الأحد، 12 مايو 2019

رؤية الوداع او الفراق فى المنام

رؤية الوداع او الفراق فى المنام , الحياة مزيج من حب ولقاء وفراق ووداع فلا تبقى على حال
الفراق كالحبّ تعجز الحروف عن وصفه ، الفراق: هو القاتل الصّامت، والقاهر الميت، والجرح الّذي لا يبرأ، والدّاء الحامل
لدوائ .. الفراق حزن كلهيب الشّمس يبخّر الذّكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها، فتجيبه العيون بنثر مائها؛ لتطفئ لهيب الذّكريات.
لم يكُن شيئاً عابراً في حيـاتي لأنساه بهذهِ السهولة، لم يكُن حلم عابر، هذا االحبيب دمعت عيناي لأجلهُ، هذا الحبيب سجدت أدعو لهُ، هذا الحبيب أخذ مِن عُمري الكثير ومن حبي الكثير ومن حلمي الكثير ووجعي الكثير، هذا الحبيب لم
أُحبهُ بل عشقتهُ، كانَ وسيبقى صعب النسيان ..
من أجلها تدمع عيوني، فإذا طال الزّمان ولم تروني، فابحثوا عنّي عند من أحبّوني، وإذا زاد الفراق ولم تروني، فهذا كلامي فيه تذكّروني.
ستبقى أنت فى العين والقلب، وستبقى معك الروح وسيبقى عشقي لك ممتد بين السطور ووسط الحروف وسيبقى
دائماً يومي مفتوناً بلقائك، معك أكون أكثر بريقاً أكثر حناناً أكثر هدوءا ومعك أعي كل همساتك و أفكارك ومعك تكون للحياة نكهة أخرى..
إذا لم تجمعنا الأيام جمعتنا الذكريات، وإذا القلب لم يراك فالعين لن تنساك.
لا تحزن ولا تيأس، ولا تذرف دموعك عند شاطئ البحر، ولا تخبر البحر بنبأ رحيلي، فهو أشدّهم حزناً علي وهو أكثرهم
معرفة بي.

اقراء المزيد : تفسيرالاحلام بين الواقع والخيال كما يراه المؤثرين


رؤية الوداع او الفراق فى المنام

هل للوداع مكان.. أم أنه سفينة بلا شراع تسير فى بحر لُجَى هائج الامواج
ما زال بداخلي دَمعة وجرح وصرخة مَكتومة .. ما زال الألم يعتصر فؤادى ويذبح روحى … ومع ذلك

“هجرت بعض أحبتي طوعاً لأنني رأيت قلوبهم تهوى فراقي، نعم أشتاق ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي”

ما أصعب أن تبكي بلا دموع، وما أصعب أن تذهب بلا رجوع، وما أصعب أن تشعر بضيق، كأنك تصًعد فى السماء ،
وكأنّ الارض من حولك تضيق بما رحبت .

اقراء المزيد : تفسير رؤية الابن في المنام 


هل بعد هذا نفترق ..

رؤية الوداع او الفراق فى المنام

  • يا من يعز علي أن أفارقه، كنت لي في سيري نعم الرفيق، هل بعد هذا نفترق.. فقلوبنا جمعت على معنى المحبة، من سيشاركني سروري ويواسيني في حزني، ويخفف همي في هذا الزمان، في زمان لم أجد فيه
    حبيباً أشاطره سروري
    إن فرحت، فكيف يكون لي حبيباً أنادمه بحزني إن حزنت.
  • يا ليت الزّمان يعود والّلقاء يبقى للأبد، ولكن مهما مضينا من سنين سيبقى الموت هو الأنين، وستبقى
    الذّكريات قاموساً
    تتردّد عليه لمسات الوداع والفراق، والوداع والموت هو البقاء
  • في دروب الحياة إلتقينا ومضى الزمان ومضينا لنجد أنفسنا فجأة على مفترق طريق الرحيل، عندها تتصافح
    الأيدي وتغرق العيون بالدموع لتبقى تذكاراً بين الأحبة.

حادثة الأصمعي :

يقول الأصمعي بينما كنت أسير في البادية إذ مررت بحجر مكتوب عليه هذا البيت:

أيا معشر العشاق خبروا إذا حل عشق بالفتى كيف يصنع
فكتبت تحته البيت التالي : …..يداري هواه ثم يكتم سره ويصبر في كل الأمور ويخضع
يقول ..ثم عدت في اليوم التالي فوجدت مكتوباً تحته هذا البيت: …..وكيف يداري والهوى قاتل الفتى وفي كل يوم
قلبه يتقطع
فكتبت تحته البيت التالي: ….إذا لم يجد صبراً لكتمان سره فليس له شيء سوى الموت ينفع
يقول الأصمعي : فعدت في اليوم الثالث، فوجدت شاباً ملقى تحت ذلك الحجر ميتاً ومكتوب تحته هذان البيتان:
سمعناً أطعنا ثم متنا فبلغوا سلامي إلى من كان بالوصل يمنع ..هنيئا لأرباب النعيم نعيمهم و للعاشق المسكين
ما يتجرع


رؤية الوداع او الفراق فى المنام :

رؤية الوداع او الفراق فى المنام

التوديع هو الفراق بين الأفراد ورحيلهم إلى مقر بعيد إما السفر إلى بلد محدد أو الرحيل إلى الدار يوم القيامة، ورؤية
الوداع في المنام من الأحلام التي يريها العديد من الأشخاص في المنام ويرغب البعض منهم في معرفة تفسير
هذه الرؤية.

الوداع والتوديع فى المنام لابن سيرين :

الوداع في المنام يدل على الهجر و السفر و الفراق ، إن الذي يرى في منامه كأنه يودع زوجته فإنه يطلقها ، و وداع الصديق لصديقه فراق بينهما ، ووداع المريض لأهله أو جيرانه دال على موته. ووداع العزباء لأبيها يدل على قرب موعد زواجها أو زفافها.

تفسير حلم توديع شخص ما :

إن الذي يرى في منامه كأنه يودع شخصا يعرفه فإنه يفارقه و التي ترى في منامها كأنها تودع أهلها فإنها تتزوج و الذي يودع أهله بالبكاء يسافر ، و الذي يودع أخاه يهجره أو يخاصمه و الذي يودع صاحبه أو جاره أو زميل له في العمل فإنه يغترب أو يسافر بلدا بعيدا.

تفسير توديع الام فى المنام :

إن الذي يرى في منامه كأنه يودع أمه فإن كان أعزب يتزوج و إن كان متزوجا فإنه يسافر أو يغترب . و كذلك العزباء التي ترى في منامها كأنها تودع أمها ، فإنها تتزوج من غير أهلها أو عشيرتها وبما تعيش في الغربة طيلة أو بقية حياتها.

تفسير توديع الحبيب فى المنام :

رؤية الوداع او الفراق فى المنام

إن الذي يرى في منامه كأنه يودع حبيبته فإنه يتزوج سواها ، و التي ترى في منامها كأنها تودع حبيبها فإن شخصا غيره يتقدم لخطبتها ، و الزوج الذي يودع زوجته يطلقها .

تفسير الفراق والهجرة والوداع فى المنام :

الفراق في المنام يدل على الغربة و الاغتراب وهو علامة وحدة ودلالة عزلة نفسية و قد ذهب بعض المفسرين إلى تأويل الفراق بالموت و المرض أو السجن و قيل فيه هم و الفراق بين الأحبة عداوة ، و الفراق بين الأزواج خصومةأو طلاق ، و يعد الفراق فألا حسنا إذا كان مصحوبا بالعناق و القبل و البكاء.

تفسير حلم وداع الحبيب في المنام للبنت العزباء :

  • قد يفسر بأن إذا رأت البنت العزباء في المنام أنها تفارق حبيبها وأنها حزينة جدا لهذا الفراق لكن لم تستطيع فعل أي شئ، فهذا قد يدل على أن هذان الحبيبان سوف يلتقون ويبعد جميع المشاكل عنهم.
  • وأيضًا يفسر بأن إذا شاهدت البنت العزباء في المنام أن شخصين ما يتفارقون أمامها وحزينة جدًا لهما، فهذا يدل على خير وفير سوف يأتي لها وهي تسعى له أيضًا ولكن الله عز وجل سوف يسهل عليها بعض الأمور.
  • وكما أنه أيضًا قد يفسر بأن إذا رأت البنت العزباء في المنام أن حبيبها يقوم بتوديعها وهي حزينة جدًا وظلت تبكي لهذا كثير، فهذا يدل على الفرج وتخلصها من الضيق وأيضًا سوف تقوم بإسعادها بشكل كبير والله أعلي واعلم بذلك.

تفسير مشاهدة وداع الحبيب في المنام للمتزوجة :

  • قد يفسر بأن إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام بأنها تفارق زوجها، فهذا يدل على رجوعه من السفر أو من مكان بعيد كان فيه لفترات طويله وسوف تكون سعيدة جدا لهذا الرجوع.
  • وأيضًا قد يتم تفسير حلم رؤية أن إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها يبعد عنها وسوف يتركها وهي تحاول أن تقوم بإيقافه ولكن لم تستطيع فعل ذلك، فهذا يدل على تمسكها القوي في بتواجد زوجها معها ويدل على الخير أيضًا بينهما.
  • وقد يتم تفسير رؤية وداع الحبيب للمتزوجة أيضًا بأن إذا رأت في منامها بأنها تفارق زوجها بعد مشاجرات عديده بينهما، فهذا سوف يدل على الخير والسعادة الكثيرة بينهما وأن الله سوف يزيدهم خير والله أعلي واعلم بذلك.

تفسير رؤية وداع الحبيب في الحلم للرجل :

رؤية الوداع او الفراق فى المنام

  • ومعناه إذا رأى الرجل في المنام بأنه يفارق حبيبته له أو عشيقته وهو حزين جدا لذلك ولم يستطيع كيف يجعلها تعود له مرة أخرى، فهذا يدل على أنه سوف يتعلق بامرأة كثير جدا وسوف يزداد بينهما الحب والخير الكثير.
  • وكما أنه أيضًا يفسر بأن إذا رأى الرجل في المنام بأنه يشاهد على فراق اثنين ما ويحاول بكافه الطرق أن يجعلهم يبقون مع بعض أكثر من ذلك، فهذا قد يدل على الخير والرزق الوفير الذي سوف يأتي لهذا الرجل وأنه سوف يتعايش أياما جميل.
  • ويدل أيضًا إذا رأى الرجل أنه يفارق ولدته ولم يستطيع أن يبقي معها أكثر من ذلك وهو يشعر بالحزن الكثير لذلك، فهذا يدل على أن هذا الحالم سوف يعود من سفر أو مكان ما وسوف يجلس لفترات طويله مع والدته وسوف يسعد لهذا كثير والله أعلي واعلم بذلك.

معنى رؤية وداع الحبيب في منام المرأة الحامل:

رؤية الوداع او الفراق فى المنام

  • وتفسيرها قد يفسر بأن إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تودع طفلها وهي تبكى جدا ولم تستطيع تمالك نفسها ولو قليل، فهذا يدل على خوفها الشديد على طفلها وقت الولادة وأنها سوف تحزن حزن شديد إذا حدث له شيء لكن الله سبحانه وتعالى سوف يحرصه لها بإذن الله.
  • وكما أنه أيضًا يفسر بأن إذا رأت المرأة الحامل في المنام أن زوجها يقوم بتوديعها وهي حزينة جدا ولم تستطيع فعل شيء، فهذا يدل على محبتها الزائدة اتجاه زوجها وأنها عاشقه كثيرا له.
  • وكما أنه أيضًا قد يفسر بأن إذا رأت المرأة الحامل في المنام أن زوجها تركها وذهب ولم يعد مرة أخرى وأنها ظلت تنتظره كثير ولكنه لم يأتي، فهذا يدل على خوفها من مغادرة زوجها لها وأنها تفكر كثير في ذلك لكن زوجها لا يتركها وسوف يبقي معها ومع طفلها والله أعلي واعلم.

تفسير رؤية وداع الحبيب في الحلم للشباب :

  • ومعناها قد يفسر أيضًا بأن إذا رأى الشاب في المنام أن صديق قريب له كثيرا قام بتفريقه وتركه في الوسط وذهب بعيد، فهذا يدل على خوف هذا الشاب كثيرا من شيء يمتلك يذهب وهو يحاول بكافه الطرق المحافظة عليه.
  • وأيضا قد يفسر بأن إذا شاهد الشاب في منامه بأن احد يحاول بكافه الطرق إيقافه وأن يتراجع عن فكرة السفر ولكنه كان مصرا كثيرا، فهذا يدل على خير كثير سوف يأتي لهذا الشاب وسوف يتعجب له.
  • وكما أنه أيضًا يفسر بأن إذا رأى الشاب في المنام أنه يتركه أهله ويذهب لمكان بعيد جدا، فهذا يدل على خوفه أهله من تركه وذهابه وعدم عودته مرة أخرى ولكن سوف يبقي معهم والله أعلي واعلم.

إحذري من رؤية انفصالك عن الحبيب في المنام!

الانفصال عن الحبيب في المنام لا يعني بالضرورة ان يحصل هذا الامر على ارض الواقع، ولكن بعض الخفايا يمكن ان يكشفها هذا الحلم حيال العلاقة العاطفية التي تجمعكما. وفي هذا الاطار، اختار موقع أنوثة أن يشرح لك ابرز ما تشير اليه رؤية الانفصال عن الحبيب في المنام، وما هي الاحداث الواقعية التي ترتبط بهذا الحلم.

أولاً: رؤية الانفصال عن الحبيب في المنام يمكن أن تشير الى بعض المشاكل التي لا تزال عالقة بينكما والتي يجب أن تسارعا الى حلها في اسرع وقت ممكن قبل أن تتفاقم وتصبح خطيرة وتهدد علاقتكما.

ثانياً: ايضاً تشير رؤية الانفصال عن الحبيب في المنام الى المشاكل القديمة التي تعود لتظهر من جديد في مسار العلاقة بينكما، وهذا الامر يمكن أن يشير الى الخطر المحدق في العلاقة التي تربطك بالشريك.

ثالثاً: ان رأيت أن الانفصال عن الحبيب تم خلال تواجد أحد الاشخاص، اي بحضور شخص ثالث، فهذه دلالة إلى ان هذا الشخص يضمر لكما الشر ولا يريد الخير لعلاقتكما، وقد يتدخل هذا الشخص في سبيل افشال العلاقة بينكما.

رابعاً: من راى في منامه أنه ينفصل عن شريكه بحضور أحد الاحباء السابقين، فتلك دلالة على عودة الشريك القديم للتدخل في العلاقة الجديدة والسعي الى افشالها من خلال بعض المشاكل التي يثيرها بين الحبيبين، وما هذا الحلم سوى تنبيه للدور الذي قد يلعبه هذا الحبيب القديم في مسألة فشل العلاقة الجديدة.

خامساً: ايضاً يمكن ان تشير رؤية الانفصال عن الحبيب في المنام الى الخلافات المحتملة التي يمكن ان تعترض طريق الحبيبين خصوصاً إن لم يسبق لهما أن واجها اية مشاكل أو حصلت خلافات بينهما، فتلك اشارة الى ضرورة التنبه الى المستقبل الذي سيجمعهما في ما يلي

فى الختام

وأخيرا اقول كما قال تشي جيفارا:

لا ترضى بنصف حبٍّ، ولا بنصف فراقٍ، إما كلّ شيءٍ أو لا شيء على الإطلاق.
وإذا سألوك يومًا عن إنسان أحببته” فلا تقل سرًا كان بينكما ولا تحاول أبدًا تشويه الصورة الجميلة لهذا الإنسان الذي أحببته اجعل من قبلك مخبأ سريًا لكل أسراره وحكاياته “وإذا اجمتع الشمل مره أخرى” حاول أن تتجنب أخطاء الأمس التي فرقت بينكما لأن الإنسان لابد أن يستفيد من تجاربه و لا تحاول أبدًا أن تصفي حسابات أو تثأر من إنسان أعطيته قلبك لأن تصفية الحسابات عملة رخصية في سوق المعاملات العاطفية والثأر ليس من أخلاق العشاق ومن الخطأ أن تعرض مشاعرك في الأسواق وأن تكون فارسًا بلا أخلاق

تنهمر سيول من الدموع .. حين يغيبون .. حين تختفي حتى أطيافهم .. يخنقنا الشوق .. يجثم بيديه على عنق الحنين .. حتى تسقط لهفتنا صريعه لا حيلة لها ..

ولأن الحياة أجمل بكثير من بشاعة الحزن، ابتسم دائمًا، تفائل دائمًا، وكن على يقين ” قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

اقراء المزيد : تفسير حلم رؤيه الام في المنام


The post رؤية الوداع او الفراق فى المنام appeared first on Hoouri.



from Hoouri http://bit.ly/2E45lBp
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق