الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الرياح والمطر والصواعق في المنام 2020

التفسير الصحيح لرؤيا الرياح والمطر والصواعق في المنام 2020 , 
المطر… أينما ذُكر المطر يتبعه كل صفات الربيع، بينما يهطل المطر يهطل معه الطُهر والنقاء، ولصوت المطر إيقاع يفوق
كل القطع الموسيقيه، في أي مكان يدق يطرب الآذان فلا مكان للنشاز وقت المطر، إذ يدق أبواب القلوب فيخرج ما فيها
من كل الأشكال، حزنٌ كان أم فرح، ذكريات جميلة وربما حزينه، لكنه في النهاية لا يترك القلوب متكدرةً بل يطبطب عليها فتهدأ لتنصت بتمعن لموسيقاه فتتناثر الكلمات من شعر وخواطر .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا المسجد والمحراب والمنارة ومجالس الذكر فى المنام


رؤيا الرياح والمطر والصواعق في المنام

المطر نعمة إلهيّة يُرسلها الله إلى الأرض ليحيا بها الإنسان و الحيوان والنبات ، فالمطر هو رمز الخير والعطاء و الخضرة ،
وبفضله تصبح الأرض خضراء وتتزين الحدائق بالأزهار والثمار، وبفضلة تجري الينابيع ويصبح الجو أكثر صفاءً، وهو سرّ حياة الإنسان، لأن الله تعالى جعل الماء سببًا في الحياة، لهذا يرتبط نزول المطر بالفرح دائمًا، ويرتبط غيابه بالأرض الجرداء و
الجفاف والعطش .

ولطالما شكَّل المطر رمزاً من رموز الخير والعطاء لما له من تأثير مباشر على حياة الإنسان من توفير المأكل والمشرب،
كما أن للمطر مكانته الخاصة في القصص الرومانسية، لكن هل ينطبق هذا على عالم الأحلام أيضاً ؟!.

رؤيا الرياح والمطر والصواعق لابن سيرين 

رؤيا الرياح في المنام

الرياح تدل على السلطان فى ذاته لقوتها وسلطانها على ما دونها من المخلوقات مع نفعها وضرها ، وربما دل على ملك السلطان وجنده وأوامره وحوادثه وخدمه وأعوانه وقد كانت خادماً لسليمان عليه السلام ، وربما دلت على العذاب والآفات لحدوثها عند هيجانها وكثرة ما يسقط من الشجر ويغرق من السفن بها لا سيما إن كانت دبوراً .

ولأنها الرياح التى هلكت عاد بها ولأنها رياح لا تلقح ، وربما دلت الرياح على الخصب والرزق والنصر والظفر والبشارات لأن
الله عز وجل يرسلها نشراً بين يدى رحمته وينجى بها السفن الجاريات بأمره فكيف بها إن كانت من رياح اللقاح لما يعود
منها من صلاح النبات والثمر وهى الصبا وقد قال صلى الله عليه وسلم : نصرت بالصبا وأهلكت عاد بالدبور ،،

والعرب تسمى الصبا القبول لأنها تقابل الدبور ولو لم يستدل بالقبول والدبور إلا باسمها لكفى ، وربما دلت الرياح على الأسقام والعلل والهائجة فى الناس كالزكام والصداع ومنه قول الناس عند ذلك هذه رياح هائجة لأنها علل يخلقها الله عز
وجل .

و من رأى فى منامه رياحاً تقله وتحمله بلا روع ولا خوف ولا ظلمة ولا ضبابة ، فإنه يملك الناس إن كان يليق به ذلك أو يرأس عليهم ويسخرون لخدمته بوجوه من العز أو يسافر فى البحر سليماً إن كان من أهل ذلك أو ممن يؤمله أو تنفق صناعته إن كانت كاسدة ، أو تحته رياح تنقله وترفعه ورزق إن كان فقيراً ، وإن كان رفعها إياه وذهابها به مكروه مكوراً مسحوباً وهو خائفاً مروع قلقاً ، أو كانت لها ظلمة وغبرة ، فإن كان كان فى سفينة عطبت به ، وإن كان فى علة زادت به وإلا نالته زلازل وحوادث أو خرجت فيه أو أمر السلطان أو الحاكم ينتهى فيها إلى نحو ما وصل إليه فى المنام ، فإن لم يكن شئ من ذلك أصابته فتنة غبراء ذات رياح مطبقة وزلازل مقلقة .

وإن رأى فى منامه الرياح فى تلك الحال تقلع الشجر وتهدم الجدر أو تطير بالناس أو بالدواب أو بالطعام ، فإنه بلاء عام فى الناس إما طاعون أو سيف أو فتنة أو غارة أو سبى أو مغرم وجور ونحو ذلك ، فإن كانت الرياح العامة ساكتة أو كانت من رياح اللقاح ، فإن كان الناس فى جور أو شدة أو وباء أو حصار من عدو بدلت أحوالهم وانتقلت أمورهم وفرجت همومهم .

ورياح السموم فى المنام تدل على أمراض حارة ، والرياح مع الصفرة مرض والرياح مع الرعد سلطان جائر مع قوة .

ومن رأى فى منامه أن الرياح حملته من مكان إلى مكان أصاب سلطاناً أو سافر سفراً لا يعود منه لقوله تعالى : (حُنَفَاءَ لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ ) 31 سورة الحج

ومن رأى فى منامه سقوط الرياح على مدينة أو عسكر ، فإن كانوا فى حرب هلكوا والرياح اللينة الصافية خير وبركة ، والرياح العاصف جور السلطان ، والرياح مع الغبار دليل الحرب .

رؤيا السحاب فى المنام

يقول ابن سيرين فى رؤيا السحاب .. أن السحاب : يدل على الإسلام الذى به حياة الناس ونجاتهم وهو سبب رحمة الله تعالى لحملها الماء الذى به حياة الخلق ، وربما دلت على العلم والفقه والحكمة والبيان لما فيها من لطيف الحكمة بجريانها حاملة وقراً فى الهواء ولما ينعصر منها من الماء .

وربما دلت على الإبل القادمة بما ينبت بالماء كالطعام والكتان لما قيل أنها تدل على السحاب لقوله تعالى : (أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ {17} وَإِلَى السَّمَاء كَيْفَ رُفِعَتْ {18} وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ {19} وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ {20} فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ {21} لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ ) 22 سورة الغاشية .

وربما دلت على السفن الجارية فى الماء فى غير أرض ولا سماء حاملة جارية بالرياح ، وقد تدل على الحامل من النساء لأن كلتيهما تحمل الماء وتجنه فى بطونها إلا أن يأذن لها ربها بإخراجه وقذفه ، وربما دلت على المطر نفسه لأنه منها وبسببها ، وربما دلت على عوارض السلطان وعذابه وأوامره ، وإذا كانت سوداء أو كان معها ما يدل على العذاب لما يكون فيها من الصواعق والحجارة مع ما نزل بأهل الظلمة حين حسبوها عارضاً تمطرهم فأتتهم بالعذاب وبمثل ذلك أيضاً يرتفع على أهل النار ، فمن رأى سحاباً فى بيته أو نزلت عليه فى حجره أسلم إن كان كافراً ونال علماً وحكماً إن كان مؤمناً أو حملت زوجته إن كان فى ذلك راغباً أو قدمت إبله وسفينته إن كان له شئ من ذلك .

وإن رأى نفسه فى المنام راكياً سحباً متوالياً قادمة جانية والناس لذلك ينتظرون مياهها وكانت من سحب السماء ليس فيها شئ من دلائل العذاب قدم تلك الناحية ما يتوقعه الناس وما ينتظرونه من خير يقدم أو رفقة تأتى أو عساكر ترد أو قوافل تدخل ، وإن راّها سقطت بالأرض أو نزلت على البيوت أو الفدادين أو على الشجر والبات فهى سيول وأمطار أو جراد أو قطاً أو عصفوراً ، وإن كان فيها مع ذلك ما يدل على الهم والمكروه كالسموم والرياح الشديدة والنار والحجر والحيات والعقارب ، فإنها غارة تغير عليهم وتطرقهم فى مكانهم أو رفقة قافلة تدخل بنعى أكثرهم ممن مات فى سفرهم أو مغرم وخراج يفرضه السلطان عليهم أو جراداً و دباً يضر بنباتهم ومعايشهم أو مذاهب وبدع تنتشر بين أظهرهم ويعلن بها على رؤوسهم .

وقيل إن السحاب ملك رحيم أو سلطان شفيق فمن خالط السحاب ، فإنه يخالط رجال من هؤلاء ، ومن أكل السحاب فى المنام ، فإنه ينتفع من رجل بمال حلال أو حكمة ، وإن جمعه نال حكمة من رجل مثله ، فإن ملكه نال حكمة وملكاً .

وإن رأى فى منامه أن سلاحه ( السحاب ) من عذاب ، فإنه رجل محتاج . وإن رأى فى منامه أنه يبنى داراً على السحاب ، فإنه ينال دنيا شريفة حلالاً مع حكمة ورفعة ، فإن بنى قصراً على السحاب ، فإنه يتجنب من الذنوب بحكمة يستفيدها وينال من خيرات يعملها .

وإن رأى فى منامه أن فى يده سحاباً يمطر منه المطر ، فإنه ينال بحكمة ويجرى على يديه الحكمة . وإن رأى أنه تحول إلى سحاباً يمطر على الناس نال مالاً ونال الناس منه .

والسحاب إذا لم يكن فيه مطر ، فإن كان الرائى ممن ينسب إلى الولاية ، فإنه لا ينصف ولا يعدل ، وإن نسب إلى التجارة ، فإنه لا يفى بما يتبع ولا بما يضمن ، وإن نسب إلى عالم ، فإنه يبخل بعلمه ، وإن كان صانعاً ، فإنه متقن الصناعة حكبم والناس محتاجون إليه .

والسحاب سلاطين لهم يد على الناس ولا يكون للناس عليهم يد ، وإن إرتفعت سحابة فيها رعد وبرق ، فإنه ظهور سلطان مهيب يهدد بالحق .

ومن رأى فى منامه سحاباً نزل من السماء وأمطر مطراً عاماً ، فإن الإمام ينفذ إلى ذلك الموضع إماماً عادلاً فيهم ، سواء كان السحاب أبيض أو أسود ، وأما السحاب الأحمر فى غير حينه فهو كرب أو فتنة أو مرض ، ولقد قيل أنه من رأى فى منامه سحاباً ارتفع من الأرض إلى السماء فإن ذلك يدل على السفر ، ويدل فيمن كان راجعاً على رجعته من سفره ، والسحاب المظلم فى المنام ، إشارة إلى الغم ؟، والسحاب الأسود دليل إلى البرد الشديد أو الحزن الشديد .

 رؤيا المطر فى المنام

يقول ابن سيرين .. أن المطر يدل على رحمة الله تعالى ودينه وفرجه وعونه وعلى العلم والقران والحكمة لأن الماء حياة الخلق وصلاح الأرض ومع فقده هلاك الأنام والأنعام وفساد الأمر فى البر والبحر فكيف إن كان ماؤه لبناً أو عسلاً أو سمناً ، ويدل على الخصب والرخاء ورخص الأسعار والغنى ، لأنه سبب ذلك كله وعنده يظهر ، فكيف إن كان قمحاً أو شعيراً أو زيتاً أو تمراً أو زبيباً أو تراباً لا غبار فيه ونحو ذلك مما يدل على الأموال والأرزاق ، وربما دل على الحوائج النازلة من السماء كالجراد أو البرد أو الرياح لا سيما إن كان فيه نار أو كان ماؤه حاراً لأن الله سبحانه وتعالى عبر فى كتابه الكريم عما أنزله على الأمم من عذابه بالمطر كقوله تعالى : (وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا ۖ فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ )58 سورة النمل .

وربما دل رؤيا المطر فى المنام على الفتن والدماء تسفك لا سيما إن كان ماؤه دماً ، وربما دل على العلل والأسقام الجدرى والبرسام إن فى غير وقته وفى حين ضرره لبرده وحسن نقطه وكل ما أضر بالأرض ونباتها من فهو ضار للأجسام الذين أيضاً خلقوا منها ونبتوا فيها فكيف إن كان المطر خاصة فى دار أو قرية أو محلة مجهولة .

وربما دل أيضاً على مانزل من السلطان من البلاء والعذاب كالمغارم والاوامر لا سيما إن كان المطر بالحيات وغير ذلك من أدلة العذاب ، وربما دلت على الأدواء والعقلة والمنع والعطلة للمسافرين والصناع وكل من يعمل عملاً تحت الهواء المكشوف لقوله تعالى : (وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَىٰ لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ ۗ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَىٰ أَن تَضَعُوا أَسْلِحَتَكُمْ ۖ وَخُذُوا حِذْرَكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا ) 102 سورة النساء .

ومن رأى فى المنام مطراً عاماً فى البلاد ، فإن كان الناس فى شدة خصبوا ورخص سعرهم ، إما بمطر كما رأى أو لرفقه أو سفن تقدم بالطعام ، وإن كانوا فى جور وعذاب وأسقام فرج ذلك عنهم إن كان المطر فى ذلك الحين نافعاً ، وإن كان ضاراً أو كان فيه حجراً أو ناراً تضاعف ماهم فيه وتواتر عليهم على قدر قوة المطر وضعفه ، فإن كان رشاً فالأمر خفيف فيما يدل عليه .

ومن رأى فى المنام نفسه فى المطر أو محصوراً منه تحت سقف أو جدار فأمر ضرر يدخل عليه بالكلام والأذى ، وإما أن يضرب على قدر ما أصابه من المطر ، وإما أن يصيبه نافض إن كان مريضاً أو كان ذلك أوانه أو كان المكان مكانه ، وأما الممنوع تحت الجدار فإما عطلة من عمله أو عن سفره أو من أجل مرضه أو سبب فقره أو يحبس فى السجن على قدر ما يستدل على كل وجه منها بالمكان الذى رأى نفسه فيه وبزيادة الرؤيا وما فى اليقظة إلا أن يكون قد اغتسل فى المطر من جنابة أو تطهر منه للصلاة أو غسل بمائه وجهه فيصح له بصره أو غسل به نجاسة كانت فى جسمه أو ثوبه ، فإن كان كافراً أسلم ، وإن كان بدعياً أو مذنباً تاب ، وإن كان فقيراً أغناه الله ، وإن كان يرجو حاجة عند السلطان أو عند من يشبهه نجحت لديه وسمح له بما قد احتاج إليه ، وكل مطر يستحب نوعه فهو محمود وكل مطر يكره نوعه فهومكروه .

وقال ابن سيرين : ليس فى كتاب الله فرج فى المطر إذا جاء اسم المطر فهو غم مثل قوله تعالى : (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ) 82 سورة هود .

وإذا لم يسم مطراً فهو فرج الناس عامة لقوله تعالى  : (وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُّبَارَكًا فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ ) 9 سورة ق ، وقيل المطر يدل على قافلة الإبل كما أن قافلة الإبل تدل على المطر ، والمطر العام غياث .

ومن يرى فى منامه أن السماء أمطرت سيوفاً ، فإن الناس يبتلون بجدال وخصومة ، فإن أمطرت بطيخاً ، فإنهم يمرضون ، وإن أمطرت من غير سحاب فلا ينكر ذلك لأن المطر ينزل من السماء ، وقيل إنه فرج من حيث لا يرجى ورزق من حيث لا يحتسب ، ولفظ الغيث والماء النازل وما شاكل ذلك أصلح فى التأويل من لفظ المطر .

 رؤيا الرعد فى المنام

يقول ابن سيرين فى رؤيا الرعد فى المنام .. الرعد : يدل على وعيد السلطان وتهدده وإرعاده ومنه يقال هو يرعد ويبرق ، وربما دل على المواعيد الحسنة والأوامر الجزلة لأنه أوامر ملك السحاب بالنهوض والجود إلى من أرسلت إليه .

وتدل الرعود أيضاً على طبول الزحف والبعث والسحاب على العساكر ، والبرق على النصال والبنود المنشورة الملونة والأعلام والمطر على الدماء المراقة والصواعق على الموت .

ومن رأى فى منامه رعداً فى السماء ، فإنها أوامر تشيع من السلطان ، وإن رأى ذلك صلاحه بالمطر وكان الناس منه فى حاجة دل على ذلك الأمطار أو على مواعيد السلطان الحسان ، وقد يدل على الوجهين ويبشر بالأمرين ، وإن كان صاحب الرؤيا ممن يضره المطر كالمسافر والقصار والغسال والبناء والحصاد ، ومن يجرى مجراهم فإما مطر يضر به ويفعله ويفسد ما قد عمله وقد أذنوا به قبل حلوله ليتحذروا بأخذ الأهبة ويستعدوا للمطر ، وأما أوامر السلطان أو جناية عليه فى ذلك مضرة ، فكيف إن كان المطر فى ذلك الوقت ضاراً كمطر الصيف .

ومن رأى فى المنام أن مع البرق رعوداً تأكدت دلالة الوعد فيما يدل عليه ، وإذا كانت الشمس بارزة عند ذلك ولم يكن هناك مطر فطبول وبنود تخرج من السلطان لفتح أتى إليه وبشارة قدمت عليه أو لإمارة عقدها لبعض ولاته أو لبعث يخرجه أو يتلقاه من بعض قواده ، وإن كان مع ذلك مطر وظلمة وصواعق فإما جوائح من السماء كالبرد والرياح والجراد ، وإما وباء وموت ، وإما فتنة أو حرب إن كان البلد بلد حرب أو كان الناس يتوقعون ذلك من عدو ، وقيل الرعد بلا مطر خوف .

وبصفة عامة.. فإنه من يرى الرعد فى منامه ، فإنه يقضى ديناً ، وإن كان مريضاً برئ وإن كان محبوساً أطلق ، وأما الرعد والبرق والمطر فخرف للمسافر وطمع للمقيم ، وقيل الرعد صاحب شرطة ملك عظيم ، وقيل الرعد بغير برق يدل على اغتيال ومكر وباطل وكذب وذلك لأنه إنما يتوقع الرعد بعد البرق ، وقيل صوت الرعد يدل على الخصومة والجدال .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا قطع الأصابع فى المنام 2020


رؤيا المطر والرعد والبرق فى المنام للنابلسى 

يقول الامام النابلسى فى رؤيا المطر :

فو فى المنام إذا لم يحصل منه ضرر فإنه خير ورزق ورحمة ، وربما دل المطر على حياة الانسان والأرض ، أو على إنجاز ما يوعد به الإنسان ، وإن كان المطر خاصاً بمكان معلوم دل على حزن أهله ، أو على هم من يعرض للرائى ، وإن كان المطر عاماً مؤذياً كأن تمطر السماء دماً أو حجارة فإنه يدل على على الذنوب والمعاصى ، وإن كان الرائى مسافراً ربما تعطل سفره .

وربما دل المطر النافع على الصلح مع الأعداء ، أو على إغاثة الملهوف ، والمطر قافلة الإبل كما أن قافلة الإبل هى المطر .

فمن رأى فى منامه مطراً عاماً يحيا له أمر ميت ، وينال خيراً ونعمة وبركة ، وإن كان مغموما أو مديناً فرج عنه ، والمطر فرج وغيث فى تلك السنة .

ومن رأى فى منامه أن المطر فى داره خاصة دون الناس نال منفعة وخيراً وكرامة . ومن رأى مطراً يسيح من كل جانب ويقلع الأشجار فإنه فتنة وهلاك من قبل السلطان ، وإذا أمطرت الأرض دماً فهو عذاب .

وإذا رأى الفلاح مطراً فهو بشارة وخصب يناله . وقيل إذا كان المطر تراباً بلا غبار فهو خصب ، وإذا كان المطر عسلاً فهو خير لجميع الناس ، وكذلك إذا كان سمناً أو لبناً أو زيتاً وما أشبه ذلك .

والمطر فى المنام يدل على رحمة الله ودينه وفرجه وعونه ، وربما دل على الحوائج النازلة من السماء كالجراد والبرد والريح ، لا سيما إن كان فيه نار وكان ماؤه حار ، وربما دل على الفتن والدماء التى تسفك .

وربما دل على العلل والأسقام إذا كان فى غير وقته ، وإن كان المطر فى أوانه فذلك تعطيله عن سفره أو عمله أو من أجل مريضه أو بسبب فقره ، أو يحبس فى السجن ، وإن إغتسل فى المطر من جنابة أو تطهر به للصلاة أو غسل به من نجاسة فكانت فى جسمه أو ثوبه ، فإن كان كافراً أسلم ، وإن كان مذنباً تاب ، وإن كان فقيراً أغناه الله تعالى ، وإن كانت له حاجة عند السلطان قضيت له .

ومن رأى فى المنام ، أن السماء أمطرت سيوفاً ، فإن الناس يبتلون بجدال وخصومة . ومن رأى أنه يشرب من ماء المطر ، فإن كان صافياً أصاب خيراً ، وإن كان كدراً أصاب مرضاً بقدر ما شرب من الماء .

 رؤيا الرعد والبرق فى المنام

يقول النابلسى فى رؤيا الرعد والبرق فى المنام : أنه إذا كان الرعد في المنام بلا مطر دلّ على الخوف. والرعد وعيد وتهديد من السلطان. وقد يدل الرعد على المواعيد الحسنة والأوامر الجزيلة. وقد يدل على أصوات الطبول. فإن سمع الرعد في المنام فإنه يقضي ديناً، وإن كان مريضاً شفي، وإن كان سجيناً أطلق من السجن. والرعد والبرق والمطر خوف للمسافر، وطمع للمقيم. والرعد صاحب شرطة وملك عظيم .

ومن سمع رعدا قاصفا في بلد من البلدان فإن الناس يموتون فجأة، ويقع بينهم فتنة وقتل. ويدل صوت الرعد على خصومة وجدال، كما يدل على نقصان في دينه وخسارة في ماله. فإن سمع الرعد مع المطر وكان الناس محتاجين إلى المطر فإن ذلك خصب يناله أهل تلك المحلة .

ومن رأى الرعد من غير برق فإنه يدل على اغتيال ومكر وسعي لقول الكذب. ومن سمع الرعد فإنه يسمع من السلطان ما يكره. ولا خير في سماع الرعد إذا كان معه ظلمة وبرق، فإن ذلك يدل على الردة عن الدية، خاصة إن كان مع ذلك زلزلة. وسماع الرعد في أوانه يدل على البشارة والخير والبركة، وإن كان في غير أوانه دلّ على الحركة في الجيش لغزو أو فتنة .

وربما دلّ سماع الرعد على التسبيح والتهليل لله تعالى. وربما دلّ سماعه على الأمراض، أو سماع صوت الدفوف لفرح يوجب ذلك. وإن كان سامعه عاصيا تاب إلى اللّه تعالى، وإن كان كافراً أسلم. وربما دلّ سماعه على الصمم .

وأما حكم الرعد فقالوا فيه: إذا سُمِعَ الرعد في المنام ووافق ذلك اليوم الأول من شهر تشرين الأول فإنه يدل على موت في بلاد الشام، وإن كان في ستة أيام منه فإن الطعام يرخص، ويكثر الشراب والفاكهة بمصر، وإن كان في آخره رعد فإن الوباء يقع في بلاد الشام .

وإن سمع في المنام رعدا ووافق ذلك أن يكون في شهر تشرين الثاني فإن الخير يكثر بأرض البربر وأرض مصر، وتُفتَح مدينتان من مدن الكفر بالشام، وربما ظهر كوكب بذنب، ويقع في الشام سبي، وربما مات ملك من ملوك العرب، ويهلك الطير ويقع الظلم بالشرق، ويهطل مطر ليس فيه ضرر ولا نفع .

وإن سمع في المنام رعدا ووافق أن يكون ذلك في عشرة أيام من كانون الأول فإنه يدل على موت العظماء بالأندلس ويجور سلطانهم، ويكثر الفساد، وإن كانت الرؤيا في سبعة أيام منه كان الشتاء باردا قاسياً، والربيع رطب. وإن سمع في المنام رعدا ووافق أن يكون ذلك في ستة أيام من شهر كانون الثاني فإنه يكون أمر عظيم من زلازل وخسف بأرض العراق، وربما وقع الفناء في البقر والمواشي، وتخصب الغلة .

وإن كانت الرؤيا في آخره فهو ينذر بكسوف الشمس، وموت ملك من ملوك المغرب، وقيل: يظهر كوكب ينذر بخراب مدينة عظيمة، ويكون في الشام مرض ورمد، وإن سمع في المنام رعدا ووافق أن يكون ذلك في أول يوم من شباط كان دليلاً على خصب الأرض ونموها، ويكون بأرض يأجوج وباء وأمراض، ويكون الموت في جزائر البحور، ويرخص السعر في مكة ويكون بالحبشة فزع .

وإن كان في آخره فإن يدلّ على أن الملك بالمغرب يخرج من أرضه إلى أرض أخرى. وإن سمع في المنام رعدا، ووافق أن تكون الرؤيا في ستة أيام من آذار فإنه يدل على خصب وخير إلا في القمح والكرم، ويكثر الزيت، ويأمن التجار، ويخرج الملك من مدينته إلى مدينة أخرى محاربا ويظفر بمطلوبه، وتبقى في يده مدة، ويقيم أياماً بين أنهار وأشجار، ثم يخرج إلى أرض الروم، ويفتح الحجر الأصمّ، ويقتَل جماعة من الرؤساء والأكابر والقواد، وتخصب أرض الشام، وإن كان في آخره رعد فإنه يكثر الجراد، ويكثر موت المعز والبقر .

وإن سمع في المنام رعدا، ووافق ذلك الحادي والعشرين من نيسان فإنه يدل على الخصب في الأرض والكرم، وكثرة الأمطار، وتسلم الثمار، وتخرج الروم من أرضها ولعلها المغرب فيغزونهم. وإن وافق ذلك أن يكون أول نيسان فإنه يكون في آذار فزع ويقع البغي بين الروم ويموت ملكهم ويهزمون، ويقع الطاعون فيهم، ويسلم الشام من الكيد، وتخرج النوبة إلى أرض غيرهم فيفسدون فيها. وإذا كان الرعد في أربعة أيام منه فذلك سعة وتجوّد الحنطة والكرم، ويقع اختلاف بين الناس وأمراض كثيرة، ويخاف على البيادر .

وإن كان في الحادي عشر منه رعد أصاب الناس زلازل وأذى، وإن كان في الثالث عشر أصاب الناس بلاء شديد، وإن كان في سبعة عشر تباغض الملوك ووزراؤهم. وفي اثنين وعشرين منه يكون مرض شديد مخيف، وإن كان في ثلاث وعشرين كان رخص وخصب. وفي خمس وعشرين يكون غلاء شديد.

وإن كان في تسع وعشرين دلّ على الخير والفرج والسرور. وإن سمع في المنام رعدا وكانت الرؤيا في تسعة أيام من أيار دلّ على موت الأشراف باليمامة، ويقع في الأتراك موت، وكذلك في الغنم ويكون المطر كثيرا، ويكثر خير البساتين. وإن كان في عشره الأوسط فتحدث أمراض شديدة. وإن سُمع رعد في المنام وكانت الرؤيا في حزيران إلى عشرة أيام منه فإنه يدل على موت العلماء والأشراف بأرض مصر، وترخص الأسعار، وتنمو الأموال ويكثر صيد البر والبحر .

وإن سُمع رعد وكانت الرؤيا في تموز إلى ستة أيام منه فإن المطر يكون في شهر كانون الأول، ويتقدم الزرع وينمو، ويموت عظماء الناس من الروم، ويهبط السعر في اليمن، ويقع بأرض العجم حرب ويكون بأرض مصر شر من جهة الملك، ويقع فيهم سبي في العيال، ويأتي ملك من المشرق يحملهم إلى أرضه أسرى. وإن كان الرعد في آخره أو لسبع بقين منه فإنه يدل على السلامة في جميع الأرض، ويرخص السعر بأرض البصرة وأرض الحبشة، وتزكو الأرض إلى سواد الفرات، ويحصل لبعض الثمار آفة كالنخل والموز، وتكثر الحنطة .

وإن كان في آخر السنة خيف على الناس من قتل ملكهم. وإن سُمع الرعد في المنام وكانت الرؤيا في شهر آب فإنه دليل خير لأهل الشام وأهل جرجان وأذربيجان، ويقل الجراد ويموت ملك من الخزر وملك يأجوج ومأجوج ويقع بينهم القتال. وإن كان في أخره رعد فإنه يكون بأرض مصر خصب ويفيض نيلها وترخص الأسعار فيها بعد قحط وغلاء وموت، وربما دلّ على تفريق جماعات. وإن سمع الرعد في المنام وكانت الرؤيا في شهر أيلول في ثانية أيام منه فإن المطر يكون كثيراً، ويحدث قحط في أول السنة، وخصب في آخرها، ويكون الجراد بأرض الكوفة وبطائح البصرة، ويقع الناس في جوع شديد، ويفتح المسلمون حصوناً، ويكون بين الروم والترك قتال لفترة طويلة، وتخصب الشام وتسلم ثمارها وحبوبها .

وإن كان في العاشر دلّ على قلة المطر في ذلك العام في المغرب، واللّه تعالى أعلم وبغيبه أحكم.. وإن كان في تسع وعشرين دلّ على الخير والفرج والسرور. وإن سمع في المنام رعدا وكانت الرؤيا في تسعة أيام من أيار دلّ على موت الأشراف باليمامة، ويقع في الأتراك موت، وكذلك في الغنم ويكون المطر كثيرا، ويكثر خير البساتين. وإن كان في عشره الأوسط فتحدث أمراض شديدة .

وإن سُمع رعد في المنام وكانت الرؤيا في حزيران إلى عشرة أيام منه فإنه يدل على موت العلماء والأشراف بأرض مصر، وترخص الأسعار، وتنمو الأموال ويكثر صيد البر والبحر. وإن سُمع رعد وكانت الرؤيا في تموز إلى ستة أيام منه فإن المطر يكون في شهر كانون الأول، ويتقدم الزرع وينمو، ويموت عظماء الناس من الروم، ويهبط السعر في اليمن، ويقع بأرض العجم حرب ويكون بأرض مصر شر من جهة الملك، ويقع فيهم سبي في العيال، ويأتي ملك من المشرق يحملهم إلى أرضه أسرى .

وإن كان الرعد في آخره أو لسبع بقين منه فإنه يدل على السلامة في جميع الأرض، ويرخص السعر بأرض البصرة وأرض الحبشة، وتزكو الأرض إلى سواد الفرات، ويحصل لبعض الثمار آفة كالنخل والموز، وتكثر الحنطة .

رؤيا المطر فى المنام

قال تعالى : (وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ) 5 سورة الجاثية
يقول ابن سيرين فى رؤيا المطر فى المنام ، أن المطر صلاح الأرض وأصل الخلق، لذلك فهو يدل على رحمة الله تعالى وعونه، وذلك في الرخاء والرخص والصحة والخير، أما شح المطر وانقطاعه فهو انقطاع لأسباب الرفاه وفيه هلاك وفساد.

وقد يكون المطر في المنام دالاً على عذاب الله تعالى إذا لم يكن على طبيعته وكان فيه دمارٌ ومبالغة، وذلك لقوله تعالى : (وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ ) سورة النمل

وهذا ما يشير إليه أيضا الشيخ النابلسي في تفسير رؤيا المطر، حيث يقول أن المطر في المنام خيرٌ ورحمة ما لم يكن منه أذى، وقد يدل على إنجاز الوعد أو على الحزن أو على الخوف حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا قطع الأصابع فى المنام 2020


المعنى العام لرؤيا المطر في المنام

عادةً ما يرمز المطر في المنام إلى تحرير المشاعر والأحاسيس الباطنيّة من كبتها. فإذا كان المطر في المنام هادئاً وخفيفاً، فإن ذلك يشير إلى أنّكِ على أبواب تجربة مريحة أو أنّكِ بحاجة للخروج عن التفكير والإنشغال بالهموم والأفكار نحو حالةٍ من الإسترخاء، أمّا إذا كان المطر في الحلم غزيراً وأقرب إلى العاصفة، فذلك يرمز إلى شعورٍ ما يغمركِ ويشغل بالكِ، كهمّ كبير أو حزنٍ وأسف حول إنتهاء علاقة ما أو إنقطاع عن صديق.

وإذا رأيت فى منامك وكأن الأرض تشهد حالة من الطوفان بعد المطر أو أثناءه، فإن ذلك يعكس فقدانكِ لرشدكِ إزاء حالة ما تحرّر فيها مشاعركِ من كبتها، ما يعرّضكِ لخطر الإنجرار وردّات الفعل غير المرغوب فيها، و قد يجسّد المطر في المنام عودة بعض المشاعر بعد فترة من الركود العاطفي أو إنعدام الأحاسيس بسبب الإنشغال الذهنيّ بأمور أخرى .

ولقد أشار ابن سيرين :

أنه من رأى فى منامه مطرا شديدا كدراً نزل على التواتر في وقته على الدوام يلحق بأهل ذلك المكان عسكر وداء وبلاء، ومن رأى أنه اغتسل بماء المطر أو توضأ به فإنه صلاح في دينه ودنياه، ومن رأى أن المطر نزل في أول السنة أو أول الشهر يحصل في تلك السنة أو في ذلك الشهر رخاء ونعمة، وإن نزل المطر شديدا مثل الطوفان يلحق أهل ذلك المكان غم عظيم .

وقال جعفر الصادق :

رؤيا المطر قد تؤول على اثنى عشر وجها رحمة وبركة واستغاثة ومرض وبلاء وحرب وسفك دم وفتنة وقحط وإيمان وكفر وكذب .

وقال دانيال :

أن رؤيا المطر تؤول بالخير والرحمة من الله تعالى إذا كان عاماً لقوله تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ ۚ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ ) 28 سورة الشورى .. فإن نزل المطر في وقته تحبه الناس ويكون مرضياً، وإن نزل في غير وقته لا تحبه الناس ويكون مذموما، وإذا كان المطر خاصا مثل أن ينزل على دار أو محلة فهو داء ومرض أو بلاء ومحنة، وإن نزل المطر هنيئا يكون خيرا أو منفعة .

ومن رأى فى منامه أنه مسح بماء المطر فإنه يأمن من الخوف، ومن رأى أن مطراً ينزل من السماء ليس كهيئة المطر فإن كان نوعه محبوبا كان صلاحا وإن كان مكروها كان بلاء وفتنة، وإن رأى مريض أنه نزل مطر خفيف متواتر شفى وإن رأى مطرا شديدا كدرا نزل على التواتر يهلك في ذلك المرض، ومن رأى أنه يشرب من ماء المطر فإن كان صافيا أصاب خيراً وإن كان كدراً مرض بقدر ما شرب .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الكلب في المنام


رؤيا المطر فى منام المرأة 

رؤيا المطر فى منام الفتاة العزباء

  • رؤيا المطر للفتاة العزباء دليل على طمع الناس بها، وقد تدل رؤيا المشي تحت المطر للفتاة العزباء على البحث عن زوج أو مصدر عمل، فيما تدل رؤيا الاغتسال بالمطر للفتاة العزباء دليل على صونها لنفسها والله أعلم.
  • المطر في المنام يعرف دائمًا بأنه شي يدل على الخير وأن المطر في المنام للفتاه العزباء فهذا شيء مبهج و إن رؤيته تدل علي بشره قبول مشروع زواج أو تخرج للفتاه الحالمة .
  • وكما قال في بعض التفسيرات أن إذا رأت الفتاه أن السماء تمطر وهي بالخارج فان هذا يدل علي الخير الوفير لها. وأن راءت أيضا الفتاه الحالمة إنها راءت المطر وهي نائمة فهذا يدل علي رزق مخزون لها و كما انه أيضا يقال في بغض الأحيان إن المطر في المنام هو زوج و زوج يعرف بالشهامة و الرجولة كما فسره الإمام الصادق و الله اعلى و اعلم .
  • يعتبر المطر في منام المرأة العزباء يدل على الخير والبركة لها ويدل على أنها سوف تسمع أخبار سارة كثيرة خلال الأيام القادمة، كما أن المطر في منام العزباء يدل على أنها سوف تحصل على الكثير من الأمور الجيدة.
  • والمرأة العزباء التي ترى في منامها أنها تشاهد كميات كبيرة من نزول الأمطار وكانت سعيدة لذلك يدل هذا المنام على أنها سوف تحظى بالكثير من الأمور الخيرة في حياتها كما أنها سوف ترزق بزوج صالح يتقدم لخطبتها وإذا كانت مخطوبة هذه العزباء فا سوف يتقدم موعد زواجها كثيرا.
  • كما أن رؤيا المطر فى المنام قد يدل على أن المرأة العزباء سوف تصبح بحالة جيدة وسوف يزول همها وسوف تشعر بتحسن كبير للغاية خلال الأيام القادمة.

رؤيا المشي تحت المطر في المنام للفتاة العزباء

  • إن رأت الفتاة العزباء فى منامها  بأنها تقوم بالسير أسفل الأمطار فإن تلك الرؤيا تدل على أن تلك الفتاة تسعى من أجل تحقيق هدف ما سيتحقق عما قريب.
  • كما أن رؤيا المطر الشديد في المنام إذا شاهدته الفتاة فإنها دليل على أنها ستستمع مجموعة من الأخبار السارة قريبًا.
  • عندما تحلم الفتاة العزباء بأنها تسير أسفل الأمطار فإن تلك الرؤاة إشارة أنها سترتبط بشخص ما صالح وجدير بها وتنتهي العلاقة بزواجهما وحياة سعيدة.

رؤيا المطر فى منام السيدة المتزوجة

رؤيا المطر فى منام السيدة المتزوجة تدل على الرزق والاستقرار في حياتها، وأمَّا رؤيا المشي تحت المطر للسيدة المتزوجة فتدل على السعي في تدبير شؤون أسرتها، ورؤيا الاغتسال بالمطر للسيدة المتزوجة دليل على العفو والسماح.

  • إذا رأت السيدة المتزوجة في المنام أنها ترى الكثير من نزول المطر في الطريق فهذا المطر يدل على الكثير من الأمور الخير التي سوف تحدث لها، كما أنها سوف تحصل على الكثير من الأخبار السارة.
  • ويعتبر رؤيا المطر في منام السيدة المتزوجة هو دليل على تبديل الأحوال وعلى أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها الكثير من فضله، كما أنه قد يدل على أنها سوف تشعر بالفرح والسعادة في حياتها مع أولادها.
  • وإذا رأت السيدة المتزوجة أنها تسير في الطريق وسعيدة بنزول المطر فهذا المنام يدل على أنها سوف تحظى بحياة زوجية سعيدة مع زوجها، كما أنها سوف تصبح حياتها مستقرة عن السابق وسوف تشعر بالكثير من الأمور الجيدة.
  • السيدة المتزوجة التي ترى فى منامها أن أبنائها يمرحون تحت المطر ويفرحون ، فذلك إشارة ودليل على أنهم سيصبحون احدي الشخصيات الهامة التي لها شأن كبير في المستقبل.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في المنام المطر فإن تلك الرؤية تدل على أن هذه المرأة ستحصل على الكثير من الخير والرزق الوفير قريبا.
  • إذا شاهدت السيدة المتزوجة المطر الشديد في المنام فإن هذه الرؤيا دليل على حدوث حمل عما قريب.
  • أما عندما تحلم السيدة المتزوجة بالأمطار الكثيرة فإنها تكون إشارة إلى أن تلك المرأة ستحصل على الكثير الأموال عما قريب.

رؤيا المطر فى منام السيدة الحامل

  • رؤيا المطر فى منام  السيدة الحامل ، دلالة على نمو جنينها نمواً سليماً بإذن الله تعالى، وقد يدل المشي تحت المطر في المنام للسيدة الحامل على السعي نحو النجاة والخلاص من آلامها، فيما تدل رؤية الاغتسال بالمطر للمرأة الحامل على قرب ولادتها بخير وسلام إن شاء الله.
  • المرأة الحامل التي ترى في منامها أنها فرحة وسعيدة بنزول المطر يدل ذلك المنام على أنها سوف تحصل على عدة أمور سعيدة سوف تجعلها في قمة سعادتها.
  • والمطر في حلم المرأة الحامل يدل على أنها سوف تحصل على الكثير من الخير والرزق، وكما أن المطر يدل على تسهيل الأمور أي أن الله سبحانه وتعالى سوف يسهل عليها ولادتها.
  • كما أن المطر في المنام دليل على أن المرأة الحامل سوف تحصل على أخبار سارة كثيرة، وأنها سوف تصبح بصحة جيدة بعد ولادتها هي وابنها المنتظر.
  • فإذا رأت السيدة الحامل أنها تشاهد المطر في الشتاء والجو مشمس فهذا يدل علي أن المولود بار بأمه وأبيه وانه سوف يكون به خير. وإذا رأت المرأة الحامل للمطر في فصل الصيف فهذا يدل على بشارة تنتظرها .
  • أما إذا رأت السيدة الحامل بأنها أنجبت و هي تحت المطر فهذا يدل على خير وعلى أن المولود ولدًا بإذن الله تعالي . والله اعلم.
  • إن رأت المرأة الحامل المطر الشديد في المنام فإن تلك الرؤيا تدل على أن تلك المرأة ستحصل على الخير والبركات العائدين عليها في الفترة القادمة .
  • رؤيا المطر للمرأة الحامل وكانت مياه تلك الأمطار نظيفة فإن تلك الرؤية دليل على أن هذه المرأة هي وجنينها يتمتعون بصحة جيدة. وقد تكون إشارة إلى المرأة أن الله سيرزقها تيسير أمورها وأن وقت ولادتها لجنينها سيكون قريبًا.
  • وقد تكون رؤيا المطر للمرأة الحامل  ، دليل على أن نوع الجنين ذكر وأنه سيكون ولد صالح وكريم.

رؤيا المطر فى منام السيدة المطلقة الأرملة

  • بالنسبة للمرأة المطلقة تدل رؤيا المطر على كلام الناس عنها فلا تعرض نفسها للتهم، وأمَّا رؤيا المشي تحت المطر للمطلقة والأرملة فدليل على السعي في تدبير أمور حياتهن.
  • ورؤيا الاغتسال بالمطر للمرأة المطلقة دليل على رحمة الله لها وزواجها، كذلك الاغتسال بماء المطر للمرأة الأرملة يدل على زوال همومها وأحزانها بإذن الله، وقد تكون رؤية المطر للمرأة الأرملة دليل على عطف الناس عليها وتعاطفهم معها.
  • إذا رأت السيدة المطلقة في منامها الكثير من المطر الذي يقوم بالنزول عليها وكانت هي في ذلك الحين فرحة بهذا المطر، فهذا المنام يدل على أنها سوف تحظى بالكثير من الأمور الجيدة في حياتها وسوف يتحول حالها إلى الأفضل.
  • والسيدة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم بالمرج تحت المطر فهذا المنام يدل على أن هذه السيدة سوف يعوضها الله عوض خير، وسوف تشعر بسعادة كبيرة في المستقبل.
  • ورؤيا المطر فى المنام بصفة عامة تدل على أن الرائي سيحصل على خبر جيد وسار له كثيرا، كان ينتظر الرائي هذا الخبر في أقرب فرصة ممكنة وحان وقته.
  • وإذا رأيت في منامك أن المطر ينزل بشدة كبيرة فهذا المنام يدل على أن الرائي سيحصل على خير كبير ورزق وفير خلال الأيام القادمة.
  • إذا رأت السيدة المطلقة المطر الشديد في المنام حولها وأنها سعيدة وتملأها البهجة فإن تلك الرؤيا تدل على أن تلك المرأة ستحصل على الكثير من الخير.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الامتحان فى المنام 2019


رؤيا المطر في منام الرجل

 

  • الرجل الذي يرى في منامه أنه يرى الكثير من المطر الذي ينزل عليه فهذا المنام دليل على أنه سوف يحصل على خبر سار سوف يفرحه كثيرا.
  • وإذا رأى الرجل في منامه أنه فرح بنزول المطر ونزوله فهذا المنام ، دليل على أن هذا الرائي سيحصل على وظيفة جيدة وستكون جيدة ومصدر دخل مناسب له.
  • كما أن رؤيا المطر في المنام وخاصة للرجل تدل على وجود الفرص الرائعة التي من الممكن أن يستفاد بها خلال الفترة القادمة، فيجب علية أن لا يفوتها عليه.
  • إذا رأيت في منامك انك ترى نزول كميات كبيرة من المطر وبغزارة شديدة فذلك دليل على أن الرائي سوف يحصل على الكثير من الأخبار السارة خلال فترة قصيرة.
  • رؤيا المطر للرجل فى منامه و هو بالخارج ، دلالة علي وجود زوجه صالحه بطريقه ،  وإذا رأي المطر وتفكيره بالعمل ومشاكله، فهذا يدل علي تسهيل الأمور الخاصة الشغل وهذا أيضا قد يدل علي تخلصه من الكرب الموجود به وقدوم الخير الوفير .
  • إذا رأي الرجل العجوز المطر فى منامه ، فهذا دليل علي حسن ختامه ، وان الله منَ اعليه برؤيا يتبين بها الخير ويستريح قلبه في أخر عمره . والله اعلم

رؤيا المطر فى منام الشاب

  • إذا رأى الشاب في المنام أنه فرح بنزول المطر ، فهذا دليل على أن الرائي سوف يحصل على وظيفة جيدة
    ورائعة في المستقبل القريب وسيكون بها سعيدا للغاية.
  • والمطر في منام الشاب يدل على أنه سوف يحصل على الكثير من الأمور الجيدة في حياته، كما يدل رؤيا
    المطر على أن الرائي من الممكن أن يقدم على الزواج من فتاة جيدة ومحترمة.
  • وإذا كان الشاب متزوج فمن الممكن أن يرزقه الله بطفل جديد سوف يغير حياته إلى الأفضل ويشعره بالسعادة الغامرة.
  • وإذا رأى الشاب فى منامه نزول الكثير من الأمطار فهذا المنام يدل على أن الشاب سوف يحصل على الكثير
    من الأمور الجيدة منها، وأنه من الممكن أن يحصل على وظيفة أو تأتي له فرصة للسفر خارج البلاد.

رؤيا المشي تحت المطر في المنام

يقول ابن سيرين :

أن من رأى فى منامه وكأنه محمي من المطر تحت سقف أو ما شابه فإن ذلك قد يكون سبباً لفقره أو منعاً لأمر ما يريده كسفر أو عمل أو ما شابه ذلك ،  وقد يكون سجناً على حسب المكان الذي يراه الرائي ، وقد يدل الوقوف تحت المطر على ضرر من الكلام والقول بقدر ما يصيب الرائي منه، والخير يكون في الوقوف تحت المطر إن كان الرائي يغتسل به من نجاسة
أو جنابة، والاغتسال بالمطر في المنام يدل على الطهارة والتوبة لمن هو بحاجتها، كما يدل ذلك على الغنى والرزق، ومن اغتسل بماء المطر أو غسل وجهه به في الحلم نال حاجة يتمناها .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الرسول صل الله عليه وسلم فى المنام


رؤيا المطر الغريب في المنام

ما تفسير رؤيا المطر من مادة غير الماء في المنام؟

يقول ابن سيرين :

أن رؤيا المطر من مادة تدل على الأرزاق فيه رزق وخير، كرؤية المطر من القمح أو الزبيب أو الشعير  أو الزيت وما إلى ذلك .

  • وأما رؤية المطر مما فيه ضرر فهو أيضاً دليلٌ على الضرر، وذلك كرؤية نزول المطر من الثعابين والأفاعي أو الجراد وما شابه .
  • وكذلك هو المطر من الحجارة أو النار فى المنام ، فإن كان الرائي أو أهله أو أهل بلده في راحة ورفاه زالت عنهم راحتهم وذهب رفاههم، وإن كانوا أصلاً في غمٍّ وهمّ زاد همهم وغمُّهم بقدر ما أحدث المطر من الضرر في المنام.
  • فالمطر الخفيف في المنام مع الضرر يدل على الضرر الخفيفوالمطر القوى الغزير فى المنام مع الضرر يدل على ضرر بمثل قوته، ومن رأى السماء تمطر سيوفاً دل ذلك على الخصومة والحرب.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن المطر إن كان غريباً ضاراً وعاماً على الناس دل على المعاصي والذنوب، كأن تمطر السماء دماً أو حجارة، أما المطر الغريب الضار في المكان المعلوم والمخصوص للرائي فيدل على اللواط أو على بخس الكيل والوزن وهذه الرؤيا عذاب، ورؤية المطر من التراب تدل على ظلمٍ من السلطان، كذلك المطر من الدم.
  • إذا رأى الشخص في المنام بأن السماء تمطر شيئا غريب على شكل حبوب فإن تلك الرؤية تدل على أن الشخص الحالم سيحصل على الكثير من الخير والرزق .
  • أما إذا رأى الشخص فى منامه ، أن السماء تمطر ثعابين أو أشياء مضرة دليل على أن الشخص الحالم سيلقى في الفترة القادمة الكثير من الشرور والضرر.
  • أما الشخص الذي يحلم بأن السماء تمطر الكثير من الأحجار أو نار وهو شخص مرفه فالرؤيا دليل على أنه سيفقد هذه الرفاهية .

رؤيا المطر الغزير في الليل فى المنام

  • إذا رأيت في المنام الكثير من المطر الغزير ، فذلك يدل على كثرة الخير في الواقع، كما يدل رؤيا المطر في المنام على الكثير من الأمور الجيدة.
  • كما أن رؤيا المطر في المنام ، دليل على وجود الكثير من الخير والبركة والرزق الوفير الذي سوف يحصل عليه الرائي خلال أيام قليلة قادمة.

رؤيا المطر في المنام للمهموم

  • إذا رأى المهموم نزول المطر في المنام ، فذلك دليل على ذهاب الهم والفرج من عند لله سبحانه وتعالى، كما أن رؤيا المطر فى المنام ، إشارة على أن الله سبحان وتعالى سيرزقك بالكثير من الخير والبركة.
  • ورؤيا المطر في المنام بصفة عامة تدل على الخير والرزق الوفير الذي سوف يحصل عليه الرائي وكل من كان معه، كما أن المطر يدل على فرصة جديدة وحياة قادمة سعيدة.

رؤيا نزول المطر والدعاء فى المنام

  • إذا رأيت في منامك الكثير من المطر وكنت تقوم بالدعاء في المنام، فهذا المنام هو بشرى سارة تدعوك إلى أن تقوم بالدعاء إلى الله حتى يقوم بالاستجابة لك في أقرب وقت ممكن.
  • كما أن رؤيا المطر في منام الرجل يدل على الخير والسعادة التي سوف يحصل عليها الرائي عما قريب بأذن الله تعالى والله أعلى وأعلم.

دلالة رؤيا صوت المطر فى المنام

  • إذا رأى الشخص فى منامه ،  أنه يسمع صوت المطر ويقترب منه بسرعة دل ذلك على نجاح الشخص في التخطيط لحياته.
  • إذا رأى الشخص فى منامه أن المطر يسقط على اصدقائه وعلى رأسه في المنام دل ذلك على أن هذا الشخص سيفقد ثقته في نفسه أمام الآخرين.

رؤيا المشي تحت المطر في المنام

  • إذا رأى الشخص فى منامه ، أن قطرات المطر تسقط على رأسه وكانت باردة دل ذلك على تعرض الشخص إلى مجموعة كبيرة من المتاعب والهموم الشديدة.
  • أما إذا رأى الشخص فى منامه أن المطر يسقط خلال الخريف دل ذلك على حدوث العديد من المشاكل في حياة الشخص في المستقبل.

رؤيا المطر الغزير والبرق والرعد فى المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه أن المطر يصاحبه مجموعة من البرق والرعد الشديد دل ذلك على حدوث الكثير من الأحداث الغير متوقعة في حياة الشخص والتي قد تؤدي إلى مشاكل كثيرة للشخص.

رؤيا المطر الغزير فى المنام

  • إذا رأى الشخص فى منامه أن المطر يتساقط بقوة ويلامس جسم الشخص دل ذلك على أن هناك حالة من التغييرات الإيجابية سوف تحدث في حياة هذا الشخص.
  • أما إذا رأى الشخص فى منامه أن المطر ينزل بشدة في البلدة التي يعيش فيها الشخص دل ذلك على رخص الأسعار وعلى نماء البلد وزيادة الخير الكثير فيها.

رؤيا المطر الشديد في المنام

  • إن رأى الشخص في المنام بأن الكثير من الأمطار تهطل أمامه فإن تلك الرؤيا تدل على عودة غائب قريب من الرائى .
  • رؤيا المطر الشديد فى منام المرأة المتزوجة والأمطار الكثيفة فإن كانت تلك المرأة دائما السعى من أجل الانجاب وسيستجيب لها الله.
  • عندما يحلم الرجل بهطول مطر شديد فإن تلك الرؤيا إشارة إلى أن الشخص الرائى سيحصل على قدر كبير من الأموال وسيحصل على ترقية في العمل.
  • وأخيرًا يمكن أن تكون إشارة إلى أن الفتاة العزباء الحالمة قد تمكنت من التخلص من الكثير من المشكلات والعقبات في حياتها.

رؤيا المطر الغزير في الصيف فى المنام

  • إذا كان الرائي مزارع والحلم عبارة عن مطر غزير في الصيف ويرى انتعاش للزرع فذلك يعنى  حصاد يشبع حاجته.
  • أما إذا كانت رؤية المطر في الصيف تفسد الزرع في المنام فذلك دليل على انتشار أمراض في بلد الحالم.

رؤيا شرب ماء المطر في المنام

  • إذا رأى الشخص فى منامه ، أنه يشرب من ماء المطر دل ذلك على الخير الكثير إذا كان المطر صافي.
  • وإذا كان ماء المطر به عطارة دل ذلك على إصابة الشخص بكدر وهم وغم كبير.

رؤيا البكاء تحت المطر في المنام

  • إذا كانت الفتاة العزباء تبكي وهي تحت المطر فى المنام ، فذلك يعنى إلحاحها في الدعاء وأن الله سيستجيب.
  • أما إذا كانت الفتاة متزوجة وكانت تبكي وتدعو الله فى منامها ، فذلك يعنى قرب حملها.
  • أما رؤيا بكاء الرجل تحت المطر فى المنام ، فذلك يعنى أنه يحمل الكثير من الهموم والحزن ويطلب الفرج من الله.

رؤيا الإستحمام بماء المطر

  • إن رأى الرجل في المنام أنه استحم في مياه المطر ويتوضأ فإن تلك الرؤية تدل على أنه سيتمكن من الالتزام بتعاليم الإسلام.
  • وقد تكون دليل على أن الشخص الحالم سيتمكن في الفترة القادمة من التوبة عن أحد المعاصي والذنوب.
  • عندما يحلم الرجل في المنام بالاستحمام تحت المطر فإنها إشارة إلى حدوث تغيير كبير فى حالته المادية وستكون أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

رؤيا الاغتسال بماء المطر في المنام

  • إذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بالاغتسال بمياه الأمطار فإن تلك الرؤيا تدل على أنه يسعى من أجل تكفير ذنوبه.
  • وقد تكون دليل على أن الشخص الرائى سيحصل على رزق واسع .
  • عندما يحلم الشخص بأنه يغتسل بماء المطر أو أنه يقوم بغسل وجهه فقط فإن تلك الرؤيا إشارة إلى أنه سيتمكن من تحقيق أهدافه.

وفى الختام :

هذا الموضوع كالشجرة المثمرة أغصانها مظلة، وثمارها لذيذة وممتعه، فأنا حقًا أحتاج للكثير من الصفحات والصفحات لأفضي كل ما لدي من معلومات، وكل ما يجول في خاطري في كلمات في هذا الموضوع الشيق، المعاصر، وأتمنى من الله أن أكون قد قدمت شيئًا نافعًا ومفيدًا. واّخر دعوان أن الحمد لله رب العالمين .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا البكاء في المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤيا الرياح والمطر والصواعق في المنام 2020 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2BvlPRl
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق