الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019 ,
الحمد لله في سري وفي علني والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه، والحمد لله عمّا غاب عن خلدي، الحمد لله من عمت فضائله وأنعم الله أعيت منطق العدد فالحمد لله ثم الشكر يتبعه والحمد لله عن شكري وعن حمدي. الحمد لله رب العالمين، الذي أحصى كل شيء عدداً، وجعل لكل شيء أمداً، ولا يشرك في حكمه أحداً، وخلق
الجن وجعلهم طرائق قدداً.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019


التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام

  • اللحم عبارة عن نسيج حيوانى يشكل أحد أغذية الإنسان، وفي معظم الأحيان يقصد به النسيج العضلي الحيواني والدهن المتعلق به، ولكن أحيانا يقصد به الأعضاء غير العضلية مثل الرئة، والكبد، والجلد، والمخ، ونخاع العظم والكلى، وتسمى اللحوم المجردة عن العظام هبرة.
  • وتعتبر اللحوم من الأغذية الأساسية لتكوين خلايا الجسم وأنسجته ولترميم ما تهدم من هذه الخلايا والأنسجة وهي تعمل على تنشيط الوظائف الهضمية والدموية والدماغية.
  • وتنقسم اللحوم بشكل عام إلى لحوم بيضاء ولحوم حمراء، واللحوم البيضاء هي لحوم الطيور مثل الدجاج والحمام والبط وهي أسهل هضما من اللحوم الحمراء، أما اللحوم الحمراء فتكون مثل لحوم البقر والجاموس والضأن والغزلان.

يحثنا علماء البيئة على التقليل من استهلاك اللحوم واستبدالها بالخضروات التي تُعد أقل ضررا على البيئة. ونظرا لأن
النظام الغذائي لأسلافنا كان يحوي كما كبيرا من اللحوم، فهل عدم تناولها يُعد فكرة جيدة؟

  • تاريخ البشرية فى تناول اللحوم

  • يقول الكاتب الأمريكى فى مقاله ( Do Humans Need Meat؟ ) … لقد كان أسلافنا في الغالب نباتيين، انطلاقا من النظام الغذائي للشمبانزي التي تعيش في الأساس على الفواكه وأوراق الشجر والمكسرات مع تناول أجزاء صغيرة من اللحوم.
    وبعد أن ترك الأسلاف الغابات من أجل العيش في المراعي المفتوحة، زادت كائنات الهومينيد (الشبيهة بالبشر) من
    استهلاك كميات اللحوم في غذائها، حيث كانوا يواجهون قطعانا كبيرة من حيوانات الصيد.
  • في البداية، كان يتم تناول اللحوم النيئة، وقبل قرابة 200 ألف عام ظهرت أولى المواقد، وهناك أدلة وراثية على أن الدماغ البشري بدأ في حرق كمية كبيرة من الطاقة.يعمل الطهي جزئيا على تكسير جزئيات الطعام ليجعله أسهل في الهضم، وبفضل فنون الطهي أصبح العمل الذي تقوم بها أمعاء الإنسان أقل وأصبحت أصغر حجما من الأجهزة الهضمية للقرود آكلة الأعشاب.ويبدو أن أسلافنا كانوا متخصصين بشكل جزئي في تناول اللحوم، على الرغم أنهم استمروا أيضا في تناول قدر
    كبير من الأطعمة النباتية.
  • ومع زيادة استهلاك الطاقة في المخ، أصبحنا أكثر ذكاء، والأدلة الأساسية على ذلك هي أن أسلافنا قاموا بتعديل الأدوات الخاصة بهم من أجل التوصل لتكنولوجيا فعالة للقتل عن بعد والتي أدت بكثير من الحيوانات المفترسة للانقراض حول
    العالم. في كل مكان هاجر إليه البشر، كان يتبع ذلك انقراضا لعدد كبير من الكائنات المفترسة لاحقا.
  • ومع فرضية مسئولية البشر عن ذلك، فلابد وأن أسلافنا قد تناولوا قدرا كبيرا من اللحوم، وربما يكونوا قد استنفدوا جميع الحيوانات المفترسة للدرجة التي جعلتهم في النهاية مجبرين على اللجوء للزراعة لتجنب الجوع. وحتى يومنا هذا ، تستحوذ اللحوم على مكانة خاصة في أنظمتنا الغذائية، حيث تُعد طعاما مفضلا في العديد من المجتمعات.
  • اشتهاء اللحوم ونقص التغذية

  • يمكننا التسليم بفرضة أن اللحوم كانت جزءا مهما من النظام الغذائي حتى بدء الثورة الزراعية، عندما بدأ الناس في
    الاعتماد بشكل كبير على عدد قليل من محاصيل الحبوب مثل القمع والأرز.
  • إن النتيجة المباشرة لذلك التحول الغذائي كانت انخفاضا في الصحة ومتوسط العمر المتوقع، وبدا الزراع الأوائل أقصر
    قامة وانخفض متوسط العمر المتوقع لهم مقارنة بأجدادهم. يبدو كما لو كان أن سبب مشكلاتهم الصحية هو عدم
    وجود تنوع غذائي في وجباتهم وليس انخفاض كميات اللحوم داخلها.
  • هناك جدل قائم حول مدى كفاية النظام الغذائي النباتي، وعلى الرغم من أن النباتيين، الذين يتجنبون تناول اللحوم
    والبيض والأسماك، معرضون لمخاطر نقص التغذية، فإن أغلب الخبراء يتفقون على أن الاختيار المعتدل للطعام يمكن
    أن يحد من تلك المشكلات.لذا، فإن نقص الكالسيوم يمكن أن يتم علاجه بتناول الكرنب أو جبن التوفو (جبن نباتي
    مصنوع من حليب الصويا)، أما نقص فيتامين (بي 12)، الذي قد يسبب الأنيميا وتلف الأعصاب، تتم معالجته بسهولة
    عن طريق تناول المكملات الغذائية.
  • بوجه عام، يتمتع النباتيون في العصر الحديث بصحة جيدة مثل نظرائهم من متناولي اللحوم وتكون معدلات الإصابة
    بأمراض القلب لديهم منخفضة.
  • هل تناول اللحوم إدمان في حد ذاته؟

  • على الرغم من نقص الأدلة التي تؤكد على ضرورة تناول اللحوم، فالناس يتصرفون كما لو كانت اللحوم مكونا أساسيا في نظامهم الغذائي، حيث يزعم كتاب صدر مؤخرا أن الأشخاص مهووسون بتناول اللحوم .. لافتا إلى أنه في العديد من اللغات يتم وضع فارق بين الجوع بشكل عام والحرمان من اللحوم.
  • لذا، فإن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة النباتية يشتهون تناول اللحوم، ولذلك السبب فإن الأشخاص في غابات إفريقيا الذين يعيشون على الصيد بشكل كبير، تكون لديهم مشكلة في تقبل نظام غذائي غالبيته من الحبوب والخضروات.
  • يُصاب الناس بإدمان اللحوم نظرا لخصائصه التي تجمع بين الأومامي (نكهة شهية مرتبطة بالطماطم) والملوحة والمذاق المميز للدهون المحترقة. ولماذا يصبح الناس أكثر هوسا باللحوم إذا كانت الأطعمة النباتية تمنحهم مواد غذائية مكافئة.
  • هناك نظرية طوّرها عالم الأنثروبولوجي مارفين هاريس هي أن الناس يعيشون في بيئة فقيرة بالبروتين بشكل أكبر لأنها السبيل الأسرع لهم لضمان اتباع نظام غذائي متزن. ومن هنا جاءت ظاهرة السكان الأصليين، الذين ضاقوا بشكل كبير من أطعمة مثل الموز، ويعانون شعورا قويا بالحرمان من تناول اللحوم.
  • وبدلا من أن يقوم هؤلاء باصطياد الحيوانات من أجل تناول لحومها يمكنهم نظريا البحث عن مصادر بروتين بديلة مثل المكسرات و البقوليات و عيش الغراب. لكن المشكلة تكمن في أن مثل تلك الأطعمة لا تكون متوفرة بالقدر الكافي في أغلب أوقات العام لذا فإن اللحوم ربما تكون حلا سريعا لنقص البروتين والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى.
  • بطبيعة الحال، فإن الحل الذي كان ساريا لدى أجدادنا ربما لا يكون فعالا في عالم يمتلئ بالأشخاص ويشكل إنتاج اللحوم به ضغطا على الموارد العالمية. وفي البيئة الحالية، من المنطقي تلبية الرغبة الشديدة في إيجاد بدائل أخرى للحوم مثل لحم الصويا.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية السقوط فى المنام 2019


رؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر

اللحوم من الأطعمة التي لا غنى لجسم الإنسان عنها فهى مصدر رئيسي للبروتين الحيواني الذي تحتاجه عملية بناء الجسم و تكوينه ، و كما يقال فإن اللحمة هى طعام الأغنياء أي أنها من الطعام الفاخر ، و لكن هذا في عالم الواقع ، أما في عالم الأحلام فإن لها العديد من المعاني و التفسيرات ، و لهذا جمعنا لكم أغلب ما جاء في كتب علماء التفسير الكبار عن معنى و دلالة رؤية وأكل اللحم بأنواعه في المنام في هذه الإطلالة ..

ابن سيرين

  • يقول ابن سيرين فى رؤيا اللحوم فى المنام ، وأما اللحوم فى المنام ، فهى إشارة إلى الأوجاع والأسقام ، وابتياعها مصيبة ، والطرى أو النىَ منها موت ، وأكلها غيبة .. والملح من لحوم الشاء إذا أدخل الدار فهو خير يأتى أهلها بعد مصيبة كانت من قبل بقدر مبلغه ، والسمين منه خير من الهزيل ، وإن كان من غير لحم الشاء فهو رزق .
  • ورؤيا القديد فى المنام ، غنيمة فى اغتياب الأموات ، وقيل من أكل اللحوم المهزول المملح نال نقصانا فى ماله .
  • ورؤيا لحم الإبل قى المنام ، مال يصيبه من عدو قوى ضخم ما لم يمسه صاحب الرؤيا ، فإن مسه أصابه من قبل رجل ضخم قوى عدو ، فإن أكله مطبوخا أكل مال رجل ومرض مرضا ثم برئ ، وقيل من أكله نال منفعة من السلطان .
  • وأما رؤيا لحم البقر فى المنام ، فإنه يدل على تعب لأنه بطئ الهضم ، كما يدل على قلة العمل أو الكسل لغلظه ، وقيل لحم البقر إذا كان مشويا ، فهو أمان من خوف ، وإن كانت إمرأة صاحبة الرؤيا حاملا ، فإنها تلد غلاما لقوله تعالى 🙁 وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ) 69 سورة هود .. إلى اخر القصة .

ويضيف قائلا :

  • أن كل شئ أصابته النار فى اليقظة فهو فى النوم رزق فيه إثم ، والمطبوخ من لحم البقر هو فضل يسير إلى صاحب الرؤيا حتى يجب لله تعالى فيه شكر لقوله تعالى : (يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ ۚ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا ۚ وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ ) 13- سورة سبأ ..
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يأكل لحم ثور ، فإنه يقدم إلى حاكم . ورؤيا العجل السمين الحنيذ فى المنام ، بشارة كبيرة سريعة وتكون البشارة على قدر سمنه ، وقيل أنه رزق وخصب ونجاة من خوف .
  • ورؤيا لحم الضأن فى المنام ، إذا كان مشويا مسلوخا فراّه فى بيته دلت رؤياه على اتصاله بمن لا يعرفه ويعمل ضيافة لمن لا يعرفه أو يستفيد إخوانا يسر بهم ، فإن كان المسلوخ مهزولا ، دل على أن الاخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع من مواصلتهم .
  • ومن رأى فى منامه لحم ضأن مسلوخة غير مشرحة ، فهى مصيبة تفجعه ، فإن كانت سمينة فهو يرث من الميت مالا ، وإن كانت مهزولة لم يرثه ، وقيل أن دلالة رؤيا لحم الضأن إذا كان مطبوخا فى المنام ، مال فى تعب كحال النار ، واذا كان نيئا ، فهمٌ وخصومة ، والفج غير الناضج فى المنام ، هموم وبغى ومخاصمات ، وقيل إن رؤيا المسلوخ فى المنام ، ردئ لجميع الناس ويدل على حزن يكون فى بيت الرجل ، وذلك أن الكباش تشبه بالناس وليس تؤكل لحوم الناس .
  • ورؤيا العظام فى المنام ، من كل حيوان عمادا لما ملكته أيمانهم .
  • ورؤيا المخ فى المنام ، من كل حيوان هى مال مكنوز مدخور يرجوه ، وكل اللحوم التى تؤكل جيدة خلا اليسير منها
.

  • رؤيا اللحم النيئ فى المنام :

  • يقول ابن سيرين : من رأى فى منامه وكأنه يأكل لحم ردئ ، فإنه يدل على هلاك شئ يملكه وذلك أن طبيعته لا تقوى على النيئ وهضمه ، وقال بعض المفسرين ، إنما اللحم النيئ رديئ لمن يراه ولا يأكله ، فأما أكله فهو صالح له .
  • رؤيا اللحم المطبوخ أو المشوى فى المنام :

  • يقول ابن سيرين : أن من رأى أنه يأكل اللحم المطبوخ فى المنام ،فإنه يزداد ماله ، ومن رأى أنه يأكله مع شيخ ارتفع أمره عند السلطان.
  • وأما رؤية الجمل المشوى فى المنام : فإن كان سميناً فهو مال كثير ، وإن كان مهزولاً فهو مال قليل ورزق فى تعب ، وقال بعضهم ، أن رؤيا الجمل المشوى فى المنام ، أمان من الخوف .
  • ومن رأى أنه يأكل منه ( الجمل المشوى ) فى المنام : رزق إبنا يبلغ ويأكل من كسب نفسه ، فإن كان اللحم غير ناضجاً فهو حزن يصيبه من جهة ولده .
  • ومن رأى وكأن ذراع الشواء تتحدث معه فى المنام ، فإنه ينجو من المهلكة ،، لقصة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الذراع المسمومة التى كلمته .
  • وأما رؤية الرأس التنورى فى المنام ، فرئيس ، فمن رأى وكأنه اشترى رأساً سميناً كبيراً اتفاد استاذاً نافعاً ، وإن كان مهزولاً ، فإنه غير نافع ، فإن كان الرأس فاسداً ، فإنه يثنى عليه ثناءاً قبيحاً .
  • وأكل رؤوس الأنعام نيئاً ، دليل على أنه يغتاب رئيساً ينسب إلي ذلك الحيوان ، وأكل المطبوخ والمشوى من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال .
  • وقال بعض المعبرين : أنه من رأى وكأنه يأكل رأس غنم وكراعه فى المنام ، فقد أصاب جاهاً ومالاً من إرث أو غيره ، وقال رأس الشاة فى التأويل مال وهو عشرة اّلاف درهم أكثرها ، وأقلها ألف درهم ، وأكل عيون الرأس المشوى أكل عيون أموال الرؤساء ، وأكل الدماغ هو أكل من صلب المال ، ومن مال مدفون .
  • ومن رأى فى منامه وكأنه يأكا من دماغه أو دماغ غيره ، فإنه يأكل من صلب ماله أو مال غيره المدخور ، فإن أكل مخ ساقه أكل مخ ماله .
  • وأكل الأكارع فى المنام : قيل أنه أكل مال اليتامى ، وقيل أكل أموال كبراء الناس لأن الكراع مال والغنم دليل على كبراء الناس .
  • وأكل جلد الجمل المسلوخ فى المنام : إشارة إلى أكل مال اليتيم ، وأكل الكبد ، إشارة إلى نيل قوة ومنفعة من جهة الولد ، وأكل الأمعاء صحة جسم وخير .
  • والمصران المحشو من اللحم فى المنام : هو مال مدخور ، وما كان فيه مال من قبل النساء .
  • ولحوم الطير فى المنام : إذا كانت مطبوخة أو مشوية ، رزق ومال من مكر وغدر من جهة إمرأة ، فإن كان غير ناضج ، فإن الرائى يغتاب إمرأة ويظلمها .
  • ومن رأى وكأنه يأكل لحم طير مما لايحل أكله فى المنام ، فإنه يأكل من أموال قوم ظلمة مكرة ، ،، وقيل أن أكل لأحم الدجاج والأوز خير لجميع الناس ، لأن لحم الدجاج يدل على من قبل النساء اللواتى هن أخص به ، وذلك أن الدجاج يشبه بالنساء فى الولادة والمشى ، والأوز فى المنام ، يدل على منفعة تكون من قبل أصحاب الرهن من الرجال ، وفراخ الطير مشويا أو مقليا فى المنام ، مال فى تعب فمن رأى أنه يأكل فرخاً نيئاً فهو يغتاب أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو أشراف الناس ..فإن كانت فراخ طيور شتى مما لا يؤكل لحمه من سباع الطير ، فإنه يغتاب أولاد السلاطين ، أو يرتكب منهم فاحشة ، والطيور التى يؤكل لحمها ، فإنها استفادة مال من ضيعة ألف درهم إلى ستة الاّف درهماً لأن لها ستة أعضاء ، رأس وجناحين ورجلين وذنب .
  • ورؤيا أكل السمك فى المنام :

  • يقول ابن سيرين .. وأما السمك : إذا كان طريا كثير العدد فهو أموال وغنيمة لمن أصابه .
  • وصغارالسمك فى المنام تدل على الأحزان لمن أصابه بمنزلة الصبيان ، ومن أصاب سمكة طرية أو إثنين أصاب إمرأة أو إمرأتين ، فإن أصاب فى بطن السمكة لؤلؤة ، فإنه يصيب منها غلاماً ، وإن أصاب فى بطنها شحماً أصاب منها مالآً وخيراً ، ومن أصاب سمكاً مالحا أصاب هم من جهة ملوحته ، وصغاره أيضا لا خير فيه ، وربما كان طبع الانسان إذا رأى السمك المالح فى منامه أن يصيبه ملاً وفيراً وخيراً ، ومن خرجت من فمه سمكة فهى كلمة يتكلم بها من المحال فى إمرأة .
  • ويضيف قائلا .. ومن رأى وكأن سمكة خرجت من ذكره ولدت له بنت ، والسمكة الحية الطرية فى المنام إشارة الى البنت البكر ، وصيد السمك فى البر فى المنام ، إشارة إلى إرتكاب الفاحشة ، وقيل أنه خبر سار .
  • وصيد السمك فى الماء العكر أو الكدر فى المنام ، إشارة إلى الهم الشديد ، ومن الماء الصافى ، إشارة إلى الرزق الوفير أو ولادة إبن سعيد ، ومن أكل سمكا حيا فى المنام ، نال ملكا .
  • والسمك المشوى الطرى فى المنام ، إشارة إلى الغنيمة والخير ، وذلك مصداقا لقصة مائدة سيدنا عيسى عليه السلام ، وقيل هو قضاء حاجة أو إجابة دعوة أو رزق واسع ، وإن كان الرجل تقيا وإلا كانت عقوبة .
  • ورؤيا السمك المالح المشوى فى المنام ، إشارة إلى السفر فى طلب العلم أو الحكمة ، لقوله تعالى (فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا ) 61 سورة الكهف
  • ومن رأى فى المنام أنه مرًغ صغار السمك فى الدقيق وقلاها بالدهن ، فإنه يصلح ما لا ينفعه وينفق على ذلك من مال شريف ويتعب فيه حتى يصير مالا لذيذاً شريفاً .
  • وقيل أن رؤيا السمك المشوى فى المنام ، محمود ، ما خلا السمك الصغار ، فإن شوكها أكثر من لحمها ويدل على عداوة بينه وبين أهل بيته ، كما يدل على رجاء شئ لا يناله ، وأكل السمك المالح فى المنام ، إشارة إلى خير ومنفعة فى ذلك الوقت .
  • رؤيا اللحم فى المنام للنابلسى :

  • يقول الامام النابلسى فى رؤيا اللحم فى المنام …شرائح اللحم إذا راّها الإنسان فى المنام فإنها إشارة إلى شر لائح أو شر رائح . وربما دلت على الهناء والرزق العاجل ونهوض الشهوة ، وإظهار ما يروم الإنسان كتمانه .
  • رؤيا مدقوق اللحم فى المنام دلالة على ما يعقب الدق والضرب .وربما دل للعازب على الزوجة ، وللحامل على الولد . وربما دل على اختلاط المال مع الشركاء وظهور الفائدة بينهم .
  • أما إذا كان اللحم فى المنام مطبوخاً ، فهو مال ، وأما اللحم النيئ فكله أوجاع وأمراض ، وشراؤه من القصاب طيبة ، واللحم الطرى فى المنام موت .
  • ويضيف قائلا ، من رأى فى المنام وكأنه يكل لحم إنسان فإنه يغتابه ، وذلك مصداقا لقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ ) 12 الحجرات .. والمرأة التى تأكل لحم نفسها فى المنام ، فإنها تزنى .
  • وأكل لحم البقر الهزيل فى المنام دلالة على المرض ، ولحم الحية فى المنام ، دلالة على الحصول على مال من عدو ، ورؤيا لحم السبع فى المنام ، دلالة على الحصول على مال من سلطان .
  • ورؤيا لحوم الجوارح ولحم الخنزيرفى المنام ، إشارة إلى المال الحرام ، وورؤيا اللحم القديد فى المنام إشارة إلى إغتياب الأموات ، ورؤيا لحم الجمل فى المنام ، إشارة إلى الحصول على مال من رجل ضخم عدو قوى . وقيل من أكل لحم الجمل فى المنام ، فقد ينال من الملك منفعة ومالاً ، ورؤيا لحم البقر فى المنام ، دلالة على التعب وقلة العمل .
  • رؤيا لحم الضأن فى المنام :

  • يقول النابلسى .. ومن رأى فى منامه وكأن فى بيته لحم الضأن مسلوخا مشرحاً ، فإنه يتصل بمن لايعرف .
  • وإن رأى فى منامه وكأن فى بيته مسلوخ الضأن غير مشرحاً ، فإنها إشارة إلى مصيبة تفاجئه ، وإن كان المذبوح سميناً فإنه يرث مالاً .
  • رؤيا اللحم النيئ والمطبوخ فى المنام :

  • يقول النابلسى .. ومن رأى فى منامه وكأنه يأكل لحماً نيئاً فهو خير ، وإن راّه ولم يأكله فإنه ردئ ، وإن أكل لحما مطبوخاً ، فهو إشارة إلى زيادة المال ، وإن أكله عند شيخ فى المنام ، فقد علا شأنه ،، ورؤيا لحم البقر المشوى فى المنام ، أمان من الخوف ، وقيل أنه رزق وخصب .
  • أما رؤيا لحم الدجاج فى المنام ، فهو دلالة على منفعة من النساء ، وربما دل على الحلم لذوى الغضب ، كما ربما يدل على الشفاء من الأمراض وزوال الهموم والأنكاد .
  • رؤيا اللحم المجمع على تحريمه

  • أما اللحم المجمع على تحريمه ، فهو مال حرام ، ولحم الطير فى المنام ، فائدة من السفر . وربما دل أكل لحم الطير فى المنام على الجنة لقوله تعالى (وفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ (20) وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ ) 21 سورة الواقعة.
  • ورؤيا لحم الوحش فى المنام ، هو رزق حلال ، وربما كان فيه خطر ومشقة .
  • ورؤيا لحم السمك فى المنام ، هو رزق هنئ عاجل حلال . وربما دل على الفائدة من البحر ، أو السلطان .
  • أما رؤيا لحم الانسان فى المنام ، هو ظفر بالعدو ، ورؤيا اللحم المجهول والدم فى المنام دليل على الفتنة والغلبة ، وان كان يأكل لحم طير فى المنام مما لا يحل أكله فى المنام ، فإنه يأكل من أموال قوم ظالمين مكارين .
  • ورؤيا لحم الأوز فى المنام ، دلالة على منفعة من أصحاب الدين ، ولحم فراخ الطير فى المنام ، هو مال فى تعب ومشقة ، ولحم الانسان فى المنام ، عبارة عن كسبه وعافيته وسقمه أو ماله أو دينه وتقواه .
  • ورؤيا اللحم المجهول فى المنام ، دلالة على تركات الهالكين ، وان اشترى لحم أدمى فى المنام ، فقد اشترى بضاعة فاسدة ، ومن أكل من لحم نفسه الزائد ، فقد أكل الفائدة وأبقى رأس المال ، وإن أكل غير الزائد فرط فى رأس مال أو ندم على فعل يفعله .
  • ورؤيا المطبوخ باللحم فى المنام ، هو غنى للفقير ، ورؤيا المطبوخ بغير اللحم ، هو فاقة ، وإن طبخ له غيره فى المنام ، ربما يمكر به .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الرئيس أو السلطان في المنام 2019


رؤيا اللحم فى المنام لابن شاهين 

قال دانيال :

  • رؤيا اللحوم فى المنام إذا كانت مطبوخة ، فإنها تؤول بالخير والمنفعة بسهولة ، ورؤيتها مشوية فى المنام ، فإنها تؤول بالتعب والمشقة ، والنيئ منها فى المنام ، تؤول بالألم والمرض والتعب ، وبيعها وشرائها فى المنام ، فإنها تؤول بالهم والغم والمصيبة .
  • ورؤيا أكل الانسان لحم نفسه فى المنام ، يدل على الغيبة والنميمة فى حق أهله وأقاربه ، وربما يصدر منه أمر يندم عليه ، ولحم الاّدمى فى المنام ، يؤول بالغيبة ، خصوصا لمن أكله .
  • ورؤيا أكل لحم المصلوب فى المنام ، يؤول بمال حرام من شخص عالى الهمة جليل القدر .
  • رؤيا لحم الغنم ما لم يقطع فى المنام ، إذا دخل منزلاً فإنه يؤول بموت أحد من ذلك المنزل يكون من الأعيان ، وقيل اللحم المطبوخ فى المنام ، هو رزق ونعمة ، وكذلك المشوى أيضا رزق مصاحب الخوف لقوله تعالى (  فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۖ قَالُوا لَا تَخَفْ ۖ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ) 28 سورة الذاريات

و يضيف ابن شاهين قائلا

  • ومن رأى فى منامه وكأن بيده لحماً سواء كان فى سفود أو غيره وهو يشوي فإنه يؤول بالمال الحرام ، وربما كان هماً وحزنا . ورؤيا لحم الكبش المشوى فى المنام ، فإنه يؤول بالمرض . ولحم النعجة فى المنام هو مرض الزوجة أو الوالدة أو من يقوم مقامها . ولحم الخروف المشوى فى المنام ، يؤول على وجهين ، إما ضعف الأولاد أو ضعف العبيد .
  • ومن رأى فى منامه ، أنه إبتاع لحماً من قصاب ولم يأت به إلى منزله ، فإنه يمرض ويشفى من مرضه بإذن الله .
  • ومن رأى فى منامه ، أن لحماً يفرق بين الناس ، فإنه يؤول بموت رجل كبير وتفرقة ماله .
  • ومن رأى فى منامه ، وكأنه يأكل لحماً فاسداً ، فإنه يرتكب حراما .
  • ومن رأى فى منامه ، وكأنه يأكل من لحم الكبش ، فإنه يؤول بحصول مال من جليل القدر . ورؤيا لحم المعز فى المنام ، يؤول بالمرض اليسير ويشفى منه بإذن الله . ، وقيل أن رؤيا اللحوم فى المنام ، تؤول بالأوجاع والأسقام والمجهول منها مصيبة والطرى منها موت ، وربما كان غيبة إذا رأى ما يدل على خلاف الموت ، والمملح منها رزق بعد مصيبة ، واللحم المهزول هو خسران ، والقديد منها مال يخزن وتعسير من اغتياب .
  • ومن رأى فى منامه ، وكأن فى بيته لحم الضأن لا يعلم كيف أدخل إليه ، فإنه يؤول باتصاله بمن يعرفه أو يستفيد إخوانا يسر بهم هذا إذا كان سميناً ، وإن كان مهزولاً يكون الاخوة فقراء .
  • ومن رأى فى منامه وكأن فى بيته مسلوخة وهى سمينة ، فإنه يصيب ميراثاً في لحم الضأن إذا كان مشوياً يؤول على ثلاثة أوجه: إذا كان ناضجاً يكون ولده أدوباً، وإذا كان نيئاً فبضده وشواء السوق بشارة.
  • ورؤيا لحم الثعبان فى المنام ، فإنه يؤول بمال العدو والأكل منه قهره.
  • ورؤيا لحم الفرس فى المنام ، فإنه يؤول بمال من الأكابر والعز والرفعة، خصوصاً لمن أكله.
  • ورؤيا لحم البغل فى المنام ، فإنه يؤول بالمرض والسقم لمن أكله.
  • ورؤيا لحم البقر فى المنام ، فإنه يؤول بالصحة وخضب السنة.
  • وؤيا لحم الجمل فى المنام ، فإنه يؤول بمال العدو وقيل لحم الناقة في التأويل كلحم البعير.
  • وؤيا لحم الفصيل فى المنام ، فإنه يؤول بمال اليتيم والسقم والشفاء بعده، وربما يكون منفعة من ملك.
  • ورؤيا لحم النعام فى المنام ، فإنه يؤول بمال أهل البادية.
  • ورؤيا لحم الغزال فى المنام ، فإنه يؤول بمال إمرأة جميلة.
  • وؤيا لحم السنونو الخطاف فى المنام ، فإنه يدل على مال رجل قد فارقه.
  • وؤيا لحم البط فى المنام ، فإنه يدل على المال والنعمة.
  • ورؤيا لحم البلبل فى المنام ، فإنه يؤول بمال غلام.
  • ورؤيا لحم النمر فى المنام ، فإنه يؤول بحصول الشرف والتعب.
  • ورؤيا لحم الفيل فى المنام ، فإنه مال كثير من ملك عظيم جليل.
  • ورؤيا لحم السماني ونحوه فى المنام ، فإنه يؤول بمال رجل غدار.
  • ورؤيا لحم القبيسة فى المنام ، فإنه يؤول بمال مسروق أو حرام أو ربا.
  • ومنهم من قال أن رؤيا جميع لحوم الحيوان من سباع الوحوش وكواسر الطيور الجوارح فى المنام ، فإنها تؤول بالمال الحرام من قبل الملوك. وأما رؤيا لحم سائر الطيور فى المنام ، فما كان منه مذكراً فإنه يؤول بمال الرجال وما كان مؤنثاً فإنه يؤول بمال النساء وما كان يؤكل لحمه فهو مال حلال وما لا يؤكل لحمه فمال حرام، وكذلك جميع الحيوان.
  • وأما رؤيا لحم الحيوان المائي فى المنام ، فإن فتأويله يفهم من بابه. وأما لحم الهوام فى المنام ، فإنه يؤول بمال الأعداء، وكذلك بعض الحشرات ولحم كل نوع لم يتفق عليه فهو مذكور على ما قاله كل أحد في بابه.
    وبالمجمل فإن رؤيا اللحم فى المنام ، فإنها تؤول على خمسة أوجه: مال وميراث وغنى وحزن ومصيبة.
  • رؤيا ما لا يؤكل لحمه في المنام

  • من رأى أنه يأكل لحم أسد فى المنام ، فإنه يصيب مالاً وغنى من سلطان أو يظفر بعدوه.
  • ومن رأى أنه أكل لحم نفسه فإنه يأكل من ماله ومكنوزه فإن أكل لحم غيره فإن كان نيئاً فإنه يغتابه أو أحداً من أقربائه وإن كان مطبوخاً أو مشوياً فإنه يأكل مال غيره، فإن أكل لحم تنين نال مالاً من الملك.
  • ومن رأى أنه يأكل لحم جرذ اغتاب إنساناً فاسقاً، ومن رأى كأنه يأكل لحم الخنزير مشوياً فإن ذلك جيد جداً ويدل على منفعة سريعة.
  • رؤيا أكل اللحم للفتاة العزباء فى المنام

  • أكل اللحم المستوي الناضج يدل علي المنافع الكثيرة وعلي الأموال ، ويختلف اللحم المستوي فقد يكون مشوي أو مقلي ، فالمشوي يدل علي الخير والرزق خاصًة إن كان لحم جِمال أو غنم أو جاموس وغير مستحب لحم البقر المشوي.
  • رؤيا لحم العجول فى المنام ، يدل علي الأخبار السارة.
  • رؤيا لحم الضأن فى المنام ، يدل علي الأموال
  • رؤيا اللحم النيئ في كل الحالات غير مستحب ويدل علي المصائب والكوارث .
  • رؤيا اللحم فى المنا بصفة عامة يدل علي الرزق الصافي بدون تعب ومشقة ، ولحم الجمال أفضل في المنام من لحوم الجاموس والغنم ويدل علي الراحة والسعادة ، كما تدل هذة الرؤية للعزباء علي خطوبتها قريبًا .
  • رؤيا اللحم فى المنام للسيدة الحامل

بالفعل، رؤية اللحم في المنام يدل على جنس المولود إذا كانت الرؤيا لامرأة حامل، وتكون كالآتي:

  • في حالة ما إذا رأت السيدة الحامل فى المنام ، لحم بقرى فإنها سوف تلد غلام.
  • وفي حالة ما إذا رأت فى منامها أنها تأكل لحم مدقوق وكانت حامل فسوف تلد ولدًا.
  • ورؤيا اللحم في العموم دون تحديد تدل على ولادتها لصبي.

وبالتالي فإن اللحم أكله ورؤيته في العموم خير عند كبار علماء تفسير الأحلام، ولكن الشر يكمن في اللحم النيء، رغم أن هناك خير في رؤية اللحم النيء ولكن أكثرها شر، كما تختلف أنواع اللحم المتناول سواء لحم الضأن أو البقري أو الجمل أو الإبل أو الطيور وكل ذلك أوضحناه لكم، ولعل يكون الأمر خير في رؤياكم.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطيور فى المنام 2019


رؤيا لحم البقر بحسب موسوعة ميلر:

  • يقول ميلر أنه ،، إذا كان لحم البقرنيئاً وعليه دماء ، فسوف تهاجم الحالم الأورام ذات الطبيعة الخبيثة والسرطان. كن حذراً واحترس من الكدمات والأضرار من أي نوع كانت.
  • إذا رأيت أو أكلت لحم البقر المطبوخ فى المنام ، فسوف يمثل أمامك ألم مبرح يفوق الطاقة البشرية. سوف يحدث فقدان الحياة بوسائل مرعبة.
  • رؤيا لحم البقر المقدم على نحو مناسب وتحت ظروف سارة فى المنام ، يدل على حالات انسجام في الحب والعمل.
  • خلافاً لذلك، قد يكون الشر هو النذير على الرغم من أنه قد يكون ذا طبيعة تافهة.
  • وبالنسبة لرؤيا اللحم بشكل عام، إذا حلمت امرأة بلحم نيء فهذا ينبئ بأنها ستلاقي كثيراً من الإحباطات والمثبطات التي تعيق تقدمها.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019


رمزية رؤيا : اللحوم فى المنام

  • اللحوم ليست شيئًا يستطيع الجميع شراؤ وطهيه للاستهلاك. فقط أولئك الذين يستطيعون تحمل كلفة الشراء يمكنهم الشراء. وبالمثل ، فإنه ليس شيئًا يراه كل فرد في حلمه. فقط أولئك الذين سوف ينعمون بشيء من الرفاهية في حياتهم سوف يرون اللحم في أحلامهم. ومع ذلك ، فإن مدى جودة حلم اللحوم يعتمد على نوع اللحوم التي تراها في حلمك.
  • رؤيا اللحم فى المنام بصفى عامة تؤول بأنها علامة جيدة ، خاصة إذا كانت اللحوم فى المنام جيدة الطهي. إذا كنت تحلم بتناول اللحوم الشهية ، فستكسب ثروة جيدة. بعض الاستثمارات أو الأموال الخفية سوف تعطيك عائدات جيدة لذا كن سعيدًا!
  • رؤيا اللحوم النيئة فى المنام

  • حلم اللحوم النيئة هو علامة سيئة. إذا كنت تحلم باللحوم النيئة على الطاولة ، فهذا يشير إلى نوع من الحظ السيئ في حياتك الحالية. وأنك سوف تمر بوقت عصيب وقد تشعر أن أمرك الحياتية قد توقف تمامًا. ومع ذلك ، فإن هذه المرة سوف تمر وتحل قريبا. كل ما عليك القيام به هو الحفاظ على قوة الارادة في قلبك للحفاظ على نفسك في هذه المرحلة السيئة.
  • بماذا تمثل اللحوم فى المنام

[/tie_list]
  • اللحوم تمثل ثروة ، حظاً سعيداً ، حظاً سيئاً ، أعمال غير منتهية ، وكذلك أوقات سيئة.
  • على الرغم من أن اللحوم غير المطهية أو النيئة تعتبر فألًا سيئًا في الأحلام ، إلا أنها قد تشير إلى وجود علامة إيجابية. هذا يعني أن الوقت مناسب لك للاستثمار في بعض الأعمال.
  • الاحلام الأكثر شيوعا عن اللحوم فى المنام

[/tie_list]
  • تناول اللحوم النيئة – سوف تمر بوقت عصيب ، إذا رأيت نفسك تتناول اللحوم النيئة.
  • تناول اللحوم الغير صالحة للاكل – تؤول بأن بعض ذكرياتك السابقة سوف تطاردك أو ستعاقب على مواقفك السيئة.
  • قطع اللحم فى المنام – إذا قطعت اللحم في حلمك ، فقد تضطر إلى مشاركة شيء مع الآخرين في حياتك الحقيقية. قد يكون هذا الشيء الممتلكات الخاصة بك أو المال.
  • إذا طهي الحالم ، فهذا يعني اخبار جيدة. إذا أكل لحم أعده شخص آخر ، فيمكنه توقع أوقات سيئة.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الجن فى المنام 2019


وفى الختام

سبحانك ما أحلمك، وبحالي ما أعلمك، وعلى تفريج همي ما أقدّرك، أنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظني فيك جزائي سبحان اللّه وبحمده سبحان اللّه العظيم.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الاعداد والارقام في المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤيا اللحوم والأسماك ودواب البحر في المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2Z5LU7u
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق