الخميس، 27 يونيو 2019

التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019

التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019 ,
تُعدّ مكة المكرمة من أطهر البقاع على وجه الأرض، ويقصدها المسلمون في شهر ذي الحجة من كلّ عام من أجل أداء خامس أركان الإسلام وهو الحج، كما تُمثَّل هذه المدينة نقطة انطلاق الدعوة الإسلامية، والمكان الذي بدأت فيه بعثة
خاتم الأنبياء والمرسلين محمّد -صلى الله عليه وسلم-، كما أنّها أحبُّ بقاع الأرض إليه -عليه الصلاة والسلام-، و يوجد
فيها الكعبة المشرفة وهي قبلة المسلمين في الصلاة بعد أن كان المسجد الأقصى قبلة المسلمون الأولى .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الرئيس أو السلطان في المنام 2019


الكعبة هى قبلة المسلمون

 

  • الكعبة المشرفة هي قبلة المسلمون في صلواتهم ، و حولها يطوفون أثناء أداء فريضة الحج ، كما أنها أول بيت
    يوضع في الأرض و لا يمكن ذكر المسجد الحرام دون ذكر الكعبة ، إذ يبدأ تاريخ المسجد بتاريخ بناء الكعبة
    المشرفة.
  • ويعتقد المسلمون أن من بنى الكعبة أول مرة هم الملائكة قبل أدم عليه السلام  ومن مسمياتها أيضاً البيت
    الحرام وسميت بذلك لأن لأن الله حرم القتال بها، ويعتبرها المسلمون أقدس مكان على وجه الأرض، فقد جاء
    فى القران الكريم انَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ   سورة ال عمران، الاية -96
  • و يعتقد المسلمون أيضاً أن الله تعالى أمر النبي إبراهيم برفع قواعد الكعبة ، و ساعده ابنه إسماعيل في بنائها،
    و لما اكتمل بناؤهما أمر الله إبراهيم أن يؤذن في الناس بأن يزوروها ويحجوا إليها ، فقد ورد في القران الكريم ،
    وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِد من الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ   (سورة البقرة)  127).

بناء الكعبة وموقعها

تقع الكعبة وسط المسجد الحرام تقريباً على شكل حجرة كبيرة مرتفعة البناء مربعة الشكل، ويبلغ ارتفاعها خمسة عشر متراً، ويبلغ طول ضلعها الذي به بابها اثنا عشر متراً، وكذلك يكون الذي يقابله ، و أما الضلع الذي به الميزاب و الذي يقابله، فطولهما عشرة أمتار، و لم تكن كذلك في عهد إسماعيل بل كان ارتفاعها تسعة أذرع، وكانت من غير سقف، و لها باب ملتصق بالأرض، حتى جاء تبع فصنع لها سقفاً، ثم جاء من بعده عبد المطلب بن هاشم  وصنع لها باباً من حديد وحلاّه بالذهب وقد كان بذلك أول من حلىّ الكعبة بالذهب .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية المرحاض في المنام 2019


تاريخ المسجد الحرام 

  • و يبدأ تاريخ المسجد الحرام بتاريخ بناء الكعبة المشرفة ، و قد بناها -كما تقدم- أول مرة الملائكة عليهم السلام
    قبل آدم،، لكنها هدمت بفعل طوفان نبي الله نوح . بعد الطوفان قام النبي إبراهيم مع ابنه إسماعيل عليهما
    السلام بإعادة بناء الكعبة، بعد أن أوحى الله إلى إبراهيم بمكان البيت، قال تعالى : وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ
    أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَ الْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
  • و هـكذا أمر الله سبحانه و تعالى إبراهيم ببناء البيت الحرام و  ذكر القرآن الكريم بناء سيدنا إبراهيم  و ابنه إسماعيل عليهما السلام للكعبة و تطهير المساحة المحيطة به، ولقد جاءه (أي إبراهيم ) جبريل بالحجر الأسود، ولم يكن في بادئ الأمر أسود بل كان أبيضاً يتلألأ من شدة البياض، وذلك لقول الرسول صل الله عليه وسلم «الحجر الأسود من الجنة وكان أشد بياضاً من الثلج حتى سودته خطايا أهل الشرك».
  • بناء قريش للكعبة قبيل الإسلام

بقيت الكعبة على حالها إلى أن أعيد بناؤها على يد قريش في الجاهلية، وذلك بعد عام الفيل بحوالي ثلاثين عاماً، إذ
حدث حريق كبير بالكعبة، نتج عن محاولة امرأة من قريش تبخير الكعبة فاشتعلت النار وضعف البناء، ثم جاء سيل حطم
أجزاء الكعبة، فأعادت قريش بناءها،واتفقوا أن لا يُدخلوا في بنائها إلا مالا طيباً فقصرت بهم النفقة فأخرجوا من جهة الحجر ثلاثة أمتار؛ومن مميزات بنائهم أنهم رفعوا الباب من مستوى المطاف ليدخل الكعبة من أرادوه وسدوا الباب الخلفي المقابل لهذا الباب وسقفوا الكعبة وجعلوا لها ميزاباً يسكب مياه الأمطار في الحطيم، ورفعوا بناء الكعبة 8.64 متر بعد أن كان 4.32
متر، وقد حضره النبي محمد، وكان يبلغ من العمر حينها 35 سنة وشارك بنفسه الشريفة أعمامه في العمل .

  • بناء الكعبة فى عهد عبد الله بن الزبير

وفي عهد عبد الله بن الزبير أعيد بناء الكعبة بعدما أصابها من الحريق الذي شب في الكعبة بعدما رميت بالمنجنيق، أثناء
حصار يزيد بن معاوية لمكة في نزاعه مع عبد الله بن الزبير، وسبب الحصار هو أن عبد الله بن الزبير رفض مبايعة يزيد بن
معاوية وثار الزبيريون معه في المدينة فأرسل يزيد جيشاً إلى المدينة بقيادة مسلم بن عقبة، ودخلها ثم اتجه إلى مكة و
لكنه توفي قبل أن يصل إليها، فخلفه في قيادة الجيش الحصين بن النمير الذي حاصر مكة لفترة، وبالفعل استطاع الحصين
أن يسيطر على جبل أبي قبيس و جبل قعيقعان ، ثم أخذ يرمي الزبير و أتباعه الذين كانوا متحصنين داخل المسجد بالمنجنيق فأصيب المسجد، ولم يكتف الحصين بذلك بل رمى المسجد بالنار فاحترقت الكعبة، وضعف بنائها، و لكن الحصين عاد إلى الشام بعد أن توفي يزيد.

قواعد النبي ابراهيم

بعد مبايعة عبد الله بن الزبير خليفة على المسلمين سنة 64 هـ كان أمامه أمران :

إما أن يرمم الكعبة أو أن يهدمها ثم يعيد بنائها، فقرر هدم الكعبة وإعادة بنائها على قواعد النبي إبراهيم،، لما كان قد سمع من خالته عائشة أم المؤمنين حديثاً يقول فيه النبي محمد أن قريش نقصوا من بناء الكعبة لأن أموالهم قصرت بهم وأنه لولا حداثة قريش بالإسلام لأعاد بنائها وجعل لها بابين ليدخل الناس من أحدهما ويخرجوا من الآخر. فأعاد عبد الله بناء الكعبة على هذا النحو وزاد في بنائها لتكون على قواعد البناء القديم في عهد إبراهيم وجعل لها بابين على مستوى الأرض

  • بناء الكعبة للحجاج بن يوسف في العهد الأموي

قرر عبد الملك بن مروان التخلص من عدوه ومنافسه عبد الله بن الزبير إلى الأبد، فجهز جيشاً ضخماً لمنازلة ابن الزبير في مكة، وأمر عليه الحجاج بن يوسف و أمره بالسير إلى مكة للقضاء على ابن الزبير. فخرج بجيشه إلى الطائف، وانتظر الخليفة ليزوده بمزيد من الجيوش، فتوالت الجيوش إليه حتى تقوى تماماً، ثم زحف (أي الحجاج) إلى مكة في موسم الحج ونصب المـجانيق على جبل أبي قبيس وعلى جبل قعيقعان ونواحي مكة كلها، فتحصن ابن الزبير في المسجد وأخذت أحجار المنجنيق تتساقط على المسجد، وبسبب هذا القصف احترقت الكعبة، فأضطر ابن الزبير إلى الخروج للقتال مع جماعة من أتباعه حتى قتل جميع أتباعه وانتهى الأمر بقتل ابن الزبير، وبعد أن سيطر الحجاج على مكة كتب إلى الخليفة عبد الملك بن مروان أن ابن الزبير قد زاد في البيت ما ليس فيه وقد أحدث فيه باباً آخر، فكتب إليه عبد الملك: «أن سد بابها الغربي وأهدم ما زاد فيها من الحجر»، فهدم الحجاج منها ستة أذرع وبناها على أساس قريش وسد الباب الغربي وسد ما تحت عتبة الباب الشرقي لارتفاع أربعة اذرع ووضع مصراعان يغلقان الباب. فأمر عبد الملك بن مروان الحجاج بن يوسف أن يعيد بناء الكعبة إلى ما كانت عليه في عهد قريش وذلك لعدم علمه بحديث عائشة رضى الله عنها،

  • بناء الكعبة في عهد الوليد بن عبد الملك

وفي عهد الوليد بن عبد الملك كانت عمارة التوسعة الرابعة للمسجد وذلك في سنة 91 هجرية، وذلك بعد سيل جارف أصابها، وقد زاد من مساحة المسجد، وأجمع الكثير من المؤرخين على أن الوليد بن عبد الملك كان أول من استعمل الأعمدة التي جلبت من مصر والشام في بناء المسجد الحرام، وكان عمل الوليد عملاً محكماً بأساطين الرخام ، وقد سقفه بالساج ، وجعل على رؤوس الأساطين الذهب وأزّر المسجد من داخله بالرخام، وجعل على وجوه الطيقـان الفُسَيْفساء، وشيد الشرفات ليستظل بها المصلون من حرارة الشمس، وقدرت زيادته بـ (2805) متراً.

  • بناء السلطان مراد الرابع في العهد العثماني

وفي عهد السلطان أحمد الأول، حدث تصدع في جدران الكعبة وكذلك في جدار الحجر، وكان من رأي السلطان أحمد هدم بناء الكعبة وإعادة بنائها من جديد لكن عُلماء العثمانيين منعوه من ذلك، أما المهندسين فأشاروا عليه بدلا من ذلك بعمل نطاقين من النحاس الأصفر المطلي بالذهب واحد علوي وآخر سفلي،  ورغم ذلك لم تصمد الكعبة طويلا وتهدمت جدرانها عقب أمطار غزيرة التي شهدتها مكة المكرمة يوم الأربعاء 19 شعبان 1039 هـ الموافق أبريل 1630م، وتحول هذا المطر إلى سيل عظيم، داخل المسجد الحرام والكعبة، وبلغ منتصفها من الداخل وحمل جميع ما في المسجد من خزائن الكتب والقناديل والبسط وغيرها، وخرب الدور واستخرج الأثاث منها، ومات بسببه خلق كثير. وسقط جدارها الشامي وجزء من الجدارين الشرقي والغربي، وسقطت درجة السطح، لذلك أمر السلطان مراد الرابع بسرعة عمارتها.

السلطان العثماني

فأمر السلطان العثماني مراد الرابع بتجديدها على أيدي مهندسين مصريين في سنة 1040 هـ/1630مـ، وهو البناء الأخير والحالي للكعبة، حيث تم إصلاح وترميم المسجد بأكمله وفرشت أرضه بالحصى، وبدأ العمل في عمارتها يوم الأحد[؟] 23 جمادى الآخرة سنة 1040 هـ/1630م، وتم الانتهاء من البناء في غرة شهر رمضان من السنة نفسها. وهو البناء الحالي الماثل أمامنا وكل ما حدث بعد ذلك كان عبارة عن ترميمات وإصلاح فقط .

  • في عهد الدولة السعودية

في عهد الملك خالد بن عبد العزيز، تمت صناعة باب جديد للكعبة المشرفة، صممه المهندس المصري منير الجندي، وصُنع الباب من الذهب الخالص بوزن إجمالي بلغ 280 كجم تقريباً عيار 99.99. وفي عهد الملك فهد بن عبد العزيز، تم استبدال أعمدة الكعبة الخشبية التي يعود تاريخها لأكثر من 1200 عام بأخرى جديدة من خشب “التيك” الصلب جلبت من بورما (ميانمار)، ويتميز هذا النوع من الأخشاب بثبات شكله بعد الاستخدام ومقاومته الشديدة للعوامل الجوية مثل الحرارة والرطوبة والماء، وذلك ضمن عملية ترميم شاملة أزيل خلالها سقف الكعبة وأعيد بناؤه ورممت الأحجار المتآكلة ودعمت الأرضية بالرخام .
رؤية الكعبة وزيارتها هي حلم وأمل لكثير من الأشخاص، فمن منا لا يتمنى أن يذهب مرة إلى زيارة الكعبة من أجل أن يؤدي تلك الفريضة الرائعة ،فريضة الحج أو أداء العمرة، لذلك رؤية الكعبة في المنام من الرؤي التي تحمل الكثير من البهجة والسعادة لكثير من الأشخاص، لذلك يبحث كثير من الأشخاص عن تفسير ومعنى رؤية الكعبة في المنام، وهذا ما سنتناوله من خلال مقالتنا التالية .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الطعام فى المنام 2019


تفسير حلم رؤية الكعبة فى المنام لابن سيرين:

  • رؤية الكعبة المشرفة تدل على المسجد والصلاة والجامع لأنها بيت الله ، وتدل على من يقتدي به ويهتدي بهديه ورجع إلى أمره ولا يخالف إلى غيره كالإسلام والقرآن والسنن والمصحف والسلطان والحاكم والعالم والوالد والسيد والزوج والوالدة والزوجة.
  • و قد تدل على الجنة لأنها بيت الله والجنة داره بها ويوصل إليها  ، وقد تدل على ما تدل عليه الجوامع والمساجد من المواسم والجماعات والأسواق والرحاب.
  • وأضاف أن من رأى الكعبة فى المنام  ، وكان عبداً فإن سيده يعتقه لأن الله تعالى أعتق بيته من أيدي الجبابرة .
  • و إن رأى أحدهم نفسه وقد دخل الكعبة تزوج إن كان عازباً  ، وأسلم إن كان كافراً ، وعاد إلى الصلاة والصلاح إن كان غافلاً  ، وإلى طاعة والديه إن كان عاقاً.
  • و إن كان مريضاً فذلك موته وفوزه ، لا سيما إن كان في المنام قد حمل إليها في محمل صامتاً غير متكلماً أو ملبياً متجرداً.
  • فدلالة رؤية الكعبة فى المنام عند ابن سيرين هى خليفة أو وزير أو رئيس . وربما يدخلها من راّها .

رؤية الكعبة فى المنام لابن سيرين

 

  • رؤية الكعبة فى المنام عند ابن سيرين إشارة إلى القيادة والهداية.
  • كما أن رؤية الكعبة فى المنام لابن سيرين ، هى إشارة للرائى بخير يقدمه ، أو يدبر عنه .
  • كما فسر ابن سيرين رؤية الكعبة في الحلم على أنها رمزاً للصلاة باعتبارها قبلة المصلين
.

الصلاة داخل الكعبة فى المنام :

  • ومن رأى فى المنام ، أنه يصلى فيها فإنه يأمن من الأعداء وينال خيرا ، فإن دخل البيت العتيق فإنه يدخل على الخليفة أو الحاكم، وإن أخذ منه شيئا فإنه ينال من الخليفة أو الحاكم شيئا .
  • ومن رأى فى المنام ، حائطا من حيطانها سقط فإنه يدل على موت الخليفة أو الحاكم ، والنظر إاليها أمن مما يخافه .
  • ومن رأى فى المنام ، أنه يسرق من الكعبة رمانا فإنه يأتى ذات محرم .
  • ومن رأى فى المنام ، أنه بمكة بين الأموات يسألونه ، فإنه يموت على الشهادة .
  • ومن رأى فى المنام أنه أحدث فى الكعبة فإنها مصيبة يصاب بها الإمام الأعظم .
  • ومن رأى فى المنام أن الكعبة فى داره ، فإنه لا يزال ذا سلطان وصيت بين الناس .

الصلاة فوق الكعبة فى المنام :

  • ومن رأى فى المنام أنه يصلى فوق الكعبة ، فإنه يرتد عن دينه .
  • ومن رأى فى المنام أنه يخطئ الكعبة فإنه يخالف سنة رسول الله صل الله عليه وسلم .
  • ومن رأى فى المنام أن الكعبة قد خربت ، فإنه تارك للصلاة .
  • ومن رأى فى المنام أن بالكعبة نقصانا أو زيادة أو تحريفا عن موضعها أو تغييرا عن حالها ، فإن ذلك تأويله فى الامام .
  • رؤية الرجل للكعبة في الحلم أنها الجنة، وربما إشارة إلى تحقيق الأمنيات.

دلالة رؤية الكعبة فى المنام للشخص الرائى :

  • وأضاف ابن سيرين أن رؤية الكعبة في المنام إشارة إلى أن صاحب الحلم سوف يكون له من مكانة بين الناس بعلمه أو دينة أو كرمه أو ماله وسيصبح بيته مقصد للناس.
  • ومن رأى فى المنام أن الكعبة صارت داره سعى الناس إليه وزاحموا على بابه لسلطان يناله أو علم يعلمه ، وإن كان عبدا أعتقه سيده .
  • أما من رأى في حلمه انه قريب حول الكعبة ، فإن حلمه يشير إلى أنه سيتلقى عملاً بجوار الكعبة.
  • أما من رأى انه يدخل الكعبة فإن حلمه يرمز لزواجه وربما بره لأهله وطاعته لهم بعد غفلة.

دخول الكعبة فى المنام :

أ

  • ما من رأى في حلمه أنه دخل الكعبة وكان يعانى من مرض ما في يقظته فإن حلمه يشير إلى موته بمكة ودفنه بها.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يدخل الكعبة من الداخل دل ذلك على اقتراب زواج هذا الشخص، أما إذا كان الشخص متزوج دل ذلك على بره لأهله وطاعته لهم ورجوعه إليهم بعد غياب طويل.

الطواف حول الكعبة فى المنام :

  • أما من رأى في منامه أنه يطوف حول الكعبة فإن حلمه يعد بشرى بزيارتها في اليقظة وعدد المرات التي طافها هو عدد السنين المتبقية له على زيارته للكعبة.
  • ومن رأى فى المنام أنه يطوف حول الكعبة أو قام بشئ من المناسك ، فإنه صلاح فى دينه .
  • وأضاف ابن سيرين أنه من رأى فى المنام أنه يطوف حول الكعبة أو يعمل عملا من مناسكها ، فإنه يخدم سلطانا أو عالما أو عابدا أو والدا أو والدة أو سيدا بنصح وبر .
  • وبشكل عام في الطواف حول الكعبة في المنام يشير إلى السعي والكد من أجل تحقيق الأمنيات.
  • أما من رأى في حلمه انه يقف أمام الكعبة ويدعو الله عز وجل بأمر ما ، فإنها دلالة وبشرى بتحقيق هذا الأمر وبشرى بترقيته لأعلى المناصب في عمله.

البكاء أمام الكعبة فى المنام :

  • أما من رأى في منامه ،انه يبكى أمام الكعبة فإن رؤيته بشرى بالتخلص من الهموم واقتراب الفرج.
  • رؤية الحالم أنه يبكى أمام الكعبة فى المنام وكان مسافرا ،  فإن حلمه بشرى بلقاء أهله والعودة من سفره.
  • أما من رأى أنه يبكى أمام الكعبة فى المنام وكان مريض ، فإن حلمه يعد بشرى بشفائه.
  • أما من رأى ميت يبكى أمام الكعبة فى المنام ، فإن حلمه يعد بشرى بمغفرة من ربه لهذا الميت.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الزوج في المنام 2019


تفسير حلم رؤية الكعبة فى المنام  للنابلسي :

لم يختلف كثيرا الامام النابلسى عن ابن سيرين فى تفسيره لرؤية الكعبة فى المنام 

يقول النابلسي في تفسيره لرؤية الكعبة في المنام :

  • من رأى الكعبة فى المنام فتلك إشارة له بخير يقدمه أو يدبر عنه، ومن رأى أنه يصلي فيها فإنه يأمن من الأعداء وينال خيراً ، فإن دخل البيت العتيق فإنه يدخل على الخليفة ، وإن أخذ منه شيئاً فإنه ينال من الخليفة شيئاً ،
    وإن رأى حائطاً من حيطانها سقط فإنه يدل على موت الخليفة والنظر إليها أمن مما يخافه ، ومن رأى أنه سرق
    من الكعبة رماناً فإنه يأتي ذات محرم.
  • فمن رأى فى منامه ، أنه بمكة بين الأموات يسألونه فإنه يموت على الشهادة، ومن رأى أنه أحدث في الكعبة
    فإنها مصيبة يصاب بها الإمام الأعظم ، وإن رأى أن الكعبة في داره فإنه لا يزال ذا سلطان وصيت بين الناس.
  • ومن رأى فى منامه ، أنه يخطئ الكعبة فإنه يخالف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن رأى الكعبة قد
    خربت فإنه تارك الصلاة.
  • ومن رأى فى منامه ، أنه طاف بالكعبة أو قام بشيء من المناسك فإنها إشارة إلى صلاح في دينه.
  • ومن رأى فى منامه ، أنه متوجه نحو الكعبة ، فإنه مقبل على ما يصلح دينه ودنياه.

تفسير رؤية الكعبة في المنام للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي ، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الكعبة أصبحت في بيته ، فإنها دلالة على  أن الشخص الرائي شخص محبوب من قبل الجميع ويسعى إليه كثير من الأشخاص من أجل تحقيق وقضاء حاجاتهم، أما إذا رأى فى منامه  زحام شديد في بيته للطواف حول الكعبة  ، يعني حصول الرائي على منصب كبير بين الناس.
  • رؤية دخول الكعبة فى المنام بالنسبة للشخص المريض ، إشارة إلى التخلص من المرض وتوبة الرائي توبة نصوح، أما إذا رأى أن الكعبة فارغة ، فذلك يعني التعجيل في أمر ما يقلق الرائي.
  • دخول الكعبة للشاب الأعزب فى المنام ، تعني زواجه عن قريب، أما رؤيتها للكافر ، فهي توبة ودخول الإسلام.

رؤية لمس الحجر الاسود وتقبيله فى المنام

  • رؤية لمس الحجر الأسود في الكعبة وتقبيله ، تعني حصول الرائي على شيء من قبل الحاكم أو قضاء حاجته،
    أما إذا قام بسرقته يعني قيام الرائي ببدعة في الدين يمشي وينفرد بها وحده.
  • أما إذا رأيت في منامك ، انهيار حائط الكعبة ، فذلك يعني وفاة الحاكم أو موت عالم أو رجل حكيم.
  • إذا رأي الرجل في منامه أنه يتوجه نحو الكعبة ، فإن ذلك إشارة إلى حصوله على عمل بالقرب من الكعبة، أما الوقوف أمام باب الكعبة ، فذلك يعني تحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى إليها في حياته.
  • البكاء في جوف الكعبة فى المنام ، يعد بشرى للتخلص من الهموم والأحزان التي يعانى منها الرائى فى حياته، وبشرى للمغترب بالعودة إلى وطنه ولقاء اهله مرة أخرى.
  • رؤية الكعبة في منام الفتاة العزباء ، دلالة على تحقيق أمنية كبيرة قد طال انتظارها، وأما إذا رأت أنها تدخل إلى الكعبة فى المنام ، فهى بشرى  بزواجها عن قريب من رجل عالم أو رجل غني.
  • إذا رأيت فى منامك أنك تطوف حول الكعبة ، ذلك يعني كثرة الرزق والحصول على الكثير من الأموال، وكذلك تدل على الترقية في العمل ونيل المناصب الكبرى في الحياة.
  • إذا رأيت في منامك الحصول على جزء من كسوة الكعبة ، دل ذلك على الشرف والعفة، وإذا قمت بتغييرها يعني حصولك على الكثير من الأموال عن قريب.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح رؤية الرضاعة فى المنام 2019


تفسير رؤية الكعبة فى المنام لابن شاهين :

يقول ابن شاهين أنه من رأى الكعبة فى المنام  ربما يرى الخليفة أو السلطان. وقيل أنه من رأى أن داره صارت كعبة
و الناس يزورونها فإنه يلبي أمراً يحتاج الناس إليه وربما يكون إماماً لجماعة أو يرزق خيراً ونعمة ، وقيل رؤية الكعبة أمن و
إيمان و إسلام وإن رآها مريض فإنه يعافى ويستجاب دعاؤه.

  • رؤية انهيار جدران الكعبة في المنام

يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه جدران الكعبة تنهار ، دل ذلك على أنه سيزول حكمه إذا كان يتولى منصب كبير.

إذا كان لا يتولى منصب قيادي ، دل ذلك على وفاة الحاكم.

  • الصلاة في الحرم المكي فوق الكعبة فى المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالصلاة فوق سطح الكعبة ، دل ذلك على أنه سوف يتعرض إلى خلل في دينه.
  • أما إذا رأى أنه يدخل إلى الكعبة ويقوم بسرقة ما فيها ، دل ذلك على أنه سوف يتركب معصية كبيرة.
  • وأخيراً فإن ورؤية الكعبة بشكل عام بشارة خير لمن ينوي خيراً ونذيراً  لمن كان غافلاً أو حمل شراً في قلبه. والله أعلم
  • رؤية الكعبة فى المنام للفتاة العزباء

رؤية الفتاة العزباء للكعبة في المنام ، قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يأتيها الشرف وتتصف بالنبل. كما انه عند رؤية صاحبة الحلم الكعبة في المنام وكانت فتاة عزباء ، فان هذا قد يدل على أنها سوف تقوم بتحقيق امنية لها طال إنتظارها ،ان كانت الكعبة على هيئتها الحقيقية.

أما رؤية الفتاة العزباء تجلس وتدعو بجوار الكعبة في المنام ، فان ذلك قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف تتحقق دعوتها.

كما انه عند رؤية الفتاة العزباء انها تبكي بجانب الكعبة في المنام ، فان ذلك قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يتحقق لها ما تريد .

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تدخل الكعبة ، فإن ذلك دلالة على أنها ستتزوج بإذن الله من رجل غنى أو عالم .

  • رؤية ستار الكعبة فى المنام للفتاة العزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء فى منامها أنها تحصل على كسوة الكعبة ، فإن ذلك دلالة على أنها شريفة وعلى خلق كبير .
  • أما إذا رات أن الكعبة قد أصبحت فى منزلها ، دل على أنها تعرف بين أقرانها المحيطين بها بالصدق والأمانة .
  • طواف الفتاة العزباء حول الكعبة فى المنام

رؤية الفتاة العزباء نفسها تطوف حول الكعبة فى المنام ، دلالة تلك الرؤية أنها إشارة الى قرب زواجها بعد مرور عدد لفاتها حول الكعبة فى المنام ، بمعنى أنها إذا رأت أنها إذا طافت ثلاث مرات حول الكعبة ، دل ذلك قرب زواجها بعد ثلاث سنوات وهكذا . والله أعلم

  • رؤية الكعبة فى المنام للسيدة المتزوجة

  • يقول فقهاء تفسير الاحلام فى رؤية السيدة المتزوجة وجودها عند الكعبة فى المنام ، على إقتراب حملها ، أو تحقيق أمنية طال إنتظارها .
  • رؤية السيدة المتزوجة فى المنام أنها تقوم بالدعاء عند الكعبة في بكاء خفيف في المنام ، فان هذا قد يدل على أن السيدة المتزوجة سيتحقق لها ما تدعو به إن شاء الله. كما انه عند رؤية السيدة المتزوجة فى المنام انها قد لمست الكعبة ، فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف تأتيها البركة من عند الله.
  • أما إذا رأت فى المنام أن الكعبة بداخل بيتها ، فدلالة ذلك أنها تحافظ على صلاتها وتحرص على أداء جميع الفروض .
  • رؤية تغيير ستار الكعبة للسيدة المتزوجة فى المنام

دلالة هذه الرؤية للسيدة المتزوجة ، هو السعة الكبيرة فى الررق لها ولزوجها إن شاء الله . والله أعلم

  • رؤية الكعبة فى المنام للسيدة للحامل :

إذا رأت السيدة الحامل في منامها أنها تقوم بتأدية الصلاة في الكعبة المشرفة ، دل ذلك على أنها سوف ترزق بمولود سيكون باراً بها وبوالدها.

  • رؤية زيارة الكعبة للسيدة الحامل

  • رؤية السيدة الحامل فى منامها أنها تزور الكعبة ، إشارة إلى أنها سوف ترزق إن شاء الله بأنثى .
  • رؤية السيدة الحامل أنها قد وضعت طفلها بجانب الكعبة في المنام ، فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يتحقق لطفلها السلامة والعافية.
  • كما انه عند رؤية السيدة الحامل فى المنام أنها تقبل الحجر الاسود عند الكعبة ، فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يتحقق لها الخير في حياتها.
  • رؤية السيدة الحامل فى منامها انها تضع طفلها بجانب الكعبة ، فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يكون لطفلها شان عظيم.
  • كما انه عند رؤية السيدة الحامل فى المنام انها تدعو بجانب الكعبة في بكاء خفيف ، فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يتحقق لها الخير في حياتها.
  • تفسير رؤية الكعبة في المنام للرجل

  • رؤية الرجل أن جدار الكعبة قد سقط أو انهار في المنام ، فان هذا قد يدل على أن الرائى سوف يزول حكمه او قد يموت الحاكم.
  • كما انه عند رؤية الرجل أن الكعبة قد اصبحت منزله في المنام ، فان هذا قد يدل على أن صاحب الحلم سوف يخدم الحاكم ويسكن في قصره.
  • عند رؤية الرجل انه قد دخل الكعبة في المنام ، فان هذا قد يدل على ان الرائى سوف يقوم بزيارتها في الواقع.
  • أيضا رؤية الرجل أنه قد دخل الي الكعبة وسرق ما بداخلها في المنام ، فان هذا قد يدل على ان صاحب الحلم سوف يقوم بارتكاب معصية كبيرة. والله أعلم
  • رؤية الرجل أنه يصلي فوق سطح الكعبة في المنام ، فان هذه الرؤية قد على أن صاحب الحلم سوف يحدث له خلل في دينه.
  • وعند رؤية الرائى أنه في جوار الكعبة في المنام  ، فدلالة ذلك أنه سوف تتحقق له السكينة والطمأنينة وراحة البال .

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لرؤية الذهب في المنام 2019

[/tie_list]

رؤية الكعبة في المنام من منظور علمى

  • الرمزية العظيمة للكعبة تكمن فى كونها القبلة لكل المسلمين ، ورؤيتها فى المنام لها من الدلالات الكثير
    و الكثير ، فقد تشير فى المنام الى الحاكم أو خليفة المسلمين أو رئيس وزرائه ، أو زعيم دولة ، أو قد تمثل
    حفل زفاف
  • إن رؤية الكعبة المقدسة في المنام ، قد تعني أيضًا أن الشخص قد يدخلها ، أو قد يعني تلقي أخبار سعيدة
    وتبديد الشر.
  • إن الصلاة داخل الكعبة المقدسة في المنام ، قد تعني التمتع بالوصاية وحماية شخص في السلطة ، والسلامة
    من الاعداء .
  • الدخول داخل الكعبة المقدسة في المنام ، قد يعني الدخول أمام الحاكم. كما أن أخذ شيء من داخل الكعبة المقدسة في المنام يعني تلقي شيء من الحاكم. إذا كان أحد جدران الكعبة المقدسة ينهار في المنام ، فهذا يعني وفاة الخليفة أو الحاكم المحلي.
  • إن الدخول إلى الكعبة المقدسة و عدم القيام بأي من الطقوس و المناسك المفروضة في المنام ، قد يعني
    الوقوف أمام الله سبحانه وتعالى في يوم القيامة بعد قيامه بالتزاماته ، أو قد يعني التوبة من ذنوبه.

من منظور علمي

  • تمثل الكعبة المقدسة في المنام أيضًا صلوات المرء ، لأنها النقطة المحورية لجميع المسلمين الذين يصلون.أيضا تمثل الكعبة المقدسة في المنام أيضًا الحج السنوي لمكة المكرمة
  • تمثل الكعبة المقدسة في المنام أيضًا بيت الله ، و مسجدًا ، ومركزًا اجتماعيًا لجميع المسلمين ، كما أنها تمثل معلمًا ، ودليلًا ، وإسلامًا ، والقرآن الكريم ، والتقاليد النبوية ، وعالمًا دينيًا ، وشيخًا ، سيد ، زوج ، والجنة .
  • النظر إلى الكعبة المقدسة في المنام يعني السلامة والحماية من الخوف. إذا أعطيت وظيفة في مكة في المنام ، فهذا يعني أنك قد تصبح إماما.

سرقة شئ من الكعبة المقدسة فى المنام

  • سرقة أي شيء من الكعبة المقدسة في المنام يعني ارتكاب خطيئة. المشي أو السعى نحو الكعبة المقدسة ، أو البحث عنها في المنام يعني تصحيح وضع الفرد الديني.
  • إن رؤية المرء في مكة يمزج مع الناس المغادرين الذين يستفسرون منه حول العالم في المنام يعني الموت والشهادة على وحدانية الله سبحانه وتعالى وإلى نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • رؤية الكعبة داخل منزل المرء في المنام تعني أن المرء لا يزال في السلطة ويعيش فى رغد ونعمة. إذا كانت الكعبة المقدسة لا تبدو في أعين المرء في الحلم ، فهذا يعني المحن والشدائد .
  • إذا رأى المرء أن الكعبة المقدسة هي بيته في المنام ، فإن الكعبة المقدسة تمثل إمام جميع المسلمين الذين يمثلون أتباع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، وهذا يعني أن المرء يتبع حقًا الإمام الخاتم عليه أفضل الصلاة والسلام.

الكعبة المقدسة تحترق في المنام

  • إذا رأى المرء أن الكعبة المقدسة تحترق في المنام ، فهذا يعني أن المرء قد أهمل أو تخلى عن صلواته المفروضة.
  • أي تغييرات أو نقصان أو زيادة في شكل الكعبة المقدسة ، أو إبعادها عن مكانها ، أو تغيير شكلها في المنام ستنعكس على الإمام ، أو خليفة المسلمين.
  • القيام بأي من المناسك المفروضة في المنام يعني السير في طريق البر ، أو تصحيح الحياة الدينية للفرد كما يفعل المرء في حلمه.
  • يشير الفشل في أداء بعض المناسك المفروضة المرتبطة بالوجود في الكعبة المقدسة في المنام إلى انحراف الفرد عن طريق الله ، ودلالات هذا الفشل يعادل تغيير اتجاه (صلاة القبلة) لصلواته.

الصلاة على قمة الكعبة في المنام

  • دلالة هذه الرؤية هو الارتداد عن دين الله. إن دخول المسجد الحرام في مكة والصلاة على سطح الكعبة المقدسة في المنام يمثل السلام والهدوء ورئاسة الآخرين ، وهذا يعني أيضًا أن المرء سيصبح منتصرًا أينما ذهب ، وهناك قول اخر وهو ، أنه سلوك مشكوك فيه ، فقد يتبع أيضًا البدع والضلال والابتعاد عن تقاليد وتعاليم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • المشي بجانب الكعبة المقدسة ، أو تركها وراءها في المنام يعني الخروج عن تقاليد نبي الله صلى الله عليه وسلم ، باتباع طريق البدع ، أو تفسير الأشياء وفقًا لهوى الفرد ورغباته..
  • إذا رأى المرء أن الملائكة تتنزل من السماء لترفع عمود بيت الله عن مكة وتضعه في بلدة أخرى في الحلم ، فهذا يعني أن الناس قد ضلوا. وهذا يعني أيضًا أن عمود الإيمان والدليل الصالح للمؤمنين وخليفة الله على الأرض ، سيظهر المهدي قريبًا في تلك المدينة .

الصلاة عند الكعبة فى المنام

  • إذا رأى شخص ما فى المنام أداء الصلاة في الكعبة بالطريقة الصحيحة ، راعيا الركوع والسجود الكامل ، واعتمد الصفاء الداخلي والهدوء الخارجي ، فهذا يعني أنه على طريق الله وصامد على سنة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). لأن الصلاة هي الدعامة الرئيسية للإسلام (بعد الإيمان) وهي صلة بين الله ووعبده.
  • ولكن إذا كانت الصلاح غير صحيحة، خالية من الخشوع (أي الصفاء الداخلي والهدوء الخارجي) ، مما يدل على أنه لا يهتم بالإسلام وأن ازدرائه يعادل الأخطاء التي يرتكبها.

وضع الكعبة خلف المرء فى المنام

إذا رأى شخص ما أنه يضع الكعبة خلف ظهره أو أداؤه في أعلى الكعبة فى المنام ، فهذا علامة على أنه ترك الإسلام

الصلاة داخل الكعبة فى المنام

الصلاة في داخل الكعبة فى المنام تعنى أنه ستجري محادثة مع الزعماء والشخصيات البارزة وستكون مزدهرة وآمنة .

أخذ شيء من الكعبة :

  • سوف تحصل على شيء من الحاكم أو الرئيس ، حيث أن الكعبة ، في أي حلم ، ترمز إلى السلطة العليا
    في الدولة.
  • رؤية أحد جدران الكعبة المتساقطة فى المنام :إشارة إلى موت الملك.
  • دلالة التوجه نحو الكعبة فى المنام : أن الحالم سيصبح أكثر تديناً.

سرقة رمان من الكعبة فى المنام  :

دلالة ذلك أن الرائى سوف يمارس الجنس مع قريب محظور.

الصلاة على الكعبة : الحالم سيصبح مرتدا .

تجاوز الكعبة :

  • الحالم لا يسير على خطى الرسول الكريم وهو يختلط بالشعب التافه أو يحتضن طوائفهم الغريبة أو الشاذة .
  • رؤية الكعبة في منزل المرء:
  • سيتزوج الحالم بسيدة شريفة

وفى الختام

هناك في قلب الأرض المسلمة – مكة المكرمة و الكعبة المشرفة- يفيض المسلمون من بقاع الأرض الأربعة صفوفا وراءها، صفوف تمتد بامتداد البصر، و موج البحر المترائي للناظر خارج الحرم المكي، تجدهم من المشرق و المغرب، من الشام
و مصر و العراق، من الهند و ماوراء البحار ، بألوانهم المختلفة وأجناسهم ولغاتهم المتباينة، فقط يجمع بينهم لباس أبيض
ونيةٌ صادقة بالتحلل من غصات النفس وشهوات الدنيا ،  حول الكعبة يستقرون طوافاً وإذا ما انتهوا ينتشروا إلى حضن جبل عرفات كصفحات بيض تتزاحم فوق بعضها بعضاً  ، لا يشوبها كدر شهوة أو ذل إثم أو ألم حقد، يعودون أطهاراً كما ولدتهم
أمهاتهم بنفوس صافية لم تعرف الإثم يوماً أو تقترب من أبواب المعاصي.

اقراء المزيد : التفسير الصحيح لحلم المال فى المنام 2019


The post التفسير الصحيح لرؤية الكعبة فى المنام 2019 appeared first on Hoouri.



from Hoouri https://ift.tt/320BUKX
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق