الأربعاء، 12 فبراير 2020

فوائد الثوم للشعر.. الثوم معجزة طبيعية لإنهاء مشاكل الشعر وعلاج الثعلبة

فوائد الثوم للشعر.. الثوم معجزة طبيعية لإنهاء مشاكل الشعر وعلاج الثعلبة,
يعاني الكثير من الناس من مشاكل الشعر المختلفة سواء كان تساقط الشعر، تقصفه، هيشانه، أو وجود تجاعيد وهنا سنعرض فوائد الثوم للشعر خاصة وأن هناك من يبحثون عن مستحضرات صيدلانية تجميلية لعلاج هذه المشاكل وهناك الكثير من المستحضرات الصيدلانية التجميلية التي تستخدم لذلك والتي نجد أنها غنية بنبات الثوم، ولكن يفضل البعض استخدام النبات بشكل طبيعي غير مصنع وذلك لأنه يحتوي على المواد الفعالة المفيدة بنسبة مائة بالمائة ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بالشعر وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن نبات الثوم وفوائده بالنسبة للشعر، طريقة استخدام ماسك الثوم للشعر وآراء بعض العملاء فيه وأهم الأسئلة الشائعة عن النبات.

اقرأ المزيد :


معلومات عن نبات الثوم ومكوناته

نبات الثوم هو من النباتات  التي لها أهمية قصوى لما له من استخدامات كثيرة حيث يدخل في تحضير الكثير من الأطباق الرئيسية حيث يعطي رائحة وطعم لذيذ للطعام كما أن له الكثير من الفوائد الصحية العظيمة على الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، ونقدم لكم فوائد الثوم للشعر.

يحتوي نبات الثوم على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والشعر مثل عنصر الحديد، الكالسيوم، الكبريت ومضادات البكتيريا والفطريات ومضادات الأكسدة وفيتامين سي وغيرها من العناصر الهامة.

اقرأ المزيد :


ما هي فوائد مستخلص الثوم للشعر

كنا قد ذكرنا العناصر الغذائية المفيدة في نبات الثوم والتي تكسبه الكثير من الفوائد العظيمة للشعر ومن أهم فوائد الثوم للشعر

  • يعمل على تعزيز نمو الشعر وذلك بسبب احتوائه على كلا من عنصر السيلينيوم والكبريت اللذان يعملان على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تحفيز وصول العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر إلى الفروة وبالتالي زيادة نمو الشعر.
  • كما أنه يحتوي على فيتامين سي والذي بدوره يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر.

    يحارب القشرة

  • يعمل على محاربة القشرة وذلك بسبب احتوائه على مادة الأليسين والتي تعمل على محاربة القشرة بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الفطريات والتي تتسبب في ظهور قشرة الرأس.
  • يمنع ظهور عدوى الرأس وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات البكتيريا والفطريات والتي تسبب عدوى الرأس.

    يقلل جفاف الشعر

  • يعمل على تقليل جفاف الشعر وإعطائه الترطيب المناسب له ويمنع حكة الجلد.
  • يعمل على تقليل الالتهاب والحكة في فروة الرأس وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تمنع حدوث الالتهابات بالإضافة إلى وجود مضادات البكتيريا والفطريات التي تعمل على حدوث عدوى الرأس ومن ثم حدوث التهابات.
  • يعمل على الحد من تساقط الشعر وذلك عن طريق تنقية بصيلات الشعر وتقويتها وذلك بسبب احتوائه على
    نسبة عالية من السيلينيوم والكبريت اللذان يعملان على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تغذية البصيلات بشكل جيد.

    يعالج الثعلبة

  • يستخدم في علاج داء الثعلبة وهو عبارة عن مرض يصيب فروة الرأس والذي يكون في صورة منطقة من الرأس لا تحتوي على شعر حيث أثبتت الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص أن الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام زيت الثوم لعلاج الثعلبة كانوا أفضل من الذين لم يستخدموا زيت الثوم في العلاج.
  • يعمل على تقوية الشعر وجعله أكثر قوة ومتانة وأقل عرضة التكسير والتساقط والتقصف.

اقرأ المزيد :تعرفي علي أهم منتجات Lovea العناية بالشعر


طريقة استخدام زيت الثوم للشعر

يختلف طريقة استخدام زيت الثوم للشعر على حسب الغرض المستخدم له وعلى نوع الشعر حيث من الممكن إضافة زيوت أخري إلى زيت الثوم ولكن الطريقة العادية لاستخدام زيت الثوم للحصول على شعر قوي وزيادة نمو الشعر هو عمل ماسك الثوم للشعر وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من زيت الثوم على الشعر ونقوم بتدليك الفروة جيداً ثم نقوم بوضع فوطة مبللة بالماء الدافئ على الرأس لمدة عشرين دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الدافئ، يتم تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

طريقة استخدام الثوم لإنبات الشعر

يتم عن طريق استخدام ثلاثة فصوص من الثوم مهروسة جيداً مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وتوضع في زجاجة
محكمة الغلق وتوضع في الثلاجة لحفظها لحين الاستخدام ثم نقوم بأخذ كمية مناسبة من الزيت ونقوم بوضعها على فروة الرأس ونقوم بتدليكها جيداً وتترك لمدة ساعتين ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الدافئ يتم استخدام هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع ثم بعد ذلك يتم استخدامها ثلاثة مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.
طريقة استخدام زيت الثوم والصبار لتنعيم الشعر وتعزيز نموه يتم عن طريق استخدام كمية مناسبة من هلام الصبار
ويتم خلطها جيداً مع زيت الثوم العطري الدافئ ويتم وضعها على فروة الرأس وتدليكها جيداً وتترك لمدة ساعة ثم يتم
غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الدافئ يتم استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ المزيد : العلاج الأول لحل مشاكل الصلع بخاخ هيرجرو .. يعالج الثعلبة وأمراض الشعر المختلفة


الأسئلة الشائعة عن زيت الثوم؟

ما هو زيت الثوم؟

هو عبارة عن زيت عطري يتم استخلاصه من نبات الثوم.

ما هي فوائد الثوم للشعر الجاف؟

يعمل زيت الثوم على ترطيب الشعر ومنع جفافه وذلك عن طريق تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وذلك بسبب احتوائه على عنصر الكبريت والسيلينيوم.

ما هي فوائد الثوم للشعر الخفيف؟

يعمل زيت الثوم على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر الخفيف وذلك بسبب احتوائه على عنصر الكبريت والسيلينيوم اللذان يعملان على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي زيادة كمية الدم الواصلة إلى فروة الرأس وزيادة العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر وبالتالي زيادة نمو الشعر الخفيف، كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي بدوره يساعد في نمو الشعر.

أين يباع زيت الثوم الأصلي؟

يباع زيت الثوم الأصلي في جميع الصيدليات العامة وفي محلات العطارة.

ما هي مدة استخدام زيت الثوم للحصول على أفضل النتائج؟

يتم استخدام زيت الثوم يومياً لمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاثة مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ المزيد :اسعار وأنواع زيت جدايل لحل كل مشاكل الشعر وطرق الاستخدام المثالية


آراء بعض العملاء في زيت  الثوم

إن تجربتي مع زيت الثوم كانت من التجارب الممتازة حيث أن عند استعمالي زيت الثوم تمكنت من التخلص من قشرة
الرأس والحكة في الفروة، وأيضاً استطعت التخلص من مشكلة الشعر الخفيف لدي.

    وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم فوائد الثوم للشعر وأهم المعلومات عن فوائد زيت الثوم، طريقة استخدامه، أهم الأسئلة الشائعة عنه، آراء بعض العملاء فيه نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن أي معلومة أخرى.

    اقرأ المزيد :افضل انواع بروتين الشعر

    The post فوائد الثوم للشعر.. الثوم معجزة طبيعية لإنهاء مشاكل الشعر وعلاج الثعلبة appeared first on Hoouri.



    from Hoouri https://ift.tt/2UIO61z
    via IFTTT

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق