الجمعة، 9 أغسطس 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019 ,
الخصام آفة من آفات اللسان ، و مدخل كبير للشيطان ، و مدمر للقلب والأركان ،  يُفرق بين الأحبة و الإخوان ، و يحرم
صاحبه الأمن والأمان، و يدخله النيران و يبعده عن الجنان ، فالصلح خير في كل زمان و مكان .
دعوة الى العفو والتسامح
قد يرى البعض أن التسامح انكسار، وأن الصمت هزيمة، لكنهم لا يعرفون أن التسامح يحتاج قوة أكبر من الانتقام ، و أن الصمت أقوى من أي كلام . فالحياة أقصر من أن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي يرتكبها غيرنا في حقنا أو في تغذية
روح العداء بين الناس.
اسعى دائما أن تكتب الإساءة على الرمال عسى ريح التسامح تمحيها، وانحت المعروف على الصخر حيث لا يمكن لأشد
ريح أن تمحيه.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الاعداد والارقام في المنام 2019


تفسير رؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 

الصلح خير …

_ يقول الله – تبارك وتعالى – في كتابه العظيم: (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا
بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحَّ وَإِنْ تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا) النساء : 128]. إن
هذه الآية العظيمة يبين الله -سبحانه وتعالى- فيها فضل الصلح وأهميته، ويخبر أن الصلح خير كله.

_ نعم, الصلح خير في كل الأمور، وهو الخيار الأفضل في كل النزاعات والمشاكل، والأسلوب الأحسن في كل شيء،
والجائز في جميع الأمور إلا إذا أحلّ حراما أو حرّم حلالاً فإنه لا يكون حينئذ صلحاً وإنما يكون جوراً. ولاشك أن الصلح خير
وأفضل من التعنت وبقاء كل فريق متمسك برأيه متشبث بما عنده، لا يرى نفسه إلا على الصواب المحض الذي لا يحق
له أن يتنازل عنه، وخصمه على الخطأ المحض الذي يجب عليه التراجع عنه، وتبقى المشاكل بينهم قائمة و النزاعات
مستمرة بسبب أنهم لا يريدون الصلح، لأنهم لا يعلمون أن الصلح خير.

_ إن الإسلام حرص أشد الحرص على تنمية العلاقة الإيمانية والأخوة الإسلامية بين المسلمين، وأمرهم عند النزاع
والخلاف أن يجنحوا للصلح، ومن أجل أن يرغبهم في الصلح أخبرهم بأنه خير لهم من كل الوجوه ومن جميع النواحي.
فعندما تنازع المسلمون بعد غزوة بدر ووقع الاختلاف بينهم على الأنفال، وهي الغنائم التي ينفلها الله لهذه الأمة من
أموال الكفار، ولم يعرفوا كيف تقسم وعلى من تقسّم؟ أنزل الله على رسوله -صلى الله عليه وسلم- سورة كاملة
سماها سورة الأنفال، بدأها بقوله: (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ الْأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا
اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) الأنفال : 1]. أي: أصلحوا ما حصل بينكم من التشاحن والتقاطع والتدابر، بالتواد والتحاب والتواصل فذلك خير لكم وبه تجتمع كلمتكم، ويزول ما حصل في نفوسكم من التخاصم، والتشاجر والتنازع بسبب
الاختلاف والتقاطع.

من لا يرضى بالصلح معناه

إن من لا يرضى بالصلح معناه أنه لا يريد بالخير ولا يرضى به بنص الآية، فالآية صريحة في التنصيص على أن الصلح خير، فمعنى ذلك أن من يرفض الصلح فإنه يرفض الخير، ولا يرد الخير ويرفضه إلا من كان في قلبه مرض وفي دينه نقص. روى الإمام أحمد عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ -رضي الله عنه- قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: “دَبَّ إِلَيْكُمْ دَاءُ الأُمَمِ قَبْلَكُمْ: الْحَسَدُ، وَالْبَغْضَاءُ، وَالْبَغْضَاءُ هِيَ: الْحَالِقَةُ، حَالِقَةُ الدِّينِ لاَ حَالِقَةُ الشَّعَرِ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لاَ تُؤْمِنُوا حَتَّى تَحَابُّوا، أَفَلا أُنَبِّئُكُمْ بِشَيْءٍ إِذَا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ، أَفْشُوا السَّلامَ بَيْنَكُمْ” [أحمد (1412
ولذلك حذر النبي -صلى الله عليه وسلم- من ترك الصلح ورده فقال: “تُفْتَحُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَ الاثنين، وَيَوْمَ الْخَمِيسِ، فَيُغْفَرُ لِكُلِّ عَبْدٍ لَا يُشْرِكُ بِاللهِ شَيْئًا، إِلَّا رَجُلًا كَانَتْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَخِيهِ شَحْنَاءُ، فَيُقَالُ: أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا، أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا، أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا”
اكظم غيظك لله تعالى …
قال تعالى: وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين (133) الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين {آل عمران:133،134
اعف عن من ظلمك …
قال تعالى: وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم {النور:22
كلمات تنخلع لها القلوب إذا أردت أن يعفو ويغفر لك علام الغيوب فاعف عمن ظلمك.

ابدأ أنت بالصلح و السلام 
ففي الصحيحين عن أبي أيوب الأنصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “لا يحل لرجل أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام” زاد الطبري: “الذي يبدأ بالسلام يسبق إلى الجنة”.

رؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 

من المعلوم أنه أثناء فترة النوم العميق يسترخي الجسد تماما و كليا حيث تتعطل جميع الحواس تقريبا بما في ذلك العضلات و لكن الدماغ يظل مستيقظا و يقوم بدوره كاملا ، لذلك يستيقظ العقل الباطن عوضا عن العقل الواعي مسترجعا مواقف و أحداث قريبة أو بعيدة ليشكل صورا تمثل ردة فعل لهذه الاحداث تتماثل له فى منامه .
إن الشخص الذي يعيش مشاجرة أو عراكا أو خصومة مع شخص آخر في المنام هو في الواقع يقوم بتفريغ شحنة سلبية كامنة في نفسه و الشجار في الأحلام يساعد الدماغ على إعادة ترتيب الأفكار و يشحن الذات إيجابيا لتستيقظ على أفق جديد و أرحب لأن حلم الشجار أو العراك لا يأتي إلا بعد ضائقة نفسية عميقة لم تجد لها متنفسا في اليقظة و لكنها تنتظر فترة النوم العميق لتقوم بعملية رد الفعل لذلك السبب نجد مظاهر العنف اللفظي أو الجسدي تسيطر بوضوح على أجواء حلم الخصومة و العراك .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية السقوط فى المنام 2019


رؤيا الشجار في المنام لابن سيرين :

يقول ابن سيرين …

  • أما البغض فغير محمود لأن المحبة نعمة من الله تعالى والبغض ضدها وضد النعمة الشدة ، وقد ذكر الله تعالى منته على المؤمنين برفع العداوة الثبتة بينهم بمحبة الإسلام فقال الله تعالى { إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا } والبغي على الباغي والمبغى عليه منصور لقوله تعالى { انما بغيكم على أنفسكم } وقال تعالى { ثم بغي عليه لينصرنه الله } والتهدد ظفر للمتهدد بالمتهدد وأمن له وأمان .
  • ويضيف قائلا .. ومن رأى كأن بعض الناس يجور على بعض فإنه يتسلط عليهم سلطان جائر .
  • وأما الحسد فهو فساد للحاسد وصلاح للمحسود ، وأما الخداع فإن الخادع مقهور والمخدوع منصور لقوله تعالى { وان يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله } .
  • والخصومة المصالحة فمن رأى أنه خاصم خصما صالحه والخيانة هي الزنا والنقب في البيت مكر فإن رأى كأنه نقب في بيت وبلغ فإنه يطلب امرأة ويصل اليها بمكر .
  • فإن رأى كأنه نقب في مدينة فإنه يفتش عن دين رجل عالم لقول النبي صلى الله عليه و سلم : أنا مدينة العلم وعلى بابها .
  • فان رأى كأنه نقب في صخرة فانه يفتش عن دين سلطان قاس ، وأما الرفس فمن رأى كأن رجلا يرفسه برجله فانه يعيره بالفقر ويتصلف عليه بغناه .
  • وأما الضرب فانه خير يصيب المضروب على يد الضارب إلا أن يرى كأنه يضربه بالخشب فانه حينئذ يدل على انه يعده خيرا فلا يفي له به
  • ويرى ابن سيرين أن الخصام والشجار في المنام عادة ما يدل على تعاسة صاحب الرؤيا خاصة مع اشتداد المحادثة بكلام حاد ولاذع، فذلك يشير إلى أن هنالك الكثير من الأمور والشحنات السلبية والتراكمات التي تحدث بالدماغ أثناء النوم ، والتي الحلم في مساعدة للتخلص من تلك الشحنات.
  • كما ويرى أن الشجار بالحلم سواء بالكلام أو بالأيدي عادة ما يجعل من صاحب الحلم يستعيد تركيزه من جديد بعد تفريغ تلك الشحنات، ويجعله هذا الأمر يستيقظ بشكل أفضل عما كان عليه عند نومه لذا لا يوجد خوف كبير تجاه الشجار بالحلم، هذا بالطبع مع أخذ صاحب الرؤيا بالاعتبار وطبيعة علاقته بمن يتشاجر معه ففي مواضع أخرى يكون الحلم إشارة ودلالة سيئة.
  • ومن رأى وكأنه يضرب رجلا على رأسه بالمقرعة وأثرت في رأسه وبقي أثرها عليه فانه يريد ذهاب رئيسه فان ضربه في جفن عينه فانه يريد هتك دينه فان قلع أشفار جفنه فانه يدعوه إلى بدعة فان ضرب جمجمته فانه قد بلغ في تغييره نهايته وينال الضارب بغيته فان ضربه على شحمة أذنه أو شقها أو خرج منها دم فانه يفترع ابنة المضروب وقيل ان كل عضو من أعضائه يدل على القريب الذي هو تأويل ذلك العضو .
  • قال بعض المعبرين ان الضرب هو الدعاء فمن رأى أنه يضرب رجلا فانه يدعو عليه فان ضربه وهو مكتوف فانه يكلمه بكلام سوء ويثني عليه بالقبيح والخدش والطعن والكلام .
  • وأما الرضخ فمن رأى كأنه يرضخ رأسه على صخرة فانه ينام ولا يصلى العتمة لما روى عن النبي صلى الله عليه و سلم وأما الرجم فمن رأى كأنه يرجم انسانا فانه يسب ذلك الانسان .
  • وأما السب فهو القتل وأما السخرية فهي الغبن فمن رأى كأنه سخر به فانه يغبن وأما الصفع إذا كان على جهة المزاج فاتخاذ يد عند المصفوح .
  • وأما العداوة فمن رأى كأنه يعادي رجلا فانه يظهر بينهما مودة لقوله تعالى { عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة } والغيبة راجعة بمضرتها إلى صاحبها فان اغتاب رجلا بالفقر ابتلى بالفقر وان اغتابه بشئ آخر ابتلى بذلك الشئ .
  • وأما الغيظ فمن رأى كأنه مغتاظ على انسان فان أمره يضطرب وماله يذهب لقوله تعالى { ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيرا } فان غضب على انسان من أجل الدنيا فانه رجل متهاون بدين الله وإن غضب لأجل الله تعالى فانه يصيب قوة وولاية لقوله تعالى { ولما سكت عن موسى الغضب } الآية .
  • وأما الغالب في النوم فمغلوب في اليقظة واما اللطم فمن رأى كأنه يلطم انسانا فانه يعظه وينهاه عن غفلة .
  • واما المقارعة فمن رأى كأنه يقارع رجلا فأصابته القرعة فانه يظفر به ويغلبه في أمر حق فان وقعت القرعة ناله هم وحبس ثم يتخلص لقوله تعالى { فساهم فكان من المدحضين } .
  • وأما المصارعة فان اختلف الجنسان فالصارع أحسن حالا من المصروع كالإنسان والسبع فان كانت المصارعة من رجلين فالصارع مغلوب وأما الذبح فعقوق وظلم .

رؤيا الشجار و العراك في المنام والخلاف العائلي لإبن سيرين :

  • أكد العالم ابن سيرين أن العراك أو الخصومة أو الخلاف مع الأب أو الزوجة أو الأخت أو الأخ أو الأم سببه أن العلاقة العائلية بصفة عامة دائماً ما تكون بها كثير نوع من التوتر والمشاحنات لأسباب مختلفة.
  • وفى حالة أنه إذا ما رأى الرائى أنه يتشاجر مع أقرب الأقربين لديه، فإن هذه ليست دلالة على عداوة حقيقية، لكنها نوع من أمتصاص الغضب لصاحب الحلم. فإذا رأى أحد أنه يضرب أو يُعنف أحد إخوته أو أمه أو آبنه أو أي شخص له صلة قرابه به، فهذا يعبر عن طاقة سلبية عجز الرائي أن يصرفها في يقظته، لكن حلمه سمح له أن يفعل هذه التصرفات، فلغة الأحلام ليس لها حدود وليس لها قيود مثل اليقظة.
  • وعندما يرى الرائى في منامه أنه يقوم بالشجار مع أمه أو أبيه فهذه دلاله على أن الرائى يحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية منهم، وكلما أشتد العنف أو الخصومة أو العراك معهم كانت هذه إشارة على حب جارف بقدر حدة الشجار.
  • وإذا رأى الرائى أنه يقوم بضرب أحد أبويه، فهذه إشارة على أن هناك نفع كبير سوف يأتي من الأبوين، أما إذا رأى الرائى أنه يضرب أخيه ، فهذه دلالة على أن علاقة الأخوة قوية ووطيده، وأن هناك تفاهم وصلح سوف يكون بينهم.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطيور فى المنام 2019


دلالة رؤيا الشجار أو الضرب في المنام :

  • إذا رأى صاحب الرؤيا في المنام أنه يضرب شخص بخشبة، فإن هذا الرؤية تدل على وعد لم ينفذه للمضروب.
  • وإن رأى في منامه إن الملك أو الحاكم يضربه بخشب، فهذا يدل على الكسوة والملابس لصاحب الرؤية.
  • وإذا رأى صاحب الرؤيا فى المنام أن الملك يضربه على ظهره، فتدل هذه الرؤية على سداد الدين إن شاء الله.
  • ورؤيا الضرب في المنام بصفة عامة ، تدل على النصيحة والعظة أو الوعظ.
  • ومن يرى في منامه أنه يضرب على جفن عينه ، دل ذلك على أنه يريد هتك دينه والله أعلم.
  • ومن ضربك على يدك اليمنى في المنام أقرضك مالًا. وإن رأيت في المنام أن أحد صفعك على وجهك،فإنه ينفعك بوظيفة والله أعلم.
  • ومن ضربك في المنام على رأسك يعلمك الخير إن شاء الله. وإن رأيت إن شخص يضربك أو يركلك برجليه، دل ذلك على أنه سينهيك عن السوء أو شئ مكروه.
  • ورؤيا الضرب على الوجه فى المنام ، فهي رؤية حسنة بإذن الله. ورؤية ضرب المرأة في المنام على جهها فهي حب فيها.
  • ورؤيا ضرب الطفل على وجهه ، تدل على الخير إن شاء الله. وضرب الرجل على الوجه قد تدل على علو المكانة.
  • وإذا رأى أن أحد الملوك قام بضربه على ظهره، فيدل ذلك على سداد دين .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الجن فى المنام 2019


رؤيا الشجار و العراك في المنام بين الزوج والزوجة للنابلسي:

_ رؤيا الشجار والعراك في المنام بين الزوج والزوجة :

  • أكد العالم النابلسي أنه عندما يرى أحد الزوجين نفسه في عراك أو شجار مع الطرف الآخر أو أحد الأبناء أو أم الزوج أو أم الزوجة، فهذا تعبير نفسى داخل الحلم، بمعنى أدق إذا رأت الزوجة أنها على خلاف مع أم زوجها، فهذا يدل على أنها في داخل نفسها شيء غير صافي بالنسبة لحماتها، وأنها لا تستطيع أن تفعل ذلك في الواقع خوفاً من الزوج.
  • وهذه علامة إيجابية على أن الزوجة تحافظ على بيتها ومشاعر زوجها تجاه أمه، ومعناه أيضاً أن الزوجة سوف تنعم بهدوء وطمأنينة بعد أن فرغت الشحنة السلبية داخل الحلم، وكذلك نفس التفسير بالنسبة للزوج إذا كان هو صاحب الحلم.

_ رؤيا الشجار والعراك في المنام للفتاة العزباء :

قد تدل رؤية الشجار للفتاة العزباء على وقوع أحداث في منامها غير سارة أو سيئة ، وقد يكون العكس

  • فإن رأت الفتاة العزباء في منامها أن شخص يضربها بيده، فتلك دلالة على أنها ستتزوج هذا الشخص والله أعلم.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بالشجار مع أحد أصدقائها ، دل ذلك على الحب والمودة الشديدة التي تجمع بينهما معًا ، وقيل انه قديشير الى إحتمالية حدوث خصومة بينهما فى الواقع ولكنها ستنتهى بعد فترة .
  • رؤية الفتاة العزباء في المنام أنها تقوم بالشجار مع أشخاص غريبة ، دل ذلك على وجود بعض المشاكل والهموم في حياتها ولكنها سوف تتخلص منها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تتشاجر مع والدتها ، دل ذلك على المحبة الكبيرة التي تجمع بينها وبين والدتها والاحترام والتفاهم الذي يوجد بين الأم والبنت بإذن الله.
  • وفي مواضع أخرى إن كان الشجار في المنام للعزباء يكون بالأسلحة فهذا يدل على الفراغ الذي تعاني منه بعد أن تكاثرت عليها الهموم والمشاكل.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تقوم بالتشاجر مع أخواتها ، دل ذلك على فرحة عارمة سوف تنعم بها هذه الفتاة العزباء.

_ رؤيا حلم الشجار في المنام للسيدة المتزوجة :

غالبا ما ترى السيدة المتزوجة فى المنام وكأنها في خصومة أو عراك مع زوجها أو أبنائها أو أحد أفراد الأسرة و خاصة والدة زوجها أو أخته و هذا على الأرجح من أحاديث النفس ، بمعنى أن الزوجة تشهد بالفعل خلافات مع زوجها و نظرا لعدم قدرتها على رد الفعل أو حسم المسائل في اليقظة فإنها تستعيد جميع جوانب الخصومة و أسبابها ثم يقوم عقلها الباطن بحسم الخلاف على النحو الذي تحبه الزوجة فالكلمات التي تعجز عن التلفظ بها في الواقع نجدها أول الكلمات التي تقولها في المنام و غالبا ما تكون نابية ، قاسية و عنيفة و غير أخلاقية بالمرة و لكنها ضرورية في الحلم لأنها تمتص الطاقة السلبية مثلما أشرنا سابقا و لعل الكثيرات من السيدات المتزوجات قد يلاحظن أنفسهن و قد سيطر عليهن الهدوء و الطمأنينة بعد حلم الخصومة أو العراك و السباب و الضرب أو الشتم .

تفسير حلم الشجار للسيدة المتزوجة :

  • اذا رأت السيدة المتزوجة في المنام أنها تتشاجر مع زوجها بشدة في المنام ، دل ذلك على الحب الشديد الذي يكنه الزوج لزوجته وأنه يحبها بشدة.
  • اذا رأت السيدة المتزوجة في المنام أنها تقوم بالشجار مع الكثير من الأشخاص ، فإن ذلك يدل على سعة الرزق والخير الوفير الذي سوف تناله هذه االسيدة بإذن الله.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في المنام أنها تقوم بالشجار مع حماتها ،دل ذلك على حاجة حماتها الشديدة لها وأنها تريد منها أن تكون معها في الظروف الصعبة التي تمر بها.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في المنام أنها تقوم بالشجار مع أشخاص غير معروفين أى غرباء عنها ، دل ذلك في المنام على صلاح شأن هذه السيدة المتزوجة.
  • رؤية االسيدة المتزوجة في المنام أنها تقوم بالشجار مع أطفال في المنزل ، دل ذلك على أن الله سوف يرزقها بطفل والله أعلم .
  • اذا رأت الزوجة في المنام أنها تتشاجر مع زوجها ، دل ذلك على حبها الشديد لزوجها وأنها تغار عليه دائمًا وتحبه وتحب أولاده وتصونه في قربه وفى غيابه.
  • رؤية الزوجة أنها تتشاجر بالصوت العالي في المنام مع زوجها ، فإن ذلك قد يدل على سماع أخبار سارة قريبًا.

_ رؤيا الشجار أو العراك فى المنام للسيدة الحامل :

  • إذا رأت السيدة الحامل في المنام أنها تقوم بالشجار مع والدتها ، دل ذلك على سهولة ولادتها وأنها ستمر بوقت سهل وقصير أثناء الولادة إن شاء الله.
  • رؤية أشخاص يتشاجرون في منام السيدة الحامل ، دل ذلك على المحبة والمودة التي يكنها هؤلاء الأشخاص الأقارب والجيران الذين يحبون هذه المرأة الحامل ويرغبون في مساعدتها ومد العون لها إذا احتاجت لذلك الشيء.
  • أما إذا رأت السيدة الحامل في المنام أنها تقوم بالشجار مع الكثير من حولها ،دل ذلك على التخلص من الهموم والمشاكل.
  • وإذا رأت السيدة الحامل في المنام أنها تقوم بالشجار مع حماتها فإن ذلك إشارة إلى حبها الشديد لام زوجها وأنها تتمنى لها كل الخير والسعادة والسرور في حياتها.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019


رؤيا الشجار أو العراك فى منام السيدة المطلقة :

  • إذا رأت السيدة المطلقة في المنام أنها تتشاجر مع زوجها السابق ، دل ذلك على زوال الكثير من الهموم والمشاكل الكثيرة.
  • رؤية السيدة المطلقة في المنام أنها تقوم بالتشاجر مع الكثير من حولها ، دل ذلك على التخلص من المشاكل.
  • وأما إذا رأت السيدة المطلقة في المنام أنها تقوم بالتشاجر مع حماتها أم زوجها السابق ، دل ذلك على الود الذي يوجد بين السيدة المطلقة وحماتها أم زوجها السابق رغم الطلاق الذي فرق بينها وبين زوجها إلا أن أم الزوج السابق تحبها كثيراً.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الرئيس أو السلطان في المنام 2019


رؤيا الشجار أو العراك في المنام للرجل 

  • إذا رأى الرجل في المنام انه يقوم بالشجار مع زوجته فإن ذلك دلالة على المحبة والمودة التي تجمع كلا الزوجين.
  • رؤية شخص يتشاجر مع الرجل في المنام ، دليل على الكثير من الأمور السعيدة التي سوف ينعم بها هذا الرجل في حياته إن شاء الله.
  • إذا رأى الرجل في المنام انه يتشاجر مع شخص غير معروف أومجهول بالنسبة له ، فإن ذلك يدل على خبر سار سوف يتلقاه قريبًا.
  • أما إذا رأى الرجل في المنام أن أشخاص كثيرة يتشاجرون ، فإن ذلك إشارة على الكثير من الأحداث السعيدة التي ستحدث له في حياته الزوجية إن شاء الله.
  • وإذا رأى الرجل في المنام أنه يقوم بالشجار مع أخوته ، فهذا دليل على حبه الشديد لهم وانهم متفقون دائمًا.
  • وإذا رأى الرجل في المنام أن صديقه يتشاجر معه ، فهذا يدل على المحبة والمودة التي يكنها هذا الشخص لصاحب المنام.

وقد يدل رؤيا الشجار أو العراك فى المنام للرجل

  • رؤيا الرجل بمنامه أنه يتشاجر مع شخص ما فهذه إشارة إلى أن هنالك خصومة واقعة أو ستحدث مع هذا الشخص ويعقبها الكثير من المشاكل.
  • وإذا رأى الرجل بمنامه بانه يتشاجر مع أكثر من شخص لفإنها إشارة إلى التوتر والخوف الذي يشعر به صاحب الحلم كذلك الأمر بالنسبة للمشاكل التي ستصيبه والتي ستتسبب لذلك الشخص بتلك المعاناة.
  • وإذا رأى الرجل المتزوج بأنه يتشاجر مع زوجته في المنام، فهذه إشارة إلى الخلافات والمشاكل المتواجدة بينهما وإن زادت حدة الشجار يدل على حياتهم غير المستقرة والتي قد تصل إلى الطلاق.
  • وإذا كان الشخص الذي يتشاجر معه الرجل كان أحد أصدقائه ، دل ذلك على خلاف سيقع بينهما.
  • وإذا رأى الرجل أنه يتشاجر مع والديه في المنام فإن ذلك إشارة إلى أنه يعاني من الكثير من الهموم والأحزان التي جعلت حياته في غاية الصعوبة ولكن إن انتهي الشجار بشكل جيد في المنام كان هذا دليل وإشارة على تبدل الأحوال بعد عناء دام طويلاً.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية المرحاض في المنام 2019


رؤيا حلم الشجار مع الأقارب فى المنام :

  • وإذا رأى الرائى أنه يتعارك ويتشاجر مع أبيه وأمه المتوفيان دل ذلك على أنه يسلك طريق لا يرضيهم. و رؤية الشجار والعراك مع والديك المتوفيان في المنام تدل على تحذير وتنبيه لك ولابد من مراجعة النفس والبحث عن أخطاءك، لأن هذه الرؤية لها دلالات سلبية والله أعلم.
  • أما عن رؤية الشجار أو العراك بين الأخوات أو خصام شقيقان فى المنام ، فهي رؤيا غير سارة وقد تدل على الخسارة في التجارة، أو تدل على أعمال غير موفقة.
  • يقول ابن سيرين شتم وسب الوالدين في المنام قد يدل على أنه يعقهما. ومن رأى في المنام أنه تشاجر أو تعارك أو تخاصم مع والديه، فتدل على الموقف الحرج الذي يقابله .
  • ورؤية الشجار أو العراك في المنام أو الحلم، تدل على تخاصم المتصالحين والهم والنكد والشر والله وحده أعلم. وقد تدل رؤية الشجار أو العراك على الجدل والله أعلى وأعلم.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطعام فى المنام 2019


رؤية الشجار أو العراك بين الأخوات أو خصام شقيقان فى المنام :

إذا رأيت في منامك كأنك في خصومة شديدة مع صديقك أو صديقتك فذلك تأويله حسن للغاية حتى و إن كان قد تخلل الخصومة تشابك بالأيدي أو ضرب لأن الحلم يعبر عن توافق بينكما أو حرص كل طرف على حماية الآخر ، فإذا كان بينكما
خلاف في اليقظة فإن الحلم أو المنام يعبر عن صلح قريب لأن حلم الخصومة بين الأصدقاء و الأحبة من بين الرؤى التي
يتم تأويلها على العكس شأنها في ذلك شأن حلم الضرب .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الزوج في المنام 2019


رؤيا الشجار مع أهل الحي و الغرباء في المنام لابن شاهين :

  • عبّر ابن شاهين عن تأويله لرؤيا الشجار و العراك في المنام وخاصةً إن كان مع أفراد غرباء ، بأن إذا رأى أحد في منامه أنه في عراك شديد مع مجموعة من الناس من أهل الحي الذي يسكن به، وإنه لا يعرف بعضهم أو لا يعرفهم جميعاً.
  • وقد أشتد العراك إلى أن وصل إلى ضرب بالأيدي واستخدام آلات حادة، وأن أحد الذين يتعاركون قد مات، وأن صاحب الحلم يجري هرباً وخوفاً من الشرطة فهذا معناه وترجمته الحقيقية، هي أن ما حدث هو إنعكاس كامل لحياة صاحب الحلم قى المنام.
  • والتي غالباً ما تكون مبعثرة غير مرتبة تستدعي دائماً المراجعة الشاملة منه، حتى يعيش حياة مستقرة يتجنب فيها أي خطأ يقع فيه في حق نفسه أو الآخرين، وكل الرموز التي ظهرت في الحلم هي الأخلاق والقيم والمبادئ.
  • ولا يتبقى من تفسير مثل هذه الأحلام سوى رمز أسماء الأفراد الحقيقيين، فإن كانت تحمل رمز من العبادات مثل : إيمان – مؤمن – إسلام وغيرهم، فهذا يدل على أن حياته الدينية تحتاج إلى إصلاح.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح رؤية الرضاعة فى المنام 2019


رؤيا الخصومة أو العراك و الشجار مع الميت فى المنام :

  •  رؤيا الميت الغاضب في المنام يدل على عدم رضاه على أفعاله أو أعماله في الدنيا و الخصومة مع ميت غاضب في المنام تدل على وجود مشاكل أو أزمات في حياة الرائي لم تجد بعد طريقها للحل .
  • ورؤيا الشجار مع شخص ميت عرف عنه الصلاح أو الخير فى المنام ، دلالة على أن الرائي يجانب الطريق القويم و يسعى إلى إلحاق الضرر بنفسه أو غيره و الخير في الرؤيا أن يصطلح الرائي مع الميت بعد خصومة أو عراك أو خلاف عنيف في الحلم .
  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بالشجار مع شخص متوفى ، دل ذلك على شوقه الشديد لذلك الشخص المتوفى وأنه يريد رؤيته بشدة.
  • رؤية المتوفى يتشاجر بشدة في المنام ، دليل على حاجة المتوفى إلى الصدقة من أقرباءه أو أولاده.
  • إذا رأى الشخص أن المتوفى يتشاجر مع احد من أقاربه ، دل ذلك على الحب الشديد الذي يكنه صاحب المنام لذلك الشخص في المنام.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الذهب في المنام 2019


علماء النفس ورؤيا الشجار و العراك في المنام :

يرى علماء النفس …أن الإنسان خلال نومه بعمق تسترخي كل أجهزة جسده وتتعطل كل حواسه أيضاً، لكن المخ هو الذي يظل متيقظا قائماً بدوره الكامل، وخاصةً ما يسمى بالعقل الباطن بالإضافة إلى العقل الواعي الذي يقوم باسترجاع المواقف والأحداث البعيدة أو القريبة، وقد أكد علماء النفس أن الفرد الذي يمر بمشاجرة أو عراك أو بخصومة مع فرد آخر في منامه. هو في الحقيقة يريد أن يفرغ شُحنة كامنة سلبية داخله مع هذا الشخص لأنه لم يقم بها في الحقيقة، لذلك فإن الحلم يساعده على أن يقوم بما كان يتمنى في الواقع، وذلك من خلال شحن ذاته بإيجابية. حتى ترضى نفسه عن موقفها الذي لم تستطيع عمله عندما كان الشجار أو العراك قائم، ثم يشعر الإنسان بعد استيقاظه من النوم بأن نفسه هادئة ويُقبل على يوم جديد بنفس راضية.

ويذكر علماء النفس ، أن رؤيا الشجار فى المنام قد يساعدك على فهم مشاعرك فى الحياة الواقعية بشكل أفضل . ربما كنت قلقًا بشأن الخلاف الذي حدث مؤخرًا. إذا رأيت حلماً حول نزاع مع شريك حياتك ، فإن هذا قد يرمز إلى أنك تحاول تجنب المشاعر السلبية في الحياة الحقيقية وتفضل فقط المواضيع الممتعة.

  • إذا رأيت مشاجرة مع صديقك فى المنام ، فهذه علامة على أنك تخشى أن يحدث الخلاف في الحياة الحقيقية. وأما مشاجرة المرأة فى الحلم مع صديقها السابق تعني أنك ما زلت تفكر فيه. عليك أن تتذكر جرائم الماضي وجمع العدوان نحوه.
  • إذا كانت المرأة الحبيبة الخاصة بك خصمًا في مشاجرة أحلامك ، فإن هذا يدل على خوفك من فقدها. هناك اختلاف في شخصياتك ولكن لا داعي للقلق بشأن ذلك.
    يظهر حلم حول نزاع مع زوجك أنك تفضل الحفاظ على هدوء الأمور كلما كان ذلك ضروريًا. ولقد نص كتاب الأحلام الحديث على أنه من المحتمل أنك تعتمد ماليًا على زوجك وتتخذ وجهة نظره دون قيد أو شرط. هذا الحلم هو طريقتك لقول ما لا يمكنك السماح لنفسك في الحياة الحقيقية. يعكس التعارض مع صديقك التناقض الحالي بينكما. تعد بعض نقاط الصراع مهمة جدًا بالنسبة لك لدرجة أنها لا تسمح لك بالرحيل حتى في المنام.
  • إذا كنت تحلم بوجود شجار مع أصدقائك ، فيجب أن تكون مستعدًا لمواجهة بعض المشاكل وستتلقى أولاً مساعدة من أشخاص تتعارض معهم في حلمك.
  • يذكرك المشاجرة مع والديك بأنه على الرغم من الاختلافات وضرورة العثور على طريقتك الخاصة ، يجب أن تحاول إيجاد طرق لحل النزاعات الخاصة بك. يمكن أن يؤدي الموقف المتوتر في العائلة لا يتم حلها إلى فضيحة حقيقية.
  • الشجار مع أمك في المنام يحذرك من أن تكون عدوانيًا وعاطفيًا جدًا.
  • يظهر التعارض مع والدك فى المنام ، قدرتك على الدفاع عن مصالحك الخاصة على الرغم من سلطة الآخرين. يمكن رؤية المشاجرة مع أقربائك من قبل شخص يحاول عادة أن يكون لطيفًا ومطيعًا ويتجنب كل أنواع النزاعات. يجب ألا تنسى أن ارتداء قناع طوال الوقت لن يحميك من العواطف والتهيج ، وقد يتحول هذا إلى صراع حقيقي.
  • هناك خلاف مع أختك فى المنام ، إشارة الى أنك تخطط للقيام بشيء تعرفه بالفعل و أنها لن توافق عليه. إذا كانت نفس المؤامرة تتعلق بأخيك ، فإن الحلم يرمز إلى أنه غير راض عنك وعن سلوكك.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لحلم المال فى المنام 2019


ميلر ورؤيا الشجار فى المنام :

  •  وفقا لميلر ، يمكن أن تجلب الأحلام حول المشاجرات فترة غير سعيدة لغير المتزوجين ويمكن أن تنتهي بالطلاق لأفراد الأسرة. إذا كنت تشاهد فقط مشاجرة شخص ما في حلمك فهذا يعني أنك غير راض عن نشاطك المهني.
  • يمكن للصراع مع جيرانك فى المنام ، أن يدل ببساطة على وجود خلافات مع جيرانك فعليك أن تحاول معاملتهم بسلام.
  • إذا كانت صورة خصمك غير واضحة ، فإن هذا الحلم يظهر أن لديك تعارضًا مع نفسك الداخلية. غالبًا ما يكون لديك صراعات في الحياة الواقعية.

وفى الختام :

اسع في الصلح بين الناس و تاجر مع رب الناس بهذا الصلح بكل جهدك ، و إن لم يتم الصلح.
اعلم يا من تصالح الناس أن رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم أباح لك الكذب حتى تصل الحلقات المفقودة و يتم
الصلح بإذن الله .
ففي صحيح البخاري (2692) عن أم كلثوم بنت عقبة أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : “ليس الكذاب
الذي يُصلح بين الناس فَينمي خيرا أو يقول خيرا”.
وقال ابن حجر: ينمي خيرا: بَلَّغه على وجه الإصلاح وطلب الخير. فتح الباري (5-353)
اللهم ألف بين قلوبنا واجمعنا على طاعتك وفي الفردوس الأعلى من جنتك. واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية تساقط الأسنان في المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤيا الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/2KIZST8
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق