الأربعاء، 22 مايو 2019

اكلات دايت

اكلات دايت, تعتبر الاكلات الصحية من أهم والرقي الوسائل التي يتبعها الفرد حين الرغبة في خسارة الوزن بشكل صحي، ولكن يحتاج إلى كثير من الجهود مثل الإرادة والاتباع المستمر لتلك الأنواع من الأطعمة.

كما أن أكلات الرجيم سهلة وبسيطة جدا في التحضير، كما تكون خطوة مهمة جدا حيث أنه لا يجب اتباع تلك الخطوة فقط في خسارة الوزن، بل يجب أيضا المتابعة المستمرة مع أحد المدربين في الجيم وممارسة الرياضة التي تعمل علي انقاص الوزن وحرق الدهون.

مواصفات اكلات الدايت

  • يعد أهم عنصر في تلك المرحلة وهو احتواء الغذاء على جميع العناصر الغذائية المهمة التي تحتوي على البروتين وتقليل نسبة النشويات والكربوهيدرات والدهون والسكريات حيث انهم يحتوي علي العديد من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن.
  • كما يجب أن يعد الطعام بطريقة شهية وجذابة ومناسبة جدا لفتح الشهية لدي ذلك الشخص على اكلات الرجيم اللذيذه، وعدم الرغبة في تناول الأطعمة الأخري التي تحتوي علي عناصر لا تتوافق مع نظام اكلات الرجيم بدون دهون.
  • بالإضافة إلى أنه يجب عليك التنوع في أصناف الطعام الدايت وعدم اتباع وجبات مشابهه أو بنفس المكونات، مما يعمل علي الملل من تلك الأنظمة الغذائية، والشعور بعدم الرغبة في تناولها أو إستكمال تلك النظام الغذائي.
  • كما يجب الابداع في تحضير كميات بسيطة من انواع كثيرة ومختلفة مما يعطي الشعور بالشبع والرغبة في استمرار تلك النظام الغذائي المشوق.
  • عدم الالتزام بثلاث وجبات رئيسية ولكن يفضل التنوع وأخذ وجبات صغيرة علي مرات متعددة.

 مميزات اكلات الدايت

  1. تحتوي علي العديد من المميزات المهمة والتي لا تكون فقط خسارة الوزن، بالرغم من أنها تعد مصدر أو خطوة أساسية في خسارة الوزن هو اتباع نظام رجيم صحي يتوافق مع الرياضة التي تعمل عليها.
  2. بالإضافة إلى أنها تعمل علي تخفيف الضغط علي المعدة والأمعاء مما تعطيها الحرية في هضم الغذاء بشكل كامل وطبيعي بدون وجود عواقب أو زيادة عمل عليها، مما يؤدي إلي وجود مشاكل بالهضم في حالة زيادة الأطعمة التي تدخل إليها.
  3. كما أن الشخص الذي يتبع اكلات خفيفة للدايت، يكون كل الأطعمة التي يتناولها أطعمة صحية خالية من الدهون مما يعمل علي قلة الأطعمة المضرة التي تدخل الي جسدنا بصورة يومية ومستمرة، مما يجعل الفرد افضل صحة.
  4. حيث أن اتباع نظام غذائي لا يتوقف فقط علي اكلات محددة ولكن كل القضية تدور حول تقليل نسبة الكربوهيدرات والدهون بجميع انواعها وزيادة نسبة الأطعمة التي تحتوي علي البروتين.

اضرار اتباع نظام رجيم غير صحي

  1. من اكثر الأضرار التي قد تعرضك للخطر، كما تعرض جسمك الى الكثير من الاصابات، وهي انك تقوم باتباع نظام غذائي غير سليم لا يحتوي علي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة كاملة.
  2. كما يحدث ذلك في انواع الدايت القاسي جدا، والذي يعتمد علي انواع محدودة جدا من الغذاء، حيث أنه لا يحتوي علي جميع العناصر الغذائية، التي تعمل علي بناء الجسم.
  3. ولكن في الحقيقة أن مفهوم الرجيم يعد مجهولا بطريقة كبيرة لمثل تلك الاشخاص، حيث أن الرجيم يعتمد علي تقليل نسبة الدهون التي تدخل الي الجسم حتي يعمل علي حرق كميات الدهون المخزونة في الجسم.
  4. ولكن في حالة اتباع نظام قاسي جدا فهذا يعمل علي حرمان الجسم من العناصر الأساسية التي تعمل على استمرار العمليات والوظائف الحيوية داخل الجسم.
  5. وهذا ما قد يعرضه الي امراض سوء التغذية، بالإضافة إلي أنه في حالة رجوع ممارسة حياته بشكل طبيعي يحدث انتكاسه الي الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن أضعاف ما قبل، بسبب الحرمان الذي قد وضعت جسدك فيه.

اكلات رجيم سهله

  • الفول المدمس بالليمون والقرفة.

المكونات، فول، ليمونه، قرفة، ملح وكمون، يتم خلط جميع المكونات ووضعها علي نار هادئة حتى يمتزج الخليط جيدا، ويتم تناول تلك الوجبه مع عيش السن أو المصنوع من ردة القمح.

  • السلطة الخضراء، والتي تحتوي علي جميع الخطوات المتوفرة لديك، ويتم تقطيعها الي قطع كبيرة حيث أن القطع الصغيرة تقلل من قيمة الخضروات، كما يتم تجنب وضع الجزر بها حيث أنه يحتوي علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تعد مكافحة للرجيم.
  • الفراخ المشوية، يتم تتبيل الفراخ بالصور المخصص لها وعدم وضع اى مادة دهنية، بالإضافة إلى وضع البهارات التي تساعد في ارتفاع نسبة حرق الدهون في الجسم مثل القرفة والزنجبيل والثوم، ولكن يجب مراعاة وضعهم بنسب بسيطة حتى لا تؤثر على طعم الفراخ.
  • سلطة المكرونة، وتكون عبارة عن سلق المكرونة بطريقة جيدة جدا وعدم وضع زيوت او أى مادة دهنية، ثم بعد ذلك يتم تفريغ الماء وتوضع علي نار هادئة بقليل مع زيت الزيتون الصحي، ويتم وضع الخضروات عليها بالإضافة إلي فطر المشروم الطبيعي.
  • البيض المسلوق، حيث أنه يعد من أهم وجبات الرجيم الصحي ويتم سلق البيض، بدون وضع اى اضافات اخرى، ولكن من الممكن تقطيع البيض الي شرائح ووضع عليه قليل من الملح حتي يفتح الشهية لدي الشخص الذي يتناول الطعام.
  • سلطة التونة، ولكن يجب تصفية التونة المعلبة بطريقة جيدة جدا من الدهون التي تحتوي عليها، وتصفية الزيوت الحافظة للتونة، ثم يتم إفراغ المحتويات في طبق وبعد ذلك يتم وضع الخضروات الطبيعية عليها، وتتناول مع قليل من الخبز الدايت، ويفضل أن تكون في وجبة الغذاء.

طريقة حساب السعرات الحرارية للرجيم الصحي

وهي تكون عبارة عن أن ذلك الشخص يتناول جميع الانواع من الأطعمة، ولكن بكميات قليلة جدا، ومرتبة حيث أن لكل عنصر غذائي عدد من السعرات الحرارية الذي يحتوي عليها.

بالإضافة إلى أن الجسم يكون له عدد معين من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها يوميا، ويتم حساب تلك السعرات من خلال وزن الجسم، لذلك فإن هذا النظام يعتمد على الحساب للسعرات الحرارية.

كما أنه يعد من أفضل الأنظمة للرجيم الصحي حتي الآن، لأنه يحتوي علي جميع العناصر الغذائية ولا يكون هناك أي نوع من الحرمان بسبب تلك النظام الغذائي.

ووجد العديد من الجداول لحساب السعرات الحرارية، والتي تحتوي علي كل نوع من الأطعمة والسعرات الحرارية التي تحتوي عليها لكل جرام، مما يعمل علي التسهيلات اللازمة لجميع الأشخاص الذين يرغبون في اتباع تلك النظام.

كما أن بعض الأشخاص لا يكون لديهم اى قدرة علي اتباع مثل تلك الانظمة، حيث أنها تحتاج إلى دقة في الحساب، مما يعمل علي الملل لدي كثير من الأشخاص وعدم الرغبة في الاستمرار في ذلك النظام الغذائي.

احتياطات يجب اتباعها في النظام الدايت

وهو عدم توقف الدايت بطريقة مفاجئة جدا، وتناول جميع الاطعمه التي تحتوي علي جميع المكونات في مكافحة الرجيم الصحي، وعدم الاقتصار علي نوع واحد فقط اثناء الرجيم ونظام الدايت.

اتباع الاكلات الرجيم الصحية التي تحتوي علي جميع العناصر التي يحتاجها الجسم بصفة يومية، ودراسة نظام السعرات الحرارية قبل استخدامه لعدم الاستخدام بطريقة خاطئة.

 

 

 

 

The post اكلات دايت appeared first on Hoouri.



from Hoouri http://bit.ly/30Ane4i
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق