واضراره 2019


الشمع الازرق لازالة الشعر

ناتي لنوع اخر من انواع الشمع ، وهو الشمع الازرق ، وهو نوع معروف ، في السعودية ودول الخليج بشكل عام ، ويعتبر من اكثر الطرق فعالية في ازالة الشعرمن جميع انحاء الجسم ن وبدون الم .

اقراء المزيد : التقشير الكيميائي وانواعه واهم فوائده واضراره 2019


Cirepil All-Purpose Unscented Non-Strip Disposable Blue Wax

هذا المنتج من الشمع الازرق ، منتج عالي الجودة ، حاصل علي براءة اختراع ، يعمل علي ازالة جميع انواع الشعر ، بما فيه الشعر القصير ، والشعر الناعم ، وادق الشعيرات الموجودة بالجسم ، بسهولة تامه ، تم اختباره من قبل اطباء الجلدية ، حيث يمكن لاصحاب البشرة الحساسة استخدامه ، ويمكن استخدامه لازالة الشعر من جميع انحاج الجسم ، بما فيها الوجه ، والحواجب ، والشفاه ، والزراعين ، والصدر ، والبيكيني ، والساقين ، سهله الاستخدام ، ولا تحتاج الي شرائط لازالتها ، ولكن يحتاج الي جهاز واكس لتسخينه .

ولمعرفة المزيد عن الشمع الازرق من خلال تجربة احد الاشخاص يمكنك مشاهدة هذا الفيديو :

اقراء المزيد : حصريا!! فوائد واضرار الليزر الكربوني علي البشرة 2019


اليكي بعض النصائح عند استخدام الواكس لازالة الشعر في المنزل :

  • ازالة الشعر بالمنزل تكون اقل تكلفة من ازالته بالصالونات ، ولكن يجب عليكي اتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة عند الاستخدام ، وذلك للحصول علي النتيجة المطلوبة بنجاح وبدون الم وفوضي .
  • علي اصحاب البشرة الحساسة عدم استخدام الشمع لازالة الشعر ، وذلك لتجنب التهيج والاحمرار ، وازالته بالطرق الاخري .
  • يوصي اطباء الامراض الجلدية ، بالتاكد من طول الشعر قبل ازالته بالشمع ، علي ان يكون طول الشعر يتراوح بين ربع ، وثلاثة ارباع البوصة ، واذا كان الشعر اطول من ذلك ، عليكي بقص الشعر باستخدام المقص ، وذلك حتي تتمكني من ازالة الشعيرات من الجزور ، وبدون الم .
  • عليكي تجنب كريمات الريتينويد ، ومنتجات العناية بالبشرة ، والمنتجات التي تحتاج وصفة طبيب ، قبل ازالة الشعر بيومين الي خمس ايام ، وذلك لتجنب ازالة الجلد مع الشعر .
  • قد يسبب ازالة الشعر بالشمع الالم لبعض الاشخاص ، لذا ينصح بعض اطباء الجلدية ، بتناول دواء للالم بدون وصفة طبيه ، مثل الايبروفين ، او وضع كمادات من التلج علي الجلد قبل 30 دقيقة تقريبا من ازالة الشعر .
  • يجب عليكي قبل ازالة الشعر ، غسل المنطقة جيدا ، وتجفيفها ، حتي تسمح للشمع بالالتصاق بشكل صحيح .
  • عليكي اتباع الارشادات الموجودة علي العبوة ، واختبار دائما درجة حرارة الشمع ، وذلك بوضع كميه صغيرة علي المعصم ، ومن المهم ان تكون دافئة ، وليست ساخنه جدا حتي لا تؤذي وتحرق البشرة .
  • عند ازالة الشعر بالشمع ، عليكي بوضع الشمع علي قسم صغير من البشرة ، ووضعه في اتجاه نمو الشعر الغير مرغوب فيه ، وذلك للحصول علي افضل النتائج .
  • عند ازالة الشمع بالقماش ، يتم وضع شريط القماش علي الشمع ، مع الضغط لاسفل باحكام ، وتركها لمدة ثنيتين او ثلاث ، وازالة شريط القماش بمسك الجلد بيد ، وباليد الاخري سحب القماش بسرعة في عكس اتجاه نمو الشعر .
  • يجب عليكي بعد الاستخدام ، تهدئة البشرة ، عن طريق وضع كمادات باردة ، في حالة الشعور بالم ، وتجنب الحمامات الساخنه ، او الاستحمام ، وارتداء ملابس واسعة ، وتطبيق مرطب لا يسد المسام ، وخالي من الزيوت .
  • عليكي اتباع الارشادات جيدا ، وذلك للحصول علي نتيجة امنه وفعالة ، واذا حدث تورم او احمرار ، بعد ازالة الشعر ، واستمر لمدة يومين ، عليكي الرجوع لطبيب الامراض الجلدية .

اقراء المزيد : حصريا! افضل 6 انواع شامبو للشعر الجاف والمعالج بالالوان من L’Oréal Paris 2019


طريقة تحضير شمع العسل لازالة الشعر بالجسم في المنزل :

المكونات :

1 كوب من السكر الخشن .
1 كوب من العسل .
نصف كوب من عصير الليمون .
1 ملعقة طعام من الماء ( اختياري ) .

طريقة التحضير :

في مقلاة متوسطة الحجم ، يتم اضافة السكر ، ومن ثم وضعها علي نار متوسطه الحرارة ، دون تحريك السكر، حتي يبدأ السكر في الزوبان ، ثم يتم وضع العسل ، وعصير الليمون ، وتحريكه جيدا باستخدام ملعقة خشبية ، حتي يزوب تماما ، اذا كان الخليط سميكا يتم تخفيفة بملعقة الماء حتي تحصلي علي السمك المناسب .

طريقة الاستخدام :

يترك الخليط ليبرد قليلا ، ومن ثم تحضير شرائط القماش ، المخصصة لازالة الشعر بالشمع ، او بدلا من ذلك استخدام اي قطعه من القماش القطن او الكتان ، وبعد ذلك يتم توزيع الشمع علي المنطقة المراد نزع الشعر منها ، في اتجاه نمو الشعر ، ووضع شريط القماش عليه ، مع الضغط وتركه لثوان قليلة ، ونزعه الشريط بسرعة في عكس اتجاه نمو الشعر .

في حالة وجود احمرار بالبشرة بعد الاستخدام ، يمكنك استخدام بعض من زيت جوز الهند ، او كريم مرطب ، او وضع بعض من مكعبات الثلج في قطعة من القماش القطن ، ووضعها علي المنطقة لتهدئتها .

ولمعرفة المزيد حول كيفية تحضير الواكس المنزلي لازالة الشعر ، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو .

اقراء المزيد : افضل 4 انواع كريم لتقشير البشرة والقضاء علي حب الشباب والبثور من الصيدلية 2019


The post افضل انواع الشمع لازالة الشعر ” الواكس ” وطريقة استخدامه 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2QayNOq
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق