الأربعاء، 15 مايو 2019

تفسير حلم رؤية الثعبان الاسود (الصل الاسود)

تفسير حلم رؤية الثعبان الاسود (الصل الاسود) ,
الصل الاسود المعروف أيضا باسم ثعبان الصحراء الاسود وكوبرا الصحراء (الاسم العلمى : Walterinnesia aegyptia) هو
جنس من الثعابين السامة ، يتميز بلونه الاسود اللامع من ناحية الظهر أما بطنه فلونها أغبر ، الرأس أعرض من العنق نسبيا والجسم اسطوانى طويل وقد يصل طول البالغ منه الى أكثر من متر الذنب قصير ودقيق والحراشيف الامامية ملساء أما الخلفية فخشنة نوعا ما الصفيحة الشرجية مقسمة إلى قسمين أما الصفائح تحت الذيلية فبعضها مقسم والآخر غير مقسم له أنياب دقيقة في الفك العلوي والتي لها المقدرة على إفراز كمية من السم قادرة على قتل الإنسان، أما الفك السفلي فيحوي أسناناً قرنية صغيرة .

هذا الثعبان هو سام للغاية حيث أن سمه يؤثر على الجهاز العصبي مما يسبب شللاً للجسم وقد يؤدي إلى الوفاة.

اقراء المزيد : تفسير حلم قص الشعر في المنام


الدولة المصرية القديمة وقدسية الثعبان :

حازت الثعابين في الدولة المصرية القديمة قدسية كبيرة على عكس التعامل معها الآن باعتبارها كائنات ترمز للشر ،  يقول مجدي شاكر الباحث الأثري إن الحية والعصا كانتا من أهم رموز العلوم الروحانية في مصر القديمة. فقد كان الثعبان مصدر هام فى الثقافة المصرية القديمة فكان يمثل الخير حتى وصل الى درجة التقديس والتأليه مثل عين حورس وعين رع ، وكذلك كان يرمز الى الشر المتمثل فى الظلام والفوضى ، مثل الثعبان أبيب خصم الاله رع فى رحلته اليومية بمركبه السماوى .

الحضارة الهندية.. مهرجان الـ«ناجا» لتقديس الثعابين :

الثقافة الهندية القديمة والديانة الهندوسية، الثعبان لا يتصرف بخبث وشر إلا إذا أساء الإنسان معاملته، فيما عدا ذلك منح الهنود اسم «Naga» للثعابين، وكانوا يعتبرونها روحًا طيبة، وتنتمي للطبيعة الخيرة، وآمنوا أنها تحمي الآبار والينابيع، وتجلب الأمطار والخير لبلدهم، وبشكل عام كانت الـناجا تجسد الخصوبة والازدهار .

الافعى حارسة الماء فى الامارات قديما :

لم ينظر الانسان القديم  للأفعى من زاوية الخوف والخراب فحسب بوصفها مخلوقاً تسكن فيه الأرواح الشريرة وإنما هي حارسة عالمه الأرضي المادي، حارسة ينابيع الحياة والخلود والقوة البدئية في الكون.

اقراء المزيد : تفسير حلم رؤية الوداع او الفراق لمن تحب فى المنام


تفسير رؤية الثعبان الاسود (الصل الاسود) :

رؤية ثعبان الصحراء الاسود فى المنام ، كما هو معروف ان الثعبان بصفة عامة من الزواحف المرعبة والتى يخشاها الجميع، ليس فقط لبثه السم من فمه ، بل شكله ولونه المرعب الفظيع له عامل كبير فى بث الرعب والخوف والقلق لدى الجميع ، فرؤية الثعبان فى المنام قد يكون لها دلالة على العداوات والخصومات وعلى الحسد وذلك كما قال اهل التفسير والرؤى ..ولذلك تعتبر العداوة بين الإنسان والثعابين أو الأفاعي عداوةً أزلية، فعلى الرغم من الاختلافات الدينية والثقافية بين المجتمعات البشرية إلَّا أنَّ هذه العداوة راسخة لدى معظم أبناء الجنس البشري .ونتيجة لهذه العداوة بين الإنسان والحيَّات يأخذ تفسير حلم الثعبان حيزاً كبيراً من تفكير الناس، لنتعرف سويا عن مدلول وتفسير رؤية الثعبان الاسود فى المنام.

المعنى العام لتفسير حلم الثعبان كما تقول مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها :
قد ذكر رسولنا الكريم عليه الصَّلاة والسَّلام أنَّ الأفعى من الخمس الفواسق التي علينا قتلها بالحلِّ والحرم لما تسببه من ضرر للإنسان .
وكذا روي أنَّها هي من ساعدت الشَّيطان لدخول جنَّة اّدم ليوسوس له, كما يُذكر في  الإسرائيليات (كتب بني إسرائيل) أن الشَّيطان أراد دخول جنة اّدم التي سكنها عند ربه ليوسوس له فاختبأ في فم الحيَّة ودخل إلى الجنَّة حيث للجنَّة حارسٌ من الملائكة، وبما أنَّ الأفعى أو الحيَّة أعانت الشَّيطان على اّدم صُنِّفت من أعداء الإنسان هي والشَّيطان.

قراء المزيد: تفسير رؤية الاب فى المنام


تفسير حلم الثعبان لابن سيرين :

كما هو معلوم أن ابن سيرين يعد من أشهر العلماء الذين لهم باع كبير فى علم تفسير الاحلام ..وله ارء كثيرة
فيما يخص رؤية الثعبان فى المنام نذكر منها الاتى …

  • رؤية الثعبان او الحية فى الحلم بصرف النظر عن العدد أو الحجم والشخص الرائى لا يخاف من الثعبان هذا دلالة على أن أعداء الاسلام يتواجدون فى بيته .
  • رؤية الثعبان المائى فى الحلم ، هذا دلالة على ان صاحب الحلم سوف يحصل على الكثير من الخير والبركة وأنه سوف يتخلص من الكثير من المشاكل والهموم والازمات .
  • دلالة حلم الثعبان يدخل الى البيت ويخرج منه بحرية تامة ولا يتسبب فى أى ضرر له ولعائلته هذا يدل على وجود الكثير من الاعداء فى أهل بيته ولكنه لا يشعر بوجودهم ، لذلك وجب عليه الحذر جيدا فى لتعامل مع الاقارب والاهل الذين يترددون على منزله .
  • أما مدلول حلم الثعبان فى المنزل فى حالة ادخال صاحب المنزل الحية أو الثعبان الى بيته بنفسه دل ذلك على ان احد اقاربه أو الاشخاص ممن يترددون على منزله من الاعداء ويريدون به الشر ويمنع عنه الحير .
  • مدلول وجود لحم الحية أو الثعبان فى المنزل اثناء الحلم ،الكثير من الخير والسعادة والتخلص من المشاكل والهموم التى تواجه صاحب الحلم .
  • مدلول أن الثعبان متواجد فى غرفته وعلى الفراش أثناء الحلم وقام الرائى بقتل الثعبان دل ذلك على موت زوجته .
  • قال بن سيرين أن من يرى فى حلمه أن أحد الثعابين تخرج من أحد البيوت الاخرى دل هذا على فناء هذا البيت وهلاكه واصابته بالخراب والدمار أو أن أهل هذا البيت يرحلون من هذا البيت نتيجة المشاكل والهموم التى تطأ علي هذا المنزل .
  • بالنسبة لتفسير حلم الثعبان فى المنزل ولكنه غير مخيف للرائى فهذا دلالةعلى أن هذا الشخص قوى وسوف يحصل على الكثير من القوة والنفوذ والسلطان ، والثروة والمال الكثير .
  • هناك تفسير اخر لابن سيرين بخصوص حلم الثعبان وهو وجود الكثير من الاعداء فى المنزل سواء فى الاولاد أو الاهل أو الزوج ومن الممكن ان يشير هذا الى الجيران الاشرار الحسودين .
  • عند رؤية الكثير من الثعابين والحيات فى المنزل ، فذالك دلالة على وجود الكثير من الاعداء داخل هذا المنزل مع عدم معرفة الرأى لاعداءه الموجودين فى منزله سواء من الاهل أو الاقارب أو الاصدقاء ، الثعبان يدل أيضا على الكفر واتباع العادات السيئة وابتعاد أهل البيت عن الله وتعاليم الاسلام واتباع طريق الباطل وهى اشارة للعدول عن طريق الباطل والعودة الى طريق الحق مرة اخرى .
  • رؤية مريض فى المنزل أثناء الحلم ورأى الرائى حية تخرج من هذا المنزل ، يدل ذلك على وجود الكثير من المصاعب والمشاكل واقتراب أجل المريض وتعرضه الى الكثير من المحن والالام .
  • دلالة تكرار وجود الثعابين فى الحلم ، هذا يدل على الكثير من المشاكل والهموم والحسد أيضا من الاقربون سواء للجيران أوالاقارب أو الاصدقاء ، وقد تمون اشارة لما يحدث فى الواقع بصفة خاصة عند تكراره، لذلك لابد من قراءة القران الكريم باستمرار والاذكار للتخلص من كيد وحسد وشر الاشرار .

رؤية الثعبان فى المنام أيضا قد يدل على الخير :

مدلول رؤية الثعبان فى الحلم لا يدل فقط على حدوث الشر والمصائب والموت والخراب ولكن فى بعض الاحيان قد يدل على الخير الكثير ومنها على سبيل المثال:

  • رؤية الرائى أنه تمكن من السيطرة على الثعبان أو الحية ، هذا يدل على قوة الرجل وحصوله على الكثير من الاموال والنفوذ والقوة ، أما اذا قتل الحية فهذا يعنى أن الرائى سوف يتمتع بالنفوذ والسلطان والثروة والمال ، وفى حالة قيام الرائى بحرق الحية فهذا يدل على التخلص من كل المشاكل الموجودة فى حياته وسعة الرزق .
  • الحية التى تطير أو يتم يتخلص منها ، مدلول ذلك أن الشخص الذى قام بهذا سوف يساعد على التخلص من الاعداء للأبد سواء كانوا من الاقارب أو غيرهم ، كما أن الثعبان الصغير فى الحلم هو دليل على الطفل الصغير ، فى حالة تمكن الملك أو السلطان من السيطرة على أحد الثعابين دل هذا على قدرته على الدهاء والمكر أمام أعدائه والقدرة على السيطرة عليهم والفوز عليهم .
  • القيام بقطع الثعبان الى النصفين فى الحلم، مدلول هذا يعنى أنه ينتصر على أعدائه ويحقق نصرا عظيما ، وفى حالة تناول لحم الحية أو الثعبان ، أشار ابن سيرين أنه سوف ينتصر على اعدائه وسوف يتخلص منهم الى الابد .
  • الحية البيضاء الغير مؤذية عند رؤيتها فى الحلم و خاصة فى حالة عدم وجود شعور بالخوف فى الحلم ، مدلول ذلك هو التخلص من الاعداء وقدوم الخير والبركة والتخلص من كل المشاكل التى تواجه صاحب الحلم .
  • الثعبان الاملس المطيع فى الحلم دليل على قدوم الكثير من الذهب أو الفضة أو الكنوز بشكل عام ، وفى حالةرؤية تلك الحية تحيط بالرائى دون أن تضره هذا يعنى أن لديه أعداء ولكنهم لا يستطيعون أن يلحقون الضرر بهم ، لانه ينتصر عليهم دائما ويتمتع بالقوة والنفوذ .
  • رؤية الحية فى الحلم مع عدم الشعور بالخوف ، يدل هذا على وجود أعداء فى حياة الرائى ولكنهم لا يستطيعون الانتصار عليه .
  • مدلول رؤية جلد الحية فى المنام يدل ذلك على قدوم الخيرالكثير من الكنوز والمال ، وعند رؤية مجموعة كبيرة من الحيات والثعابين تتقاتل معا واستطاع فى النهاية التخلص من احد هذه الحيات مدلول هذا عند ابن سيرين ،القدرة على التحكم فى البلاد وتولى افضل المناصب فى الدولة وادارة شئون الحكم .
  • ابتلاع الحية للرائى فى الحلم تدل على الفوز بالجاه والسلطان والنفوذ ، كما تدل ايضا على حصوله على النفوذ الذى يجعله قادر على الانتصار على كل أعدائه .
  • رؤية الكثير من الثعابين والسير مع تلك الثعابين مع عدم الشعور بالخوف مدلول ذلك على هبوط المطر وقدوم الخير والبركة وتشير الحية الى السلطان والمال والقوة والنفوذ ، عند قتل تلك الحية يدل على ذلك على الزواج والخروج من كل المشاكل والهموم والمصائب .

رؤية الثعبان الاسود للفتاه العزباء فى المنام :

مدلول رؤية الثعبان الاسود فى المنام للفتاة العزباء له من الدلالات الكثير والكثير ..فالفتاة العزباء تمر فى تلك المرحلة بنوع من التقلبات العاطفية والتى لا تستطيع أن تتحكم بمشاعرها فى اتخاذ القرارات المصيرية فى تلك المرحلة ..ورؤيتها للثعبان الاسود فى منامها دليل على الافكار السلبية ، ولذلك عليها ان تتريس فى اتخاذ اى قرار تتخذه خاص بحياتها العاطفية والا تنساق مباشرة وراء مشاعرها بل عليها ان تحكم عقلها قبل قلبها .

رؤية الثعبان الاسود للمرأة المتزوجة فى المنام :

يرمز الثعبان الاسود الى العدو الحقود بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، لذلك فان رؤية المرأة المتزوجة للثعبان الاسود فى المنام له دلالة قوية فى وجود امرأة اخرى او شخص ما يضمر الحقد والعداوة والبغضاء يسعى بالغيبة والنميمة والوقيعة لصاحبة الرؤية ، فاذا قام الثعبان الاسود بلدغ صاحبة الرؤية دل ذلك بوقوع المشاكل والمصائب لها ، اما اذا قامت بقتله فى الحلم دل ذلك على ضعف عدوها وكسر شوكته ،فلا يستطيع ايذائها .

رؤية الثعبان الاسود للمرأة الحامل فى المنام :

رؤية الثعبان بصفة عامة فى المنام للمرأة الحامل قد يدل على ان المولود القادم ذكر ، وكما ذكرنا سابقا فان رؤية الثعبان الاسود بصفة عامة دليل على الهم والحزن والحقد والحسد ، فاذا قتل فى المنام تخلص صاحب الرؤية من الهموم والاحزان والشرور والتخلص من كل أعدائه .


رؤية الثعبان الاسود فى المنام من منظور غربى :

هناك العديد من المعاني الممكنة لأحلام الأفعى السوداء. تفسير الأحلام للافعى السوداء تعد الأكثر شيوعًا ومدلولها هو التعامل مع المشاعر المظلمة ، مثل الحزن أو الاكتئاب.

رؤية الثعبان الأسود فى المنام من الممكن أن يمثل أيضا اللاوعي أو المجهول. وقد يشير وجود الثعبان في المنام إلى تغييرات مهمة قد تحدث في حياتك. عند تفسير حلمك ، من المهم أن تتذكر أن هذا الرمز له دلالات سلبية وإيجابية. الثعابين ترمز إلى التهديدات والمواقف الصعبة ، كذلك ظهور بعض التغيرات والتحولات المهمة فى حياتك.

1: الثعابين السوداء تمثل الظلام العاطفي

رؤية الثعبان الاسود فى المنام دلالة على نوعية حياتك المزاجية فى الواقع ، كما يشير رؤية الثعبان الاسود فى المنام الى وجود تغيرات عميقة فى حياتك والى حجم المصاعب والمتاعب التى تواجهك ، هذه التغيرات دائما ما تأتى ملاومة الى مشاعر الحزن والخسارة والاكتئاب .

2: الثعبان الاسود يمثل التحول والتغيرات المهمة في الحياة

يرتبط رؤية الثعبان الاسود فى المنام بقوة مع مع التحولات العميقة والكبيرة التى تحدث لك فى حياتك ..كما يرمز لها بالظلام قد يشير رؤية الثعبان الاسود إلى أنك تواجه الكثير من الأشياء المجهولة في حياتك، سواء أكان ذلك في علاقة جديدة أو تحمل مسؤوليات جديدة في العمل.

وقد يكون مدلول رؤية الثعبان الاسود فى المنام اشارة الى الدعوة الى النمو والتطور ، حيث تنتقل من حالة اللاوعى والمجهول الى حالة من الوعى والبصيرة بكل ما يرتبط بنفسك وحياتك .

3: الثعبان الاسود فى المنام والتمثيل الرمزي لللاوعي

يمكن أن يكون هذا الثعبان الأسود أيضًا رمزًا للجوانب المرفوضة لشخصية الحالم. كما يشير الحلم إلى بُعد خاص بك تم تجنبه وتحتاج إلى كشفه والتعامل معه.

الأفعى السوداء تشير إلى أنك تتعامل مع اللاواعية والرغبات الخفية التي يتم إخفاءها على أنها إغراءات. إن حلم الثعبان الأسود هو دعوة لاكتشاف ما يقودك والتواصل مع الشوق العميق الذي ربما تجهله حتى الآن.

خلاصة القول : رغم  اختلاف علماء تفسير الاحلام فى أرائهم الا أنهم اتفقوا على كثير من النقاط التى توضح مدلول رؤية الثعبان فى المنام ..نذكر منها ..

  1. رؤية الثعبان في المنام رمز للمعرفة أو الشفاء أو كيد النساء أو العداوة
  2. كثرة الثعابين تدل على الخيانة  والغدر والحقد من جهة الأقارب و الأهل
  3. مدلول رؤية الثعابين بكثرة ، تدل على مكر الصاحب و حقد الجار .
  4. مدلول رؤية  الثعبان الأسود في المنام إلى الشر والحقد و العداوات المحيطة بصاحب الرؤيا
  5. كما يعد الثعبان الأسود من علامات الخصام والهجر .
  6. كما يعد رؤية الثعبان الأسود في المنام جرس انذار وتحذير و تنبيه من المخاطر المحتملة كالخسارة و الإفلاس و الفشل و الموت .
  7. مدلول وجود الثعبان الأسود على الفراش هو التعب والهم .
  8. مدلول رؤية الثعبان الاسود فى الحمام اثناء النوم ..دلالة على النميمة .
  9. رؤية الثعبان الاسود فى المطبخ أثناء النوم دلالة على نقص الرزق و في سقف البيت دلالة على الحزن
  10. مدلول رؤية الثعبان الاسود على عتبة البيت هو الحسد .

وفى الختام :

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء السوء، ومن كل دابة انت آخذ بناصيتها،إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ (إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين فأن تولوا فقل حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم).

اقراء المزيد : تفسير حلم رؤية الزوجة فى المنام


The post تفسير حلم رؤية الثعبان الاسود (الصل الاسود) appeared first on Hoouri.



from Hoouri http://bit.ly/2W5L5ta
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق