السبت، 17 أغسطس 2019

شاهد حصريا!! طريقة عمل مكياج الكونتور والهايلايت بالخطوات

شاهد حصريا!! طريقة عمل مكياج الكونتور والهايلايت بالخطوات ,
لكي تكوني اكثر جمالاً اتبعي أحدث صيحات التجميل من خلال الكونتور لتحديد وجهك ،و الكونتور هو الوسيلة الرائعة لنحت الوجه و إبراز الملامح المميزة و إخفاء التجاعيد و البقع و عيوب البشرة ، ويساعد أيضاً على تنحيف الخدود أو تصغير أنفك وكذلك جبينك وتعديل شكل وجهك كل ذلك وأكثر من خلال كونتور الوجه.

و يعتمد الكونتور على خطوات مميزة لتظليل الأماكن التي تحتاج إلى إخفاء ويكون ذلك طبعاً باللون الغامق ،أما اللون الفاتح فيكون لإبراز مناطق الجمال ببشرتك ولتطبيق الكونتور وإبراز جمالك استخدمي درجتين من كريم الأساس الأولى تكون أفتح قليلاً وتناسب لون بشرتك والآخرى تكون اغمق درجتين من لون بشرتك وبذلك لن تحتاجي للذهاب بشكل دائم لمراكز التجميل .

اقراء المزيد : افضل 4 علي انواع برايمر من لوريال باريس لجميع انواع البشرة 2019


طريقة عمل مكياج الكونتور والهايلايت بالخطوات

  • تجهيز البشرة

ابدأي بتحديد الأماكن التي تريدي تسليط الضوء عليها وإبراز جمالها باللون الفاتح ثم قومي بإخفاء اي عيوب باللون الغامق وفي هذه المقالة بخطوات بسيطة ستتعلمين كيفية تطبيق الكونتور المناسب لشكل وجهك .

ما هي الأدوات التي تستخدم لمكياج وكونتور الوجه ؟

من الصعب أن تجدين من يجيب على سؤالك ولكن هذا الموضوع يُعتبر ملف متكامل عن الكونتور احفظيه فسوف يساعدك على أن تكونين بإطلالة رائعة مهما كان شكل وجهك ..

قبل البدء في استخدام الكونتور انصحكِ بترطيب بشرتك .. ثم استخدمي هذه الأشياء

  • كريم الأساس

اختاري اللون المناسب لبشرتك و يكون افتح درجة او درجتين لعمل لمسات الإضاءة , واستخدمي النوع المناسب لبشرتك حسب نوع البشرة سواء كانت جافة او دهنية او مختلطة .

واذا كانت بشرتك دهنية استخدمي الكونتور البودر فسيكون مناسب لبشرتك ،واذا كانت بشرتك عادية او جافة فسيناسبك  النوع الكريمي .

  • الكونتور المناسب لكل بشرة

اقراء المزيد : تعرفي علي افضل انواع كريم اساس من CHANEL لاخفاء عيوب البشرة 2019


اولاً : الألوان اختاري 3 ألوان

  • اللون المناسب لبشرتك
  • اللون الغامق درجتين عن لون بشرتك
  • اللون الفاتح بدرجة أو درجتين حسب رغبتك

ابدأي بتطبيق القليل على بشرتك عند الشراء و قبل الإستخدام انصحك بإستخدام الفرشاة الكثيفة الشعر لتوزيع الكونتور وكذلك الفرشاة المائلة وتستخدم في اللون الغامق ونحت الوجة ،ويكون تطبيق الكونتور ائماً بحركات دائرية .

اقراء المزيد : تعرفي علي افضل انواع كريم BB لاخفاء عيوب البشرة من MAC Cosmetics 2019


ثانيا : فرش الكونتور

1_ الفرشاة الدائرية بشكل المروحة و الكثيفة الشعر

استخدميها لتحديد بشرتك وبمظهر جريء ومميز ونتائج مبهرة لتحديد بشرتك ووضع الكونتور .

2_ الفرشة الكثيفة جداً

وتستخدم لتحديد مبتكر ولمظهر جذاب في ثوان قليلة .

3_ اسفنجة بيوتي بلندر

فهي ليست للرسم أو النحت و لكنها للدمج بطريقة طبيعية ومظهر رائع ، حيث تمكنك من مزج الإضاءة مع الكونتور وهي المفضلة دوماً لخبراء التجميل ،كما أنها ناعمة على بشرتك ومناسبة جداً .

وافضل طريقة لإستخدامها يكون بوضع قطرات من كريم الأساس على الإسفنجة وبطريقة الربت او الضغطات تستطيعين وضع كريم الأساس او الكونتور او الإضاءة ،لتقوم الإسفنجة بالتوزيع والدمج بشكل طبيعي وعلى كامل البشرة .. ونفس الخطوات عند استخدام الكونتور البودر ..

ومن الضروري تنظيف الإسفنجة بالماء والصابون بعد الإستخدام

اقراء المزيد : تعرفي علي اهم 3 انواع برايمر لاخفاء عيوب البشرة من Maybelline 2019


تطبيق الكونتور حسب شكل الوجه

هل أنتِ من صاحبات الوجه  الطويل

إذا كانت إجابتك بنعم .. اتبعي النصائح التالية لتطبيق الكونتور على بشرتك ،ليكون وجهك أكثر تناسقاً وجمالاً

والكي نصيحتي ..

  • طبقي الكونتور الغامق على محيط الجبين إلى منابت الشعر وبطريقة دائرية ،فسيجعل ذلك بشرتك تبدو أقل طولاً وستحبين مظهرك .. ولمزيد من التألق والجمال استكملي وضع لمسات اللون الداكن على منطقة الخدود واسفل الخدين إلى أسفل الأذن ،فستبدو بشرتك أكثر استدارة وجمالاً .. ولا تنسي وضع بعض الخطوط من الكونتور الغامق أسفل الذقن وعند بداية الرقبة .
  • اعتمدي الكونتور الفاتح ( الإضاءة ) أسفل العينين والحاجبين وفوق محيط الفك وحول المناطق الغامقة وابدأي في الدمج بالإسفنجة ( البيوتي بلندر ) فهي رائعة وتساعدك في عملية الدمج ،لتبدو بشرتك طبيعية وجميلة .

و ماذا عن الوجه النحيف

ابرزي جمال بشرتك بتطبيق كونتور الوجه ،فإذا كانت بشرتك نحيفة جربي هذه الخطوات وستكون بشرتك أكثر إمتلاء .

وهذه هي طريقتي لوضع الكونتور للوجه النحيف

ابدأي بتطبيق كريم الأساس الغامق في تحديد المنطقة العليا من الخدود من أسفل لأعلى ،ثم ركزي على منتصف بشرتك باللون الفاتح وطبقي لمسات الإضاءة عليه باللون الفاتح المناسب لبشرتك ،وبإستخدام الإسفنجة ابدأي في دمج الألوان للحصول على لون متجانس لبشرتك ,وستبدو إطلالتك جميلة وطبيعية وستكون بشرتك أكبر حجماً .

و للوجه البيضاوي اسرار ايضاً كي تكون إطلالتك كالنجوم

لكي تحصلي على وجه متناسق استخدمي الكونتور بهذه الطريقة

  • ابدأي بتطبيق الكونتور الغامق على جانبي الجبين وأسفل منابت الشعر وأيضاً على عظمتي الخدود ومن أسفل الأذنين إلى منتصف الوجه ( منتصف الخدود ) وعلى جانبي الأنف وعلى محيط الفك .
  • طبقى اللون الفاتح أسفل العيون وعلى منتصف الخدين والجبين وأغلى عظمة الخدود وعلى منتصف الذقن وحول الفم .
  • قومي بعد ذلك بدمج الكونتور مع كريم الأساس الفاتح بإستخدام الإسفنجة وستلاحظين الإضاءة والجمال وستتألقين بلمساتك الساحرة .

و الآن هل يمكن تعديل الوجه المربع بالكنتور

و اليكي افضل طريقة لتطبيق الكونتور

ابدأي برسم الخطوط باللون الفاتح على الجبين والأنف وعظمة الفك وارسمي اسفل العين بشكل مثلث ،أما الفاونديشن الغامق فإبدأي برسم محيط الوجه وعند منطقة العين الداخلية ومحيط الحاجبين ثم عند اطراف الأنف لتصغيرها ،ثم طبقي بعض اللمسات الغامقة على الرقبة وأسفل عظمتي الخدود ،بما يعكس جمالك ،ويجعلكِ أصغر سناً ،وابدأي بالدمج بإستخدام الإسفنجة بطريقة النبضات ،وستحصلين على بشرة خالية من العيوب وعلامات الإرهاق والتجاعيد ،كما أن لونها سيكون صافي ورائع

إرسمي جمالك بالكونتور

ارسمي جمال بشرتك بلمسات الكونتور و تعلمي الطريقة الصحيحة لنحت بشرتك

  • ابدأي بإستخدام الهايلايتر أو كريم الأساس الفاتح في رسم عظمة الخدود واسفل العينين وذلك لتخفيف حدة زوايا بشرتك ولتبدو أكثر استدارة  ،واستمري في لمسات الإضاءة على الخط العلوي لبشرتك
  • طبقي الكونتور بشكل خفيف على زوايا البشرة مع دمج لمسات من اللون الفاتح على زوايا البشرة للتخفيف من الشكل المربع وليكون وجهك مستديرا بمظهر أكثر جمالاً وجاذبية .

وفي النهاية اود الإشارة الى ان الكونتور لا يُغني عن وضع كريم الأساس والكونسيلر حيث يكون الأساس بلون بشرتك أو افتح درجة ليبدو طبيعي ،أما الكونسيلر فيكون أغمق

كانت هذه الخطوات هي الطريقة الصحيحة  لنحت البشرة واستخدام الكونتور كي تتمكني من تطبيق نحن البشرة بالمنزل ومعنا لن تحتاجين لمراكز التجميل وستكونين صاحبة إطلالة رائعة .

اقراء المزيد : اهم انواع باودر لاخفاء عيوب البشرة من Max Factor 2019


The post شاهد حصريا!! طريقة عمل مكياج الكونتور والهايلايت بالخطوات appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2z8pS4A
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق